أسهل طريقة لـ حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

يعتبر تطبيق الماسنجر من التطبيقات الأساسية في هواتفنا المحمولة، فهي أحد أهم وسائل التواصل الدردشة مع الأصدقاء، لكن هل واجهت موقفاً في يوما ما يجعلك تتمنى حذف رسائلك ورسائل الطرف الآخر بشكل نهائي؟ وهل تبحث عن طريقة تستطيع من خلالها حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بطريقة آمنة وفعالة؟.

لا تقلق عزيزي القارئ، في هذا المقال سنقدم لكم شرح مبسط يوضح لكم بالخطوات كيف يمكن حذف محادثات الماسنجر نهائياً من الطرفين، كما سنحل بعض المشاكل التي تواجه بعض الأشخاص عند حذف رسائل الماسنجر، مثل لماذا لا تستطيع إزالة رسالة أو إلغاء إرسالها على Messenger سواء على الموبايل أو الكمبيوتر.

أسهل طريقة لـ حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

يعد تطبيق الماسنجر من أشهر تطبيقات المحادثة والمراسلة والاتصال اليوم على الهواتف المحمولة وكل شخص يوجد لديه حساب على الفيس بوك ستجد لديه حساب على الماسنجر بالتأكيد، فمن المعروف بان الفيس بوك مرتبط بالأصل بتطبيق الماسنجر فمن خلال تطبيق الماسنجر يمكنك المحادثة والاتصال مع اصدقاءك في الفيس بوك.

ولكن البعض من المستخدمين يقع في المشاكل اثناء استخدام التطبيق وذلك من خلال ارسال رسائل بالخطأ الى اشخاص معروفين او غير معروفين فتجدهم يرتبكون ويبحثون عن طريقة تساعدهم في حذف رسائل الماسنجر من الطرفين المرسل والمستقبل وبشكل نهائي.

حيث ان البعض لا يعرف بأن ميزة حذف الرسائل قد وصلت الى الماسنجر بعدما تم تفعيلها في تطبيق الواتس اب، لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم طريقة حذف رسائل تطبيق الماسنجر من الطرفين وبشكل نهائي.

كيفية حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

نعم يمكنك حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بسهولة وبشكل نهائي والامر لا يتطلب منك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية قم بالتوجه الى المحادثة التي أرسلت إليها رسائل الماسنجر وترغب في حذفهم الآن.
  • بعد دخولك الى المحادثة قم بتحديد الرسائل التي ترغب بحذفهم نهائياً وذلك بالضغط على الرسالة بشكل مطول وبعدها يمكنك تحديد الرسائل التي تريد حذفهم.
  • بعد تحديدك للرسائل سيظهر امامك خيارة إزالة او remove لإزالة الرسائل قم بالنقر على هذا الخيار.

  • الان سيظهر خيار اخر يسألك فيما إذا كنت تريد حذف الرسائل لديك فقط ام لدى الجميع قم بالضغط على لدى الجميع او Remove for Everyone.
  • بعدها ستظهر امامك على الشاشة رسالة لتأكيد حذف الرسائل قم بالضغط عليها.

حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

  • وفي هذه الطريقة تكون قد حذف رسائل الماسنجر عند جميع الأطراف ولكن في حال كان المستخدم المستقبل للرسالة نشطاً على الماسنجر وتمكن من رؤيتها فستكون طريقة الحذف في هذه الحالة غير فعالة فقد رآها المستخدم في هذه الحالة حتى لو قمت بمسحها فيما بعد.

قد يهمك: حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة

كيفية حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي على الكمبيوتر

يمكنك حذف الرسائل من تطبيق الماسنجر بسهولة ومن الطرفين وبشكل نهائي وباستخدام الكمبيوتر وان الامر لا يتطلب منك سوى تنفيذ بعض الخطوات البسيطة ولكن الجدير بالذكر بأن خطوات الحذف من الكمبيوتر تختلف بعض الشيء عن الحذف من الهاتف المحمول وتتمثل خطوات الحذف من الكمبيوتر على النحو التالي:

  • اولاً قم بالتوجه الى الدردشة التي تود حذف الرسائل معها من الكمبيوتر.
  • الآن يجب عليك استخدام الفأرة لتحديد الرسائل التي تريد حذفها من الماسنجر عبر الكمبيوتر.
حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي
  • بعد انتهاءك من تحديد الرسائل قم بالضغط على زر الماوس الأيمن وسيظهر امامك على الشاشة العديد من الخيارات من بينها خيار حذف الرسالة او ازالتها بالكامل.
  • بعد ضغطك على خيار الازالة سيظهر خيار آخر وهو الإزالة لديك ام لدى الجميع قم بالضغط على خيار الازالة لدى الجميع.

حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

  • وبعدها سيظهر أمامك خيار اضغط فيه على موافق وفي هذه الطريقة ستتمكن من حذف رسائل الماسنجر من الكمبيوتر وبشكل نهائي ولكافة الأطراف.

ما هي خطوات حذف الرسائل من تطبيق الماسنجر بالطريقة القديمة؟

كانت الطريقة القديمة لحذف رسائل الماسنجر أكثر صعوبة من الوقت الحالي وهو ما أكده نسبة كبيرة من المستخدمين اليوم حيث كانت الطريقة من خلال تحديد الرسالة في دردشة الماسنجر وبعدها التبليغ عن الرسالة على انها رسالة احتيالية وستقوم أداة الفيس بوك بحذف الرسالة ولكن بعد مضي 6 او 8 ساعات تقريباً فهي طريقة قديمة غير فعالة كما انها تحتاج الى الكثير من الوقت وبعد تفعيل الميزة الجديدة ابدى العديد من مستخدمين الماسنجر اعجابهم بهذه الميزة فهي أفضل وأسرع من الطريقة القديمة بمراحل عدة.

كيف اجعل رسائل الماسنجر تختفي خلال فترة محددة؟

في الواقع هي من المميزات الرائعة ايضاً التي تمت اضافتها في تطبيق Messenger حيث أصبح يمكن ان تختفي الرسائل لدى المرسل بعد مرور فترة 14 يوم فقط ويمكن القيام بذلك بسهولة من خلال إعادة تعيين المؤقت في التطبيق وستنجح الطريقة وستختفي الرسائل لدى المرسل في حال لم يقرأها خلال مدة 14 يوم فقط ولم يعد باستطاعة المستقبل في هذه الحالة من قراءة الرسائل مجدداً.

اقرأ أيضاً: كيف تعرف من زار بروفايلك على فيسبوك

هل حذف الفيس بوك يؤدي الى حذف حساب الماسنجر؟

في الواقع نعم ان حذفك لحسابك على الفيس بوك يؤدي الى حذف تطبيق الماسنجر فهو تطبيق مرتبط بتطبيق الماسنجر وسيؤدي الى حذف كافة الصور والرسائل والفيديوهات وكل شيء بشكل نهائي من حسابك على الماسنجر ولن تتمكن في هذه الحالة من استعادته نهائياً لذلك انتبه جيداً الى هذه النقطة.

ولكن في حال قمت بإلغاء تنشيط الحساب على الفيس بوك فإن هذا الامر لا يؤدي الى حذف حسابك على المسنجر او الغاء تفعليه فيمكنك تثبيت التطبيق على هاتفك وتسجيل الدخول الى حسابك من خلال كتابة البريد وكلمة المرور وستتمكن من محادثة اصدقائك وارسال الرسائل إليهم والتواصل مع أي شخص كان عبر الماسنجر من دون أي مشاكل.

ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل برنامج المراسلة؟

في حال عملت على تعطيل برنامج الماسنجر فلن تستطيع في هذه الحالة من التواصل مع الاخرين حتى ان ملفك الشخصي لن يكون مرئي في تطبيق الماسنجر ولن تتمكن جهات الاتصال الموجودين لديك من التواصل معك عبر تطبيق الماسنجر.

الخاتمة

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في هذا المقال طريقة حذف الرسائل في تطبيق الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي حيث اذا كنت تواجه مشكلة في هذا الموضوع وكنت تبحث عن طريقة حذف الرسائل من الطرفين فيمكنك اتباع الطريقة التي قدمناها اليكم في الأعلى فهي الطريقة الصحيحة لحذف الرسائل من الماسنجر بشكل نهائي من الطرفين، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تغيير صوت اشعارات رسائل الماسنجر

كيف تعرف من شاهد ستوري الفيس بوك غير الأصدقاء

استرجاع محادثات الماسنجر المحذوفة نهائياً

كيفية التواصل مع شخص قام بحظرك على الماسنجر