ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كم يعطي البنك الزراعي قروض 2024

كم يعطي البنك الزراعي قروض؟ سؤالاً يتداوله الكثير من الأفراد، خصوصاً بعد أن أعلن البنك الزراعي عن العديد من برامج التمويلية والقروض المميزة والخاصة الفلاحين والأراضي الزراعية، لذلك يتساءل فئة كبيرة من الأفراد كم قيمة قروض البنك الزراعي وكم مبلغ قرض البنك الزراعي بضمان الأرض، لذلك سوف يوضح لكم موقع تقني دوت كوم بشكل مفصل كم يعطي البنك الزراعي قروض 2024 وما هي أنواع قروض البنك الزراعي المصري بالتفصيل في السطور القادمة.

كم يعطي البنك الزراعي قروض

يتساءل الكثير من الناس فيما إذا كان البنك الزراعي المصري يعطي قروض ام لا؟

وان الإجابة عن هذا السؤال تكون بنعم وذلك لان البنك الزراعي المصري يقدم العديد من القرض بينها قروض خاصة للسيدات إضافة الى وجود أنواع مختلفة ومتعددة من القروض الأخرى حيث تدعم هذه القروض الأنشطة الزراعية والأنشطة الاقتصادية التي تكون متعلقة بالزراعة.

كم يعطي البنك الزراعي قروض 2023

ان قيمة القروض التي يمنحها البنك الزراعي المصري تتراوح بين 2000 جنيه مصري بالحد الأدنى وتصل الى 10 الاف جنيه مصري بالحد الأعلى وان نسبة الفائدة التي توضع على القرض تصل الى 12.25% وان فترة السداد تمتد لعام واحد فقط للحد الأعلى وان الحد الأدنى للسداد يصل الى 6 أشهر بالحد الأدنى.

أنواع قروض البنك الزراعي المصري

كما ذكرنا في بداية المقال أن البنك الزراعي المصري قام بالإعلان عن أنواع مختلفة من القروض والبرامج التمويلية وذلك من أجل دعم الأنشطة الزراعية وفي السطور القادمة سنتعرف على أنواع قروض البنك الزراعي:

1. قروض المشاريع المتخصصة

ان قروض البنك الزراعي تتمثل في تمويل المشاريع المتخصصة والتي يكون لها علاقة مباشرة او حتى غير مباشرة في النشاطات الزراعية والتي تتمثل في قروض الأنشطة الزراعية إضافة الى قروض الإنتاج الزراعي الى جانب لقروض الخاصة بتمويل المبادرات.

2. قروض الأنشطة الزراعية

يتساءل البعض عن قروض الأنشطة الزراعية ما هي وماذا تعمل؟

في الحقيقة ان قروض الأنشطة الزراعية متمثلة في تغطية المزيد من الأنشطة الزراعية ومنها القروض التشغيلية الخاصة بالمحاصيل الشتوية او حتى المحاصيل الصيفية إضافة الى وجود قروض تشغيلية خاصة بالمحاصيل البستانية مثل محاصيل الفاكهة او الخاصة بالطبيعة.

ويوجد ايضاً قروض تشغيلية للنباتات العطرية او الطبية سواء كانت شتوية او صيفية ويوجد قروض تشغيلية للنباتات الخاصة بالزينة والتي تتواجد في مشاتل خاصة كما يوجد أيضاً قروض تشغيلية للمحاصيل النيلية.

3. قروض الإنتاج الزراعي

ان هذه القروض تم انشاءها من اجل المزيد من التغطية والتي تتمثل في انشاء وتجديد البساتين ومشاتل الفاكهة إضافة الى انها تساعد على العمل في تطوير نباتات الزينة الى جانب النباتات الطبية والنباتات العطرية.

وان هذه القروض مخصصة ايضاً من اجل انشاء معامل تربية الانسجة لإنتاج الشتلات إضافة الى التجديد للأغطية البلاستيكية الخاصة بالإنفاق والصوب الزراعية كما تمنح هذه القروض من اجل تطوير المشاريع الزراعية المحمية وذلك من اجل استصلاح واستزراع الأراضي مثل أراضي البور الخاصة في تطوير نظم الري وتطوير النشاطات الزراعية.

4. قرض البنك الزراعي الشخصي

يمكن الحصول على قرض شخصي من البنك الزراعي بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون معاش وان قيمة القرض الذي يحصل عليه الفرد يتراوح بين 5000 جنيه مصري ويصل الى 500 ألف جنيه مصري وان قيمة الفائدة التي توضع على القرض تصل الى 13.47% كقيمة ثابتة.

5. القروض الاقتصادية

على الرغم من ان البنك زراعي ولكنه غير مقتصر على تمويل الأنشطة الزراعية فقط بل يوجد هناك مجموعة من القروض الأخرى ومن بينها القروض الاقتصادية حيث ان هذه النوعية من القروض تكون مقدمة لتغطية المزيد من الأنشطة ومن ابرز هذه الأنشطة هي التعدين واستغلال المحاجر الزراعية إضافة الى المشاريع الخاصة بتمديد الطاقة والغاز والكهرباء إضافة الى تمديد مكيفات الهواء، ويدعم القرض ايضاً المشاريع الخاصة بالأمداد المائي والمشاريع الخاصة بالصرف الصحي وشبكات معالجة النفايات إضافة الى ان القرض يدعم ايضاً المشاريع التي تكون متخصصة في اعمال البناء والتشييد.

6. القروض متناهية الصغر

يقدم البنك الزراعي خدمة تمويل المشاريع الصغيرة متناهية الصغر والسبب في ذلك الى ان هذه المشاريع يكون راس المال فيه منخفض وقليل بالمقارنة مع المشاريع الأخرى وان هذه القروض تقدم التمويل الى القطاعات الخدمية والقطاعات التجارية والقطاعات الزراعية والقطاعات الصناعية إضافة الى القطاعات الحرفية وان قيمة القرض تكون مختلفة من عميل لأخر ولا تكون ثابتة.

7. القروض الإسلامية

الى جانب القروض المتنوعة الذي ذكرناها في الأعلى يقدم البنك الزراعي ايضاً القروض الإسلامية ففي حال كان المتقدم يرغب بالحصول على تمويل لتركيب وحدات خلايا شمسية تولد الطاقة الكهربائية فيمكنه الحصول على قرض إسلامي مالي من البنك الزراعي.

وفي حال كان المتقدم يرغب بأنجاء مشروع خاص برفع مياه الابار من اجل ري الأراضي الزراعية فيمكنه الحصول على تمويل من البنك الزراعي وتركيب طاقة شمسية تساعده على توليد الطاقة الكهربائية لرفع المياه من الابار ولتشغيل المشروع بشكل كامل.

ومن الممكن ايضاً شرار الات زراعة حديثة من خلال الحصول على تميل من البنك الزراعي او يمكن الحصول على تمويل لمشروعك الزراعي ببناء طرق حديثة للري.

قد يهمك: جمعيات تعطي قروض حسنة في مصر

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على قرض البتلو من البنك الزراعي المصري؟

للقيام بتقديم المستندات للحصول على قرض البتلو من البنك الزراعي المصري فتنقسم الى فئتين على النحو التالي:

1. الفئة الأولى

  • اولاً يجب ان يكون المتقدم من الشباب او حديث التخرج او من أحد صغار المزارعين.
  • تقديم صورة عن بطاقة الرقم القومي ولكن يجب ان تكون هذه الصورة سارية الصلاحية للشخص الذي يريد الحصول على طلب القرض.
  • اذا كان الشاب المتقدم من الخريجين يجب تقديم صورة عن المؤهل الدراسي ولكن في ذات الوقت سيتم الاطلاع على اصل الشهادة في وقت اخر.
  • اذا كان المتقدم من صغار المزارعين فيجب ان يجيد الكتابة والقراءة.
  • تقديم بيان جنائي يثبت فيه المتقدم حسن السيرة والسلوك.
  • سيعمل البنك فيما بعد على ارسال محضر من اجل معاينة المكان المخصص لتربية الماشية بحيث تكون المساحة لا تقل عن 5 أمتار بالنسبة للرأس الواحد ولكي يتم البدء في تمويل المشروع.
  • تقديم صورة عن ملكية المزرعة او عن عقد الايجار إضافة الى ضرورة التوقيع على الصورة حيث يثبت التوقيع بأنه قد تم الاطلاع على أصل العقد إضافة الى التأكد من وجود الماشية التي يريد المتقدم تغذيتها.
  • يجب تقديم صورة عن حيازة زراعية ولا بد ان تكون هذه الحيازة سارية المفعول.
  • ومن الواجب على المتقدم ايضاً القيام بتقديم تفويض الى البنك ليقوم البنك بدورها برؤية كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالحساب المصرفي للمتقدم ومن ثم سيذهب هذا التفويض ليتم مراجعته من قبل الإدارة العامة لمخاطر الائتمان ومن قبل الشركة المصرية وان هذه الاستعلامات والتأكيد تتم بناءً على التعليمات المقدمة من قبل البنك المركزي.
  • يجب التوجه إلى صندوق التأمين للحصول على وثيقة تأمين للماشية وتقديمها مع الأوراق والمستندات المطلوبة.
  • يجب إحضار جميع إيصالات تحصين الماشية.
  • يجب إحضار ترخيص مزاولة للمهنة والنشاط إن كنت تريد الحصول على هذا التمويل لشراء وتغذية حوالي 25 رأس ماشية.

2. الفئة الثانية

  • ان هذه الفئة خاصة بالنسبة الى أصحاب الشركات التي تكون حديثة التأسيس او الى الشركات التي تكون متناهية الصغر.
  • يجب تقديم صورة عن بطاقة الرقم القومي الخاص بصاحب المنشأة.
  • لا بد من تقديم عقد تأسيس الشركة.
  • القيام بتقديم السجل التجاري ولكن بشرط ان يكون السجل حديث النشأة ولم يمر عليه فترة أكثر من شهر على الحد التقريبي إضافة الى تقديم صحيفة الشركة والبطاقة الضريبية وغيرها من التراخيص الأخرى التي تسمح بمزاولة هذا النشاط.
  • لا بد من تقديم وثيقة التأمين على الماشية ويجب تقديم هذه الوثيقة من صندوق التأمين الخاص بهم وان هذه الأوراق تقدم قبل صرف التمويل وحتى قبل شراء التغذية للماشية.
  • تقديم المستندات التي تفيد بتحصين رؤوس الماشية وان هذا المستند يجب تقديمه قبل صرف التمويل ايضاً.
  • بعد الحصول على التمويل الخاص بالشراء يجب تقديم البطاقة الخاصة بترقيم الحيوانات ولا يتم قبولها الا اذا كانت مختومة وتم اعتمادها من قبل الجهات المختصة.
  • تقديم اخر 3 قوائم مالية الخاصة بالشركة.
  • القيام بتحديد الموقع الضريبي للشركة إضافة الى وجود شهادة للمحاسب القانوني وذلك من اجل توضيح الموقع الخاص بالضريبة والتأمين.
  • تقديم شهادة من المحكمة الاقتصادية والتي تعمل على تحديد موقف الشركة من ناحية الإفلاس والبروتستو الخاص بالنسبة للشركة.
  • واخيراً يجب القيام بإحضار دراسة جدوى خاصة بالنسبة للمشروع.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم وتعرفنا كم يعطي البنك الزراعي قروض، حيث قدمنا لكم مجموعة من التفاصيل المهمة حول القروض التي يعطيها البنك الزراعي وغيرها من المعلومات الأخرى حول تفاصيل الحصول على قرض من البنك الزراعي، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم اعزائي.

مواضيع ذات صلة:

مكاتب تسليف فلوس في مصر

كيف تشتري سيارة بالتقسيط في مصر

أفضل بنك يعطي قرض سريع في نفس اليوم

تصنيف