ابحث هنا وسوف تجد طلبك

حذف الصور والفيديوهات المكررة من الهاتف بضغطة زر فقط

مرحبا أصدقائي متابعين مدونة تقني العرب في هذه التدوينة سوف نقدم لكم طريقة الاغلب يعانون منها ألا وهي حذف الصور والفيديوهات المكررة والمزعجة في هاتفك الاندرويد بضغطة زر فقط أحدث طريقة 2024.

حيث يعاني العديد من مستخدمين هواتف الاندرويد من مشكلة تكرار الصور على هواتفهم وهو امر يؤدي الى نقص في مساحة الهاتف وصعوبة في استخدامه بسبب جموده بشكل مستمر حيث ان امتلاء مساحة الهاتف قد تؤدي الى هذا الامر، لذلك تجد البعض يلجا الى بعض التطبيقات لحذف الصور المكررة من هواتفهم ولكن مع التحديثات الجديدة على هواتف الاندرويد أصبح موضوع حذف الصور المكررة سهل جداً. لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتسليط الضوء على طريقة حذف الصور المكررة ببضع خطوات بسيطة فقط.

حذف جميع الصور والفيديوهات المكررة من الهاتف بضغطة زر فقط

لا يوجد شخص يمتلك هاتفك ذكي الا ولديه صور كثيرا وربما الصور في هاتفه تفوق الـ 3000 صورة وفيديو وترا بعضهم قد امتلأت مساحة ذاكرة الهاتف ويستصعب بالبدء في البحث صورة صورة عن الصور المكررات او المتشابهات ولكن هذا الشيء يأخذ منه وقت  طويل  وطويل جدا وانا اعرف ان اغلب الهواتف أحيانا يكون فيها مشاكل تكرار الصور وتكرار الفيديوهات والملفات  وانا اعرف ان كل حال يؤثر سلبا على هاتفك الشخصي وذاكرة هاتفك الشخصي مما يجعل هاتفك يصبح ثقيل ويصبح لديك تقطيع في الهاتف مما يجعلك لا تستطيع تنزيل البرامج او تحميل الصور أو الفيديوهات على حاسوب او هاتفك الشخصي.

حذف الصور والفيديوهات المكررة من الهاتف

هل تود ان تتخلص من كل ذلك التعب بضغطة زر فقط وسوف توفر مساحة كبيرة لهاتفك ويصبح هاتفك اكثر سلاسة من قبل وسوف تتخلص من كل الملفات المكررة والفيديوهات والوثائق أيضآ عبر هذا التطبيق الذي سوف اترك لكم اياه أسفل المدونة وهو مباشر من ميديا فاير.

عند دخولك التطبيق سوف تظهر لك هذه الواجهة طريقة استخدام التطبيق جدا سهلة فقط كل ما عليك الآن هو اختيار اي نوع من الملفات المكررة اي تود حذفها وسيتم حذفها وطلب التأكيد منك ويختفي كل شيء مكرر لديك.

فعلا سبيل المثال هنا اختر حذف الصور المكررة ظهر لي قرابا الـ 100 صورة مكررة وقمت بحذفها رغم اني قمت اخر مرة بحذف الصور المكررة منذ شهر فقط ولكن التطبيق يكشف لك كل الصور المخفية أيضا ويقوم بحذفها لكي يخفف على الجوال

رابط تحميل التطبيق تجدونه هنا

تطبيقات لحذف الصور المكررة للاندرويد

إذا كنت ترغب في استخدام برامج لحذف الصور المكررة فيمكنك ذلك من خلال بعض التطبيقات المميزة التي تساعدك في حذف الصور والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. تطبيق Duplicates Cleaner

هو من التطبيقات الرائعة جداً التي تستخدم لحذف الصور المكررة الموجودة على هاتفك الاندرويد حيث ان مبدأ عمل التطبيق سريع جداً بالبحث عن الصور المكررة، وببضع نقرات فقط سيقوم التطبيق بحذف كامل الصور المكررة على هاتفك وستزداد المساحة على هاتفك بشكل ملحوظ حيث ان قدرة التطبيق في إيجاد الصور المتشابهة عالية جداً، وان التطبيق لا يقوم بحذف الصور المكررة فقط بل يقوم ايضاً بحذ الملفات الصوتية والمستندات المكررة بسرعة لذلك يعد من أفضل التطبيقات لحذف الصور المكررة على هواتف اندرويد.

لتنزيل التطبيق من هنا.

2. تطبيق Duplicate Photos Fixer Pro

يعتبر من أفضل التطبيقات التي ستساعدك في حذف الصور المكررة الموجودة على هاتفك وان استخدامه لا يتطلب من المستخدم سوى تحديد المسار الذي يرغب بمسح الصور منه وسيقوم التطبيق بشكل تلقائي بحذف الصور المكررة وفي هذه الحالة ستزداد المساحة بشكل جيد على هاتفك.

التطبيق يمكنه البحث عن الصور المكررة في الجهاز بشكل كامل وسيقوم بتصنيف كامل الصور المكررة لتتمكن من مراجعة الصور والاطلاع عليها كاملةً قبل ان تقوم بحذفها وان معايير البحث التي يستخدمها التطبيق دقيقة جداً لذلك يعتبره البعض من افضل التطبيقات لحذف الصور المكررة على الاندرويد.

