ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مواقع العمل التطوعي في أوروبا: افضل 14 موقع لإيجاد فرص تطوع

هل تفكر بالسفر إلى أوروبا؟ وتبحث عن طريقة تساعدك في السفر وتحمل كافة التكاليف من الإقامة، وتكاليف السفر، وتكاليف المعيشة وغيرها؟ لا تقلق عزيزي، لكل مشكلة ولها حل، فهنالك طرق تستطيع من خلالها الحصول على فرصة السفر والعمل في أوروبا بدون الحاجة لتوفر المال لأجل ذلك، أو حتى الحصول على منح دراسية أيضا، ولذلك من خلال العمل التطوعي.

ولكن السؤال الأهم كيف تحصل على فرصة العمل التطوعي في أوروبا؟ وما هي الطرق والمؤسسات التي تساعدك بالتطوع في أوروبا؟. في هذا المقال سنقدم لكم أفضل مواقع العمل التطوعي في أوروبا، هذه المواقع الإلكترونية تساعدك في التقديم على فرصة تطوع في إحدى الدول الأوروبية.

مواقع العمل التطوعي في أوروبا
مواقع العمل التطوعي في أوروبا

يرغب الكثير من الشباب العرب بالسفر الى واحدة من الدول الاوربية فمن المعروف بان رواتب العمل في أوروبا تكون مرتفعة لذلك يبحث معظم الناس عن طريقة من اجل السفر لذلك يتجهون الى مواقع العمل التطوعي في أوروبا والتي تعمل على تقديم فرص عمل تطوعية لكافة الناس سواء كانوا من الذكور او من الاناث حيث تمكنهم هذه الفرص من السفر الى أوروبا والعمل في مجال التطوع ومن ثم العمل في الدولة التي سافر إليها في حال أراد ذلك.

لذلك تجد معظمهم يسألون كيف اسجل في عمل تطوعي في أوروبا؟ وما هي افضل مواقع السفر التطوعي للبحث عن فرص تطوع في أوروبا وتراهم يدخلون الى الانترنت ويبحثون من خلاله عن هذه المواقع ولكن لا فائدة. لذلك سنقوم نحن اليوم في هذا المقال بأخذكم في جول تعريفية حول أفضل مواقع لإيجاد فرص التطوع  في أوروبا وكيفية التقديم عليها.

قد يهمك: منظمات تبحث عن متطوعين

مواقع العمل التطوعي في أوروبا

يوجد العديد من المواقع الالكترونية التي تمنحك فرصة السفر والهجرة إلى واحدة من الدول الأوربية وذلك من خلال العمل التطوعي وهو أمر بات يقصده نسبة كبيرة من الشباب في فرصة الحصول على عمل تطوعي في أوروبا ممولة بالكامل أو تطوع براتب أو حتى مجانا، لذلك سنقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من افضل مواقع العمل التطوعي في أوروبا.

1. موقع European Voluntary Service

موقع European Voluntary Service أو ما يسمى  (EVS) هو عبارة عن برنامج تطوعي ممول من قبل الاتحاد الأوروبي يوفر فرص للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عام للعمل في مشاريع تطوعية في العديد من جميع أنحاء أوروبا.

كما أن البرامج التطوعية تغطي جميع التكاليف مما يوفر لك تجربة لا تصدق تساعدك في تحسين مهاراتك الشخصية، لذلك يعتبر من أفضل منصات العمل التطوعي في أوروبا.

رابط الموقع للبحث عن فرص أعمال تطوعية في أوروبا: europeanvoluntaryservice.org

2. موقع Workaway

يعتبر موقع Workaway واحداً من أفضل المواقع التي توفر فرص تطوعية للتبادل الثقافي في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك دول أوروبا أوروبا مثل النمسا، ألمانيا، السويد، سويسرا، النرويج، إيطاليا، فرنسا، بلجيكا.

فهذا الموقع يمكنك الاستفادة منه في حال كنت ترغب في السفر واستكشاف أوروبا من خلال برامج التطوع، فهو عبارة عن موقع يربط بين المضيفين والمتطوعين من كافة الجنسيات، بحيث يوجد الكثير من المؤسسات والجمعيات التي تطلب أشخاص متطوعين لتقديم الأعمال التطوعية البسيطة.

ومن أهم الأعمال التطوعية التي يمارسها موقع Workaway هي: المساهمة في مساعدة وإنقاذ الحيوانات، الأعمال الزراعية وقطف الثمار، المساهمة في بناء المنازل المعرضة للانهيار، تربية وتعليم الأطفال، وغيرها من الأعمال الأخرى.

رابط الدخول الى الموقع الرسمي من هنا: workaway.info

قد يهمك: أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

3. منظمة Serve the City

أيضا من أفضل مواقع العمل التطوعي في أوروبا هي منظمة Serve the City ، وهي منظمة تطوعية تهدف إلى توحيد المجتمعات والافراد وتقديم المساعدات والدعم للأشخاص في المجتمعات المحلية، فهي تنظم فعاليات تطوعية في كافة أنحاء أوروبا.

ومن أبرز خدمات التطوع التي تقدمها منظمة Serve the City هي:

  • المساعدة في المشاريع المحلية مثل زيادة المسنين، تنظيف الحدائق، وتقديم الطعام للمحتاجين.
  • دعم الأفراد والمجتمعات المحتاجة من ملابس ومواد غذائية واللوازم الضرورية.

رابط زيارة موقع Serve the City

4. موقع Volunteer World

يأتي هذا الموقع من ضمن قائمتنا لليوم من حيث المواقع الالكترونية التي توفر فرص العمل التطوعي في مختلف انحاء العالم وفي كافة المجالات، ويوفر الموقع فرص عمل تطوعية في أوروبا وغيرها من دول العالم الأخرى ويقصد هذا الموقع عدد كبير من الناس.

يمكنك زيارة الموقع من الرابط التالي Volunteer World.

5. موقع Camps International

موقع Camps International هو موقع مخصص بمجال السفر الأخلاقي المستدامة حيث يوفر فرص تطوعية للشباب في مشاريع متنوعة حول العالم بما في ذلك دول أوروبا، فهو ينظم مئات الرحلات سنوياً.

رابط الموقع: campsinternational.com

6. موقع Workaway.info

هو من المواقع الشهيرة في تقديم الاعمال التطوعية ولكن هذا الموقع يلعب دور الوسيط تقريباً وهو مصطلح لا يفهمه الكثير من الناس.

الموقع يعمل دور الوسيط بين الأشخاص الراغبين بالعمل التطوعي في أوروبا وبين أصحاب هذا العمل التطوعي أي انه يقوم بتوصيل الأشخاص الراغبين بالسفر الى أوروبا للعمل التطوعي مع الأشخاص المعلنين عن توفر فرص في العمل التطوعي ولكن في النهاية يبقى موقع يقوم بعرض الاعمال التطوعية.

قد يهمك: أفضل مواقع التطوع للهجرة الى كندا

7. موقع AIESEC

AIESEC هي منظمة دولية عريقة تأسست عام 1948 وتركز على تطوير الشباب وتعزيز التفاهم الثقافي لديهم من خلال تقديم فرص تطوع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في أوروبا.

تهدف المنظمة إلى التطوير من التفاهم الثقافي بين الشباب وتقدم برامج تبادل دولية للشباب تسمح لهم بالعيش والعمل التطوعي، ومن أهم الأعمال التطوعية التي تقدمها المنظمة هي: التنمية الشخصية، تنظيم المشاريع والأحداث، المشاركة في مشروعات اجتماعية.

رابط زيارة الموقع: aiesec.org

8. موقع IFRC

توفر الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر خدمات التطوع في أوروبا في عدة مجالات مختلفة مثل: الإغاثة في حالات الكوارث، الإغاثة الإنسانية، الرعاية الصحية، الدعم النفسي والاجتماعي، البحث عن أشخاص مفقودين، وغيرها من الخدمات التطوعية.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمنظمة لمعرفة كيفية التطوع والمشاركة في الأنشطة من هنا: IFRC

9. موقع UN Volunteers

إذا كنت تبحث عن فرصة تطوع دولية في أوروبا بإمكانك اللجوء إلى برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، فهو يقدم فرص عمل تطوعية دولية في كافة القارة الأوروبية، وهو من أكثر المواقع التي توفر اعمال تطوعية سنوياً.

تذكر أنه قد تكون هناك متطلبات معينة للتقديم لهذه الفرص وأنه قد يتوجب عليك الاتصال بالمنظمة المعنية للحصول على مزيد من المعلومات وتفاصيل التطوع.

رابط برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين: unv.org

10. موقع European Youth Portal

European Youth Portal هو من افضل المواقع الالكترونية التي يمكن الاعتماد عليها للهجرة والسفر الى أوروبا من خلال العمل التطوعي حيث يوفر هذا الموقع العديد من فرص التطوع بمختلف أنواعها الى أوروبا وقد حصل الموقع على تقييمات إيجابية من قبل اشخاص استطاعوا السفر الى أوروبا بالعمل التطوعي من خلال هذا الموقع.

يمكنك زيارة الموقع والاطلاع على فرص العمل التطوعي الذي يوفرها من على الرابط التالي Youth Portal.

11. موقع idealist.org

هو من المواقع العملاقة المختصة في الاعمال التطوعية حيث يوفر هذا البرنامج فرص عمل تطوعية في مختلف انحاء العالم من بينها الدول الاوربية حيث اذا كانت لديك الرغبة بالسفر والهجرة الى أوروبا يمكنك ذلك من على الرابط التالي idealist.

12. موقع GoAbroad.com

يصنف هذا الموقع من المواقع الشهيرة من بين مواقع العمل التطوعي حيث يقدم فرص تطوعية متعددة في مختلف انحاء العالم من بينها فرص عمل تطوعية في الدول الاوربية ووفقاً لبعض الاحصائيات استطاع العديد من الناس السفر الى أوروبا والى انحاء أخرى من دول العالم من خلال هذا العالم وبغرض العمل التطوعي.

لذلك إذا كانت لديك الرغبة بالهجرة الى أوروبا وتبحث عن طريقة للهجرة لا تتردد في زيارة هذا الموقع من GoAbroad.

13. موقع VFP

موقع (VFP) أو "Volunteers for Peace" هو أيضا من أشهر مواقع العمل التطوعي في أوروبا التي يعتمدها الكثير من الشباب في السفر والتطوير من أنفسهم عن طريق الأعمال التطوعية، فهي منظمة تطوعية تقدم مئات الفرص للتطوع في مشاريع متنوعة في أوروبا.

رابط الموقع: vfp.org

14. موقع United Nations Volunteers

هو من أفضل المواقع الالكترونية التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على فرصة عمل تطوعية في أوروبا حيث ان شأن هذا الموقع من شأن المواقع السابقة فهو يوفر فرص عمل تطوعية في مختلف الدول الاوربية وفي مختلف المجالات بينها المجالات الإنسانية والاجتماعية لذلك يلجأ الى هذا الموقع عدد كبير من الأشخاص الراغبين بالسفر الى أوروبا للعمل التطوعي.

قد يهمك: منظمات تبحث عن متطوعين في المانيا

ما هو العمل التطوعي؟

يتساءل العديد من الناس عن ما هو العمل التطوعي وما هي الاعمال التي يمكن ان تطلب مني كفرد متطوع في منظمة للأعمال التطوعية؟

كبدايةً يمكن اعتبار العمل التطوعي عبارة عن مجموعة من الاعمال يتم القيام بها من اجل المجتمع او الافراد او الأشخاص الذين يحتاجون الى أي نوع من المساعدة مثل الحوادث المرورية او الكوارث الطبيعية او أولئك الأشخاص المسنين الذين لا يمكنهم تلبية حاجاتهم بنفسهم فيحتاجون الى اشخاص يساعدونهم على ذلك فتكون هذه المنظمات تعمل في هذه الأمور.

يمكن القول ان العمل التطوعي يشمل كافة مجالات الحياة فهو يدخل في الرعاية الصحية والتعليم والتدريب والعمل الاجتماعي والاعمال الخيرية التي تهدف الى اهداف غير ربحية إضافة الى العمل في التنظيمات البيئية.

اما بالنسبة الى الأسباب الدافعة لقيام الافراد بالعمل التطوعي فتكون مختلفة على سبيل المثال يحسن من المجتمعات المساهمة إضافة الى التعلم والنمو الشخصي ما تحسين في الصحة النفسية مع بناء علاقات تواصل مع الاخرين، والقسم الأخر من التطوعين يبحثون عن الخبرة حيث يتطوعون في الاعمال التطوعية من اجل الحصول على الخبرة مع تحسين في المهارات واكتساب المزيد من المهارات الجديدة وذلك من اجل تحسين فرصة الفرد بالحصول على العمل ووضع هذه الخبرة في السيرة الذاتية.

وبالنسبة للأشخاص الذين يمكنهم العمل التطوعي، في الواقع يمكن لأي شخص التقدم للأعمال التطوعية حيث ان هذا الامر لا يختلف عن الخلفية الاجتماعية او حتى المستوى التعليمي فهو عمل من اجل المجتمع ومتفاني في سبيل خدمة الاخرين وفي الكثير من الأحيان يكون هذا العمل ممتع ومجزي بالنسبة للأخرين.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم افضل المواقع الالكترونية التي تقدم فرص تطوعية في المنظمات في الدول الاوربية حيث يمكنك زيارة هذه المواقع والبحث عن فرصة التطوع التي تريدها واختيارها من اجل السفر الى أوروبا، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع في قراءة المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

15 وظيفة تتيح لك العمل والسفر حول العالم

الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل

شركات أجنبية تبحث عن موظفين في أوروبا

تصنيف