افضل 10 مواقع ترجمة نصوص احترافية (ترجمة بدقة شديدة)

أعزائي الكرام، في هذا المقال سنقدم لكم أفضل 10 مواقع ترجمة النصوص، فمع وجود الكثير من مواقع الترجمة المنتشرة على الانترنت، إلا أن أغلبها لا تكون دقيقة بالشكل الصحيح، أو لا تكون بالمعنى الحرفي للنص، ففي الغالب يلجأ معظمنا إلى مترجم جوجل لترجمة النصوص، ولكن من عيوبه أنه يترجم المعنى الحرفي للكلمة، فلا يستفيد منه الجميع.

لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أفضل 10 مواقع ترجمة نصوص احترافية ومجانية بنفس الوقت، والتي تعد من أفضل المواقع لترجمة النصوص بدقة شديدة، وبنفس جودة الترجمة اليدوية والتي تدعم اللغة العربية، لذلك تابعوا معنا لنتعرف ما هو أفضل موقع ترجمة نصوص دقيق يمكن الاعتماد عليه في السطور القادمة.

افضل 10 مواقع ترجمة نصوص احترافية مجانية

أصبحت الترجمة في وقتنا هذا من أكثر الأعمال طلباً وذلك تماشياً مع حاجة الطلاب المتزايدة لمثل هذه الأعمال كون أغلب المشاريع والوظائف تتطلب ذلك وخاصة في الجامعة حيث يطلب في كثير من الأحيان ترجمة مقالات علمية أجنبية وذلك للاستفادة من معلوماتها من أجل المشروع وترجمتها باستخدام قاموس الكلمات يعتبر صعبا جدا ومضيعة للوقت حيث سنتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل 10 مواقع ترجمة نصوص فإذا كنت مهتما تابع المقال لتعرف الإجابة.

افضل 10 مواقع ترجمة نصوص احترافية مجانية

إذا عزيزي القارئ، إذا كنت تبحث عن خدمة ترجمة نصوص ممتازة ومجانية بنفس الوقت، إليك في هذه القائمة أفضل 10 مواقع ترجمة النصوص تنافس جوجل:

  1. Google translate
  2. WordReference
  3. Deep Translator
  4. Promt
  5. Translate.com
  6. Reverso
  7. Yandex Translate
  8. Cambridge
  9. Translatedtic
  10. babylon

1. Google translate (الموقع الأفضل في الترجمة)

عملاق الترجمة (Google translate) وهو موقع غني عن التعريف وأغلب الطلاب والأشخاص يستخدمونه للترجمة سواء ترجمة كلمات ونصوص وجمل أو حتى ترجمة الصور والملفات فهو يدعم الترجمة لكافة لغات العالم ويتصف أيضا بالشمولية والدقة والسرعة بالإضافة لإمكانية نطق الكلام المترجم باللغة المطلوبة.

ولكن من عيوبه أنه لا يمكن ترجمة نص يحوي أكثر من 3000 كلمة على الموقع وذلك يتطلب تحميل تطبيق غوغل translate من أجل ترجمة النصوص الكبيرة والتي تزيد عن 3000 كلمة ويعتبر هذا الموقع أفضل موقع لترجمة النصوص.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: translate.google.com.

2. WordReference (افضل مترجم للكلمات المفردة)

وهو من المواقع الشهيرة والممتازة والتي تقدم خدمات ترجمة فريدة من نوعها ويدعم الكثير من لغات العالم ومنعا الغربية حيث يحوي الموقع على مربع نصي يتم كتابة الكلمة أو الجملة أو نسخ النص ولصقه ضمن المربع ويوجد قائمة منسدلة أسفل المربع من أجل اختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها.

باختصار، WordReference هو موقع بسيط وسهل الاستخدام جداً في ترجمة النصوص، ويتم استخدامه من قبل جميع الأشخاص ويعمل على جميع أنظمة الهواتف وأجهزة الويندوز.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: www.wordreference.com.

3. Deep Translator (افضل موقع للترجمة النصوص والملفات)

يعتبر Deep Translator من أفضل مواقع الترجمة في العالم وخاصة في مجال النصوص العلمية حيث يدعم الموقع تسع لغات عالمية ومنها العربية، ويتصف الموقع بالدقة والجودة العالية للترجمة، ويستخدم من قبل الكثير من الطلاب وخاصة في مجال ترجمة المشاريع وحلقات البحث والمجلات العلمية من أجل الحصول على معلومات.

يتميز الموقع بالسهولة والبساطة في الاستخدام ويقوم بحذف النص مباشرة بعد ترجمته وذلك لمنح خصوصية للمستخدمين ولكن من عيوبه هو أنه يعمل على أنظمة ويندوز و ios فقط وتوجد فيها بعض الاشتراكات الغير مجانية التي تتيح الحصول على مميزات أخرى ولكن الموقع مجاني ومتاح للجميع.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: deepl.com.

