ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر مشاريع غريبة في اليابان 2023

مشاريع غريبة في اليابان 2023. ليس من الغريب أن نسمع عن المشاريع الغريبة في اليابان، فدائماً ما تكون المشاريع الغريبة أو المجنونة مربحة وتحقق مكانة في الريادة حول العالم، وعلى الرغم من غرابتها إلا أنه يتوقع أن يكون لها مستقبل كبير، وهذا من الطبيعي جداً نظراً لتعدد واختلاف الثقافات، وكما نعلم كثير من الابتكارات تخرج لنا من اليابان، فهمي من كبار الدول المخلقة للمنتجات.

ولم يقتصر الابتكار الياباني في المنتجات أو الأجهزة الإلكترونية فقط، بل وصل الحال إلى المشاريع ذاتها، حيث توجد في اليابان الكثير من المشروعات المبتكرة، والغير تقليدية التي لا يمكن أن تجدها في أي دولة أخرى.

أنت لست بحاجة للسفر إلى اليابان من أجل اكتشاف المشاريع المبتكرة والغربية في اليابان، حيث قمنا بجلب مجموعة من افضل المشاريع الغريبة والناجحة في اليابان.

مشاريع غريبة في اليابان 2023

لدى اليابان الكثير من المشاريع والتي بدأت بالانتشار وبالرغم من غرابتها الا انها لاقت استحسان العب الياباني ومن غير المدهش سماع أي شيء غريب مثل مشروع او اختراع ياباني ففي اليابان كل جديد دائما ومن شدة غرابتها سميت اليابان بالكوكب طبعا عدا عن التقدم والازدهار والاختلاف عن باقي الدول وفي مقالنا اليوم عزيز القارئ سنسلط الضوء على كوكب اليابان وما يحتويه من أشياء ومشاريع غريبة.

إليك أشهر مشاريع غريبة في اليابان

اليابان مثال ونموذجا في التقدم فبعد بلوغ اليابان لمستوى من التقدم الكبير باشر بإنشاء واختراع مشاريع غير مألوفة لعدم تواجدها سابقا وسنقوم بذكر اغلبها ضمن مقالنا هذا:

1- مشروع تقديم خدمة الاعتذار

يعتبر مشروع تقديم خدمة الاعتذار من المشاريع الغريبة والناجحة في اليابان. وهي شركة يابانية أنشأت بهدف استقطاب كل من العملاء الذين قاموا بأخطاء بحق غيرهم ويرغبون بالتبرير والاعتذار عن ما قاموا به الا انه لا يمكنهم ذلك حتى تقوم الشركة بتقديم خدمة الاعتذار نيابة عن الشخص المخطئ اتجاه من اخطأ بحقه مقابل مبلغ من المال يتم الاتفاق عنه بين الطرفين كما ان الشركة تقدم الاعتذار على عدة اشكال منها:

  • الاعتذار مع البكاء لاستعطاف الشخص الذي اخطأ بحقه واستوعاب غضبه.
  • تقديم اشخاص بصفة انهم احد الوالدين ليقوموا بالسموحة من الشخص الذي اخطأ بحقهم ولدهم.
  • استخدام الشركة للبريد الالكتروني بتقديم الاعتذار من خلاله او عبر الهاتف المحمول بمبلغ قدره 10 الاف ين.
  • متاح أيضا بتوكيل احد الأشخاص ينوب عنك بالاعتذار بشكل مباشر من الطرف الاخر أي وجها لوجه بمبلغ 25 الف ين تقوم بدفعها للوكيل وهي من الأفكار الغير مألوفة باليابان.

2- مشروع شاحنة لألعاب الفيديو

إذا كنت تبحث عن مشروع غريب ومبتكر وناجح في نفس الوقت، فإنني أنصحك بهذا المشروع، كما نعرف أن هنالك الكثير من الأشخاص مهووسون بألعاب الفيديو، لذلك يمكن استغلال ذلك وتجهيز شاحنة متنقلة لألعاب الفيديو دون الحاجة إلى استئجار أو شراء محل وتجهيزه وتنتظر إلى أن يأتيك الزبائن إليك، يمكنك العمل بها يومياً وخاصة في أيام العطل الأسبوعية، فالأطفال والصغار هم من ينجذبون لهذه الألعاب.

3- مشروع استئجار صديق

مشروع غريب الا انه كان له جمهور واسع بين اليابانيين ويستهدف فئة الأشخاص المنطويين ليس لدهم صداقات او لا يمكنهم مصادقة او الاختلاط بأحد حيث تعمل الخدمة بتأمين صديق بالأجرة لمرافقتك والاستماع اليك وقتما تشاء بمبلغ 3الاف ين ويعد من المشاريع المربحة.

قد يهمك: أفكار مشاريع مجنونة : 12 فكرة مشروع غريبة حققت أرباح ضخمة

4- مشروع (حطم ما تريد)

مشروع تحطيم الأشياء يعتبر أحد المشاريع الغريبة والمربحة جدا في اليابان، يقوم على أساس تنفيس الغضب وتهدئة للنفس حيث يقوم الشخص الغاضب بالذهاب وشراء ما يريده ثم يحطمه ليشعر بالراحة بعد قيام بالتكسير وهي أساس فكرة الشركة.

فالكثير من الناس لا يمكنهم السيطرة على أنفسهم أثناء الغضب، ويقومون بتكسير أي شيء تقع أعينهم عليه، لذلك هذا مثل هذه المكان يساعدهم على التحطيم والتخلص من الطاقة السلبية.

لكن عليك الانتباه إلى الشق القانوني في البلد الذي تريد فتح المشروع فيه، بالإضافة إلى تأمين إجراءات السلامة في المكان.

5- مقهى القطط

الكثير من الأشخاص يميلون لتربية الحيوانات الاليفة والعطف عليها فمن خلالها يحصلون على راحة نفسية كبيرة وحتى مجالستها حيث تم القيام بها في اليابان على الأرض الواقع من خلال قيام احد الشركات بافتتاح مقهى للقطط ومجالستها لبلوغك الراحة النفسية من خلالها.

6- المراحيض العامة الشفافة

احد المشاريع الجنونية الغريبة في اليابان من خلال انشاء مراحيض مصنوعة من الزجاج الشفاف للعموم ليمكن الأشخاص المارين برؤية المرحاض من الداخل وهو مشروع غريب تم ابتكاره للعمل على إزالة وسواس النظافة لأشخاص الذين يخافون الدخول الى المراحيض المتسخة.

حيث زود المرحاض باستشعارات تعمل على تعتيم المرحاض  واضاءته من الداخل في وقت دخول احد الأشخاص واغلاق الباب

7- مشروع جهاز سيجواي

جهاز معني بالتنقل حيث يقوم بمحاكاة لغة الجسد فيقوم الشخص بالميل الى اليسار ليتم دورانه الى جهة اليسار من خلال تتبع الحركة للجسم.

قد يهمك: افضل استثمارات مربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

8- ماعز لجز الحشائش

في كاليفورنيا تقوم احد الشركات بالاستخدام الماعز لاقتلاع الحشائش بحث تقوم الشركة بتأجير الماعز لديه او حسب حاجة العميل لجز الحشيش واقتلاع الأعشاب الضارة فالكلفة التقديرية لمثل هكذا مشروع تقف على عدد الماعز او الحظيرة الخاصة بهم ووسيلة النقل التي ستنقلهم للمكان المخصص للعمل.

9- إزالة مخلفات الكلاب

مشروع يتصف بالغرابة فكان هناك رجلا من احد الولايات في اليابان يزيل مخلفات الكلاب مقابل 6 دولارات يتقاضاها حيث كسب الكثير من المال جراء هذا المشروع الى ان امتلك اسطول كامل من الشاحنات واصبح مليونيرا.

11- مكافحة القمل

حشرة مزعجة تصيب الكبار والأطفال من خلال عدم العناية بالنظافة الشخصية ومن الممكن أيضا ان تنتقل من خلال احد الأشخاص الذين يعانون منها ومن ثم انتشرت كشروع مكافحة القمل الى الدول الجوار حيث اول من قام بها هم شباب كنديون.

12- مستشفى للدمى

من الأفكار المجنونة والغير معقولة تماما حيث جميعنا لدينا دمى نحتفظ بها منذ صغرنا ومع مرور الزمن يصيب الدمى تلف او كسر وفي حال إصابة الدمية بإحداها سارع الى المستشفى الخاص بالدمى لصيانتها واعادتها جديدة.

13- بيع النظارات للكلاب

قام هذا المشروع في محض الصدفة بصناعة احد أصحاب الكلاب نظارة واقية للشمس لكلبه ولكثرة.

ما لاقى بها استحسان الجميع وتزايد الطلب عليها قام بتوسيع مشروعه واختراع أفكار مشابهة لضمها في المشروع حيث عمل على صناعة اكسسوارات وقبعات بالإضافة الى حقائب ظهر خاصة بالكلاب.

وختام مقالنا هذا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك حزمة من المشاريع الغير مألوفة والمجنونة في كوكب اليابان صنعها اشخاص عاديون ولكن كانت لهم عائد من الأرباح الكبيرة وكسب المال فكل شيء غريب يكون مفيد في معظم الأوقات.

مواضيع قد تهمك:

أفكار مشاريع غير موجودة في الوطن العربي

أفكار مشاريع خارج الصندوق 2023

13 فكرة مشروع ريادة أعمال جاهز

كيف تحافظ على قيمة أموالك؟