أفضل 6 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية

كيف احسب عدد السعرات الحرارية في الطعام؟ سؤالاً يتم طرحه بشكل كبير من قبل الكثير من الرياضيين، حيث يعتبر حساب السعرات الحرارية من الأمور المهمة لكل شخص يرغب بالحفاظ على صحته والسير نحو نظام غذائي سليم، أو لانقاص الوزن، وكون حساب السعرات الحرارية في الطعام له فوائد كثيرة ومطلوبة من قبل ملايين الرياضيين، تم إطلاق العديد من التطبيقات التي تمكنك من حساب السعرات الحرارية في الطعام بسهولة، وإليك في هذا المقال أفضل 6 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية سواء للجسم أو في الأكل أو الباركود أو أثناء الرياضة بشكل عام، تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

أفضل 6 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية

يعد حساب السعرات الحرارية من أفضل الأمور التي تساعد كل شخص يعاني من الوزن الزائد أو يرغب في المحافظة على وزنه الحالي، وفي ظل التطور التكنولوجي الذي نعيشه اليوم، بات الأمر ليس بالصعب، حيث أصبح بإمكان مستخدمي سواء هواتف الاندرويد والايفون وعبر التطبيقات التي توفرت عليها، متابعة و حساب استهلاك السعرات الحرارية وبشكل يومي.

لذلك كنت تتساءل كيف اعرف احتياجي من السعرات سواء للتضخيم أو لانقاص الوزن؟ وهل يوجد تطبيق يحسب السعرات الحرارية؟ فأنت في المكان المناسب، فيما يلي سنذكر لكم هذه التطبيقات لحساب السعرات الحرارية الأفضل لعام 2024 ، تابعوا معنا.

ما هي السعرات الحرارية؟

السعرات الحرارية هي عبارة عن الطاقة الكامنة الموجودة في كل غذاء، والجسم بحاجة دائماً إلى الطاقة وبشكل مستمر، حيث تساعد على النشاط ومواصلة العمل وأداء المهام اليومية.

ولذلك يجب علينا معرفة كمية السعرات الحرارية اللازمة للجسم والتي يجب أن نتناولها من أجل الحفاظ على وزن صحي، وتجنب الأمراض التي يسببها الوزن الزائد للجسم.

أفضل تطبيقات لحساب السعرات الحرارية لعام 2024

كما ذكرنا في بداية المقال، أن أنظمة اندرويد وايفون وفرت لمستخدميها تطبيقات وبرامج عديدة من أجل حساب السعرات الحرارية، اخترنا لكم أفضلها، وهي:

تطبيق حساب السعرات الحرارية Myfitnesspal

يعد تطبيق Myfitnesspal أحد أكثر هذه التطبيقات شهرة واستعمالاّ في حساب السعرات الحرارية لدى الكثير من الأشخاص، حيث يتمتع بمزايا كثيرة أهمها:

  • يتيح لك معرفة السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلك والموصى بها بشكل يومي.
  • كما يبين لك عدد السعرات الحرارية التي تم استهلاكها في هذا اليوم.
  • تستطيع أيضاّ من خلال هذا التطبيق أن تضيف الطعام إما بشكل يدوي، أو عبر استخدام الباركود.
  • تطبيق MYfitnesspal يوفر لك عمل الوصفات المفضلة لديك، وتخزينها ثم استعمالها فيما بعد.
  • تطبيق مجاني، عدا بعض الأمور حينها يتطلب منك الدفع لاحقاّ.
  • تصميم التطبيق جذاب وجميل، بالإضافة إلى سهولة استعماله.
  • مع العلم أن هذا التطبيق يقوم بطلب معلومات شخصية عنك مثل الطول والوزن وغيرها، من أجل أن تصل إلى هدفك وتحقيق ما يرغب به.

رابط تحميل البرنامج للايفون Myfitnesspal

رابط تحميل البرنامج للاندرويد Myfitnesspal

قد يهمك: أفضل تطبيقات تساعدك في خسارة الوزن

برنامج fatsecret لحساب السعرات الحرارية

برنامج fatsecret كغيره من تطبيقات حساب السعرات الحرارية، حيث يظهر لك عدد السعرات الحرارية التي قمت باستهلاكها في غذائك اليومي, كذلك الأمر في طلب المعلومات منك عن وزنك والوزن الذي ترغب به، وأيضاّ يمكنك أن تضيف موادك الغذائية المفضلة.

أكثر ما يميز هذا التطبيق أنه مجاني بشكل كامل لا يطلب مثل سائر التطبيقات شراء نسخة بشكل كامل من أجل الحصول على كل الميزات.

والجدير بالذكر أن هذا التطبيق يتيح لك أن تعرف السعرات الحرارية الموجودة في أي طعام، وذلك إما عن طريق تصويره أو كتابة اسمه.

