ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ترجمة باستخدام الكاميرا: افضل مواقع ترجمة عن طريق كاميرا جوالك

ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين، قد ترا هذا الأمر غريب نوعاً ما أو لم تسمع عنه من قبل، أليس كذلك؟. لكن صديقي العزيز الأمر حقيقي حيث أصبحت الترجمة أسهل بكثير مما كان سابقاً، حيث تم تطوير مواقع وبرامج الترجمة بشكل مخيف جداً، بحيث أصبح الآن بإمكانك ترجمة نصوص كاملة عن طريق كاميرا الهاتف فقط.

كل ما تحتاجه هو تثبيت تطبيق المترجم على هاتفك، فعلى سبيل المثال قدمت شركة Google خدمة مجانية على برنامج الترجمة Google translate الخاص بها والتي تتيح الترجمة عن طريق الكاميرا، الأمر الذي جعله يتربع على عرش برامج الترجمة العالمية.

وفي هذا المقال سنستعرض لكم مجموعة من أفضل المواقع التي تستطيع من خلالها الترجمة بالتصوير باستخدام الكاميرا، حيث سنعرض لكم 3 مواقع عالمية وتطبيقات إضافية يمكن تثبيتها على الهاتف، كما سنعرفكم كيف تترجم نص بالكاميرا من خلال هذه المواقع بالخطوات.

أفضل مواقع ترجمة عن طريق الكاميرا
ترجمة باستخدام الكاميرا

هل تبحث عن طريقة ترجمة باستخدام الكاميرا من انجليزي إلى العربي أو من أي لغة أخرى؟. أصبحت الترجمة عملية سهلة حيث يمكنك ترجمة أي لغة إلى لغة ثانية تريدها من خلال الانترنت فقط، فقد بات يوجد في الوقت الحالي العديد من المواقع الالكترونية التي تساعد المستخدمين في الترجمة ولم يعد من الضروري كتابة النص حتى يتم ترجمته، فيمكنك ترجمة النص بسهولة من خلال الكاميرا، لذلك سنقوم في الفقرات القادمة بتقديم أفضل المواقع للترجمة باستخدام كاميرا الهاتف فقط.

أفضل مواقع ترجمة عن طريق الكاميرا

مع وجود التطور الكبير الذي تشهده برامج الترجمة والتي أصبحت تقدم خدمة الترجمة باستخدام الكاميرا، سنقدم لكم في السطور القادمة، أفضل المواقع ترجمة عن طريق كاميرا جوالك والتي تعطيك ترجمة دقيقة لكافة النصوص وتدعم جميع لغات العالم، ومن أبرز تلك المواقع الآتية: 

1. ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل

ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل

نبدأ معكم بأفضل موقع ترجمة عن طريق الكاميرا وهو Google translator، فهل فكرت يوماً في استخدام موقع جوجل في الترجمة باستخدام الكاميرا؟ حيث ان مترجم جوجل من أفضل المواقع الالكترونية التي يمكنك استخدامها للترجمة وذلك لأنه يقدم العديد من المميزات الخاصة بالترجمة. مثلاً، يوفر الترجمة اما بطريقة الكتابة التقليدية او ترجمة بالتصوير وهي طريقة مميزة جداً تساعدك في ترجمة النصوص بسرعة عالية باستخدام كاميرا جوالك فقط، وان طريقة استخدام الموقع بسيطة جداً بفضل واجهة الاستخدام المميزة التي يضمها الموقع.

كيف استخدم ترجمة جوجل بالكاميرا؟

ان الترجمة باستخدام الكاميرا عبر Google translator لا يحتاج سوى إتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية قم بالتوجه إلى تطبيق ترجمة جوجل "Google Translate".
  • بعد الدخول الى الموقع ستجد ايقونة صغيرة على شكل كاميرا قم بالضغط عليها للبدء في عملية الترجمة.
  • قم بتحضير النص الذي ترغب في ترجمته.
  • قم بتوجيه الكاميرا الى النص الذي تريد ترجمته.
  • ولا تنسى ان تختار اللغة التي تريد الترجمة منها مع ضرورة اختيار اللغة التي تريد الترجمة اليها.
  • بعدها قم بوضع كاميرة هاتفك على النص الذي ترغب في ترجمته وستتم ترجمته على الفور.

