ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسعار إزالة الشعر بالليزر في الأردن 2024

لا يخفى على الجمع بإن إزالة الشعر بالليزر تعد من أكثر التقنيات التجميلية انتشاراً في أخر عشر سنوات وليس فقط على مستوى الأردن بل على مستوى العالم, حيث يلجأ إليها الكثير من النساء وحتى الرجال كبديل الطرق التقليدية في إزالة الشعر.

في هذا المقال سوف نجيب على أسئلة تكررت في الآونة الأخيرة، أهمها: ما هي أسعار إزالة الشعر بالليزر في الأردن؟ وكم سعر جلسة الليزر الواحدة؟ وما هي العوامل المؤثرة على أسعار جلسات الليزر في الأردن؟ وهل لهذه العمليات تأثير جانبي؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر في الأردن
أسعار إزالة الشعر بالليزر في الأردن

أصبحت عمليات التجميل واسعة الانتشار ويزيد الإقبال عليها بشكل متزايد ليس من قبل النساء فقط ولكن من قبل الرجال أيضا وخاصة عمليات إزالة الشعر وأصبحت الأكثر انتشارًا واستخداماً في عصرنا الحالي وسنتكلم في مقالنا اليوم عن تكلفة إزالة الشعر بالليزر في الأردن وذلك إجابة للتساؤلات الكثيرة بخصوص هذا الموضوع، فإذا كنت مهتما بذلك تابع هذا المقال لنزودك بكل ما تريده من تفاصيل.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر في الأردن

تختلف كثيراً أسعار إزالة الشعر بالليزر في الاردن وذلك بناءًا على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، كمساحتها، وعدد الجلسات المطلوبة، ونوع جهاز الليزر المستخدم حيث يتم استخدام طول موجة معينة لكل شخص وذلك بما يتناسب مع بشرته ولونها ونوعها، ويتراوح سعر جلسات الليزر في الأردن بشكل عام بين 80 دينار أردني إلى 400 دينار أردني وذلك يقابل تقريباً من 115 إلى 550 دولار أمريكي وهذه الأسعار تكلفة إزالة الشعر لكافة الجسم.

أما في حالة إزالة الشعر من مناطق معينة كالإبطين أو الأرجل أو منطقة البيكيني فستكون الكلفة بالتأكيد أقل وهي كالتالي:

  • كم سعر جلسة الليزر للوجه: من 15 إلى 30 دينار أردني.
  • سعر جلسة الليزر منطقة البيكيني: من 30 إلى 45 دينار أردني.
  • سعر جلسة الليزر منطقة الأرجل: من 30 إلى 50 دينار أردني.
  • سعر جلسة الليزر منطقة الإبطين: من 20 إلى 40 دينار أردني.
  • سعر جلسة الليزر منطقة اليدين: من 20 إلى 30 دينار أردني.

وهذه هي أسعار جلسات إزالة الشعر بالليزر في الأردن ويمكن أن تتغير هذه الأسعار وذلك حسب المركز الذي يتم إجراء العملية فيه فهناك مراكز تكون أسعارها أعلى من غيرها وذلك يرجع إلى استخدام تقنيات أحدث وضمان نتيجة أفضل حيث يفضل في مثل هذه الحالات الاتجاه نحو المراكز التي تقدم أفضل جودة ممكنة وعدم الاهتمام بالسعر لأنه كلما انخفض السعر انخفضت جودة العمل.

اقرأ أيضاً: أفضل عيادات الليزر في عمان

العوامل المؤثرة على أسعار جلسات الليزر في الأردن

توجد الكثير من العوامل التي تحدد أسعار جلسات الليزر وهي كالتالي:

  • الأجهزة المستخدمة: فكلما كانت أجهزة الليزر حديثة أكثر كانت نتيجتها مضمونة أكثر وبالطبع سيكون السعر أعلى.
  • خبرة الطبيب: والتي تعد عاملا أساسياً في تحديد أسعار هذه العمليات فكلما زادت الخبرة سيصبح سعر العملية أعلى.
  • المنطقة المراد إزالة الشعر منها: وهذا أمر بديهي فكلما زادت مساحة المنطقة المطلوبة ازداد سعر العملية ولقد أوضحنا سابقا سعر كل جلسة بناء على المنطقة المستهدفة سواء الوجه أو الجسم كاملا.
  • عدد الجلسات المطلوبة :وهذا عامل حاسم في ذلك فبعض الأشخاص يحتاجون إلى أكثر من جلسة كثلاث أو أربع جلسات للحصول على النتيجة التي يريدونها والبعض يحتاج أقل من ذلك، فكلما زادت عدد الجلسات ازداد سعر العملية .
  • المدينة التي يتواجد فيها المركز: حيث تعتبر عمان هي المدينة الأكثر كلفة بالنسبة لعمليات إزالة الشعر بالليزر وهي أعلى من غيرها ويرجع ذلك لاختلاف مستوى المعيشة بين المدن.
  • نوع الشعر: وهذا يعتمد على كثافة شعر الزبون وبالتحديد عدد بصيلات الشعر في منطقة محددة وكلما زادت كثافة الشعر كان هناك جهد أكبر من قبل الطبيب لإنجاز العملية وبالتالي ستكون عدد الجلسات أكثر وبالتالي كلفة أكبر.

ما الغرض من جلسات الليزر؟

يكون الغرض الأساسي هو إزالة الشعر الزائد من الجسم وذلك من أجل الظهور بمنظر جميل وحضاري وخاصة بالنسبة للنساء وأيضا يتم استخدامه من قبل الرجال لإزالة الشعر وخاصة الرياضيين منهم، وذلك للتخلص من مشاكل التعرق الكثير كونهم يمارسون الرياضة باستمرار ويتعرقون كثيراً وهذا له تأثير سلبي جدا عند وجود الشعر الزائد وخاصة في مناطق الإبطين لذلك يمكن القول أن هذه العمليات لها فوائد كثيرة لكلا الجنسين، وتستخدم أيضا هذه العمليات في مجال معالجة الحروق والتصبغات وبعض الندب وذلك لإخفائها حيث يقوم الليزر بإخفاء آثار الحروق القيمة ويصبح الجلد صافيا بدون أي علامات وكذلك الأمر بالنسبة للندب والتصبغات.

آلية أجهزة الليزر في عملية إزالة الشعر

وتعتمد هذه الطريقة على تسليط موجات ضوئية بكثافة عالية وتسمى الليزر على المناطق المراد إزالة الشعر منها ويعمل الليزر على إضعاف بصيلات أو جذور الشعر مما يؤدي لإيقاف نموها ويجب اختيار طول الموجة المناسبة لكل شخص وذلك اعتمادا على نوع بشرته ولونها ومدى حساسيتها لهذا الأمر وذلك تجنبا لحصول المشاكل الجلدية الخطيرة، حيث يتم إجراء معاينة وفحص للشخص قبل إجرائه مثل هذه العمليات ليتم تحديد ما يناسبه من طول موجة الليزر ونوعه.

هل تعتبر مثل هذه العمليات مكلفة في الأردن؟

بشكل عام يمكن اعتبار تكلفتها متوسطة  بالنسبة لمستوى المعيشة في الأردن ولكن تتطلب أجهزة حديثة ومستوردة للقيام بمثل هذه العمليات بالإضافة إلى وجود المراكز المجهزة بكل الأدوات لتوفير البيئة المناسبة لهذه العمليات، فهذه العمليات بالنسبة لبعض البلدان العربية الأخرى مكلفة جداً.

هل عملية الليزر لها تأثير جانبي؟

نعم يمكن في حال استخدام أمواج ليزر غير مناسبة أن تسبب بعض الحروق والتي يمكن أن تكون خطيرة في بعض الحالات  وقد تؤدي إلى أن تصبح علامة دائمة على الجلد فسيضطر الشخص لإجراء عملية ليزر أخرى من أجل ذلك، ولكن غير ذلك فليس لها أي تأثيرات جانبية أخرى فيجب اختيار المركز المناسب والذي يحوي أطباء خبراء في هذا المجال لتجنب تلك المشاكل قدر الإمكان.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أسعار إزالة الشعر في الأردن بالإضافة للعوامل التي تحدد هذه الأسعار وذلك بالتفصيل وذكرنا أيضا فوائد مثل هذه العمليات واستخداماتها لكلا الجنسيين وماهي آليتها في إزالة الشعر وتأثيراتها الجانبية ، وقد لاحظنا أنه من الضروري إجراء معاينة للبشرة ومعرفة نوعها وماهي طول الموجة المناسب قبل إجراء هذه لعمليات وذلك تلافياً للمشاكل الجلدية المختلفة، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكراً.

مواضيع ذات صلة:

أسعار تفتيح الجسم بالليزر

أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل

أفضل ماكينة حلاقة للمناطق الحساسة للنساء

تصنيف