رابط تحميل البرنامج للايفون fatsecret

رابط تحميل البرنامج للاندرويد fatsecret

تطبيق Mynetdiary الذكي لحساب السعرات الحرارية

بالإضافة إلى أن تطبيق Mynetdiary كغيره من التطبيقات يوفر لك إمكانية حساب عدد السعرات الحرارية المستهلكة ويطلب منك إدخال المعلومات عن الوزن والطول والعمر، إلا أنه يوجد في هذا التطبيق ميزات عديدة أهمها:

  • تستطيع من خلال هذا التطبيق إضافة صور خاصة بك من أجل عملية المتابعة للوزن والشكل، وما يطرأ من تغيير.
  • كما يسمح لك أيضاّ بمتابعة روتينك الرياضي اليومي، وتقديم المعلومات حول الوزن وعدد السعرات الحرارية والتغييرات التي طرأت عليها بعد ممارستك للرياضة.
  • يعمل على تقديم خطة رائعة لك تساعدك للوصول إلى أفضل النتائج، والتي ترغب في تحقيقها للمحافظة على الوزن الزائد.
  • عدا عن ذلك يتميز هذا التطبيق بأنه سهل الاستخدام، ويتمتع بواجهة جميلة ونظيفة وتصميم أنيق.

رابط تحميل البرنامج للايفون Mynetdiary

رابط تحميل البرنامج للاندرويد Mynetdiary

تطبيق lifesum

كذلك الأمر في تطبيق lifesum تطبيق رائع وممتاز في حساب السعرات الحرارية ومعرفة عددها، ولكن الذي يميز هذا التطبيق هو أنه يقدم لك خطة صحيحة من أجل فقدان الوزن أو زيادته.

فيطلب منك إدخال المعلومات والبيانات الخاصة بك من وزن وطول وعمر، ثم تكتب الوزن الذي تريد أن تصل إليه، وسوف يقدم لك عدد السعرات الحرارية اللازمة للوصول إلى الوزن المرغوب. سواء كان نقصان وزن أو زيادة.

رابط تحميل البرنامج للايفون lifesum

رابط تحميل البرنامج للاندرويد lifesum

تطبيق Lost It

أيضا تطبيق Lost It يعد واحد من التي يعطيك أسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية بذكاء بل انه يعتبر واحد من افضل لخسارة الوزن للسيدات و للرجال، كونه أنه يتمتع بالعديد من المزايا، ومن مميزات هذا التطبيق الممتع أنه:

  • يحتوي على ماسح ضوئي للأطعمة المعلبة.
  • يعمل على حفظ الأطعمة الأكثر استخداماّ وشيوعاّ، من أجل الدخول إليها بشكل أسرع في وقت لاحق.
  • يقوم بعرض التغييرات التي تطرأ على الوزن من خلال رسم بياني.
  • يوفر لك إمكانية الوصول إلى مجتمع الدردشة.
  • حفظ المعلومات بشكل يومي واسبوعي.
  • يتتبع على الصفحة الرئيسية السعرات الحرارية الخاصة بك.
  • يحتوي على قاعدة بيان غذائي شامل، بالإضافة إلى وجود أيقونة تعبر عن كل غذاء تم إدخاله.
  • كما أنه يضيف أطعمة جديدة سهلة وبسيطة وغير معقدة.

رابط تحميل البرنامج للايفون Lose It

رابط تحميل البرنامج للاندرويد Lose It

تطبيق Diet tracker

كسائر التطبيقات التي تم ذكرها من خلال السطور السابقة في حساب السعرات الحرارية على الجوال، حيث تستطيع من خلاله عمل متابعة لنظامك الغذائي، ويقوم بحساب السعرات الحرارية.

لكن المميز بهذا التطبيق أنه يقدم لك مقالات تحتوي على معلومات تتعرف من خلالها على طبيعة جسمك في أثناء فترة النظام الغذائي الذي تقوم به.

كما يعمل على تقديم تقرير بالأطعمة التي يسمح بتناولها والأطعمة التي يجب الامتناع عن تناولها، وذلك يسهل عليك  الوصول إلى هدفك المرغوب.

رابط تحميل البرنامج للايفون Diet tracker

رابط تحميل البرنامج للاندرويد Diet tracker

اقرأ أيضاً: كيف تبدأ برنامج غذائي لإنقاص الوزن

ممارسة الرياضة وتأثيرها على عدد السعرات الحرارية

إن ممارسة الرياضة بشكل يومي تعمل على مساعدة الجسم في منعه من اكتساب الوزن الزائد، كما أنها تساعد في الحفاظ على خسارة الوزن.

فعندما تقوم بممارسة التمارين الرياضية فإن جسمك يستطيع حرق سعرات حرارية أكثر، وكلما زاد نشاطك الرياضي كلما زاد عدد السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها.

ولذلك الأمر إضافة إلى الاهتمام بالنظام الغذائي للجسم، يجب إدخال الرياضة إلى روتينك اليومي، للوصول أو المحافظة على جسم صحي ووزن مثالي.

إلى هنا أحبتي نكون قد وصلنا إلى خاتمة الحديث عن مفهوم السعرات الحرارية وأفضل التطبيقات التي وفرتها كل من ايفون واندرويد لمستخدميها في حساب تلك السعرات، بالإضافة إلى أهمية الرياضة ودورها في حرق السعرات الحرارية الزائدة، مع أطيب التمنيات لكم بالحصول على جسم صحي ووزن مثالي.

مواضيع ذات صلة:

افضل هوايات لتهدئة عقلك وتغيير حياتك

أفضل الهوايات للرجال

7 هوايات ستجعلك تنسين الملل والروتين