لتنزيل التطبيق وتجربته اضغط هنا.

3. تطبيق Duplicates Remover by Appire

يصنف من التطبيقات المميزة التي تساعد المستخدمين في حذف الصور المكررة من هواتف الاندرويد وقد حصل على الكثير من التقييمات الإيجابية من قبل المستخدمين الذين جربوا التطبيق وقاموا بتحميله من متجر جوجل بلاي حتى تم تصنيفه كواحد من أفضل التطبيقات لحذف كافة الصور المكررة على هواتف الاندرويد.

ان خدمات التطبيق لا تتوقف فقط على حذف الصور المكررة من هواتف الاندوريد وذلك لان التطبيق يقدم خدمة حذف كافة الملفات المكررة الأخرى مثل التسجيلات الصوتية والمستندات ومقاطع الفيديو وغيرها العديد من الملفات المكررة، ومن ميزات التطبيق بأنه لا يقوم بحذف كافة الملفات من على الهاتف بل يقوم بترك الملفات الاصلية بعد حذف الملفات المكررة لذلك يفضله العديد من المستخدمين.

في الواقع ان التطبيق مميز جداً ومن الأفضل ان تجربه اذا كنت ترغب في إدارة الصور المكررة على هاتفك الاندرويد.

لتجربة التطبيق وتحميله من هنا.

كيفية حذف الصور المكررة من الايفون

بعد ان تحدثنا عن طريقة حذف الصور المكررة لهواتف الاندرويد وحالياً سنقوم بتقديم طريقة حذف الصور من الايفون وكان المستخدمين في السابق يلجؤون الى تطبيقات حذف الصور المكررة.

ولكن معظم التطبيقات المتوفرة للايفون تكون مدفوعة او ان أداء معظم تلك التطبيقات غير مجدي ولكن النظام الجديد للايفون IOS 16 وضع ميزة حذف الصور المكررة حيث تعمل هذه الميزة تلقائياً في اكتشاف كافة الملفات المكررة والموجودة على الايفون وتضعها في البوم الصور المكررة ويوجد ميزة إضافية يمكن القيام بها وهي دمج الصور المكررة.

وان مبدأ عمل هذه الميزة هي دمج الصور التي تمتلك بيانات متشابهة وذلك عبر التسميات والكلمات المفتاحية للصور حيث يدمج كافة الصور المكررة في صورة واحدة عالية الجودة وبالنسبة الى الصور المكررة فسيتم ارسالها الى البوم المحذوف مؤخراً وفي هذا الالبوم اما يمكنك حذف الصور نهائياً او استعادتها مرة أخرى.

خطوات حذف الصور المكررة على الايفون

ان طريقة الحذف سهلة جدا ولا تطلب من المستخدم سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية توجه الى تطبيق الصور ومن زر القائمة قم بالضغط على الصور المكررة لتشاهدها جميعها.
  • ستجد خيار دمج على يمين الشاشة قم بالضغط عليه وسيتم دمج كافة الصور المكررة وسيعمل النظام بشكل تلقائي بحذف كافة الصور التي جودتها منخفضة وسيحفظ الصورة التي جودتها عالية.

كيفية حذف الصور المكررة للاندرويد بدون برامج

يتساءل الكثير من المستخدمين عن طريقة فعالة تساعدهم في حذف كافة الصور المكررة على هواتف الاندرويد لذلك سنقوم بدورنا بتقديم كافة التفاصيل حول كيفية حذف الصور المكررة للاندرويد في الفقرات القادمة.

في الواقع ان طريقة حذف الصور المكررة سهلة ولا تحتاج سوى تطبيق بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية قم بالتوجه الى تطبيق ملفاتي الموجود على هاتفك الاندرويد.
  • بالنزول الى الأسفل قليلا ستجد خيار تحليل وحدة التخزين.
  • يجب عليك الانتظار قليلا ريثما يتم تحليل الملفات الموجودة على هاتفك الاندرويد.
  • بعد الانتهاء من عملية التحليل بالكامل ستجد قسم يسمى بالملفات المتكررة قم بالضغط عليه.
  • حيث ان هذا القسم سيعرض لك كافة الملفات والتطبيقات والصور المكررة على هاتفك وستكون طريقة العرض منفصلة بالكامل من تطبيقات وصور وفيديوهات وملفات صوت.
  • من خلال هذا القسم يمكنك تحديد الملفات التي لا تريدها على هاتفك والمكررة والبدء في حذفها حيث ستجد خيار الحذف في أسفل الشاشة.
  • عبر هذه الطريقة التي تحدثنا عنها في الأعلى يمكنك حذف كافة الملفات والصور المتكررة من دون صعوبة او أي مشاكل في الجهاز ومن دون ان تستخدم برامج لحذف تلك الصور.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى طريقة حذف الصور من هواتف الاندرويد كما قدمنا اليكم ايضاً أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لحذف الصور المكررة من هواتف الاندرويد واخيراً عملنا على تقديم طريقة حذف الصور المكررة من هواتف الايفون، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

زيادة مساحة الاي كلاود مجانا

أفضل برامج إطالة عمر بطارية هاتف Android

افضل متصفح يدعم تحميل الفيديو للاندرويد

أفضل أداة تسريع الالعاب للاندرويد مجانا

تصنيف