ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أرخص أسواق المدينة المنورة: أفضل 5 أسواق رخيصة يُنصح بها

البحث عن أرخص أسواق في المدينة المنورة من الأمور التي تهم الكثير من الأفراد خصوصاً مع اقتراب موسم الحج، حيث تتوالى عليه أطياف المسلمين من مختلف أنحاء العالم لزيارة المسجد النبوي الشريف، وبما أن التسوق يعتبر من أهم الأنشطة لدى الزوار بعد أداء مناسك الحج، ولأننا نعلم بأن الميزانية قد تقيدك مع التكاليف الباهظة التي تترتب في التحضير لمناسك الحج، حضرنا مجموعة من أفضل الأسواق الرخيصة في المدينة المنورة التي ينصح بتجربتها كما يحلو لك دون أي قلق.

أرخص أسواق في المدينة المنورة

يعتبر التسوق هو أحد أهم الأمور الهامة في مسيرة حياة الناس، وإذا كانت وجهتك في رحلتك هذه المرة الى المدينة المنورة وكنت تبحث عن أسواق مميزة تبيع منتجات متنوعة وبأسعار رائعة فأنت في المكان المناسب اذاً.

حيث تشتهر المدينة المنورة بوجود العديد من الأسواق المختلفة منها الشعبية القديمة الأصيلة التي تمثل الثقافة والتراث العربي الإسلامي، لذلك سنقوم بدورنا بتسليط الضوء على أرخص الأسواق الموجودة في المدينة المنورة وللحصول على تخفيضات أسواق المدينة المنورة.

ماهي أرخص الأسواق في المدينة المنورة؟

هنالك الكثير من الأسواق الشعبية والحديثة منتشرة في المدينة المنورة التي تتمتع بتنوع كبير في المنتجات، وفيما يلي سنذكر أفضل أسواق الرخيصة بالمدينة المنورة وهي كالتالي:

1. مركز مزايا للتسوق

يعد مركز مزايا من أكثر الأماكن المعروفة في المدينة المنورة طريق الملك فهد والذي يقع شمال المسجد النبوي في المدينة المنورة يتكون مركز مزايا من بناء كامل للتسوق ينقسم البناء إلى العديد من المحلات التجارية، توفر المحلات التجارية كافة احتياجات الناس من جميع المستلزمات تقريباً.

حيث تجد المحلات المختصة في بيع الملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال وتناسب جميع الأعمار وتتضمن جميع الماركات وأيضاً يضم العديد من المحلات التي تبيع أنواع عديدة من الأحذية، وقسم آخر يبيع العطورات ذات الروائح المتميزة من ماركات مختلفة وجميع المبيعات بأسعار مناسبة.

ويتضمن المركز ايضاً قسم آخر من المحلات التي تبيع العديد الأدوات المنزلية بجودة ممتازة وبالنسبة الى الأسعار تعتبر مناسبة وخاصة بالنسبة للسياح.

2. سوق النبي شعيب

إذا كنت تبحث عن عن سوق رخيص في المدينة المنورة قريب من الحرم، فيعتبر سوق النبي شعيب خيار ممتاز جداً للتسوق، فهو من الأسواق القديمة البسيطة الموجودة بجانب المسجد النبوي ويعتبر من أجمل الأسواق الرخيصة في المدينة المنورة، يحتوي هذا السوق على منتجات متنوعة مثل الملابس الشعبية التقليدية والعطورات والهدايا ويضم ايضاً بعض المحلات التي تبيع التحف المصنوعة اليدوية.

3. مركز النور للتسوق في المدينة المنورة

هو من أرخص المراكز التجارية في المدينة المنورة، فهو مول ضخم معروف في المدينة، حيث يضم المول العديد من الأقسام المختلفة حيث يوجد قسم خاص لبيع كافة أنواع الملابس النسائية والرجالية ومحلات أخرى لبيع ملابس الأطفال ويمكنك ان تجد فيه كافة القياسات ولجميع الاعمار، ويوجد قسم آخر يوفر مستلزمات الهدايا مثل العطورات والكثير من الأشياء الأخرى المميزة. 

المميز في المول ايضاً بأنه يوفر مكان خاص لألعاب للأطفال بحيث يمكن للمتسوق وضع اطفاله في قسم الألعاب ريثما ينتهي من التسوق، من افصل الألعاب التي يوفرها المول لعبة الأوركيد وايضاً حلبة التزلج والكثير من الألعاب الرائعة.

ويعتبر المول وجهة رائعة لجميع العائلات فهو يضم قسم كبير يوجد فيه العديد من المطاعم التي تقدم أفضل الخدمات المميزة، وان الطعام الذي يقدمه من تشكيلات متنوعة مثل الأطعمة الغربية والشرقية ذات نكهات رائعة التي تناسب جميع أذواق العملاء.

ويضم المول جناح خاص يوجد فيه المقاهي التي تقدم أفضل الخدمات المميزة والتي تلبي احتياجات العملاء بحيث يحصل العميل على الراحة والرفاهية بشكل جيد.

وبالطبع يوجد قسم خاص للسوبر ماركت ضخم يوفر جميع احتياجات العائلة والافراد، ومن الخدمات المميزة التي يوفرها المول ايضاً خدمة الواي فاي المجانية والعربات الخاصة بالأطفال.

كما ان المول يضم طاقم عمل مميز يعمل بشكل مستمر ودائم على تقديم المساعدة لعملاء المول بحيث يلبون احتياجات الجميع سواء كان العميل يحتاج الى مساعدة في استخدام الصراف الالي وغيرها من الخدمات المهمة الأخرى.

قد يهمك: افضل محلات عبايات في المدينة المنورة

3. سوق النور

يعتبر سوق النور من أفضل الأسواق الموجودة في المدينة والذي يقع قريباً من المسجد النبوي إذ يحتوي السوق على الكثير من المنتجات الإسلامية كالهدايا التذكارية المميزة مثل المصاحف التي تأتي بأغلفة جميلة، ويتضمن أيضا محلات تجارية مختصة في بيع الملابس الشرعية ومحلات أخرى لبيع أنواع عديدة من العطورات ذات الروائح الفواحة، ويضم السوق محلات خاصة لبيع السجاد الزخرف بالزخرفة التراثية القديمة والعديد من المنتجات الأخرى التي يمكنك رؤيتها في سوق النور.

4. البازار القديم في المدينة المنورة

إذا كنت تبحث عن مكان رائع للتسوق وتبحث فيه عن منتجات عربية التقليدية فإن هذا السوق الكبير يعتبر المكان المناسب لشراء المنتجات والهدايا.

يعتبر هذا سوق هو من أكبر الأسواق التقليدية وهو موجود تحت مسمى (البازار القديم) يوفر السوق تشكيلات واسعة من المنتجات التقليدية العربية مثل العطورات التي تتميز بروائح الرائعة والتي صنعت بزيوت اصلية طبيعية واعشاب وورود طبيعية اصلية ولا تحتوي على الكحول مثل الأنواع الأخرى من العطورات التي تباع في بقية الأسواق.

وايضاً يمكنك ان تجد فيه الهدايا التذكارية الأثرية كسجادات الصلاة ذات الألوان المختلفة المصممة بطراز جميل ومختلف عن السجادات العادية لذلك يتميز البازار القديم بوجود بعض المنتجات تقليدية العربية الأصيلة التي لا تتواجد في مكان آخر.

إضافة إلى ذلك فإن المدينة المنورة مشهورة بتوفير أفخم وأطيب أنواع التمور وتحديدا في البازار القديم يمكنك ان تجد أفضل المحلات التي تبيع أفخم أنواع التمور حيث يصل عدد الأنواع الى مئة نوع من التمور ومن أحسن الأنواع.

قد يهمك: أشهر أسواق الجملة في السعودية

5. سوق الشارع

يعتبر سوق الشارع من أقدم أسواق الجملة في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية حيث يعود تاريخ تأسيس السوق الى عام 1977، يتميز السوق في بيع الأدوات المستعملة مثل سيراميك والزجاج الملون والفخار التقليدي واللوحات فنية الجميلة ذات الطراز القديم.

ويعد السوق مناسب للأشخاص الذين يمتلكون حب للسلع القديمة والسلع التقليدية أو الأثرية، كما ان السوق يفتح يوم واحد في الشهر في يوم الاحد الثالث من كل شهر وتتم تجديد السلع والمنتجات كل شهر لذا تعد زيارة السوق من أفضل التجارب الثقافية لأنه ستساعدك في استكشاف المنتجات المستعملة التقليدية فهي ستساعدك في التعرف أكثر على ثقافة المدينة من خلال هذه السلع.

وفي نهاية مقالنا اليوم قد تحدثنا عن العديد من الأسواق المختلفة منها القديم ومنها التقليدي وجميع هذه الأسواق التي تحدثنا عنها توفر تشكيلات واسعة جدا من المنتجات والسلع كالملابس والعطور وغيرها الكثير والكثير من السلع الأخرى لذلك لا تتردد للحظة واحدة في زيارة الأسواق التي تحدثنا عنها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: