كيف تجعل الزبون يشتري منك؟ 6 خطوات تجعلك بائع محترف

كيف تجعل الزبون يشتري منك؟ سواء كنت صاحب محل تجاري أو مشروع صغير أو حتى شركة كبيرة، لكي تستطيع النجاح في بيع خدماتك أو المنتجات التي تقدمها، لا يكفي أن تنتج كم هائل من المنتجات/خدمات أو تقدم خدمات جيدة ومميزة، بل هنالك تحدي آخر وهو الأهم: كيف تقنع الزبون بالشراء منك؟ وإقناع العميل بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه.

ولهذا السبب إذا كنت تريد أن تحقق مبيعات عالية، من المهم أن يكون لديك مهارات في الاقناع والتفاوض، وان يكون لديك الاحترافية في التخاطب لإقناع الزبون بالشراء. إذاً كيف اخلي الناس يشترون مني؟ وكيف يمكن اقناع الزبون بالسعر؟ تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

كيف تجعل الزبون يشتري منك؟

يرغب الكثير من الناس في العمل بمجال المبيعات حيث تعد من المهن البارزة والمهمة في عصرنا الحالي فمن دون موظفين المبيعات لا يمكن نشر المنتج بين المستهلكين او حتى إذا كنت من أصحاب الشركات وترغب بالترويج عن منتجاتك فأنت بحاجة الى موظفين مبيعات او يمكنك القيام بذلك بنفسك.

ولكن قبل التوظيف والبدء في هذا المجال يجب ان يتواجد بعض المهارات والخبرات لتستطيع بيع أكبر كمية من المنتجات فأنت بالطبع لا تريد بيع كمية صغيرة من منتجاتك وبالتالي فأنت بحاجة الى حملة إعلانية وترويجية لتستطيع توصيل منتجك الى العملاء.

ولكن السؤال الأهم يكمن في كيفية اقناع العميل في شراء المنتج فمن دون الاقناع لا يمكنك بيع المنتجات ولا العميل سيقوم بشراء المنتج وبالتالي ستواجه الخسارة لذلك قبل البدء بالمبيعات يجب ان يتواجد لديك مهارات الاقناع.

ويسأل العديد من الأشخاص عن اهم مهارات القناع وكيفية امتلاكها وهو ما سنقوم به في مقالنا اليوم حيث سنقدم لكم اهم خبرات ومهارات الاقناع.

اقرأ أيضاً: 10 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات ومضاعفة ارباحك

كيف تجعل الزبون يشتري منك؟

من المهم جداً ان تتمتع بمهارات الابداع والاقناع لتجعل العميل يشتري المنتج منك وإذا لم يكن لديك تلك الموهبة يمكن اكتسابها كمهارة وذلك من خلال تطويرها واتباع بعض الخطوات المهمة والتي تتمثل على النحو التالي:

1. ابتسم دائماً

الابتسامة من اهم القواعد واولها لتجعل العميل يشتري منك المنتج فمن دون الابتسامة لا يمكنك كسب زبون بل انها تساعد ايضاً على جعل الحوار ملائم ومناسب بشكل جيد وخاصةً في حال كان المحل او الشركة جديدة بالكامل.

كما ان العميل سيرتاح بالحديث والتحاور معك وسيتفاعل أكثر في هذه الطريقة وكما تلاحظ ان معظم الباعة يبتسمون في وجه العملاء قبل كل شيء لذلك احرص على الابتسامة فإنها تصنع المعجزات حقاً.

2. التحلي بالصبر

بما ان هدفك هو اقناع العميل بما لديك وبيع المزيد من المنتجات يجب عليك التحلي بالصبر والتأني مع العميل مع الاستماع اليه دائماً مع وجود الابتسامة والتفهم على وجهك فمن الممكن جداً ان تسمع رأس العميل وهو يصر على عدم الشراء وهو امر طبيعي جداً لذلك يجب عليك الاستماع اليه والتواصل معه بطريقة فعالية ومرنة لتظهر للعميل أنك تتمتع بحرية التعامل مع زبائنك.

قد يهمك: أفضل الكلمات الترويجية الناجحة لجذب العملاء

3. دع الزبون يتحدث

من المهم جداً ان تدع الزبون يتحدث ويطرح الأسئلة التي تحلو له حول المنتج فإن الاقناع لا يكون من خلال السيطرة على الحديث بل يكون من خلال السؤال والجواب حيث السؤال يكون من قبل العميل والجواب يكون من قبلك مع إضافة بعض التعليقات حول المنتج وذلك من خلال توقع الأسئلة القادمة او المهمة التي من الممكن ان يسألها الزبون.

كما ان الاستماع الى العميل يشعره بالراحة وانت بدورك تعرف حاجته بالشكل الكامل واذا لم تقم بذلك وسيطرت على الحديث ستجد ان العميل فقد الحماسة لشراء منتجك ولم يعد يهتم لذلك ابداً.

لذلك أنصت جيداً الى ما يقوله العميل فالسكوت في البداية أكثر فائدة من الحديث وحاول ان تكون العبارات والجمل التي تنتقيها قصيرة وأكثر فائدة لتختصر المزيد من الوقت بالنسبة لك وللعميل.

4. الإجابة عن أسئلة العميل بطريقة ذكية

هذه نصيحة مهمة يجب عليك تطبيقها لتستطيع امتلاك مهارة الاقناع وذلك خلال الإجابة على أسئلة العميل بذكاء وسرعة، على سبيل المثال يوجد عدد كبير من العملاء الذين يطرحون الكثير من الحجج التي تمنعهم عن شراء المنتج وبالتالي يجب عليك الرد عليهم بحجج اقوى وذلك من خلال التحديث عن ميزات المنتج والخدمات التي سيقدمها.

من المهم ان يكون الرد لطيفاً على العميل مع ابتسامة ومن دون اظهار أي انزعاج على الوجه حيث ان ذلك سنفر الزبون بالطبع ويكون الرد على العميل من خلال الموافقة على رأيك واضافة حجة ومبرر لتعدل راي العميل في منتجك، وبالتالي ستكون ابرزت المزيد من الاهتمام بآراء العميل مع طرح اراءك بطريقة سلسلة وبطريقة صحيحة.

5. التركيز على احتياجات العميل وليس على بيع المنتج

ان العميل يبحث عن منتج وفقاً لحاجته فلا يمكنك بيعه منتج لا يتوفر فيه الميزة او الحاجة التي يريد قضاءها لذلك إذا عرف مدى حاجة العميل الى المنتج ستكون علمت بمشكلة العميل وستتمكن من حل مشكلته من خلال هذا المنتج.

حيث ستعمل بدورك على اظهار قدرة هذا المنتج على حل مشاكل العميل وسيقوم العميل بالتفكير عميقاً بمدى حاجته الى هذا المنتج وسيطلبه منك بالتأكيد وبالتالي تكون العملية نجحت تماماً وقد اتممت عملية الاقناع والزبون قام بالشراء.

قد يهمك: كيفية تحقيق النجاح المالي

6. التحدث بلغة العميل

من المهم جداً ان تتحدث كما يتحدث العميل هذا لا يعني ان تتكلم بنفس لهجة مدينته او منطقته بل يجب ان تتكلم باللغة التي يفكر فيها العميل وذلك من خلال الاستماع للزبون ستتعرف على المفاهيم التجارية الخاصة التي يمتلكها العميل وما هي طريقة تفكيره.

حيث سيشعر العميل بشعور إيجابي والمزيد من الثقة اتجاهك كما يجب عليك تخصيص الكلمات التي تنسجم مع واقع العميل الاجتماعي ومن خلال هذا الأسلوب يجب عليك نقل مزايا المنتج والخدمات التي يقدمها وهو سيفهمها بدوره بسرعة والصي سيهل عليك عملة الاقناع.

وختاماً نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم أفضل النصائح لأقناع الزبون في عملية الشراء فمن دون تلك المهارة لا يمكنك الترويج لمحلك او لشركتك الجديدة وحتى لو كان لديك اسم قديم في السوق يجب ان تكون لديك تلك المهارات لاكتساب المزيد من العملاء وبالتالي ستبيع كميات أكبر من المنتجات وستكون نسبة الأرباح اعلى لذلك واظب على اتباع النصائح السابقة لتطوير مهاراتك على الاقناع.

مواضيع ذات صلة:

كيف تزيد مبيعات المطعم

كيف تصبح مليونير في سن مبكر