شرح ايزويك Ezoic أفضل بديل لجوجل ادسنس AdSense

موضوع مقالنا اليوم سيكون شرح ايزويك Ezoic الذي يعد أفضل بديل لجوجل ادسنس إذا كنت تواجه مشاكل في قبول حسابك على AdSense.

حيث أصبح بإمكانك العمل مع شركة Ezoic وذلك عن طريق استخدام إعلانات الشركة على موقعك والتي تساعدك على زيادة أرباحك في الموقع الإلكتروني الخاص بك.

فمع تزايد عدد أصحاب المواقع والمدونات الذين يعانون من مشكلة رفض الموقع في برنامج ادسنس، ظهر لنا موقع يدعى ايزويك، وبالتأكيد قد سمعت عنه من قبل، وإذا كنت لا لم تعلم عنه شيء، ففي هذا المقال سنقدم لكم شرح شامل لشركة ايزويك Ezoic أفضل بديل لجوجل ادسنس 2024.

شرح موقع ايزويك Ezoic أفضل بديل لجوجل ادسنس
شرح موقع ايزويك

استطاع الانترنت تحويل العالم الى منطقة صغيرة التواصل فيها سهل جداً فخلال فترة قصيرة فقط ظهرت الحواسيب والهواتف الذكية وانتشر الانترنت بعدها بسرعة كبيرة حتى أصبح عالم افتراضي اخر الى جانب عالمنا الواقعي وأصبح يوجد على الانترنت الملايين من المواقع الالكترونية التي تنشر المحتوى بمختلف انواعه.

وأصبحت تلك المواقع اليوم مكان لعرض الإعلانات التجارية فبدخول كل مستخدم الى الموقع يحصل ناشر المحتوى على المال ولكن في الآونة الأخير بدأ بعض المستخدمين ينزعجون من مشكلة تكرار الإعلانات واستمرار عرضها من دون الوصول الى المحتوى كما انها تؤثر بشكل سلبي على سرعة التنقل بين الصفحات.

ومن هنا ظهرت منصة ايزويك التي ساعدت في التوفيق والتوازن بين الإعلانات وتجربة المستخدم بالوصول الى المحتوى وبدأت العديد من الأسئلة تطرح حول هذه المنصة وما هي اهم التفاصيل حولها لذلك سنقوم اليوم بتسليط الضوء على منصة ايزويك وتقدم تفاصيل وشروحات كاملة عنها.

 ما هي منصة ايزويك؟

ما هي منصة ايزويك
ما هي منصة ايزويك؟

Ezoic منصة شهيرة تم تأسيسها في عام 2010 وتعمل الشركة في مجال تحسين الإعلانات وتجربة المستخدم عند زيارته للمواقع الالكترونية كما انها تساعد في زيادة عائدات المواقع الالكترونية وناشرين المحتوى بحيث يحصل الناشر على أفضل استفادة من الإعلانات المنتشرة.

تضم المنصة عدة أدوات تساعد في إدارة المحتوى ونشره بحيث يتمكن الناشر من الاستفادة من موقعه الالكترونية بتحويله لواجهة استخدام سهلة ومنظمة وهي تقوم بتحديد أفضل الأماكن في الموقع لنشر الإعلانات وعرضها بأنماط معينة.

وتضم المنصة تقنيات متقدمة تساعد في زيادة معدلات النقر على الإعلانات المعروضة على الموقع لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة، وتقدم المنصة خدمة تحليل أداء المنصة وتساعد في فهم سلوك المستخدمين الزائرين للموقع الالكتروني وتقوم بطرحها ضمن إحصاءات مفصلة تماماً.

شروط القبول في ايزويك Ezoic

قبل تقديم طريقة التسجيل على ازويك، يوجد العديد من الشروط التي يجب على المستخدم استيفاؤها حتى يتمكن من الحصول على القبول من منصة ايزويك، وتتمثل هذه الشروط على النحو التالي:

  • اولاً يجب ان يكون لديك موقع الكتروني فعال ويوجد عليه محتوى جيد ويقدم تجربة مميزة للمستخدمين وهو جاهز تماماً لنشر الإعلانات.
  • ويجب ان تكون حقوق ملكية الموقع عائدة بشكل كامل اليك ويجب ان يكون لديك الصلاحية في التقديم للإعلان على الموقع.
  • ومن المهم ان يكون الموقع يتناسب ويتوافق تماماً مع سياسة الإعلانات التي حددتها شركة ايزويك.
  • وتعمل الشركة بشكل مستمر على مراجعة الموقع بشكل مستمر وذلك لتضمن مطابقة الموقع لمعايير الجودة والأداء التي تطلب.
  • تضع منصة ايزويك حد لمرور المستخدمين في الموقع وان هذا الحد يصنف اما كا زيارات يومية او شهرية.
  • وبالطبع يوجد رسوم مالية يجب على المشترك دفعها الى منصة ايزويك وان هذا الشروط من اهم الشروط التي يجب الالتزام بها ويسمى الشرط المالي.

كيفية التسجيل والقبول في منصة ايزويك

يعتبر موقع ايزويك أفضل بديل اليوم لموقع جوجل ادسنس، وإذا كنت ترغب في التسجيل والقبول في منصةEzoic ، فيمكنك ذلك عبر إتباع الخطوات التالية:

  • اولاً في قم بالذهاب الى موقع ايزويك ويمكنك من الرابط التالي: ezoic.com.
  • بعد دخولك الى الموقع ستجد عبارة باسم Get Started او باسم Sign Up في الصفحة الرئيسية قم بالضغط على أحد العبارتين لتسجيل الدخول الى المنصة.
  • ولتسجيل الدخول سيطلب منك الموقع انشاء حساب جديد على المنصة وسيطلب منك وضع بعض المعلومات الشخصية الضرورية مثل الاسم والبريد الالكترونية وكتابة كلمة مرور لتسجيل الدخول الى الموقع في مرة وبعد الانتهاء من كتابة كافة المعلومات السابقة قم بالضغط على أحد العبارتين Create Account او على Sign Up وسيتم انشاء حساب في الموقع ولكن لا تنسى الاحتفاظ بالبريد الالكتروني وكلمة المرور جيداً لتسجيل الدخول الى الموقع في كل مرة.
  • بعد الانتهاء من كتابة كافة المعلومات والضغط على انشاء حساب سيطلب منك الموقع الموافقة على كافة شروط واحكام منصة ايزويك قم بالضغط على موافقة ومن ثم متابعة.
  • سيقوم بأنشاء حساب وسيطلب منك المزيد من المعلومات الإضافية مثل البريد الالكتروني او رقم الهاتف وبعدها قم بالضغط على زر Next للانتقال الى الخطوة التي بعدها.
  • بعد انتهاءك من انشاء حسابك على المنصة بشكل كامل سيتم العمل الان على مراجعة ملفك الشخصي في المنصة ليتم قبولك كعضو وفي حال تمت الموافقة على قبولك سيتم ارسال اشعار اليك عبر البريد الالكتروني لتأكيد قبولك في المنصة.
  • وبعد حصولك على الموافقة سترسل المنصة اليك تعليمات تعلمك فيها حول كيفية ربط الحساب في منصة ايزويك ولكن في هذه الخطوة انت بحاجة الى تثبيت بعض الاكواد إضافة الى برامج تشغيل الإعلانات الخاصة بمنصة ايزويك على موقعك الالكتروني.

اقرأ أيضاً: أسباب رفض الموقع على ادسنس

ما هي مميزات منصة ايزويك بديل جوجل ادسنس؟

يوجد عدة مميزات تتمتع بها منصة ايزويك وهي التي جعلتها من منصة ممتازة وبديلة عن جوجل ادسنس، وتتمثل هذه المميزات على النحو الآتي:

  • تستخدم المنصة تقنيات حديثة تعمل بالذكاء الاصطناعي لتساعد في تحسين أداء الإعلانات وترفع من نسبة الزيارات في المنصة.
  • كما انها تساعد في التحسين من سرعة التحميل بحيث يعرض المحتوى بشكل أكثر جاذبية وبساطة بالنسبة للمستخدمين.
  • تضم المنصة عدة أدوات تساعد في تحسين محتوى الموقع الالكتروني وتساعد في التصميم ايضاً.
  • تمكن ناشرين المحتوى من اجراء بعض الاختبارات لدراسة مدى تأثير تغيير المحتوى والتصميم على أداء الموقع بشكل عام وكم ساعدت في التحسين من العائدات.
  • تقدم منصة ايزويك تقارير مفصلة الى الناشر لمعرفة أداء الموقع وما هي معدلات الربح من الإعلانات وتساعد الناشرين في معرفة الإيرادات ومعدلات التفاعل في الموقع للاستفادة من تلك المعلومات في التحسين من عمليات النشر وتحقيق أفضل استفادة من الإعلانات.
  • تضم المنصة فريق عمل فني مختص في الإجابة عن استفسارات المستخدمين في حال واجهتم أي مشاكل تقنية بحيث يتمكنون من حلها بالتواصل مع شركة ايزويك.

سلبيات منصة ايزويك

على الرغم من مميزات المنصة وحصولها على نسبة عالية من التقييمات الإيجابية ومن الاشادات من قبل المستخدمين وأصحاب المواقع والمدونات، إلا أن البعض وجد بعض السلبيات في المنصة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • من السلبيات التي وجدت في منصة ايزويك هي صعوبة فهم عمل النظام وكيفية تحسين الاعدادات وتنظيمها للحصول على الأداء المثالي والسبب في ذلك يعود إلى اعتماد المنصة على تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل كلي، وبالتالي سيجد المستخدم صعوبة بالنظام وسيحتاج الى بعض الوقت ريثما يفهم طريقة عمل النظام.
  • يحتاج الناشر الى تقديم بعض التنازلات من جهة التصميم الإعلاني للموقع والتخطيط حيث ان الموقع يفرض قيود محددة تجاه تحسين الإعلانات وبالتالي سيتحكم في الموقع وبطريقة عرض الإعلانات وبمكان عرض الإعلانات.
  • يمكن ان يجد الناشر صعوبة في التحكم بالعائدات الاعلانية من الموقع والسبب في ذلك الى ان التحكم يكون من منصة ايزويك وهي التي تؤثر على الإعلانات او على الشركاء الاعلانيين وبالتالي سيرجع هذا التأثير الى العائدات النهائية.
  • من النقاط السلبية التي وجدها البعض هي ضرورة تثبيت بعض برامج التشغيل العائدة الى منصة ايزويك لتشغيل الإعلانات على المنصة وان هذا الامر من الممكن ان يؤثر على أداء الموقع بشكل ملحوظ.

قد يهمك: أفضل شركات إعلانية بديلة جوجل ادسنس

ما هي أنواع الإعلانات التي تقدمها شركة إيزويك Ezoic

ان منصة ايزويك تقدم مجموعة كبيرة متنوعة من أشكال الإعلانات للمستخدمين الراغبين بالتعامل معها في المنصة، وهذه الإعلانات تصنف على النحو التالي:

1. إعلانات العرض Display Ads

ان هذا النوع من الإعلانات يشمل الإعلانات النصية او إعلانات البوب اب او الإعلانات الجانبية والتي يتم عرضها في مناطق متنوعة من الموقع وان هذا الأمر يرجع الى توزيعات الذكاء الاصطناعي فهو الذي يهتم في تحسين أداء نشر الإعلانات على الموقع.

2. إعلانات الفيديو Video Ads

بالنسبة الى هذا النوع من الإعلانات فهو الذي يتم عرضه قبل عرض محتوى الفيديو الرئيسي وان هذا النوع من الإعلانات يكون بنوعيات مختلفة على سبيل المثال تجد إعلانات الفيديو بالتدفق المباشر ويوجد هناك إعلانات لفيديوهات أخرى قابلة للتفاعل.

3. إعلانات البحث Search Ads

إعلانات البحث سميت بهذا الاسم لأنها لا تظهر إلا عند استخدام المستخدمين الزائرين للموقع مجرك البحث الخاص بموقعك حيث تظهر هذه الإعلانات كنتائج إضافية.

4. إعلانات التسوق Shopping Ads

وايضاً يوجد نوع من الإعلانات الإضافية التي تعرضها منصة ايزويك على موقعك الالكتروني وتسمى بإعلانات التسوق وهو يعرض إعلانات عن التجارة الالكترونية وعن المنتجات على موقعك الخاص ويتم وضع السعر مع رابط التوجيه الى صفحة الشراء مباشرةً.

5. إعلانات المحتوى المقترح Native Ads

يوجد نوع آخر من الإعلانات لدى منصة Ezoic يسمى بالإعلان المقترح وهو يظهر على صفحات مواضيع لها صلة وثيقة بالمحتوى المعروض في موقعك الالكتروني على سبيل المثال كنت تنشر محتوى عن المواضيع التقنية فإن الإعلانات التي ستظهر في هذه الحالة ستكون قريبة للمحتوى الذي تقوم بنشره وهي عبارة عن إعلانات لمواضيع تقنية.

قد يهمك: كيف تكتب مقال يتوافق مع شروط السيو

ما هي طرق الدفع المتاحة في إيزويك Ezoic؟

بعض المستخدمين يتساءل عن طرق الدفع التي يتيحها موقع ايزويك أفضل بديل لجوجل ادسنس حيث ان البعض يريد التعرف على كامل التفاصيل ولا بد من ذلك، تتمثل طرق الدفع على النحو الاتي:

  • يمكنك الحصول على المال والارباح بطريقة التحويل البنكي حيث يتم تحويل العوائد المالية الى حسابك البنكي فوراً.
  • وإذا كان يوجد لديك حساب باي بال وترغب بالحصول على ارباحك المالية فيمكنك اللجوء اليه واستخدامه كوسيلة تحويل مالية.
  • ويوفر موقع ايزويك طريقة دفع عبر اصدار شيك وبعد الإصدار سيتم ارسال رسالة اليك عبر البريد العادي تعلمك بإصدار الشيك.

أسئلة شائعة حول منصة ايزويك

انتشر في الآونة الأخيرة الكثير من الأسئلة حول منصة ايزويك وسنقوم في هذه الفقرة بالإجابة عن هذه الأسئلة بالكامل.

هل سأحصل على قبول في منصة ايزويك اذا كنت مقبول في جوجل ادسنس؟

نعم ستحصل على قبول اذا قد تم قبولك مسبقاً في جوجل ادسنس ولم يجب عليك الانتباه الى ان هذا الامر ليس شرط فلا ينبغي ان تقبل في جوجل حتى يتم قبولك في ايزويك فمن الممكن جداً ان يتم قبولك في ايزويك قبل ان يتم قبولك في جوجل ادسنس.

حيث ان شركة ايزويك تعتمد بشكل رسمي على تحسين جودة المنصة والمدونة التي تنشر عليها المحتوى.

هل يجب ان يكون المحتوى المنشور على المنصة حصري وغير منسوخ؟

في الواقع نعم من المهم جداً ان يكون المحتوى الذي تقدمه حصري بالكامل وغير منسوخ نهائياً حيث ان سياسية ايزويك هي نفسها سياسة جوجل ادسنس ولكن تبقى منصة ايزويك أفضل بالتعامل من جوجل ادسنس ولكن في كافة الأحوال اذا كنت ترغب في تحقيق أرباح عالية ونسبة زوار مرتفعة في موقعك يجب عليك الاهتمام جيداً بزوار موقعك.

هل يمكن تقديم طلب تقديم مرة أخرى الى منصة ايزويك بعد رفضه؟

في الواقع نعم يمكنك تقديم طلب مرة أخرى اذا تم رفض طلبك في المرة الأولى وهي من افضل الخدمات التي تقدمها منصة ايزويك لقبولك في المنصة والاستفادة من خدماتها.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم في هذا المقال اهم التفاصيل والمعلومات حول منصة ايزويك Ezoic وكيفية التقديم والاشتراك فيها وتحقيق الربح منها، لذلك اذا كنت من المدونين على الانترنت وترغب في تحقيق نسبة ربح عالية وتسأل عن منصة ايزويك لمساعدة في ذلك يمكنك اتباع الشروحات التي قدمناها اليكم في الأعلى فهي ستساعدك على ذلك، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة: