لماذا موقع علي بابا رخيص؟ 4 أسباب في انخفاض أسعار Alibaba

لماذا موقع علي بابا رخيص؟ سؤالاً يدور في أذهان آلاف الأشخاص، حيث يعتبر موقع Alibaba واحد من أشهر مواقع التسوق عبر الانترنت الذي يجمع بين البائع والمشتري مما يمنحهم بيئة تجارية مثالية، ومن المعروف أن موقع علي بابا من أرخص مواقع التسوق الإلكترونية في العالم، وهذا ما جعل الإقبال كبير على موقع علي بابا لاستيراد البضائع من الصين، بل حتى أنه احدث ثورة في عالم التجارة الإلكترونية، ولكن ما السبب وراء الأسعار المنخفضة على موقع علي بابا؟ هذا ما سنجاوب عليه في هذا المقال.

لماذا موقع علي بابا رخيص
لماذا موقع علي بابا رخيص

الثورة التكنولوجيا حولت العالم الى قرية كونية صغيرة سهلت التواصل بين الدول حيث أصبح الامر يتم من خلال قطعة الكترونية صغيرة تدعى الهاتف المحمول ولم يقتصر الامر على التواصل بين الناس فقط بل حتى الأسواق تقاربت الى حد كبير ففي السابق كان الناس لا يشترون المنتجات الخارجية الا اثناء السفر او السياحة في تلك الدول.

ولكن اليوم أصبح التسوق والشراء اسهل بكثير من السابق فإذا كنت البارحة تحتاج الى أيام واشهر لتحصل على المنتج الخارجي فاليوم يمكنك الحصول عليه خلال ساعات فقط من خلال مواقع التسوق الالكتروني التي ظهرت في الآونة الأخيرة.

وكان موقع علي بابا الصيني من اشهر المواقع التسوق على الانترنت حيث يحتوي هذا الموقع عدد ضخم جداً من المنتجات والكثير منها تجدها على الموقع رخيصة وان أسعارها تكون أرخص بكثير مما هي متوفرة في الأسواق وهو ما دعا البعض الى الاستفسار عن سبب كون المنتجات في موقع علي بابا رخيصة لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أسباب انخفاض أسعار المنتجات في موقع علي بابا.

قد يهمك: أرخص شركة شحن من علي بابا

لماذا موقع علي بابا رخيص؟

في الواقع يوجد العديد من الأسباب حول كون المنتجات المتوفرة في موقع علي بابا رخيصة وسنقوم في هذه الفقرة بتقديمها على النحو الاتي:

1. المخزون بالجملة

ان الموقع يقوم بإنتاج المنتجات وتخزينها في الجملة في موقع واحد وهو الذي يخفض من تكاليف شحن المنتجات الى مكان تخزينها على سبيل المثال لو كنت تريد شحن المنتجات بشكل فردي الى المخازن ستحتاج الى ميزانية ضخمة للشحن ولكن في حال تم شحن المنتجات بالجملة الى أماكن التخزين فسينخفض سعر المنتج.

2. تكلفة الإنتاج قليلة

من اهم أسباب كون المنتجات المتوفرة على موقع علي بابا رخيصة هي ان تكاليف الإنتاج في الموقع منخفضة والسبب في ذلك الى وجود يد عاملة بشكل كبير في الصين وان الأجور التي تدفع لهؤلاء العمال تكون متوسطة فهي ليست بالمرتفعة وليست بالقليلة وبالتالي ستكون تكلفة الإنتاج مناسبة مع العميل وبالتالي ستجد العديد من المنتجات المتوفرة على علي بابا أرخص بكثير مما هي موجودة في الأسواق.

ولا ننسى بأن التجار وأصحاب المحال التجارية يقومون بشراء منتجاتهم ايضاً من علي بابا حيث ان أسعار الموقع الرخيصة توفر لهم نسبة ربح عالية.

3. تكاليف الشحن منخفضة

ايضاً ان تكاليف الشحن تلعب دوراً هاماً في مسألة انخفاض قيمة المنتجات على موقع علي بابا فنجد ان الموقع يشتري المنتجات بكميات ضخمة من المصنعين ويقوم بشحنها الى المستودعات وفي هذه الحركة يكون الموقع قد وفر كميات كبيرة جداً من الأموال مقابل الشحن والتخزين في كل مرة.

