ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعرف على أفضل 7 مناطق للسكن في أنقرة

في قلب تركيا، تتألق العاصمة أنقرة كواحدة من أفضل الوجهات السكن للباحثين عن تجربة عيش حياة مثالية وفريدة، واختيار المنطقة المناسبة للسكن تعتبر خطوة حاسمة للتمتع بجودة حياة مثالية ومريحة في هذه المدينة الرائعة التي تتمتع بوجود أحياء متنوعة، منها الحديثة ومنها التقليدية في الوقت نفسه.

وفي هذا المقال سنستكشف أفضل المناطق للسكن في أنقرة، حيث سنقدم لكم نظرة عامة عن كل حي بما فيه من مزايا وخدمات، ومعالم سياحية وأسلوب الحياة فيه، لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن لشراء منزل أو للإيجار في مدينة أنقرة، هذا الدليل موجه لك.

أفضل منطقة للسكن في أنقرة

تعد العاصمة التركية من أجمل الولايات التركية وان نسبة كبيرة من السياح والأجانب الذين يأتون للسياحة في تركيا يبحثون عن مناطق للإيجار في انقرة كونها من أفضل المدن التركية حتى ان الباحثين عن عقارات للبيع ايضاً يبحثون في انقرة حيث يوجد فيها المراكز الخدمية والنشاطات التجارية وغيرها العديد من المتطلبات الأخرى.

مثل المنتزهات والبحيرات والغابات والمناظر الطبيعية وما الى ذلك من أشياء مميزة أخرى ستجدها في انقرة، ولكن البعض من الناس لا يعرف أفضل المناطق للسكن في تركيا لذلك إذا كنت تنوي شراء شقة في تركيا أو الإقامة بشكل مؤقت ومحتار في اختيار منطقة السكن، فلا تقلق. سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل المناطق للسكن في انقرة التركية.

أفضل مناطق للسكن في أنقرة

بما أن نسبة الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل المناطق للسكن في انقرة مرتفعة، وإذا كنت ترغب بالسكن في انقرة وتبحث عبر الانترنت عن أفضل المناطق للسكن في انقرة سنقدم اليكم في الفقرات القادمة أفضل المناطق وأحسنها للسكن في انقرة.

1. غولباشي

تصنف منطقة غولباشي من المناطق الرائعة في انقرة وهي متمركزة تقريباً في وسط العاصمة وتتميز بموقعها الجغرافي الغني عن التعريف، فهي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة حيث يحيط بها الغابات الخلابة والبحيرات النقية إضافة الى انها ذات محل مميز لبعض المناطق الاثرية التي تجذب السياح بشكل مستمر.

تصل الى غولباشي شبكة طويلة من المواصلات والطرق فمن خلال المنطقة يمر الطريق السريع D750 حيث يعد من الطرق الأساسية التي تربط معظم احياء المنطقة مع بعضها بعضاً وبعدها يمتد ليصل الى ولايات أخرى في تركيا حيث انه يصل الى ولاية قونيا وكهرمان مرعش وفي النهاية يصل الى مرسين.

ويصل الى المنطقة ايضاً الطريق السريع الاخر D200 ولكنه يمر من شمال المنطقة ويربط غولباشي مع ولاية الزاغ ومالطية وقيصري وغيرها من الولايات التركية الأخرى، كما ان المنطقة تضم عدد من الجامعات التركية مثل جامعة غازي عنتاب وجامعة انقرة ويوجد فيها أكثر من 76 مدرسة حكومية تقريباً مختلفة بين المدارس الابتدائية والثانوية والاعدادية والمهنية.

تضم المنطقة ايضاً بعض المناطق السياحية الشهيرة فنجد فيها منتزه وبحيرة موغان الشهيرين الذين يوجد فيهما مساحة للسياحة والاستجمام رائعة جدا وواسعة ومناسبة للعب الأطفال، كما انها تضم بعض المغارات السياحية المميزة ويوجد فيها العديد من الأماكن الاثرية التي تجذب اهتمام السياح مثل قلعة انقرة التاريخية ومتحف اولياغول وغيرها من المناطق الطبيعية السياحية الأخرى.

قد يهمك: أرخص أماكن التسوق في أنقرة

2. يني محله

هي من المناطق الشهيرة في انقرة وتقع غرب مدينة انقرة وان اسم المنطقة غريب نوعاً ما ولكنه يعني الحي الجديد فقد تم تأسيس الموقع في اربعينات القرن الماضي وتم تخصيصها لموظفين الخدمات المدنية وما هي الا فترة قليلة حتى دخلت المنطقة في تطور عمراني كبير ومميز.

تعتبر المنطقة حضرية ويصل عدد سكانها الى 700 ألف نسمة تقريباً وتصل مساحة المنطقة الى 274 كم مربع وان المنطقة تضم العديد من الخدمات الرائعة مثل المؤسسات العامة والمراكز التجارية الكبيرة ومراكز ترفيه مميزة ايضاً وغيرها العديد من المؤسسات الخدمية الأخرى.

عملت الدولة على تطوير قطاع الموصلات في المنطقة بشكل كبير من خلال انشاء الطريق السريع E5 إضافة الى خط مترو سريع يعبر المنطقة.

من اشهر المراكز التجارية الموجودة في المنطقة هي:

  • ANKA mall
  • مركز بلاديوم التجاري Ankara Podium AVM
  • مركز أطلانطس التجاري Atlantis Alışveriş ve Eğlence Merkezi.
  • من أشهر مراكز الترفيه في المنطقة هي:
  • منتزه Atatürk Orman Çiftliği.
  • حديقة للحيوانات ومضمار سباق للخيل
  • متحف METU للآثار
  • الجسر الأبيض التاريخي Akköprü الموجود على نهر أنقرة.

3. منطقة ماماك

تعد من أفضل المناطق الراقية الموجودة في انقرة وكانت المنطقة في السابقة عبارة عن منطقة زراعية بالكامل ولكن مع الهجرة المتزايدة من الريف الى المدينة تحولت المنطقة الى مكان حضري راقي بامتياز.

وفي الوقت الحالي باتت المنطقة مشهورة بالمشاريع الانشائية الكبيرة وتعتبر الكثافة السكانية في المنطقة مقبولة نوعاً ما على الرغم من ان مساحتها شاسعة وهي مزودة ببنية تحتية حديثة وتتمتع المنطقة بطبيعة ساحرة من اودية وجبال، ويقام في المنطقة في كل شتاء مهرجان الجناح السنوي الشهير ومهرجان رجل الثلج والذي يعرض فعاليات ثقافية رائعة.

تضم المنطقة العديد من الأماكن السياحية الشهيرة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • مرتفع حسين غازي
  • البحيرة الزرقاء
  • أكواريوم الكائنات البحرية
  • منطقة دميرلي بهتشة 
  • مركز إليمداغ للتزلج الثلجي.

4. تشانكايا

تعتبر من أفضل المناطق في العاصمة التركية انقرة، فهي منطقة ذات موقع مميز تحتل وسط العاصمة وتعتبر المنطقة عبارة عن مركز اداري فهي تضم معظم المراكز الحكومية، وان المنطقة واسعة جداً فهي تصنف ثاني أكبر منطقة في مدينة انقرة التركية ورابع أكبر منطقة على مستوى تركيا بالكامل.

وهي مكتظة بشكل كبير بالسكان حيث ان عدد السكان في المنطقة يصل الى 925 ألف نسمة تقريباً، ان المنطقة مليئة بالمراكز الحكومية مثل السفارات والقنصليات والوزارات كما ان البرلمان التركي موجود في المنطقة، وتتمتع المنطقة بخدمات مميزة عالية الجودة وتبدأ من المراكز التجارية إضافة الى الخدمات الطبية والمراكز الثقافية كما انها مكان لعدد كبير من الجامعات الهامة في تركيا.

ويمر عبر المنطقة خمسة خطوط من مترو الانفاق في تركيا كما انها تضم عدة خطوط لحافلات النقل وتعتبر المنطقة قريبة من مطار انقرة الدولي والذي يبعد مسافة 29 كم، وفي الآونة الأخيرة أصبحت المنطقة وجهة مميزة لأصحاب رؤوس الأموال الراغبين في افتتاح مشاريع استثمارية كبيرة.

قد يهمك: تكاليف المعيشة في تركيا

5. كاچيورنو

تعتبر منطقة كاچيورنو واحدة من أرقى المناطق في أنقرة، فهي تمتلك بيئة هادئة وراقية ممتازة جداً للسكن. حيث توجد فيها مدارس رائعة جداً ومرافق ترفيهية جميلة.

كما تحتوي منطقة كاچيورنو على العديد من المشاريع السكنية الحديثة والفخمة، كما تضم هذه المنطقة الكثير من الأشكال المعمارية المميزة والمتنوعة، مما يجعلها خيار ممتاز للسكن، بالرغم من أنها منطقة غالية التكلفة نوعاً ما.

6. كيزيلاي

أيضا هذه المنطقة تعتبر واحدة من أجمل وأفضل المناطق للسكن والعيش في العاصمة التركية أنقرة، لكونها منطقة حيوية في العاصمة، حيث يمكن العثور على العديد من الخدمات والأنشطة الترفيهية بسهولة.

7. باهشلي‌ چيهير

إذا كنت تبحث عن منطقة هادئة للسكن في أنقرة، فقد تكون باهشلي‌ چيهير من الوجهات المناسبة جداً، فهي منطقة هادئة جداً ومناسبة للعائلات، وتحتوي على مرافق تعليمية جيدة ومساحات خضراء بشكل ملحوظ.

ملاحظة:

قبل اتخاذ أي قرار في السكن، يفضل زيارة المنطقة التي تنوي السكن والإقامة فيها والتحدث مع سكان المنطقة للحصول على رؤية أفضل وأوضح حول الحياة في تلك المنطقة ومدى تناسبها لاحتياجاتك الشخصية.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى أفضل المناطق السكنية في انقرة حيث اذا كنت ترغب في السكن في انقرة وتبحث عن مناطق اثرية مميزة للسكن يمكنك اختيار منطقة من احد المناطق السابقة التي تحدثنا عنها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أرخص شركات سياحة في تركيا

أفضل مواقع تركية للتسوق اون لاين

تصنيف