بصراحة، الموقع مميز جداً ويمتلك شهرة واسعة على مستوى مواقع الترجمة وان الأمر لا يحتاج منك سوى اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى وستتمكن من عملية الترجمة بسرعة وسهولة، يمكنك الاستغناء عن الموقع بتنزيل التطبيق الخاص بترجمة جوجل حيث ان التطبيق سيساعدك بالتأكيد في الترجمة.

مميزات موقع Google Translate

في الواقع إن مميزات موقع Google Translate يمتلك العديد من الميزات الرائعة التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • ان الموقع يدعم أكثر من 105 لغات مختلفة من بينها اللغات الأساسية مثل العربية والفرنسية والانجليزية والروسية وغيرها من اللغات الأخرى.
  • من خلال الموقع ستتمكن من الترجمة بشكل فوري لنصوص طويلة او لكثير من الجمل والعبارات المختلفة.
  • ان التطبيق متوفر على المتاجر الرسمية بشكل مجاني بالكامل ويضم العديد من الميزات التي تساعد المستخدمين في ترجمة النصوص بشكل كامل.
  • تعتبر دقة ترجمة الموقع عالية وهو ما يبحث عنه نسبة كبيرة من المستخدمين.

لزيارة موقع Google Translate من هنا.

لتنزيل التطبيق الخاص بالموقع على هواتف الاندرويد من هنا.

لتنزيل التطبيق الخاص بالموقع على هواتف الايفون من هنا.

2. موقع Yandex Translate

موقع Yandex Translate

Yandex Translate هو من المواقع المميزة التي ستساعدك في ترجمة النصوص باستخدام الكاميرا من اللغة التي تريدها إلى أي لغة أخرى مثل اللغة العربية او الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى.

ان الموقع تم تأسيسه من قبل شركة ياندكس الروسية والتي تصنف من الشركات التكنولوجية العملاقة على مستوى العالم حيث انها تقدم الكثير من الخدمات للمستخدمين من بينها خدمة الترجمة من خلال موقع ياندكس.

ما هي إلا فترة قليلة وعملت الشركة على إطلاق مترجم ياندكس لترجمة المحتوى الى اللغة التي يريدها المستخدم، وان خدمات الترجمة التي يقدمها الموقع هي بطريقة التصوير ومن المعروف بأن خدمة الموقع في الترجمة دقيقة الى حد كبير لذلك إذا كنت ترغب في الترجمة فيجب عليك تجربة الموقع فهو مميز جداً.

ما هي مميزات موقع Yandex Translate؟

ان الموقع يضم العديد من الميزات التي دفعت الكثير من المستخدمين للاعتماد عليه في الترجمة وذلك لان ترجمته دقيقة وان عملية الترجمة تتم من خلال التصوير وتتمثل ميزات الموقع على النحو التالي:

  • موقع ياندكس عبارة عن موقع مجاني موجود على الانترنت ومتاح للجميع تقريباً ولا يوجد حاجة ضرورية لتنزيل برامج حتى تتمكن من الاستفادة من الموقع.
  • ان الموقع يساعدك في الترجمة اما باستخدام الكاميرا او بترجمة الصور الى العديد من اللغات حيث يمكن للمستخدم اختيار اللغة التي يرغب في ترجمتها سواء كانت الى اللغة العربية ام الى أي لغة أخرى.
  • ان واجهة الموقع بسيطة وسهلة الاستخدام وهو يوفر الترجمة الى اللغة العربية او الى أي لغة ثانية.
  • يمكن للمستخدم الترجمة باستخدام الكاميرا او عبر رفع الصور الى الموقع حيث يمكنه ترجمة عدة صور بدفعة واحدة.
  • تعتبر عملية استخدام الموقع بسيطة وسهلة الاستخدام حيث يمكنك الترجمة اما بالطريقة المباشرة او عبر سحب الصور واسقاطها في الموقع مباشرةً.

كيفية استخدام موقع Yandex Translate لترجمة الصور باستخدام الكاميرا

يمكنك استخدام موقع Yandex Translate في الترجمة باستخدام الكاميرا بسهولة تامة، حيث ان طريقة الاستخدام بسيطة والأمر لا يتطلب من المستخدم سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • أولاً قم بالذهاب الى الموقع عبر متصفح كروم او أي متصفح اخر موجود على هاتفك او على حاسوبك الشخصي ويمكنك ذلك مباشرة بالضغط هنا.
  • بعد النقر على رابط الموقع سيفتح امامك الموقع وستجد خيار رفع الصورة التي تريد ترجمتها او يمكنك السماح للموقع بالوصول الى الكاميرا لالتقاط الصورة مباشرةً.
  • بعد ان تقوم بالتقاط الصورة او رفعها على الموقع سيتوجب عليك تحديد اللغة التي ترغب بالترجمة اليها.
  • في هذه الاثناء سيقوم الموقع بترجمة الصورة الى اللغة التي حددها المستخدم وسيقوم بالعملية بسرعة.
  • وفي النهاية ستحصل على صورة مترجمة بدقة واحترافية حيث يمكن استخدامها في أي وقت كان ولا يوجد حد معين لاستخدام الموقع حيث يمكن استخدام الموقع في أي وقت كان.