اقرأ أيضأ: اربح 70 دولار يوميا من الترجمة

4. موقع Promt (موقع ترجمة شديد الدقة)

وهو من الموقع الشهيرة لترجمة النصوص إلى لغات مختلفة حيث تتوافر عليه 20 لغة فقط ومن ضمنها العربية ويقدم هذا الموقع خدمات ترجمة فريدة ومميزة ولكنها مجانية فقط لمدة شهر وبعدها يحب شراء خدماته ولكن يعطي هذا الموقع تجربة فريدة في عالم الترجمة وذلك لبساطة وسهولة استخدامه بالإضافة لدقة وجودة الترجمة التي يقدمها ويستخدم هذا الموقع بشكل واسع حول العالم.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: online-translator.com.

5. موقع Translate.com

يعتبر موقع Translate.com ضمن أفضل 10 مواقع ترجمة النصوص باحترافية، وهو من المواقع الفريدة والمميزة جدا في عالم الترجمة وأهم ما يميز هذا الموقع هو عدم الترجمة بشكل حرفي حيث تتوافر عليه معظم المصطلحات والتعابير اللغوية والتي لا يمكن ترجمتها حرفيا ويدعم الموقع 90 لغة ومن ضمنها العربية ويمكن ترجمة نص أو جملة سواء كتابة أو قراءة وهذا من مميزات هذا الموقع ولكن هذا الموقع مجاني لفترة محدودة ولكن الاحترافية الموجودة في هذا الموقع لا يضاهيها أي موقع آخر ويعتبر أفضل موقع لترجمة النصوص.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: translate.com.

6. موقع Reverso (ترجمة بالتدقيق اللغوي والإملائي)

Reverso موقع ترجمة مميز وفريد ويتم استخدامه من قبل العديد من الأشخاص لترجمة النصوص والجمل بكل لغات العالم تقريبا ويتميز الموقع بالبساطة وسهولة الاستخدام ويدعم الترجمة الغير الحرفية وذلك وفقاً لسياق الجملة وما عو الغرض منها فهذه أهم ميزة يقدمها الموقع وهي الترجمة الغير حرفية وهي من أكثر المشكلات التي تواجه المستخدمين وهذا الموقع مجاني تماما.

ويمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: reverso.net.

7. موقع Yandex Translate

Yandex Translate هو من أحدث مواقع الترجمة في العالم ويستخدم لترجمة كافة النصوص والعبارات مهما كانت طويلة وذلك لـ 90 لغة مختلفة ومن ضمنها اللغة العربية، ويتميز بوجود خاصية التدقيق اللغوي والترجمة الغير حرفية ويتميز الموقع بالسهولة والبساطة في الاستخدام حيث يمكن إدخال النص إما بكتابته أو قراءته ويتم ترجمته بسرعة وباحترافية عالية وهو مجاني تماما.

يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: translate.yandex.com.

قد يهمك: أفضل أفلام لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

8. موقع Cambridge

وهذا الموقع تمت تسمته باسم (Cambridge) نسبة لجامعة كامبريدج الشهيرة في بريطانيا وهذا الموقع مخصص فقط للترجمة من اللغة الإنكليزية إلى كافة لغات العالم بالإضافة للقدرة على التدقيق اللغوي بشكل دقيق جدا مع عرض القاعدة الموافقة لذلك ويمكن كتابة أو نطق النص المراد ترجمته ويعتبر أفضل موقع لترجمة النصوص باللغة الإنكليزية وفهم السياق بشكل دقيق وهو مجاني تماما.

ويمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: cambridgeenglish.org.

9. موقع Translatedtic

Translatedtic من أشهر مواقع ترجمة النصوص في العالم، ويدعم جميع اللغات ويوفر خدمات النطق والترجمة بكل احترافية مع إعطاء كل المعاني المختلفة للكلمات مع نطقها الصحيح كما يقوم بترجمة النصوص وذلك طبقا لسياق الكلام بدون أي ترجمة حرفية على الإطلاق كالمصطلحات والتعابير اللغوية وهذا الموقع محاني بالكامل ويعتبر أفضل موقع للترجمة.

ويمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي: translatedict.com.

10. موقع babylon

وهو موقع مشهور جداً لتقديم خدمات الترجمة في لغات مختلفة ويترجم الموقع حوالي 77 لغة مختلفة ويمكن إدخال النص أو العبارة المراد ترجمتها بكتابتها أو قراءتها ومن ثم ترجمتها بكل احترافية ويتميز الموقع بعدم الترجمة الحرفية وفهم السياق بشكل دقيق وواضح وهذا الموقع مجاني تماما.

يمكن الدخول إليه مباشرة وتصفحه عبر الرابط التالي: babylon-software.com.

الخاتمة

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفضل 10 مواقع لترجمة النصوص وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا أفضل هذه المواقع بناء على تجارب المستخدمين والذين أغلبهم من الطلاب وذلك من أجل المشاريع وحلقات البحث ووضعنا أيضا روابط مباشرة لهذه المواقع حتى يمكن تجربتها، وهن نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكرا.

مواضيع قد تهمك: