10 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات ومضاعفة ارباحك

10 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات ومضاعفة ارباحك، أهلا بكم زوار موقع "تقني دوت كوم" سنقدم لكم في هذا المقال أفكار تسويقية لتحقيق أعلى المبيعات في عام 2023، وأفضل أفكار تسويقية تجذب الانتباه، بالإضافة إلى أفكار مجنونة للمبيعات، حيث أن المنافسة القوية بين كبار الشركات لاستقبال العملاء وتحفيزهم إلى شراء منتجاتهم وزيادة وتحقيق كبير في المبيعات تحتاج إلى تطوير أفكار وطرق الترويج من أجل زيادة حجم المبيعات، ويحتاج إلى أفكار عبقرية لزيادة المبيعات. ولذلك في هذا المقال سوف نتعرف كيف ارفع مبيعات أي مشروع من خلال أفكار تسويقية ناجحة لزيادة المبيعات ومضاعفة الأرباح.

10 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات ومضاعفة ارباحك

نحتاج للعثور على طرق تجعل من نشاطنا التجاري يكسبنا أرباح ويزيد من مبيعاتنا.

ولا ضير من الخيارات المنخفضة او المعدومة في التكلفة حيث سنقوم بمقالنا هذا على تسليط الضوء لبعض من أهم الأفكار في زيادة المبيعات وإتاحة التوسع لأعمالك.

ما هو حجم المبيعات؟

المقصود في حجم المبيعات هو الاعداد المباعة من المنتجات في فترة زمنية محددة كما انه من الممكن أن تشير القيمة العالية الى فعالية التسويق والمبيعات للشركة فعدد المنتجات المباعة تقاس بالتوازي مع الإيرادات. 

10 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات ومضاعفة ارباحك

فيما يلي سنذكر لكم 10 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات ومضاعفة ارباحك:

1- تعرف على منافسيك

يمكنك التحقق من المنتجات المنافسة بتحسين مبيعاتك من خلال عرض ترويجي تميز منتجك عن منتج المنافس وسنذكر بعض الأنماط لتساعدك على مقارنة منتجك مع المنتج المنافس له:

السعر:

ان تبحث في المقدار الذي يعمل به منافسك على منتجه المشابه لمنتجك والذي سيتيح لك البيع بدقة اكثر للمنتج وفق السعر.

القيمة:

الفوائد والمزايا العديدة التي تقدمها للعميل مقابل السعر للمنتج عبر معرفة قيمة خصمك بالإضافة الى اتاحت معرفتك بأوضاع المنتج ليكون اعلى قيمة في السوق.

قد يمهك: أفضل الطرق لزيادة نسبة المبيعات بشكل كبير

2- التأكيد للعميل على فوائد المنتج

هذه الطريقة من الطرق الجيدة لزيادة عدد المبيعات ومضاعفة أرباحك وهي الاهتمام بالفوائد التي سيكسبها العميل لدى شرائه المنتج كما ان شرح الفوائد للعميل بالتفصيل يتيح له إمكانية تقييم المنتج.

3- تحديات العملاء

طرح أفكار وخطط لرفع حجم المبيعات بذكاء حيث عليك ان تضع منتجك كحلا للمصاعب التي تواجه عميلك فمثالا على ذلك يمكن ان يواجه العميل بعض المشاكل في إدارة الوقت كما ان منتجك يحتوي على مكون يعمل على توفير ذلك الوقت فبإمكانك ان تجعله عرض تقديمي ترويجي لمنتجك.

4- تقديم حوافز المبيعات

في حال قدمت المكافآت والهدايا لكروب المبيعات لديك فستقوم بتشجيعهم على زيادة حجم المبيعات من منتجاتك وهناك بعض الأنماط من حوافز المبيعات منها:

بطاقات الهدايا:

وهي احد الأساليب لزيادة المبيعات حيث تعطى للمطاعم والمتاجر وغيرها من الخدمات والتي تكون الحافز على زيادة حجم المبيعات.

تذاكر الاحداث:

وهو بتقديمك لتذاكر عرض او حدث رياضي مهم كمكافأة ودعم لفريق المبيعات لديك لقيامهم بالعمل جيدا.

إضافات المكتب:

في حال بلغ كروب المبيعات الى الهدف فممكن تقديم مكافأة لهم كعربون على تفانيهم في العمل مثل منحهم أشياء حديثة تخص العمل او أجهزة او تحديث اثاثات المكتب لهم.

قد يهمك: أقوى عبارات تسويقية لجذب الزبائن | عبارات تسويقية ناجحة 100%

5- مكافأة العملاء الجدد

تعمل عروض التسويقات على جلب المزيد من المبيعات كما تمكنك من استقطاب عملاء جدد أيضا فمثلا تقديمك حسم للعميل الجديد لدى اقتنائه لأكثر من صنف في وقت واحد من الممكن ان يشجعه لشراء المزيد من المنتجات وخاصة في حال كان ذلك العرض او الحسم مستمر.

6- تقييم قمع المبيعات والتأهيل

انتاج عملاء جدد هو البحث عن اشخاص من الممكن ان يكون لديهم اهتمام في منتجك كما انه يتوجب عليك ان تقيم الفئة العمرية للعملاء الجدد وذلك عبر تعيين المتوقع من العملاء الذي ستحصل عليهم فاذا كنت ترغب في زيادة اعداد المبيعات لديك فيجب عليك إيجاد جماهير جديدة.

الميزانية:

وهنا يتوجب علينا معرفة هل باستطاعة العميل المحتمل ان يشتري المنتج.

الحاجة:

هو استهداف للعميل المحتمل وما يحتاجه وكيفية تلبية احتياجات العميل وما اذا كان المنتج يفي بالغرض لذلك.

الحل:

في حال كان منتجك يستهدف مشكلة معينة ويعمل على حلها فبإمكانك ان تستخدم الاستبيانات لتستطيع تحديد ما اذا قام منتجك بحل هذه المشكلة.

التأثير:

وهو معرفة اذا كان الزبون يمتلك الإرادة في شراء المنتج.

قد يهمك: عبارات تسويقية لجلب الزبائن (مجربة وفعالة 100%)

7- استخدم المقاييس من أجل تحديد المجالات التي بحاجة الى تحسين

ان عمل مؤشرات أداء رئيسية تتيح لك معرفة الأسباب لانخفاض مستوى عدد المبيعات فيتوجب عليك اجراء التحسينات لرفع المستوى في حجم المبيعات وسنذكر من المؤشرات في الأداء التي يتوجب عليك مراقبتها عندما ترغب في تحسين مستوى المبيعات لديك وهي:

  • حجم المبيعات حسب الموقع: يتيح لك المقياس من المعرفة لأكثر المناطق شراء لمنتجاتك.
  • معدل التحويل: يعلمك في اعداد تحويلات العملاء المحتملين الى مبيعات.
  • الوحدات لكل معاملة: وهو يبين لك ما يشتريه العميل من المنتجات خلال عملية بيع واحدة.

8- التسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي

تتيح لك مواقع التواصل الاجتماعي العمل على زيادة حجم مبيعاتك من خلال ربط المنتجات بها وقيامك بإعلام المستخدمين والعملاء عن اي صفقة تعمل على زيادة في عدد المبيعات من خلال الطريقة المفضلة وهي النشر على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يعتبر بالإعلان المجاني. والاعلانات المدفوعة أيضا يمكنها ان تفي بالغرض والتي من خلالها القيام بزيادة الميزانية التسويقية لديك عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالدفع عن كل نقرة على الإعلان.

قد يهمك: كيف تضع خطة تسويقية ناجحة في الفيس بوك

9- التركيز على سرعة المبيعات

سرعة المبيعات هي السرعة في كسب الأرباح من خلال السرعة في العمل فعند تحقيق مبيعات سريعة سيكون هناك زيادة في عدد المبيعات.

10- الانتباه إلى اتجاهات السوق

تعتبر آخر عملية وهي من أهم العمليات التي تساعد بشكل كبير على زيادة حجم المبيعات في الشهر الواحد سواء كان محل أو مطعم أو محل ملابس متجر إلكتروني وغيرها. وبالتالي زيادة الأرباح المترتبة على هذه المبيعات. ويعتبر هذا الأسلوب من الأساليب التي تتبعها الشركات العالمية.

ونرى ذلك في شركات الأجهزة الالكترونية المتطورة مثل سامسونج و أبل، حيث تقوم بدراسة ما يحتاجه المستخدم وما هو غير موجود في الأسواق والعمل على توفيره. وتعتبر هذه العملية من العمليات المميزة والخاصة بالشركات الموثوقة عبر العالم.

كما أن دراسة حركة السوق واتجاهه يعطي الشركات النظرة الصحيحة في الأسواق العالمية وحاجة المستهلكين. بالإضافة على توفير الأفكار المبدعة والغير مطروقة وهذا ما يجعل من الأرباح تتضاعف بنسبة كبيرة جداً تصل الى 200%.

أفكار لزيادة المبيعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

مع انتشار المنصات على شبكة الانترنت واستمرار تمددها فإنها تعمل على اتاحة سبلا متعددة للوصول الى الجمهور فمن المتوقع ان تعمل مثل هذه الطرق في تزايد حجم المبيعات وفي الآونة أخيرة أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي محط الاهتمام في مجال المبيعات كون اغلب المستهلكين يقضون معظم اوقاتهم على هذه المواقع.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية زيادة المبيعات لمشروعك من خلال افضل 10 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات ومضاعفة أرباحك أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيف تزيد مبيعات المطعم : 21 فكرة تسويقية لزيادة المبيعات

أهم خطوات التسويق بالمحتوى (دليل شامل)

كيفية عمل إعلان ناجح

كيف تصنع فيديو إعلاني احترافي بسهولة