رابط موقع: translate.yandex.com

3. موقع i2ocr ترجمة باستخدام الكاميرا

موقع i2ocr ترجمة باستخدام الكاميرا

يعتبر موقع i2ocr من المواقع المميزة التي تقدم خدمة الترجمة اون لاين باستخدام الكاميرا فقط حيث اذا كان يوجد لديك نص طويل ولا يوجد لديك الوقت الكافي لكتابة لنص يمكنك الاستعانة بهذا الموقع حيث يصنف من المواقع الرائعة التي ستساعدك بالترجمة بكل تأكيد، ان الموقع يمتلك ميزة ترجمة كتاب كامل خلال دقائق معدودة.

مميزات موقع i2ocr

ان الموقع يضم العديد من الميزات والتي يبحث عنها الكثير من المستخدمين والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • ان الموقع يعمل باللغة العربية ويضم العديد من اللغات التي يمكن الترجمة اليها.
  • ان الموقع متوفر بشكل مجاني ولا يوجد أي رسوم مالية يجب على المستخدم دفعها.
  • يأتي الموقع بواجهة استخدام سهلة وبسيطة ومميزة جداً.

قد يهمك: اربح 70 دولار يوميا من الترجمة

أفضل التطبيقات للترجمة باستخدام الكاميرا

إلى جانب المواقع التي تحدثنا عنها في الأعلى يوجد العديد من التطبيقات التي ستساعدك في ترجمة باستخدام الكاميرا والى اللغة التي ترغب بها، وهي أسهل من المواقع التي ذكرناها من حيث الاستخدام، فإذا كنت تبحث عن تطبيق لترجمة أي نص بمجرد تصويره بالهاتف، سنقدم اليكم في هذه الفقرة قائمة بأفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لترجمة باستخدام الكاميرا مجانا.

1. برنامج Microsoft Translator

قد تستغرب طيف وضعنا Microsoft في قائمة أفضل برامج ترجمة باستخدام الكاميرا! حيث يعتقد البعض بأن شركة مايكروسوفت مختصة فقط في تطوير أنظمة تشغيل الكمبيوتر، ولكن في الواقع إن الشركة تعمل بشكل مستمر على تطوير العديد من البرامج المميزة والمفيدة للمستخدمين، وهي من أفضل شركات التكنولوجيا على مستوى العالم.

وقد عملت الشركة مؤخراً على تطوير بعض من أفضل البرامج المخصصة للترجمة والتي تعرف باسم ترجمة مايكروسوفت وهو من التطبيقات المميزة اليوم في عالم الترجمة حيث يضم العديد من المميزات من بينها إمكانية الترجمة المباشرة باستخدام الكاميرا بشكل مجاني بالكامل.

الأمر لا يتطلب من المستخدم سوى تحميل مترجم مايكروسوفت باستخدام الكاميرا على هاتفك والدخول إليها وترجمة الصور بالنقر على ايقونة الكاميرا الموجودة في التطبيق وبعدها قم بتوجيه الكاميرا الى النص الذي ترغب في ترجمته وسيقوم التطبيق بترجمة النص على الفور، حيث إن التطبيق سيتمكن بشكل تلقائي من اكتشاف اللغة المستخدمة وسيقوم بالترجمة على الفور او يمكنك اختيار اللغة بنفسك ومن ثم تقوم باختيار اللغة التي تريد الترجمة اليها ايضاً.

كما يوفر برنامج Microsoft Translator الكثير من المميزات الأخرى التي تجعله أفضل برنامج للترجمة بما في ذلك ترجمة المحادثات الجماعية مباشرةً والترجمة الفورية ودعم الترجمة في وضع عدم الاتصال، ومن أهم مميزاته أيضًا هو أنه مجاني تمامًا.

مميزات تطبيق Microsoft Translator

ان مترجم مايكروسوفت يضم العديد من المميزات التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • ان التطبيق يدعم كافة طرق الترجمة تقريباً بداية من الترجمة النصية وصولاً الى ترجمة النصوص والصور والمحادثات وغيرها من الطرق الأخرى.
  • يضم التطبيق كتاب مميز يسمى بالعبارات الشائعة على الانترنت وهي عبارات مترجمة سابقاً.
  • يعتبر التطبيق من التطبيقات المميزة للترجمة حيث انه لا يحتوي على أي إعلانات غير مناسبة او مزعجة كما هو الحال في التطبيقات الأخرى وان التطبيق مجاني بالكامل ولا يوجد فيه أي ميزة مدفوعة.
  • ايضاً يصنف التطبيق من البرامج التعليمية التي تساعد المستخدمين في الكثير من الأحيان بتعلم اللغة الإنجليزية.
  • التطبيق متوفر على كافة الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد او على الهواتف التي تعمل بنظام الايفون.

لتحميل تطبيق Microsoft Translator على هواتف الايفون من هنا.

لتنزيل تطبيق Microsoft Translator على هواتف الاندرويد من هنا.

2. مترجم iTranslate

مترجم iTranslate هو أفضل مترجم باستخدام الكاميرا للايفون، ويصنف من التطبيقات المميزة التي تستخدم في مجال الترجمة على الكثير من أنظمة التشغيل وليس فقط على نظام iOS.

 ويضم التطبيق الكثير من اللغات التي يمكنك الترجمة إليها والتي يصل عددها الى 100 لغة تقريباً وان التطبيق يضم العديد من الميزات الرائعة والتي يمكنك الاستفادة منها بكل تأكيد، ان التطبيق يضم كافة ميزات الترجمة من بينها إمكانية الترجمة باستخدام الكاميرة وبتوجيهها الى النص الذي ترغب في ترجمته وغيرها العديد من الميزات الإضافية مثل الترجمة الصوتية وترجمة النصوص وغيرها من الميزات الرائعة الأخرى.

ان التطبيق حصل على الكثير من التقييمات الإيجابية بفضل ميزاته المتعددة التي وجدها المستخدمين في التطبيق، ان التطبيق بسيط وسهل الاستخدام حيث ان الامر لا يتطلب من المستخدم سوى تنزيل التطبيق على الهاتف والبدء في استخدامه ويمكنك الحصول على ميزة الكاميرا من خلال الضغط على ايقونة الكاميرا الموجودة بداخل التطبيق للبدء في ترجمة النص على الفور، النقطة السلبية التي وجدها البعض في التطبيق هي ان ميزة استخدام الكاميرا للترجمة غير متوفرة الا في الإصدار المدفوع من التطبيق.

ما هي مميزات برنامج iTranslate للترجمة بالتصوير؟

ان مميزات برنامج iTranslate حقيقةً مميزة وغنية عن التعريف وسنقدم إليكم أبرز مميزاته على النحو التالي:

  • ان التطبيق يدعم إمكانية الترجمة من دون الاتصال بالأنترنت وهي من الميزات الرائعة التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين وخاصةً في أوقات السفر.
  • ان التطبيق مميز جداً ومفيد للطلاب وذلك لأنه يضم قاموس يحتوي على الكثير من المفردات في لغات مختلفة وبالتالي سيساعد الطلاب في حفظ المفردات.
  • يضم التطبيق ايضاً ناطق صوتي لتعليم المستخدمين طريقة نطق الكلمات او النصوص بعد تصويرها وان الناطق بصوت امرأة او رجل حيث يمكن للمستخدم تحديد الصوت الذي يريده.

لتحميل مترجم iTranslate على هواتف الايفون من هنا.

لتنزيل مترجم iTranslate على هواتف الاندرويد من هنا.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى افضل المواقع الإلكترونية التي يمكنك استخدامها للترجمة اون لاين باستخدام الكاميرا، حيث اذا كنت ترغب في ترجمة نص طويل ضمن كتاب أو كنت تريد معرفة الترجمة في أوقات السفر يمكنك الاعتماد على المواقع السابقة او يمكنك تنزيل التطبيقات التي تحدثنا عنها فهي ايضاً ستساعدك في الحصول على الترجمة المناسبة عن طريق كاميرا جوالك فقط، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

افضل 10 مواقع ترجمة نصوص احترافية

افضل موقع زخرفة بالخط العربي والإنجليزي

أفضل أفلام لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

أفضل مواقع للعمل كمترجم باللغة العربية عبر الانترنت

تصنيف