ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 12 نيتش للربح من ادسنس في عام 2024

ما هو أفضل نيتش للربح من ادسنس؟ كثير من المدونين وأصحاب القنوات اليوتيوب والمحترفين في هذا المجال لا يتحدثون عن هذا الموضوع، حيث توجد نيتشات نسبة الربح فيها عالية جداً، وبالرغم من بحثي عن هذا الموضوع لم اجد اي متخصص في السيو في المحتوى العربي يتحدثون عن هذا الأمر.

فإذا كنت مبتدئ وتسأل أصحاب الخبرة في أي مجال تبدأ، فإن أول شيء يخبرونك به هو أن تبدأ في المجال الي تجد نفسك مبدع فيه، وهذا الأمر لا شك فيه، لكن هنالك الكثير من المجالات في AdSense الأرباح فيها شبه معدومة، لذلك ننصحكم في الاطلاع على قائمة أفضل نيتشات المربحة في ادسنس، لذلك وبعد بحث طويل نقدم لكم في هذا المقال قائمة تضم مجموعة من أفضل النيتشات التي بطلب بحث عالي وسعر النقرة فيه مرتفع.

أفضل 12 نيتش للربح من ادسنس في عام 2024
أفضل نيتش للربح من ادسنس

أصبح الربح عبر الانترنت من أكثر الطرق لتحقيق دخل إضافي وممتاز ولرفع مستوى المعيشي وخاصة أن مجالات الربح أصبحت واسعة وعديدة بالإضافة إلى أن الانترنت أصبح في متناول الجميع في عصرنا هذا ويعتبر العمل أونلاين من أفضل الأعمال أيضا كونه يمكن العمل من المنزل وبدون صرف أي تكاليف، حيث سنتحدث في مقالنا اليوم أعزائي عن أفضل 10 نيتشات للربح من أدسنس وذلك استجابة للتساؤلات الكثيرة حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتما لنتعرف ما هو المجال الأفضل لـ Google AdSense؟ تابع هذا المقال لتعرف الإجابة.

تعريف النيتش Niches

وهو يعني المجال الذي تريد تقديم محتواك عنه وهو مفهوم شامل جدا فعلى سبيل المثال إن المحتوي الذي يتحدث عن مستحضرات التجميل وأنواعها وطريقة استعمالها بالإضافة للاكسسوارات المختلفة كالرموش ووصلات الشعر الاصطناعية والباروكات ومستحضرات الشعر والحفاظ عليه كلها تندرج تحت مجال أو نيتش واحد وهو نيتش الجمال أو التجميل وتوجد الكثير من النيتشات التي يمكن التطرق إليها كنيتش الصحة أو نيتش القراءة أو نيتش التقانة وكل هذه النيتشات لها جمهور واسع جداً ويمكن تحقيق الأرباح من خلال زيادة عدد المتابعين أو الزوار للموقع الذي تعرض فيه هذا المحتوى.

تعريف ادسنس Adsence

Adsence هو نظام إعلاني تم وضعه من قبل شركة غوغل وذلك خصيصاً لأصحاب المواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب وغيرها من المواقع بتحقيق الأرباح من خلال عدد النقرات أو المشاهدات للإعلانات التي تظهر أثناء عرض المحتوى ويعطي هذا النظام أرباح لكل 1000 مشاهدة للإعلان وتدعى Cpm وهناك أرباح لكل نقرة على الإعلان من قبل الزائر وتسمى Cpc وهذا الربح إضافي للأرباح التي تأتي من مشاهدة المحتوى نفسه وقد حقق الناس أرباح كثيرة من أدسنس أو الإعلانات المنبثقة أثناء عرض المحتوى.

أنواع النيتش

كثير من المدونين لا يعلمون بأن للنيتشات أنواع متعددة، يمكن تصنيفها كالآتي:

  • النيتش العام (Niche): وهو مجال يتعلق بمواضيع عامة وواسعة لكن ضمن النيتش الرئيسي، على سبيل المثال، النيتش العام في مجال التقنيات، يمكن أن يتضمن مواضيع عن مراجعة للأجهزة الذكية أو حل مشاكل الأجهزة الإلكترونية.
  • النيتش الفرعي (Sub Niche): وهو مجال محدد من النيتش العام، يتناول الحديث أكثر تركيزاً داخل النيتش العام، على سبيل المثال، داخل نيتش الصحة واللياقة البدنية، يمكن أن يكون النيتش الفرعي يتحدث عن التغذية الصحية والتمارين اليوجا وتمارين القوة.
  • النيتش الصغير (Micro Niche): أما هذا النوع من النيتشات فيكون مستهدف لموضوع محدد، أو محدد لمجموعة اهتمامات أو أشخاص. على سبيل المثال، داخل نيتش تمارين كمال الاجسام، يمكن أن يكون النيتش الأصغر حول "تمارين الصدر للنساء" أو "تمارين للمبتدئين" وهكذا.

وهذا مجرد أمثلة صغيرة، يمكن تطبيق هذا الأمثلة في مجموعة واسعة من المجالات ويمكن تصنيفها بناءًا على النيتش التي تعمل فيه ومدى تحديد التخديد والتخصص الذي تريد تقديمها في موقعك الإلكتروني 

قد يهمك: 10 أسباب لرفض الموقع الإلكتروني على ادسنس

أفضل نيتش للربح من ادسنس

إذا عزيزي القارئ، إذا كنت تنوي البدء في إنشاء مدونة أو موقع أو تطبيق، وتبحث عن أفضل نيتش للربح من ادسنس، يمكنك الاطلاع على القائمة التالية التي تضم مجموعة من النيتشات الأعلى ربحًا في ادسنس، وهذه القائمة كالآتي:

1. نيتش الصحة

بالرغم من صعوبة هذا المقال وقوة المنافسة فيه، إلا أنه من أكثر النيتشات ربحاً في ادسنس، حيث يعتبر هذا النيتش ذو شعبية واسعة جداً ويجذب الكثير من المتابعين من كل أنحاء العالم ويركز على إعطاء نصائح مهمة في التغذية السليمة وبعد الإعلانات عن المنتجات الصحية كالمكملات الغذائية ومواد التنحيف إضافة لتقديم بعض النصائح حول التمارين الضرورية لبناء جسم رشيق وصحي ويمكن أن يكون الإعلان ضمن هذا المجال جذابا جدا ويحقق أرباحا كثيرا من أدسنس.

2. نيتش السيارات

تعتبر السيارات من المجالات الاكثر شهرة في عالم الانترنت ، حيث تغطي صناعة السيارات كل شيء، بدءاً من الوكالات وحتى محلات التصليح، حيث يمكنك تقديم محتوى عن مواصفات السيارات الحديثة وتقنياتها، حيث سيرغب الأشخاص المهتمون في البحث عن السيارات الجديدة في مشاهدة الإعلانات المتعلقة باهتماتهم، ومن المعروف بأن إعلانات السيارات في جوجل من أغلى الإعلانات في ادسنس.

3. نيتش التقنية والأجهزة الإلكترونية

هو من أكثر النيتشات شهرة في كافة أنحاء العالم كون وقتنا الحالي هو عصر التكنولوجيا والتطوير حيث يتم الإعلان عن أحدث التقنيات والأجهزة الالكترونية الجديدة كالموبايلات واللابتوبات والاكسسوارات المرافقة بالإضافة إلى بعض أنواع الأجهزة الكهربائية الحديثة والمتطورة كالبرادات والغسالات والشاشات الرقمية الحديثة ويحقق هذا النيتش مشاهدات كثيرة بسبب متابعيه الكثر، والمنافسة الشديدة بين شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية وبالتالي يحقق أرباح جيدة من ادسنس.

4. نيتش الاقتصاد والعملات الرقمية

على الرغم من أن هذا النيتش حديثاً النشأة، إلا أن له جمهور واسع وكبير جداً ، ويعتبر أفضل نيتش ادسنس من حيث سعر النقرة، حيث يركز على أخبار البورصات وأسعار صرف العملات بين بعضها بالإضافة للإعلان عن بعض المشاريع الاستثمارية الكبيرة والضخمة والمربحة وخاصة في مجال الاستثمار بالعملات الرقمية وذلك لتشجيع الناس على الاستثمار وزيادة الأرباح وقد حققت مثل هذه الإعلانات مشاهدات كثيرة وبالتالي تزيد الأرباح كثيرا من أدسنس.

5. نيتش الخدمات القانونية

تعتبر مجال تقديم الخدمات القانونية من أكثر المجالات ربحاً في AdSense لأنك باختصار تساعد الأشخاص في جميع نواحي الحياة، سواء كان الزائر يبحث عن محامي طلاق، أو استشارة قانونية للتسجيل في شركة معينة، أو تقديم النصائح حول الأمور القانونية مثل متطلبات نقل الطابو من اسم البائع إلى الشاري وغيرها من الممارسات القانونية، فهذا المجال عليه طلب عالي، خصوصاً أن المنافسة فيه ضعيفة، فإذا كنت بالتدوين عن الخدمات القانونية فستولد إعلانات ذات سعر عالي لأن الاعلانات التي ستظهر لهم، سنخص المشاكل والخدمات القانونية وبالتالي فإن نسبة الربح فيه ستكون عالية جداً.

6. نيتش السياحة والسفر

ولهذا النيتش جمهوره الواسع جداً وتعتبر من أفضل 10 نيتشات للربح من أدسنس حيث يعتمد الربح هنا على نشر إعلانات تخص السياحة والسفر من خلال نشر إعلانات المنتجعات السياحية المذهلة والأماكن الترفيهية كالفنادق والشواطئ والمطاعم والمنتزهات من كافة أنحاء العالم وتعتبر من أكثر الإعلانات إثارة وزيادة لعدد المشاهدات وبالتالي زيادة الأرباح من أدسنس.

7. نيتش الموضة والأزياء

يعتبر مجال الموضة والأزياء أيضا واحداً من أفضل النيتشات للربح من ادسنس كونه يحقق مشاهدات عالية جداً للإعلانات، ونسبة المعلنين فيه عالي جداً بسبب جمهوره الواسع فغالبية سكان العالم اليوم يحاولون قدر الإمكان مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية سواء من الرجال أو النساء حيث يتم الإعلان عن أحدث صيحات الأزياء بأسلوب مثير ومشوق وذلك يزيد من عدد المشاهدات كثيرا للإعلان وبالتالي تحقق أرباحا كثيرة من أدسنس.

8. نيتش الطبخ

وهذا النيتش له مجالات كثيرة جداً وله جمهور كبير جداً حيث يتم الإعلان عن أحدث وأشهر المأكولات العالمية وطريقة إعدادها بطريقة سهلة وبسبطة بالإضافة للإعلان عن أحدث أجهزة الطبخ كالشوايات والأفران والمايكرويفات الحديثة وكل ما يتعلق بالطبخ والمطبخ ويعتبر من أكثر النيتشات تحقيقا للأرباح من ادسنس.

9.نيتش التحفيز والاقتباسات

هي من النيتشات الأكثر استهدافا في العالم حيث يتم نشر بعض الاقتباسات والمقولات التحفيزية للناجحين والأثرياء لتحفيز الناس على أن يصبحوا مثلهم يوما ما ويمكن أيضا نشر فيديوهات مع أغاني محفزة لتحفيز الناس على النهوض من الكسل والاتجاه نحو الجد في العمل وقد حققت مثل هذه الإعلانات مشاهدات كثيرة وأرباح ممتازة من أدسنس.

10. نيتش الربح من الانترنت

قد أصبح جمهور هذا المحتوى واسعاً جداً وخصوصاً في السنوات الأخيرة حيث أصبحت طرق الربح من الانترنت كثيرة جداً والانترنت في متناول الجميع ويتم الإعلان عن بعض المواقع والألعاب والبرامج التي يمكن من خلال تحقيق دخل جيد لا بأس به وقد حققت مثل هذه الإعلانات مشاهدات كثيرة وأرباح ممتازة جداً من ادسنس، لذلك إذا كنت تمتلك الخبرة والمعرفة في مجال تقديم طرق الربح من الانترنت، فقد يكون هذا المجال من أفضل مجالات للربح من ادسنس.

11. نيتش الترفيه

يعتبر هذا النيتش ممتاز جداً لتحقيق مشاهدات كثيرة وبالتالي تحقيق أرباح من ادسنس حيث يتم إظهار إعلانات على شكل صورة ساخرة ومضحكة أو فيديوهات مسلية وساخرة يمكن في بعض الأحيان أن تتناول قضايا اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية حتى ومثل هذه الإعلانات تحقق مشاهدات كثيرة جدا وتعتبر من أفضل نيتش للربح من ادسنس.

12. نيتش الحرف اليدوية

وهذا المجال مبتكر وله جمهور كبير وواسع جداً حيث يتم إظهار إعلانات على شكل فيديوهات قصيرة تبين تشكيل أداة معينة ومفيدة جدا من قطع قديمة أو خردة بطريقة سهلة وبسيطة جدا وقد تبين أن مثل هذه الفيديوهات تحصد ملايين المشاهدات في وقت قياسي جدا وتعتبر أفضل نيتش في العالم لتحقيق الربح من أدسنس.

قد يهمك: كيفية العمل مع جوجل من المنزل

الأسئلة الشائعة:

كيف يمكن زيادة تكلفة النقرة في Google AdSense؟

زيادة تكلفة النقرة في جوجل ادسنس تتم عن طريق إتباع عدة عومل أساسية أهمها، استهداف الكلمات الرئيسية الطويلة، وتفعيل وضع الإعلانات المستهدفة، وتمكين الإعلانات المصورة، واستهداف مجال سعر cpm في مرتفعة، واستهداف الزيارات من الدول ذات الأجور المرتفعة،.

كم يدفع AdSense لكل 1000 مشاهدة؟

حقيقة لا يوجد سعر ثابت لكل 1000 مشاهدة للإعلان في AdSense وهذا يعتمد على شيء يسمى cpm وهي تكلفة لكل 1000 مشاهدة وهو ليس برقم بثابت، ويختلف على حسب الشركات المتعاقدة مع جوجل وعلى حسب البلدان المستهدفة والموضوع المستهدف أيضاً. لكن في المتوسط يدفع AdSense في المحتوى العربي ما بين 2 إلى 5 دولار مقابل 1000 مشاهدة. ومع ذلك، يعتمد إجمالي الأرباح على عدة العوامل التي ذكرناها في الأعلى.

كم نسبة جوجل ادسنس مقابل كل نقرة؟

عندما ينقر أحد الزوار على إعلان مصور، فإنك تحصل على 68% مما يدفعه المعلنين ولجوجل ادسنس 32%.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفضل 10 نيتشات للربح من أدسنس وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا 10 نيتشات مشهورة وممتازة جدا لحصد مشاهدات وتحقيق الربح من ادسنس بالإضافة لشرح ما هو النيتش وما هو نظام ادسنس وباختصار النيتش هو المجال الذي يتكلم عنه المحتوى ادسنس هو نظام يتولى تحقيق الربح من خلال الإعلانات، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون مفيداً وشكراً.

مواضيع ذات صلة:

كيف تكتب مقال يتوافق مع شروط السيو

طريقة إنشاء مدونة بلوجر جاهزة للربح

أفضل قوالب بلوجر مقبولة في ادسنس

أفضل أدوات بناء موقع بدون مبرمجين