كيفية اختيار بطارية السيارة المناسبة: 7 نصائح عند شراء بطارية لسيارتك

في هذا المقال سنقدم لكم 7 نصائح هامة عند اختيار بطارية السيارة، سنتناول فيه أهم المعايير الأساسية التي يجب مراعاتها عند إختيار بطارية السيارة، حيث أن بطارية السيارة تعتبر العصب الرئيسي في تشغيل محرك السيارة والأنظمة الكهربائية، ولكي تضمن أن سيارتك تعمل بأفضل أداء ممكن وتتجنب المشاكل التي قد تحدث في بطارية السيارة، لابد أن تحرص على اختيار البطارية المناسبة لسيارتك.

لذلك إذا كنت ترغب في تجنب تلك المشاكل المزعجة التي قد تحدث في سيارتك نتيجة اختيار بطارية رخيصة أو غير مناسبة لسيارتك، فإن هذا المقال موجه لك لضمان اختيار بطارية بأداء ممتاز واستمرار لأطول فترة ممكنة، حيث سنقدم لك أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل شراء بطاريات السيارات.

كيفية اختيار بطارية السيارة المناسبة: 7 نصائح عند شراء بطارية لسيارتك
نصائح هامة عند شراء بطارية لسيارتك

ان بطارية السيارة من اهم القطع التي يجب ان تكون متوفرة في السيارة بلحظة التشغيل الأولى فمن دون البطارية لا يمكن تشغيل السيارة فهي المسؤول الأول والأخير عن تشغيل السيارة ومن المعروف بأن البطارية يوجد لها عمر افتراضي معين وسيتوجب على الفرد تغييرها بعد انقضاء عمرها الافتراضي.

ولكن البعض يعاني من الكثير من المشاكل بخصوص هذا الموضوع حيث يستبدل البطارية خلال فترة قصيرة اقل من اللازم فمن المعروف بأن متوسط عمر البطارية يصل الى سنة او سنة ونصف تقريباً وعلى الأكثر قد يصل الى سنتين ولكن البعض يقوم بتغيير البطارية اقل من تلك المدة التي ذكرناها.

في الحقيقة ان السبب وراء ذلك يكون في طريقة اختيار الفرد للبطارية حيث يوجد هناك بعض المعايير التي يجب الالتزام بها عند شراء واستبدال البطارية لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم اهم النصائح التي يجب عليك اتباعها اثناء تغييرك للبطارية.

قد يهمك: كيف تشتري قطع غيار لسيارتك أون لاين

اهم النصائح عند شراء بطارية سيارة

يوجد هناك العديد من النصائح التي يجب عليك اتباعها عند شراءك للبطارية واليوم سنقوم في هذا المقال بتقديم أفضل هذه النصائح وأبرزها والتي تتمثل كما يلي:

1. الكفاءة والسعر

من المهم ان تنتبه الى كفاءة البطارية وسعرها عند شراءك لبطارية سيارة جديدة حيث ان كفاءة بطاريتك القديمة والتي تعطلت بعد وقت قصير بالتأكيد هي منخفضة واما بالنسبة الى سعر البطارية فحاول ان يكون السعر منطقي حيث لا تلجأ الى المتاجر التي تبيع البطاريات بسعر رخيص مشبوه فحاول ان تقووم بالسؤال بين المتاجر عن افضل العلامات التجارية المتوفرة واسعارها وابتعد عن الأسعار الرخيصة المشبوهة وقم بشراء البطارية التي تجد ذات كفاءة عالية إضافة الى ان سعرها منطقي ومناسب.

2. معرفة القدرة الاحتياطية للبطارية

ان القدر الاحتياطية الخاصة بالبطارية من اهم الأمور التي يجب عليك النظر اليها عند شراؤك لبطارية السيارة ولكن البعض لا يعرف ما معنى القدرة الاحتياطية للبطارية فهي التي تعني المسافة التي يتم قطعها بالسيارة لأطول فترة ممكنة من دون إعادة شحن البطارية وان هذا الامر يحدث في حال تعطل دينمو السيارة واصبح لا يقوم بشحن البطارية.

لذلك يوجد في البطارية هذا القسم الذي يسمى القدرة الاحتياطية التي تساعد على شحن بطارية السيارة ويمكنك معرفة قدرة البطارية الاحتياطية من الكتيب التوضيحي الذي يأتي مع البطارية وبعض البطاريات لا يأتي معها كتيب ولكن يوجد فيها ملصق على جانب البطارية.

3. ابتعد عن المتاجر المختصة في صيانة البطاريات

البعض يلجأ الى المتاجر المختصة في صيانة البطاريات لعله يلتقي ببطارية جيدة ولكن هذا الامر من المستحيل فعلى الرغم من ان أسعار البطاريات لديهم تكون اقل بكثير من البطاريات الموجودة في المحلات الأخرى ولكن تبقى هذه البطارية قد تعرضت للصيانة من قبل وبالتالي ان نسبة تعرضها للتعطل مرة أخرى مرتفعة جداً.

لذلك ابتعد عن هذه المحلات ومن المعروف بأن المتاجر المختصة في هذه الأمور لا يقبل عليها الكثير من العملاء وذلك لان البطارية التي لديهم يكون عمرها الافتراضي قصير وانت بدورك لا تقوم بشراء أي بطارية يزيد تاريخ انتاجها عن ستة اشهر.

4. فترة ضمان البطارية

ان فترة ضمان البطارية من اهم المعايير التي يجب عليك الالتفات اليها عند شراءك للبطارية والسبب في ذلك يعود الى ان ضمان البطارية يعني مدة جودتها فكلما كانت مدة ضمان البطارية أطول هذا يعني بأنها من ماركة تجارية معروفة في الأسواق وان جودة تصنيعها عالية الجودة حيث في حال ظهر في هذه البطارية أي عيب مصنعي او أي عدم كفاءة مصنعية ستتمكن من استبدال البطارية بواحدة جديدة بالكامل وذلك خلال فترة ضمان البطارية.

البعض يتساءل كم هي فترة ضمان البطارية؟ في الحقيقة لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال حيث ان هذا الامر يختلف من شركة الى أخرى ولكن على العموم يوجد هناك بعض الشركات التي تضع فترة ضمان ثلاثة اشهر على البطارية ويوجد هناك شركات تضع فترة ضمان سنة كاملة واخيراً من الممكن اتصل المدة الى ثلاث سنوات ولكن بالطبع ان فترة الضمان كلما ازدادت كلما كان سعر البطارية اعلى وهي من الأمور التي يجب عليك الانتباه اليها ايضاً ولكن تبقى فترة الضمان افضل بالنسبة للكثير من الأشخاص.

5. حجم البطارية

من النصائح المهمة التي يجب عليك الانتباه اليها والاخذ بها عند شراءك لبطارية خاصة لسيارتك هي الحصول على بطارية بالحجم المناسب المخصص لها في السيارة فمن المعروف بأن السيارة يوجد فيها حجم واحد للبطارية المناسبة فإذا قمت بشراء بطارية كبيرة لن تتمكن من وضع هذه البطارية الى جانب المحرك كما انها غير مناسبة في جميع الأحوال لذلك قم باختيار البطارية التي يتناسب حجمها مع مكانها في السيارة.

6. قدرة البطارية

يتساءل البعض من الناس ما هي قدرة البطارية وكيف يمكنني التعرف عليها؟ في الواقع ان قدرة البطارية من اهم النقاط التي يجب عليك الانتباه اليها ايضاً فهي الطاقة التي ستحتاجها السيارة لتشغيلها على سبيل المثال اذا كانت القدرة التي تحتاجها سيارتك لتشغيلها هي 55 امبير فستحتاج الى بطارية بسعة 55 امبير ولا تحتاج اعلى او اقل من ذلك ولكن في ذات الوقت البعض لا يعرف كم هي مقدار الطاقة التي تحتاجها السيارة لتشغيلها، في الحقيقة ان هذا الامر يكون محدد من قبل الشركة المصنعية فهي التي تضع كم تحتاج السيارة طاقة من البطارية لتشغيلها.

7. استشارة ميكانيكي محترف

في النهاية إذا كنت لا تمتلك معرفة في كيفية اختيار بطارية السيارة المناسبة لك أو غير متأكد منها، فمن الأفضل لك أن تستشير ميكانيكي محترف والذي بدوره سوف يقدم لك بعض الإرشادات والنصائح المخصصة بناءاً على ما تحتاجه سيارتك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم يا اعزائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال مجموعة من النصائح المهمة التي يجب عليك الانتباه اليها والالتزام بها عند شراؤك للسيارة فإذا كنت تريد شراء بطارية فحاول ان تقوم بأتباع النصائح السابقة فهي التي ستساعدك على ذلك، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا دائماً للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

عيوب بطارية كلورايد

أفضل 7 بطاريات سيارات في السعودية

طريقة طلب قطع غيار تويوتا من اليابان

أسعار بطاريات السيارات في السعودية