تجربة الشراء من علي بابا: 5 تجارب تعرف عليها قبل الشراء من Alibaba

يعتبر موقع علي بابا أو علي اكسبريس من المواقع الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، فهو موقع صيني يربط المشترين والبائعين من كافة أنحاء العالم حيث يتملك موردين من الدرجات العالية في الخبرة والجودة.

ولكن مع ذلك ينتشر بعض التساؤلات حول تجربة الشراء من علي بابا مثل: هل الشراء من موقع علي بابا مضمون؟ وبعض التساؤلات التي يجب أن تكون هنالك آراء وتجارب من الآخرين لتثبت ذلك، لذا ومن خلال تجربتي مع علي بابا وتجربة العملاء وتقييمات الأفراد والشركات، سوف نلخص لكم في هذا المقال كيف هي تجربة الشراء من علي بابا.

تجربة الشراء من علي بابا
تجربة الشراء من علي بابا

أصبح مواقع التسوق على الانترنت من أكثر الأماكن زيارة حيث لم يعد من الضرورة النزول الى الأسواق وتحمل عناء وتعب من اجل شراء الاحتياجات الشخصية فكل شيء بات اليوم متوفر على الانترنت ويمكنك الحصول عليه بسهولة وسلاسة.

ولكن في الآونة الأخيرة انتشرت بعض الشائعات التي تتحدث عن وجود مشاكل وسلبيات في التسوق من على الانترنت وكان موقع علي بابا من ضمن المواقع التي ذكرت ضمن قائمة المواقع الت يوجد فيها مشاكل وأصبح يوجد هناك نسبة كبيرة من المستخدمين يرغبون بمعرفة صحة هذا الكلام.

من خلال قراءة تجارب المستخدمين بالشراء من موقع علي بابا وفي ظل هذه التساؤلات المتعددة سنقوم اليوم نحن بدورنا بتقديم تفاصيل حول تجارب المستخدمين بالشراء من موقع علي بابا.

قد يهمك: موقع صيني أرخص من علي بابا

تجربتي في الشراء من علي بابا

والان سنقدم لكم بعض تجارب الشراء من موقع علي بابا:

1. التجربة الثانية

ان صاحب هذه التجربة قد أكد بأن تجربة شراءه من موقع علي بابا كانت إيجابية فهو قد استورد العديد من المنتجات والبضائع من الموقع على الرغم من ان الموقع باللغة الإنجليزية كان وكانت لغته متوسطة الا ان التجربة قد مرت بسلام وكانت النتيجة إيجابية.

ان السبب وراء التجربة الإيجابية تلك هي ان العميل كان يتعامل مع مجوعة من الموردين الموثوقين والمميز اكثر بأنه كان يتعامل مع بعض شركات الشحن المعروفة في الاستيراد والشحن من موقع علي بابا حيث لن تواجه أي مشاكل مع الجمارك عند استيراد تلك المنتجات.

وفي الختام قد اكد صاحب التجربة بأنه من الأفضل استخدام وسيلة الدفع عبر باي بال والسبب وراء ذلك بأن الدفع من خلال باي بال امن جداً بالنسبة للمشترين وفي حال كان يوجد هناك أي مشاكل او أخطاء بعملية الشراء او قد تعرض المشتري الى الاحتيال يمكنه استرداد الأموال ببساطة وبسرعة.

2. التجربة الأولى

يقول أحد المتسوقين بان التجربة الأولى كانت جيدة نوعاً ما وهي عبارة عن مجموعة من الدروس التي يجب الالتزام بها عند الشراء من موقع علي بابا فالجميع يخاف من مشكلة دفع المزيد من المال بسبب تواجد الكثير من الوسطاء على موقع علي بابا.

وصاحب هذه التجربة قد حل لنا هذا الامر بسهولة حيث إذا كنت ترغب في معرفة المورد فيما إذا كان وسيط ثالث بينك وبين الشركات المصنعة للمنتج ام لا وذلك بسهولة من خلال التواصل مع المورد وطرح عليه مجموعة من الأسئلة المهمة حول المنتج وتفاصيل حوله.

من الأسئلة التي يمكنك طرحها على العميل هي عن عدد العملاء الذين يشترون هذا المنتج وما هي قيمة هذه المنتجات في الدول المجاورة وما الى ذلك حيث ان الوسيط الثالث لا يمكنه الإجابة عن كامل هذه الأسئلة وبالتالي ستعلم بأن البائع هو طرف ثالث وستدفع انت المزيد من المال مقابل تلك المنتجات.

بالنسبة الى طرق التواصل فلا تقلق حيث يمكنك التواصل بسهولة من خلال الواتس اب او من خلال برنامج الفايبر أي ان طرق التواصل بسيطة ولا تعتبر صعبة.

3. التجربة الثالثة

ان التجربة الثالثة تعتبر من التجارب الإيجابية وسنقوم بذكر تفاصيلها على النحو الكامل.

ان المتسوق في التجربة الثالثة كانت اموره جيدة فهو صيني ويعرف طريقة التسوق والشراء من موقع علي بابا أي يمكن القول بأنه يمتلك خبرة في التسوق والشراء من الموقع ويستطيع معرفة المورد الجيد من المورد السيئ الغير موثوق وقد اكد بأن هذه المعرفة ضرورية ويجب ان تكون موجودة لديك لكي لا تتعرض للاحتيال عند الشراء من علي بابا.

وقد قال الأخير في الختام بأنه من المهم ان تكون وسيلة الدفع التي تستخدمها جيدة وتضم ميزة استرجاع المال في حال كانت النتيجة غير مرضية او قد تعرضت للاحتيال من قبل المورد حيث يمكنك من خلال وسيلة الدفع التي استخدمتها استرجاع اموالك على الفور بالرجوع الى الدعم.

قد يهمك: موقع يعطيك كوبونات خصم

4. التجربة الرابعة

ان التجربة الرابعة كانت لعميل صاحب قاعدة أساسية في الشراء من موقع علي بابا حيث قد قال بأن الشراء من موقع علي بابا بسيط جداً ولا يتطلب منك سوى الدفع من مصادر موثوقة فقد وجد بأن الموردين الذين يرفضون التعامل مع نظام الدفع Alipay ويصرون على التعامل بنظام دفع اخر مثل ويسترن يونيون او Moneygram فمن الممكن اجداً ان تكون عملية الشراء هذه احتيالية حيث ان الإصرار على طريقة دفع معينة مثل الطرق السابقة يعني وجود مشكلة في عملية الشراء والسبب وراء ذلك بأن نظام الدفع Alipay يعطي الاحقية باسترجاع المال في حال كان يوجد هناك مشاكل بتسليم المنتجات الى العميل.

وفي حال كان حجة البائع بأن رفضه لطريقة الدفع عبر Alipay هي بسبب الرسوم المفروضة فقل له بأنك ستقوم بإضافة الرسوم الى سعر المنتج وفي حال اصر على رفضة فتأكد بأنها عملية احتيال وابتعد عنها فوراً ووفقاً لكلام العميل صاحب التجربة بأنه عندما اتبع هذه القاعدة بالشراء من موقع علي بابا لم يواجه أي مشاكل بالشراء وكانت الصفقة دائماً ناجحة.

5. التجربة الخامسة

ان التجربة الخامسة كانت لعميل يشعر بالقلق والضيق عند الشراء من موقع علي بابا والسبب في ذلك الى انه تاجر يقوم بشراء كميات كبيرة من البضائع والسلع من موقع علي بابا وهو يخاف في بعض الأحيان ان يذهب ماله من دون جدوى ويكون ضحية نصب واحتيال من قبل الموردين السيئين.

ولكن استطاع تخطي هذا الخوف بالشراء من وكيل تابع الى موقع علي بابا حيث يستفاد في هذه الحالة بالعديد من الخدمات المميزة التي لا تتواجد في الحسابات العادية كما ان الخدمات التي يقدمها تكون عالية الجودة وموثوقة على الأقل.

هل الشراء من موقع علي بابا اَمن؟

من الصعب أن نجزم بأن أي موقع تسوق إلكتروني سواء موقع علي بابا أو غيرها بأنه أمن 100% خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالتسوق بالجملة، ولكن مع ذلك معظم المتسوقين يتفقون بأن عملية التسوق من علي بابا آمنة ومضمونة.

ولكن مع ذلك عملية الشراء من علي بابا آمنة في حال كنت تعرف كيف تتسوق ومن أين. خصوصاً أن موقع علي بابا يوجد فيه الكثير من الموردين والبائعين الصادقين، ولكن كما هو الحال مع معظم متاجر التسوق، يوجد بعض من النصابين، ولكن بشكل عام يعتبر موقع علي مضمون أمن ويمكن الشراء منه بأمان، ولكن يفضل إذا كنت متسوق جديد أن تشاهد قبل طلب من الموقع مشاهدة فيديو كيفية الشراء من موقع علي بابا من شخص متمرس.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم يا أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال تجارب الشراء من موقع التسوق علي بابا الالكتروني، فإذا كنت ترغب في تجربة الموقع وكان يوجد لديك الخوف من التعرض للنصب او للاحتيال من على الموقع يمكنك قراءة تجارب الشراء التي قدمناها اليكم في الأعلى واتباع نصائح المشترين السابقين لمعرفة طريقة التسوق والشراء الصحيحة من موقع علي بابا.

مواضيع ذات صلة:

موقع مقارنة أسعار المنتجات

أرخص شركة شحن من علي بابا

مكاتب استيراد من الصين إلى مصر

موقع صيني للماركات العالمية يدعم الشحن للدول العربية