تعرف على رواتب لاعبي الدوري السعودي 2023

بعد الانتقالات الصيفية لعام 2023 استطاع القائمون على الكرة السعودية، ومن أبرزهم صندوق الاستثمار السعودي، جلب اسماء كبار نجوم كرة القدم في الدوريات الأوروبية الكبرى مثل كرستيانو رونالدو وكريم بنزيماو نيمار ورياض محرز، وغيرهم الكثير، لتنمية كرة القدم السعودية.

وقد دفعت الأندية السعودية الأربعة مجتمعة خلال انتقالات الصيفية نحو 600 مليون دولار كصفقات انتقالات للاعبين الأجانب، وهنا جعل الكثير يطرح تساؤل حول رواتب لاعبين الدوري السعودي ومن هو أغلى لاعب في الدوري السعودي؟. لهذا السبب جهزنا لكم قائمة تضم قائمة رواتب أغلى لاعبين في الدوري السعودي.

رواتب لاعبي الدوري السعودي
رواتب لاعبي الدوري السعودي

أصبح الدوري السعودي من اهم المنتخبات العربية في الآونة الأخيرة حيث عملت السعودية على تدريب فريقها بشكل قوي وجلبت الى الفريق اشهر اللاعبين حول العالم حتى اصبح نجم البرتغال الأول الدون كريستيانو رونالدو من ضمن الفريق السعودي الى جانب مجموعة من اشهر اللاعبين العالميين والعرب أيضا.

ومن المعروف بأن الدوري السعودي عند استقطابه للاعبين من الخارج بدا بدفع رواتب سنوية خيالية لا يمكن تصورها مقابل ان يلعب نجوم كرة القدم ضمن صفوف الدوري السعودي والبعض اليوم يتساءل عن رواتب اللاعبين في الدوري السعودي لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بالتعرف على رواتب اللاعبين في الدوري السعودي فقط تابع القراءة الى الختام للتعرف على كامل التفاصيل.

راتب اللاعبين في الدوري السعودي

فيما سنذكر لكم قائمة رواتب لاعبي الدوري السعودي الأعلى أجراً لعام 2023 ، وأول لاعب في القائمة هو أغلى لاعب في الدوري السعودي وهو:

1. كريستيانو رونالدو

يأتي اللاعب البرتغالي في قائمتنا لليوم من ضمن لاعبين الدوري السعودي حيث ان راتبه يعد اعلى راتب في الدوري السعودي، فقد وصل راتب الدون كريستيانو رونالدو الى 200 مليون يورو سنوياً مع مجموعة من الامتيازات والمكافئات التي تمنح للاعب وهو يعد اول نجم أوروبي ينتقل الى دوري عربي بعد رحيله عن مانشستر يونايتد.

2. كريم بينزيما

ما لبث بينزيما الا وكان مع صديقة رونالدو في الدوري السعودي حيث انتقل هو الاخر من ريال مدريد الى الدوري السعودي فقد وقع اللاعب الفرنسي عقد مع الفريق السعودي براتب مغري حقيقة فوفقاً لبعض المصادر التي اكدت بأن بينزيما يحصل على راتب سنوي بقيمة 200 مليون يورو.

3. نيمار داسيلفا

ان اللاعب البرازيلي من ضمن اللاعبين في الدوري السعودي الذي يتقاضون رواتب عالية وكان قد جاء اخيراً وانضم الى فريق نادي الهلال السعودي ووقع عقداً مع النادي ولكن الحقيقة ان قيمة العقد السنوي الذي وقعه ما نادي الهلال ما زال غير ثابت فبعض المصادر قالت ان نيمار يتقاضى راتب بقيمة 175 مليون دولار سنوياً وهناك مصادر أخرى قد اكدت بأن قيمة الراتب السنوي لنيمار يصل الى 109 مليون دولار سنوياً، ولكن توقيع نيمار مع نادي الهلال للعقد أصبحت تاريخية حيث كتب النادي على صفحته الرئيسية في التويتر نيمار هلالي.

4. نغولو كانتي

هو من اللاعبين الذي انضموا الى الدوري السعودي في الفترة الأخيرة حيث انضم كانتي إلى الدوري السعودي بعد ان أنهى عقده مع تشلسي الإنجليزي بعد مرور ثلاث مواسم، وان انضمام كانتي الى الدوري السعودي من اللحظات التاريخية للنادي السعودي، وقد اخبرت بعض المصادر بأن راتب كانتي في الدوري السعودي قد يصل الى ما يقارب 100 مليون يورو.

5. مارسيلو بروزوفيتش

ان اللاعب الكرواتي مارسيلو من ضمن الدوري السعودي فبعد انتهاء عقده مع انتر ميلان الإيطالي توجه مارسيلو للتعاقد اما مع نادي برشلونة الاسباني او مع النصر السعودي ولكن الصفقة كانت من نصيب النصر السعودي حيث وقع عقد معه وسيكون من ضمن الدوري السعودي في المباريات القادمة ووفقاً لبعض المصادر يبلغ راتب مارسيلو حوالي 41 مليون يورو في السنة الواحدة.

6. رياض محرز

ان رياض محرز واحد من اللاعبين المميزين في الدوري السعودي فقد قدم الى الدوري بعد ان أنهى عقده مع مانشستر سيتي وكان المانشستر يرغب ببقاء رياض ضمن صفوفه ولكنه فضل مغادرة الفريق وتوجه الى الدوري السعودي وقع عقد مع السعودي بقيمة 57 مليون دولار سنوياً.

7. ساديو ماني

لم يكن اللاعب السنغالي اقل شأناً من اللاعبين الأجانب الذين انضموا الى الدوري السعودي فبعد ان أنهى عقد مع بايرن الألماني توجه ساديو الى الدوري السعودي ولم يكن راتبه معروف بشكل تفصيلي ولكن بعض المصادر الصحفية اكدت بأن راتب ساديو ماني يبلغ تقريباً 40 مليون يورو وبعض المصادر الأخرى قالت ان راتب ساديو ماني يصل الى 38 مليون يورو تقريباً مع مجموعة من الميزات والمكافأت.

ان تاريخ ساديو ماني في كرة القدم واسع جداً حيث ان انقاله العام الماضي الى بايرن ميونخ لم يكن الا بعد ان قام بتسجيل 120 هدف مع ليفربول والذي ساعدهم على الفوز في دوري ابطال أوروبا وحصل بعدها على كأس الرابطة وكأس الاتحاد.

8. فابينيو تافاريس

بعد أن سمح نادي ليفربول الإنجليزي للاعب البرازيلي فابينيو بالانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي، تسائل البعض عن راتب فابينيو مع الاتحاد السعودي.

في الواقع حسب التقارير بأن فابينيو يتقاضى نحو 45 مليون دولار سنوياً، اي ما يعادل 880 ألف دولار أسبوعياً. 

9. جوردان هندرسون

أيضا جوردان هندرسون لاعب خط وسط إنكليزي أنتقل إلى الدوري السعودي بعد مسيرة ناجحة مع ليفربول، وقد انتقل اللاعب الإنجليزي جوردان هندرسون إلى نادي الاتفاق السعودي في الانتقالات الصيفية 2023 ، ويصل راتب جوردان هندرسون 45 دولار سنوياً.

10. روبرتو فيرمينو

بعد الإنجازات التي حققها روبرتو فيرمينو مع ليفربول خلال 8 سنوات التي قضاها مع الريدز، قرر النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو قضاء تجربة جديدة مع النادي الأهلي السعودي، الذي دفع له راتب يصل إلى 380 ألف يورو أسبوعياً.

11. خاليدو كوليبالي

بعد أن موسم واحد فقط من نادي تشيلسي الإنجليزي، قرر نادي الأهلي السعودي التعاقد مع المدافع وشراءه بصفقة بلغت 23 مليون يورو لعقد يمتد حتى 2026 وبموجب العقد حسب التصريحات فإنه يتقاضى اللاعب راتب يبلغ 35 مليون يورو سنوياً أي ما يعادل نحو 672 ألف يورو أسبوعياً، ليكون على قائمة المدافعين الأعلى أجراً في العالم.

12. مالكوم

المهاجم البرازيلي الغني عن التعريف فهو من ضمن الدوري السعودي فقد تعاقد نادي الهلال مع مالكوم بعد انتهاء عقده في زينيت سانت بطرسبرغ الروسي ووقع عقد جديد مع نادي الهلال يمتد لأربعة مواسم حتى 2026 ولكن على الرغم من الشهرة التي يمتلكها مالكوم الا ان راتبه لم يتم الكشف عنه من قبل نادي الهلال ولكن وفقاً لبعض المصادر الصحفية التي تحدثت بأن راتب مالكوم يبلغ تقريباً 21 مليون يورو سنوياً أي ما يقارب 60 مليون يورو خلال فترة عقده.

13. لابورت

بعد انتقال اللاعب الاسباني لابورت مدافع مانشستر سيتي من بعد تحقيقه للقب دوري ابطال أوروبا سنة 2022/2023 إلى نادي النصر السعودي، لم تكشف اي تصريحات من النادي عن قيمة صفقة لابورت إلا أن وسائل الإعلام الأوروبية ذكرت بأن راتب لابورت مع نادي النصر وصل إلى نحو 20 مليون جنيه إسترليني.

14. اللاعب بريجوفيتش

وقع بريجوفيتش عقد مع نادي الاتحاد السعودي براتب وصلت قيمته الى 5.5 مليون يورو.

15. اللاعب خالد الغنام

ان خالد من ضمن فريق النصر السعودي حيث وقع عقد مع الفريق يمتد حتى 3 مواسم على الأقل وقد بلغت قيمة العقد الذي وقعه خالد ما يقارب 6.7 مليون ريال سعودي وبالطبع يحصل على بعض المكافئات والامتيازات طوال مدة العقد حاله كحال باقي افراد الفريق.

16. اللاعب دجانيني تفاريس

حصل جانيني على راتب عالي في الدوري السعودي حيث وقع الفريق عقد مع ناديه الجديد براتب سنوي يبلغ 5 ملايين يورو.

17. اللاعب أندريه كاريلو

هو من اللاعبين المميزين في الدوري السعودي وان راتبه السنوي في الدوري السعودي يبلغ 4.5 مليون يورو.

18. اللاعب نور الدين امرابط

حصل اللاعب نور الدين في الدوري السعودي مع ناديه السابق النصر السعودي على راتب سنوي بقيمة 4.4 مليون يورو ولكن بعد ذلك انتقل إلى ناديه الجديد أيك أثينا اليوناني.

كان هذا موضوع مقالنا اعزائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال تفاصيل حول رواتب اللاعبين في الدوري السعودي حيث إذا كنت من مشجعين الدوري السعودي وترغب بالتعرف على تفاصيل حول الرواتب التي يتقاضوها وحول اللاعبين الذين انضموا مؤخراً الى النادي قم بقراءة محتوانا في الأعلى للتعرف على كافة التفاصيل، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كم رواتب لاعبي النصر السعودي

أعلى 10 لاعبين أجرا في الدوري السعودي

كيف اشاهد مباريات الدوري السعودي

أقوى مواقع لمشاهدة مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع