ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أنجح مشروع ب 30000 درهم في المغرب

بسبب المقومات الجيدة وموقعها الجغرافي المميز في افريقيا يبحث الكثير عن أفكار مشاريع ناجحة في المغرب، خصوصاً أن الاستثمار في المغرب يزداد يوماً بعد يوم، لهذا السبب سوف نتعرف على أفضل أفكار مشاريع ناجحة برأس مال 30000 درهم بالمغرب لكونه مبلغ متوسط يناسب مجموعة كبيرة من أنواع المشاريع الأكثر تحقيقاً للربح.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تمتلك رأس مال 30 ألف درهم مغربي وتبحث عن استثمار ناجح ومضمون يحقق لك عوائد سنوية عظيمة، فأنت في المكان المناسب، تعالوا معنا لنتعرف على قائمة فيهما أفضل 7 مشاريع برأس مال 30000 درهم في المغرب.

أنجح مشروع ب 30000 درهم في المغرب

يسعى الكثير من الأشخاص في المغرب العربي بافتتاح مشاريع تساعدهم على تأمين حياة كريمة بحيث يتمكن الفرد من تأسيس نفسه والبدء في العمل وتحقيق كسب مالي شهري ولكن دائماً ما تجد راس المال هو العائق الوحيد الذي يقف بوجه الافراد فالمشاريع اليوم سواء كانت تجارية او صناعية فهي تحتاج الى راس مال كبير نسبياً.

لذلك تجد البعض يتساءل عن المشاريع التي لا تحتاج الى راس مال كبير والتي تبلغ فقط 30 ألف درهم في المغرب، واليوم في هذا المقال سنقوم بتقديم أفضل المشاريع التي لا تحتاج الى رأس مال كبير نسبياً.

قد يهمك: كيف تستثمر أموالك في المغرب

افضل مشاريع ب 30000 درهم في المغرب

في الواقع يوجد العديد من المشاريع في المغرب التي لا تحتاج إلى رأس مال مرتفع التي عليك عوائد عظيمة على مدار السنة، لذلك سنقوم في هذه الفقرة بتقديم أفضل المشاريع ب 30 ألف درهم مغربي والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. مشروع التدوين عبر الانترنت

قد تستغرب بأن التدوين قد يكون أنجح مشروع ب 30000 درهم في المغرب! ولكن هل فكرت يوماً في العمل على الانترنت؟ حيث أن العمل على الانترنت من أفضل الاعمال اليومية التي ستساعدك في تحقيق نسبة أرباح مالية شهرية جيدة، ويعد مشروع التدوين من أفضل المشاريع للعمل على الانترنت وخاصةً بالنسبة للمبتدئين والامر لا يتطلب منك رأس مال كبير فالمطلوب منك شراء حاسوب والعمل على إنشاء مدونة إلكترونية ونشر بعض المقالات باللغة العربية أو الإنجليزية، ويفضل لو كانت المقالات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية لان عوائد الربح فيها ضخمة جداً وقد تصل ل 10 أضعاف المحتوى العربي، ولكن من المهم أن تشمل المقالات مجالات مختلفة.

فمع مرور الوقت ستستطيع الاشتراك ببرنامج جوجل ادسنس والذي سيساعدك بالتأكيد في تحقيق أرباح مالية عن طريق الإعلانات وقد تصل قيمتها إلى 2000 دولار شهرياً ويمكنك التدرب على هذه المشروع من اليوتيوب فهي منصة ستساعدك على ذلك بالتأكيد، لكن نكرر لو كان هدفك تحقيق الربح حاول أن تدخل في المحتوى الأجنبية لأن أسعار الإعلانات الأجنبية مرتفعة جداً مقارنةً بالإعلانات في البلدان العربية، فعلاً سبيل مثال (قد تأتي 3 نقرات من فرنسا بسعر 60 دولار، ما بين قد تأتي 100 نقرة من المغرب أو مصر لا تتجاوز 2 دولار حتى).

للمزيد: كيف تنشئ مدونة ناجحة

2. مشروع مزرعة الدواجن

فكرة العمل على مشروع مزرعة الدواجن قد تكون من أكثر المشاريع تحقيقاً للربح، ولكن قد تحتاج إلى مبلغ أكثر من 30000 درهم للبدء فيه، إذ يمكنك المشاركة مع أحد أصدقائك المقربين، فهو مشروع سهل البدء فيه ولا يتطلب أنفاق كبير لتنميته بعد تجيزه.

كل ما تحتاجه هو استئجار مكان واسع في إحدى الأرياف أو حتى في المدينة، ومن ثم شراء الكتاكيت أو الصيصان، مع الاهتمام والرعاية بهم، إلى أن يصبحوا دواجن وبأوزان كبيرة، ومن ثم بيعها بالجملة إلى أصحاب المحلات، بالكيلو، وتحقيق أرباح ممتازة جداً.

لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل مشروع ب 30000 درهم بالمغرب، فلابد أن تبدأ بهذا المشروع، فمن خلال فترة وجيزة يمكنك جمع هذا المبلغ مع إضافة الأرباح عليه.

للمزيد: دراسة جدوى مشروع مزرعة دواجن

3. مشروع مطعم مأكولات سريعة

إن مشروع مطعم لبيع المأكولات السريعة من أفضل وانجح المشاريع التي لا تحتاج الى رأس مال كبير نسبياً، فيمكنك افتتاح مطعم برأس مال 30 ألف درهم مغربي، حيث أصبحت نسبة الطلب على الوجبات السريعة في الآونة الأخيرة مرتفعة بشكل ملحوظ في المغرب، حيث ان معظم الأشخاص يعودون من العمل ولا يجدون طعاماً وبسبب شعورهم بالتعب فلا يمكنهم الطبخ في المنزل لذلك تجدهم يتجهون الى مطاعم المأكولات السريعة فهي الملاذ الأمثل، كما ان أسعارها تعتبر مقبولة ووجباتهم لذيذة لذلك يعد الاستثمار في هذا المجال مميز جداً وستتمكن من تحقيق نسبة أرباح جيدة.

4. مشروع محل مواد غذائية

هو من المشاريع المميزة والرابحة بالتأكيد بل وقد يكون أفضل مشروع برأس مال 30000 درهم، فهل يوجد اليوم أحد لا يحتاج إلى المواد الغذائية والتوابل، فمن المعروف بان هذا النوع من السلع مطلوبة بشكل كبير في المغرب وفي العالم عموماً، وان نسبة أرباحك ستزداد بالتأكيد كلما كان موقع المحل شعبي أكثر حيث اذا كان قريب من سوق او يقع ضمن الأسواق مثل أسواق الخضراوات واللحوم فسيكون مشروع استثماري ناجح بالتأكيد.

حاول ان توفر كافة البضائع الغذائية في المحل من غذائيات وتوابل ومواد عطارة وغيرها من المواد الأخرى المهمة والتي يستهلكها الناس بشكل مستمر في المغرب، ان المشروع لا يحتاج الى رأس مال فيمكنك البدء برأس مال صغير بقيمة 30 ألف دهم ومع مرور الوقت ومع تحقيق الربح يمكنك التوسعة اكثر لتحقق أرباح عالية.

قد يهمك: أفكار مشاريع غريبة في الصين

5. مشروع توزيع السلع

يعتبر مشروع توزيع السلع من المشاريع الناجحة المميزة في المغرب فهو لا يحتاج إلى رأس مال عالي ويمكنك الاكتفاء برأس مال بقيمة 30 ألف درهم، الامر لا يتطلب منك سوى شراء سيارة خاصة لنقل البضائع ومن الأفضل بأن يكون محرك السيارة يعمل على المازوت بحيث يساعدك في توفير المازوت عند العمل في نقل البضائع.

وحاول ان تكون العربة ذات مساحة واسعة بحيث تضع فيها أكبر كمية من البضائع والسلع لتقوم بتوصيلها وتوزيعها في الأماكن المطلوبة، ولا تنسى القيام باستخراج كافة الأوراق المطلوبة منك لقيادة سيارة بضائع في المدينة من حيث رخصة القيادة واوراق السيارة وغيرها من المستندات المهمة الأخرى، وان أرباح المشروع مميزة جداً وستساعدك في كسب المال بالتأكيد.

6. مشروع بيع الملابس

يحتاج الجميع إلى الملابس بل إن معظم أموال الناس تصرف اليوم على شراء الملابس، لذلك يعد هذا المشروع من أفضل المشاريع المربحة التي يمكن تنفيذها برأس مال 30 الف درهم مغربي.

ان فكرة المشروع شائعة بشكل كبير في المغرب فيمكنك افتتاح مشروع لبيع الاكسسوارات والملابس وستتمكن من تحقيق نسبة أرباح مالية جيدة قد تصل إلى 7 الاف درهم شهرياً، والأمر لا يتطلب منك سوى رأس مال صغير كبداية 30 ألف درهم اماراتي وافتتاح محل صغير وبيع الملابس فيه.

ولكن من الأفضل ان يكون المحل في منطقة شعبية بحيث تكون نسبة المارة فيه مرتفعة وإذا كان ضمن سوق فسيكون الامر أفضل بالتأكيد، ويمكنك الترويج لمحلك عبر الانترنت وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لجذب أكبر نسبة من العملاء اليك.

اقرأ أيضاً: كيف تبدأ مشروع بيع ملابس أون لاين بربح مضمون 100%

7. مشروع بيع المشروبات الساخنة

مشروع المشروبات الساخنة هو من أفضل المشاريع التجارية في المغرب برأس كال أقل من 30000 درهم فهو مشروع مربح ولا يحتاج إلى راس مال كبير، وان فكرة المشروع قائمة على شراء سيارة ووضع فيها ماكينة لصنع القهوة والشاي والمشاريب الساخنة والمرغوبة في المغرب ويمكنك التنقل بهذه السيارة في الأسواق لبيع القهوة، ومن المعروف بأن القهوة المتنقلة مرغوبة كثيراً في المغرب حيث يقبل عليها العديد من الشباب وطلاب المدارس والجامعات.

وان فكرة المشروع لا تحتاج الى رأس مال كبير فالأمر بمته لا يحتاج سوى الى سيارة للتنقل بقيمة 20 ألف درهم إضافة شراء العدة اللازمة لصنع القهوة والمشاريب الساخنة، وبالطبع ستحتاج الى المواد الأساسية في المشروع مثل القهوة والشاي وما الى ذلك من مواد أخرى.

تعتبر الأرباح العائدة من هذا المشروع مرتفعة فمع العمل اليومي المستمر ستستطيع تحقيق مكاسب مالية قد تصل إلى 8 آلاف درهم في الشهر، ولكن ضع في عين الاعتبار ضرورة البحث عن مكان استراتيجي مناسب لبيع القهوة والمشروبات الساخنة مثل الأسواق والأماكن السياحية والأماكن المزدحمة بشكل عام فهي ستحقق لك أرباح مالية عالية بالتأكيد.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى أفضل المشاريع المربحة في المغرب والتي ستساعدك في تحقيق نسبة أرباح عالية حيث إذا كان رأس المال الذي تمتلك لا يتجاوز 30 ألف درهم وكنت تبحث عن مشاريع مربحة في المغرب يمكنك اختيار مشروع من المشاريع التي تحدثنا عنها في الأعلى فهي من أفضل المشاريع ب 30000 درهم مغربي، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

مشاريع مربحة في الريف

مشاريع لها مستقبل في المغرب

فرص عمل على الانترنت براتب شهري

كيف أسوي مشروع ناجح بدون رأس مال