ابحث هنا وسوف تجد طلبك

زيادة مبيعات المتجر الالكتروني: افضل 15 طريقة لرفع مبيعات متجرك

إذا كنت تدير متجر إلكتروني أو تخطط للدخول في هذا المجال، فإن فهم طرق زيادة المبيعات تمثل خطوة أساسية نحو تحقيق النجاح في هذا المجال وتحقيق الأرباح، وفي هذا السياق سنقوم من خلال هذا المقال باستكشاف أفضل الاستراتيجيات المبتكرة والفعالة لتعزيز المبيعات على متجرك الالكتروني، وهذه الاستراتيجيات تهم الجميع سواء كنت مبتدئ أو متمرس في عالم التجارة الإلكترونية. لذا دعونا نتعرف ما هي أفضل 15 طريقة لترويج المبيعات لزيادة المبيعات.

زيادة مبيعات المتجر الالكتروني: افضل 15 طريقة لرفع مبيعات متجرك
زيادة مبيعات المتجر الالكتروني

كثيرًا ما يسأل الناس وخاصة عند فتح متجرهم الخاص عن طريقة زيادة المبيعات وبالتالي تحقيق الأرباح حيث يقوم بأخذ النصائح من عديد من التجار الخبراء بالإضافة للمستشارين والخبيرين في أمور المبيعات وغيرها بالإضافة للبحث عن الانترنت حول هذا الموضوع فهذا أسلوب جيد قبل فتح أي متجر مهما كان نوعه فمن المهم معرفة طرق زيادة المبيعات.

سنتحدث في مقالنا اليوم أعزائي عن طرق لزيادة المبيعات حيث سنذكر لكم افضل 15 طريقة لزيادة مبيعات المتجر الالكتروني وذلك استجابة للتساؤلات الكثيرة حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتعرف الإجابة.

افضل 15 طريقة لزيادة مبيعات المتجر الالكتروني

توجد طرق كثيرة التي تستطيع اتباعها لكي تستطيع زيادة مبيعاتك اون لاين، وسنذكر 15 طريقة منها والتي بالتأكيد ستحقق مبيعات عالية جداً عند الالتزام بها، وهذه الطرق هي كالتالي:

كتابة محتوى معبر

تعتبر هذه الطريقة فعالة جداً لزيادة مبيعات متجرك ويتطلب ذلك منك إنشاء مدونة لعرض المحتوى الذي يعبر عن منتجاتك ويجب أن يراعي المحتوى المكتوب قواعد الـ SEO والتي تجعل المحتوى يتصدر قائمة البحث في غوغل ويجب مراعاة المصداقية والأمانة بشكل دقيق ويفضل أيضا تزويد المدونة بعدد محدد من المقالات بفترات منظمة وبشكل مستمر.

وهذا يعزز كثيراً فرص وصول هذا المحتوى إلى شريحة كبيرة جدا من الناس والزبائن ويمكن مشاركة المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والانستقرام وهذا يعزز كثيرا زيادة مبيعات المتجر، وقد حققت هذه الطريقة أرباح ممتازة للعديد من المتاجر وتعد من ضمن أفضل 15 طريقة لزيادة مبيعات متجرك.

انتقاء كلمات مفتاحية مناسبة

تعتبر هذه الطريقة فعالة جدًا وخاصة في مجال وصول المنتجات لأكبر عدد ممكن من الزبائن وبالتالي رفع المبيعات حيث يقوم مبدأ هذه الطريقة على اختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية ووضعها ضمن المحتوى أكثر من مرة وهذه الكلمات هي العناوين الأكثر بحثا عبر الانترنت من خلال المستخدمين.

ويمكن الوصول إلى مثل هذه الكلمات عبر الأداة Google Keyword Planner ووجود مثل هذه الكلمات بكثرة سواء في متجرك أو في مدونتك التابعة للمتجر يعزز كثيرا من فرص وصول محتواك إلى الصدارة في قائمة البحث وبالتالي وصوله لأكبر عدد ممكن من الزبائن وبالتالي زيادة المبيعات وقد حققت هذه الطريقة أرباح ممتازة جداً لمستخدميها.

تقديم عروض وتخفيضات

تعتبر هذه الطريقة من أكثر المحفزات لزيادة مبيعات المتجر سواء كان متجر الكتروني أو واقعي حيث تقوم بالتعرف على أسعار السوق ومن ثم تبيع المنتج بسعر أقل من السوق حتى لو كان على حسابك وذلك في المراحل الأولى فقط وكل ذلك لاستقطاب وجمع أكبر عدد ممكن من الزبائن، حيث دائما ما يفضل الناس المتجر الأرخص والذي يقدم عروضاً ويفضل أن يتم تقديم العروض بين فترات متقاربة وذلك يعزز من فرص زيادة المبيعات وبالتالي تحقيق الأرباح وتعتبر من أفضل الطرق لرفع مبيعات متجرك سواء كان الكترونياً أو واقعياً.

اعتماد مسوقين محترفين

وتعتبر هذه الطريقة فعالة جدًا ولكنها تتطلب الكثير من البحث حيث كل ما يتطلبه الأمر منك هو العثور على مسوقين خبراء ومحترفين وتقديم عمولة ممتازة لهم وذلك لا يكلف مالاً إضافياً ولكن تكمن الصعوبة في إيجاد المسوقين، حيث يجب عليك الانضمام إلى المجموعات الخاصة بالمسوقين وذلك على الفيس بوك والبدء بمراسلتهم أو نشر إعلان عن حاجة لمسوقين خبراء وتقوم بوضع عمولة جيدة فهذا ما سيجذبهم إليك ويتم دفع العمولة لهم بعد إتمام عملية البيع وتعتبر الطريقة فعالة جدا لكنها تتطلب جهدا ووقتا كثيرين بالإضافة لبعض المال في بعض الحال وقد حققت الطريقة أرباح ممتازة للعديد من المتاجر من خلال رفع المبيعات.

قد يهمك: عبارات تسويقية لجلب الزبائن (مجربة وفعالة 100%)

تخفيض نسبة الربح

تعتبر هذه الطريقة جيدة جداً ولكن ليس في كل الحالات فبعض المنتجات لا تسمح بتخفيض نسبة الربح عن السوق أو يكون التخفيض بسيطاً جداً ولكن في بعض أنواع المنتجات وخاصة الاكسسوارات كاكسسوار الموبايل واللابتوب والتجميل والملابس يمكن تخفيض نسبة الأرباح في مثل هذه المنتجات لقيم معقولة يمكن أن تجذب الزبائن بشكل كبير وترفع المبيعات بشكل ملحوظ، ولكن يجب أن تطبق الطريقة فقط في المراحل الأولى من فتح المتجر لأنه لا يمكن الاستمرار بهذه الطريقة لفترة طويلة ولكنها فعالة جدا وتحقق زيادة في المبيعات بشكل مؤكد.

تحسين واجهة الموقع

وهذه الطريقة لها دور أساسي جدا في جذب الزبائن لمتجرك وزيادة المبيعات ويقوم مبدأ هذه الطريقة على اختيار البناء الجيد والصحيح للموقع بحيث لا يجب المستخدم صعوبة في عملية تصفح المنتجات على الموقع أو عند عمليات الشراء والأهم من ذلك هو منع الإعلانات على هذا الموقع والتي تسبب صعوبة للمستخدمين أثناء العمل عليه مما يجعلهم يتجنبونه في كل مرة يجدوه في قائمة البحث.

ولكن عند إزالة كل تلك العوائق فسيحسن كثيرا من تجربة العميل للموقع وبالتالي ستزيد المبيعات بشكل كبير ولا ننسى أن لتصميم الموقع وألوانه دور كبير في جذب الزبائن وزيادة زوار الموقع وبالتالي زيادة المبيعات وتعتبر من أفضل الطرق لزيادة مبيعات متجرك.

توفير طرق دفع عديدة

وتعتبر هذه الطريقة عاملا حاسما في زيادة مبيعات المتجر حيث في حال أعجب زبون بمنتج معين على متجرك ولم يجد طريقة للدفع عن طريقها ولن يقدر على الشراء  فذلك يشكل عائقا كبيرا أمام زيادة المبيعات حيث يفضل توفير كافة طرق الدفع كـ Paypal و Binance و Payeer أو حساب بنكي أو حوالة وهذه المشكلة دائما ما يتم مصادفتها في الدول العربية.

حيث تختلف بعض الدول العربية عن بعضها بوسائل الدفع فبعض الدول لا يمكن فتح حساب Paypal أو Binance فيها والبعض يمكنه فتح حساب Payeer فقط فتوفير طريق عديدة ومختلفة جدا للدفع تساعد كثيرا في وصول المنتجات لأكبر عدد ممكن من الزبائن وبالتالي زيادة المبيعات.

جودة الصور

تلعب جودة الصورة للمنتجات دواراً حاسماً جداً في زيادة المبيعات وخاصة في مجال القطع التي تعتمد على المنظر الخارجي كالاكسسوار والملابس وبعض الأجهزة الكهربائية والمنازل أيضا حيث عندما يرى العميل صورا ليست بجودة عالية لن يطلع حتى إلى مواصفات المنتج حتى لو كان المنتج بجودة عالية.

وهذه من مساوئ المتاجر الالكتروني فيجب اختيار صور بجودة عالية جدا وجذابة من أجل زيادة المبيعات ومن ثم تحقيق الأرباح، وتعتبر هذه الطريقة فعالة جدا وأساسية بنفس الوقت لزيادة مبيعات المتجر.

الاعتناء بوصف المنتج

وهي طريقة أساسية وفعالة جدا لزيادة مبيعات المتجر وخاصة المنتجات الالكترونية والكهربائية حيث يجب تقديم وصف دقيق وجذاب بنفس الوقت وذلك لترغيب الزبائن بالمنتج قدر الإمكان وهذا يتعلق بأسلوب الكتابة وطريقة الوصف وقد حققت الطريقة مبيعات ممتازة جدا وعالية للعديد من المتاجر وهذه الطريقة تشابه الطريقة الأولى التي ذكرناها وهي إنشاء محتوى معبر عن المنتج.

ولكن هنا يكون الوصف مرفقا مع صورة المنتج على المتجر أما في تلك الطريقة في مدونة خاصة بالمتجر ولكن يكون التبحر في الكتابة في المدونة وليس في الوصف لأن الوصف إذا كان طويلا جدا فسيمل القارئ وسيتركه وبالتالي ستقل مبيعات المنتج.

قد يهمك: كيف تصنع فيديو إعلاني احترافي بسهولة

تطبيق استراتيجية Cross sell

وتسمى أيضا استراتيجية البيع المتقاطع وهي طريقة حديثة ومبتكرة وتشكل عامل حاسم في زيادة مبيعات المتجر بشكل كبير ونقوم على مبدأ عرض المنتجات ذات الصلة بالمنتج المعروض والتي حققت مبيعات عالية أو عرض المنتجات العالمية المشابهة للمنتج المعروض وهذا يعزز كثيرا من فرص زيادة المبيعات بشكل كبير.

حيث أشارت إحصائية أن استخدام عناوين مثل "منتجات ذات صلة" أو "يفضل شراؤه آخرون" تعتبر من الكلمات التي تعزز وصول المنتج لعدد كبير من الزبائن وبالتالي زيادة المبيعات وتحقيق أرباح أعلى وتعتبر من أفضل الطرق لزيادة مبيعات متجرك.

إضافة مراجعات وتقييمات

تعتبر هذه الطريقة فعالة جدا لزيادة المبيعات بشكل كبير حيث أشارت إحصائية أن 88% من العملاء يثقون في تقييمات الزبائن أكثر من المواصفات حتى حيث تعبر هذه المراجعات والتقييمات عن حالة المنتج الحقيقية وهل هو جيد أم لا.

وتعتبر التعليقات الإيجابية الكثيرة مؤشرا ممتازاً لجودة المنتج وبالتالي يتم جذب عدد كبير من الزبائن ورفع المبيعات بشكل ملحوظ، حيث يتم وضع أسئلة حول المنتج وخاصة للمشترين بحيث يبدون رأيهم عن المنتج ويفضل إدراج التقييمات الإيجابية كلها واختيار بعض من التقييمات السلبية لأنه لا يمكن لأي منتج مهما كان جيد أن يخلو من المراجعات السلبية وذلك لزيادة المصداقية ورفع المبيعات لأعلى حد ممكن.

قد يهمك: كيف تجعل الزبون يشتري منك؟

طريقة ال FOMO

وهي تعني الخوف من فقدان شيء، وهذه الطريقة يتم تطبيقها لتحفيز العملاء والمستخدمين على شراء المنتج من خلال التأثير عليهم نفسيا باستخدام جمل وتعابير معينة مثل :

  • "هذا العرض لمدة يوم فقط".
  • "أسرع قبل نفاذ الكمية".
  • "لديك وقت قليل للتفكير بالشراء".
  • "المنتج مطلوب بكثرة".

وهناك الكثير من العبارات غيرها والتي تحفز المستخدمين على شراء المنتج وتخويفه من شيء كنفاد كمية أو فقدان فرصة الحصول على تخفيض، وهذه تنجح للمشترين المحتملين والذي يعجبون بالمنتج ولا مترددون في الشراء فهذه الطريقة تنجح دائما مع هكذا أشخاص وتعتبر طريقة ممتازة جدا لزيادة المبيعات وهناك الكثير من الشركات العالمية التي تطبق هذه الطريقة لرفع مبيعاتها وتحقيق الأرباح وتعتبر ضمن أفضل 15 طريقة لرفع مبيعات متجرك في العالم.

إنشاء ربوت دردشة

وهذا له أهمية كبيرة جدا في تحسين تجربة المستخدم للموقع أو المتجر ويتولى الرد بشكل آلي ومبرمج على الزبائن والمستخدمين ويجيب على كافة الأسئلة التي يطرحها المستخدمين ويعتمد هذا الروبوت على تقنية الذكاء الاصطناعي وذلك يوفر إمكانية كبيرة للروبوت ومجال واسع جدا في الإجابة على كافة الأسئلة المطروحة، وهذا يوفر جهدا كبيرا لصاحب المتجر ويعطي اهتماما كبيرا للمستخدمين والزبائن مما يجعل زوار المتجر بازدياد وبالتالي رفع المبيعات بشكل ممتاز ويتم تطبيق هذه الطريقة في معظم المتاجر العالمية وهي من أفضل الطرق لزيادة مبيعات متجرك في العالم.

مقارنة المنتجات

وهذه الطريق من الطرق الفعالة جدا لزيادة عدد الزوار وبالتالي رفع المبيعات بشكل كبير وتتم المقارنة بين خصائص ومواصفات المنتجات المتشابهة وأسعارها أيضا وهذا ما يفضله أغلب الناس وخاصة عند شراءهم لمنتج حيث يفضلون مقارنته مع غيره من المنتجات لمعرفة ما هو المفضل لهم وهذه الطريقة من أكثر الطرق التي حقق مبيعات عالية للكثير من المتاجر العالمية.

ولكن تتطلب وجود تنوع واسع في المنتجات أو اعتماد منتج واحد أو اثنين وتنويعه كثيرا، وهذه الطريقة مناسبة للمتاجر الضخمة أو التي تعتمد صنف واحد من المنتجات وتعتبر هذه الطريقة الأكثر فعالية لرفع مبيعات متجرك.

اعتماد منتجات حديثة

وهي طريقة فعالة جداً لرفع مبيعات المتجر ومبدأ هذه الطريقة هو مواكبة التطورات السارية لمنتجات متجرك والاطلاع دائما على ما هو جديد وتوفيره على المتجر بأسرع وقت ممكن، وهذا يحفز الزوار والمستخدمين على متابعة متجرك باستمرار ويؤدي ذلك لزيادة المستخدمين والزبائن وبالتالي يرفع من مبيعات متجرك بشكل ملحوظ فتزويد المتجر بشكل دائم بكل ما هو جديد يتطلب جهدا ووقتا كبيرين بالإضافة للتكاليف الزائدة ولكن في المقابل ستزيد المبيعات بشكل كبير وبالتالي تحقيق أرباح أكثر وتعتبر من أفضل لرفع مبيعات متجرك في العالم.

الخاتمة

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال أفضل 15 طريقة لرفع مبيعات متجرك وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا هذه الطرق وشرحنا كيفية القيام بها ودورها في رفع مبيعات المتجر بشكل كبير، وعند التقيد بهذه الطرق واتباعها بشكل صحيح مع الجهد والصبر ستحقق زيادة كبيرة في مبيعات المتجر بلا أدنى شك، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون مفيدا وشكراً.

مواضيع ذات صلة:

التسويق بالعمولة بدون موقع

كيف تبدأ العمل في دروبشيبينغ بدون رأس مال

كيف يمكنك أن تربح 2600 دولار من Amazon

أفضل الطرق لترويج المنتجات في Affiliate Marketing لزيادة المبيعات