ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تزيد مبيعات المطعم : 21 فكرة تسويقية لزيادة المبيعات

إذا كنت تتساءل كيف ازيد مبيعات المطعم أو ما هي أفضل عبارات تسويقية لجذب الزبائن للمطعم، فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنعرض لكم عبارات تسويقية مع 21 فكرة لزيادة مبيعات المطاعم مجربة ومضمونة 100% والتي من خلالها يمكنك زيادة نسبة المبيعات لمطعمك وتحسين أداة المطعم وتطويره لجذب أكبر عدد ممكن من الزبائن.

لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل طرق لزيادة المبيعات وتسويق مطاعم الوجبات السريعة وتبحث عن أفكار لزيادة مبيعات المطاعم، فإن هذا المقال موجه لك حيث سنعرض لكم أفضل منشورات مطاعم ملفته للإنتباه، بالإضافة إلى "أفضل 21 فكرة لزيادة مبيعات المطاعم بشكل كبير".

كيف تزيد مبيعات المطعم : 21 فكرة تسويقية لزيادة المبيعات

من أهم عوامل نجاح أي مشروع نقوم بتنفيذه هو التسويق الجيد فهو الذي يقدم مشروعك للجمهور المستهدف و يساعد على جذب الجمهور الى مشروعك لتحقيق نجاحه بشكل كامل.

اذا كنت مقبلا على افتتاح مطعمك الخاص، من المهم جدا الاهتمام بالخطة التسويقية للمطعم و الترويج بشكل مميز من اجل جذب اكبر عدد من الجماهير الى مطعمك الجديد وخاصة في ظل التنافس الذي تشهده صناعة الطعام وتجارته.

في هذا المقال سنعرفكم على ابرز طرق التخطيط التسويقي و نستعرض أبرز الأفكار التي تروج فيها لزيادة مبيعات مطعمك و بالتالي تحقيق تجارة رابحة من مطعمك.

بمتابعتكم للسطور التالية ستتعرفون على أبرز خطط الترويج للمطاعم ، وابرز طرق التسويق وأفكار زيادة مبيعات المطاعم بالوسائل المختلفة.

قد يهمك: كيف تزيد مبيعاتك لعام 2022 : 6 خطوات لجذب العملاء

أفكار زيادة مبيعات المطاعم

يلجأ أصحاب المطاعم الى عبارات تسويقية جذابة للإعلان عن قائمة الطعام في مطاعمهم و المزيد من طرق التسويق التي تواكب العصر فيما يلي سنتعرف على ابرز هذه الطرق:

1. هوية المطعم

من الضروري اعتماد شعار جذاب للمطعم يعبر عن ما يقدمه المطعم ونوع المأكولات الموجودة في قائمة طعامك، أي انه من المهم جدا الاهتمام بالصورة البصرية لمطعمك.

ولتحقيق ذلك قم بالاستعانة بأحد المصممين المحترفين واشرح له هدف مطعمك ليقوم بتصميم هوية بصرية كاملة للمطعم تحقق لك إيصال فكرتك الى الجمهور واعتمد في الهوية جملة تميز مطعمك وتجذب الناس اليه ، مثل العبارات التالية : 

  • انسى الجوع و تمتع بألذ الوجبات معنا.
  • نحن بقربك اينما تواجدت.
  • ستصلك وجبتك اسرع من البرق.

2. انشاء مسابقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تساعدك مثل هذه المسابقات على زيادة التفاعل في الصفحات الخاصة بمطعمك على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة ، حيث سيساهم كل تعليق او مشاركة تتم في المسابقة التي قمت بإنشائها في وصول صفحاتك الى المزيد من المشتركين مما يحقق انتشار سريع لمطعمك.

قد يهمك: كيف تضع خطة تسويقية ناجحة في الفيس بوك

3. وسائل التواصل الاجتماعي

الترويج عبر وسائل التواصل المختلفة اصبح من ضروريات الترويج لمطعمك في هذه الايام، قم بإنشاء صفحة خاصة لك على مواقع التواصل المختلفة " فيسبوك – انستقرام – تلغرام " او تصوير وجبات الطعام في مطعمك وطريقة تحضير بعضها لتشويق الناس و دفعهم الى تجريب وجبات مطعمك وربما تفكر بإنشاء قناة للمطعم على يوتيوب.

ومن الممكن ان تبدا بحملتك هذه قبل افتتاح مطعمك ، فتقوم بإنشاء مسابقة تجعل متابعينك فيها يخمنون مكان المطعم الجديد مثلا او نوع الطعام الذي سيتم تقديمه و استخدام عبارات ترويجية قبل الافتتاح.

4. الإعلانات

تساهم اعلانات مطعمك في زيادة جمهور المطعم، وتختلف طرق نشر الإعلانات بين ما هو قديم كاللافتات و الإعلانات الورقية وما هو جديد كاعتماد إعلانات التلفاز وشبكات التواصل التي تضمن لك الوصول الى عدد اكبر من الجمهور باقل تكاليف.

5. إنشاء موقع إلكتروني

يمكنك الاستفادة اكثر من الانترنت والتكنولوجيا ، وذلك عبر انشاء موقع الكتروني خاص بالمطعم.

حيث ان الموقع الالكتروني يسهم في رفع قيمة المطعم، ويسهل على الناس الوصول الى موقع المطعم الذي تحدده في الموقع و يعزز من قبول الجمهور للمطعم الخاص بك.

6. تحسين SEO الموقع

بعد انشاء الموقع سيكون عليك الاهتمام به بحيث ترفع تقييمه بين المواقع الالكترونية الكثيرة و تجعله ينافسها في محركات البحث و يتم ذلك من خلال تحسين ال seo الخاص بموقعك ليظهر للجمهور بمجرد البحث على غوغل.

7. إنشاء تطبيق خاص

يمكنك ايضا انشاء التطبيق الخاص بمطعمك و اطلاقه الى الجماهير، وتقدم عبر التطبيق افكار عن وجبات مطعمك و أسعارها و تتيح أيضاً إمكانية طلب الوجبات عبر الانترنت و توفر خدمات التوصيل ، كل هذا سيزيد من جمهور مطعمك و يزيد مبيعاته.

8. توصيل الطعام

تضيف هذه الخدمة بحال قمت بتفعيلها في مطعمك ميزة إضافية، فعند اتاحة هذه الخدمة سيمكنك جذب فئة جديدة من الأشخاص ممن لا يفضلون مغادرة منازلهم للحصول على تجربة طعام لذيذة.

9. قائمة طعام رقمية

يمكن ان تقوم بتضمين قائمة طعام في موقعك ، وتكون عبارة عن قائمة رقمية تساعد جمهور المطعم في اكتشاف و تجربة عدد كبير من وجبات مطعمك.

قد يهمك: أفضل الطرق لزيادة نسبة المبيعات بشكل كبير

10. الاشتراك في تطبيقات الطعام

اشتراكك في تطبيقات توصيل الطعام المختلفة يساعدك في جذب جمهور جديد لمطعمك.

حيث تقوم هذه التطبيقات المنتشرة بين محبي الطعام بالإعلان عن خدمات توصيلها لمطعمك فيتعرف اليه عدد جديد من الناس.

ومن هذه التطبيقات ما يلي: 

  • هنقرستيشن.
  • طلبات.
  • جاهز.
  • نقوه.
  • Uber Eats.
  • Carriage.
  • وصل.
  • مذاقي.

11. الحصول على مراجعات حول المكان

يمكن ان تطلب راي الجمهور حول مطعمك حيث تفيدك أرائهم التي يقدمونها حول مطعمك على شبكات التواصل المختلفة في وصول مطعمك الى فئات جديدة لم تجرب مطعمك بعد.

واذا كان التقييم مرتفعا فسيفيد ذلك في ظهوره لعدد اكبر من الجمهور أو يرفع ترتيبه في مرك البحث غوغل.

12. الرد على المراجعات

الرد على تعليقات و اراء الجمهور يدل على اهتمام المطعم بالزبائن التي اعتادت على ارتياده لتناول الوجبات المحببة اليها وهذا يجذب المزيد والمزيد من محبي الطعام الى مطعمك.

13. إضافة معلومات المطعم على خرائط جوجل ومحرك البحث 

يمكنك اضافة معلومات موقع مطعمك على موقع غوغل فهذا يزيد من مصداقية موقعك ويجعل وصول الجمهور اليه اسهل و اسرع.

قد يهمك: أقوى عبارات تسويقية لجذب الزبائن | عبارات تسويقية ناجحة 100%

14. برامج مميزة للعملاء الدائمين

يمكنك بين فترة و اخرى تقديم برنامج مميز للزبائن المواظبين على ارتياد مطعمك كما يلي:

  • تقديم عروض وخصومات على بعض الوجبات المميزة.
  • تقديم خصم على الفاتورة بعد وصولها الى مبلغ معين.
  • تقديم وجبة اضافية للزبائن المهمين.
  • تقديم هدايا بين الحين و الاخر.

15. تقديم العروض

قيامك بتقدم عرض على وجبات الطعام بين الحين و الاخر مهم للترويج اكثر لمطعمك وزيادة مبيعاته، فهذه العروض تجذب المزيد من الجماهير المحبة لتجربة طعام جديدة و شهية.

وتساعدك على زيادة إيرادات المطعم من خلال تحويل الزبائن الى عملاء دائمين لديك.

16. التسويق عن طريق المؤثرين

دعوة احد مؤثري مواقع التواصل من الممكن ان يفيد مطعمك ، لان هؤلاء يكون لديهم الكثير من المتابعين الذين ينتظرون اخبارهم الجديدة وسيرغبون بتجريب المكان الذين يجدونهم فيه على اعتبار انهم يجدون هذا الشخص مصدر ثقة لهم.

17. دعوة وصانعي المحتوى حول الطعام والمطاعم لتجربة المكان

صانعي المحتوى أيضاً سيساعدونك كثيرا في الترويج لمطعمك عبر الكتبة عن تجربة الطعام التي قاموا بها في مطعمك. 

قم بدعوة هؤلاء الى وجبة طعام مميزة وسيقوم هؤلاء بالكتابة عن تجربتهم في مطعمك مما سيجذب لمطعمك جماهير جديدة.

18. اللوحات الإعلانية

من المهم ان تفكر في وضع لوحة إعلانية لمطعمك هنا وهناك، ربما تفكر في وضع اللافتة في مكان قريب من مطعمك او على طريق السفر فهذا سيجذب لك المزيد من الجماهير.

19. تعزيز دور العلاقات العامة والبيانات الصحفية

ربما يغفل الكثيرون من أصحاب المطاعم عن هذه الفكرة المميزة، لكن من المهم لمطعمك وجود علاقات قوية مع الصحف و نشر بيانات صحفية عن مطعمك بين الحين والأخر فهذا سيساعد اكثر على تكرار اسم مطعمك امام الناس وسيجذب لك المزيد من الجمهور.

20. إقامة فعاليات بالتزامن مع المناسبات العامة

اذا فكرت في إقامة حفلات في المناسبات و الأعياد ستستفيد من ذلك في جذب المزيد من الناس الذين يفضلون الترفيه في الأعياد وربما يقبل بعضهم على طلب الطعام من مطعمك في المناسبات لضيق وقتهم وعدم مقدرتهم على اعداد الطعام في فترات المناسبات.

21. الاهتمام بتجديد قائمة الطعام

أخر فكرة وهي الاهتمام بقائمة الطعام والتجديد المستمر وإضافة أصناف جديدة في قائمة الطعام بشكل مستمر وهي تعتبر إحدى طرق جذب الزبون ورغبته في تجربة نوع وجبة معينة من قائمة الطعام.

تستطيع إضافة أهم أصناف الطعام التي تركز عليها وتريد زيادة مبيعاتها في الجزء العلوي في قائمة الطعام، لأنها تعتبر أكثر النقاط تركيزا للعملاء وتجذب انتباههم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه طيف تزيد مبيعات المطعم وطريق جذب الزبائن في المطاعم وما هي أهم 21 فكرة لزيادة المبيعات في المطاعم، أتمنى أن يكون هذا المقال قد استفدتم منه ولو بشيء بسيط، بالتوفيق للجميع.

مواضيع ذات صلة:

عبارات تسويقية لجلب الزبائن (مجربة وفعالة 100%)

كيفية عمل إعلان ناجح

كيف تصنع فيديو إعلاني احترافي بسهولة 2022

أهم خطوات التسويق بالمحتوى (دليل شامل)