وبالتالي ستجد المنتجات على الموقع رخيصة بحكم ان أسعار الشحن والتخزين اقل مما هي عليه الى جانب ان حكومة الصين تساعد الموقع في تقديم الإعانات في سبيل استثمار المزيد والمزيد من المالي في أساليب التجارة العالمية.

4. الموقع يشتري من المصنعين بأسعار اقتصادية

واحدة من اهم الأسباب التي يجب عليك وضعها في عين الاعتبار هي ان موقع علي بابا يشتري من المصنعين في الصين بشكل مباشر ولا يتعامل نهائياً مع الوسطاء وبالتالي لن يكون هناك عمولة مفروضة على المنتجات التي يشتريها الموقع من المصنعين.

على سبيل المثال اذا كنت تريد استيراد المنتجات من الصين فالبعض يلجا الى بعض الشركات الوسيطة بين المصنعين والمشترين المستوردين وبالتالي سيفرض هناك عمولة مقابل شراء المنتجات للمشتري وان هذه العمولة ستضاف بالتأكيد على أسعار المنتجات التي ستبيعها في بلدك وفي هذه الحالة سيكون السعر اعلى مما هو متوفر على الانترنت وبشكل خاص في موقع علي بابا.

لذلك اذا كنت ترغب في شراء المنتجات بكميات كبيرة فراجع موقع علي بابا بدايةً قبل ان تلجأ الى الشركات الوسيطة في الصين حيث ستوفر في هذه الحالة العمولة وسيكون سعر بيعك في بلدك مناسب.

قد يهمك: موقع صيني أرخص من علي بابا

اهم الأسئلة حول موقع علي بابا؟

سنقوم في هذه الفقرة بتقديم أسئلة مهمة يطرحها العديد من الناس حول موقع علي بابا وان هذه الأسئلة تتمثل كما يلي:

هل الشراء من موقع علي بابا امن؟

البعض يتساءل هل الشراء من موقع علي بابا امن بالكامل وهل من الممكن ان اتعرض للخداع من على الموقع؟! في الحقيقة يوجد هناك بعض المورودين غير الموثوقين او كما يسمون بالموردين غير الشرعيين على موقع علي بابا والذين يعملون في النصب والاحتيال على المستخدمين.

كيف يمكنني معرفة المورد الجدير بالثقة على موقع علي بابا؟ 

في الواقع يوجد هناك بعض الصفات التي تحدد بأن المورد جدير بالثقة فعلاً وتتمثل هذه النقاط على النحو الاتي:

  • ان مورد الدفع يقبل الدفع من خلال التحويل المصرفي او من خلال ويسترن يونيون.
  • وان الملف الشخصي الخاص بالمستخدم يلعب دوراً هاماً حيث في حال كان يوجد فيه تقييمات إيجابية فهذا يعني ان المورد جدير بالثقة فعلاً.
  • ان المورد يضع شروط العميل في عين الاعتبار وهي من اهم النقاط التي يجب الانتباه اليها.
  • وأخيراً يوجد هناك ضمانات يقدمها البائع لضمان التجارة ويمكنك التأكد من ذلك بنفسك.

هل المنتجات في علي بابا منخفضة الجودة؟

البعض يعتقد بأن سبب انخفاض سعر المنتجات على موقع علي بابا هو انخفاض جودتها ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً حيث كما ذكرنا في الأعلى الأسباب السابقة هي التي تؤدي الى انخفاض سعر المنتجات على موقع علي بابا ولكن بالطبع الموضوع ليس معمم بشكل كامل بالنهاية يوجد هناك بعض الموردين الذين يتعاملون مع مصانع تصنع منتجات رديئة الجودة ولكنك يمكنك التأكد من جودته من خلال الانترنت او من خلال ردود فعي المستخدمين على المورد لذلك حاول دائماً ان تقراً التعليقات وردود فعل المستخدمين لتعرف كامل التفاصيل حول هذا الموضوع.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا أصدقائي الأعزاء حيث قدمنا لكم في هذا المحتوى لليوم اهم التفاصيل حول أسباب انخفاض سعر المنتجات في موقع علي بابا، فإذا كنت تتساءل لماذا موقع علي بابا رخيص؟ وترغب في التعرف الأسباب، يمكنك التعرف عليها من الأعلى، فقد قدمناها لكم في التفصيل.

مواضيع ذات صلة: