كيفية التطوع في منظمة الصحة العالمية

اتاحت منظمة الصحة العالمية فرص اعمال تطوعية في عدة مجالات من أجل التطوير والتعزيز من القدرات على المستوى الإقليمي، ويوفر برنامج التطوع لمنظمة الصحة العالمية فرص تطوعية للطلاب والخريجين من أجل اكتساب معرفة أكثر عن منظمة الصحة العالمية وأعمالها العالمية، فإذا كنت حائز على شهادة البكالوريوس وتملك خبرة جيدة وترغب بالحصول على فرصة عمل تطوعية في جميع أنحاء العالم، فقد تكون أحد المؤهلين لتصبح متطوعي منظمة الصحة العالمية، تابع معنا لنتعرف كيف تصبح متطوع في منظمة الصحة العالمية.

كيفية التطوع في منظمة الصحة العالمية
التطوع في منظمة الصحة العالمية

يرغب البعض في التطوع والعمل مع منظمة الصحة العالمية بهدف المساعدة في الرعاية الصحية والحصول على الخبرة والمعرفة حول الصحة بشكل عام وان موضوع التطوع مقصود بشكل كبير من قبل الطلاب او الخريجين من الجامعات في سبيل اكتساب الخبرات والمعارف قبل الدخول في سوق العمل.

ومن المعروف بأن التطوع في منظمة الصحة العالمية يكون مجاني بالكامل حيث لا يوجد هناك رسوم مالية تفرضها المنظمة على من يريد التطوع والعمل معها وان المنظمة تقبل كافة الافراد الراغبين بالتطوع ومن أي بلد ومهما كانت خلفيته الاكاديمية ويسأل نسبة كبيرة من الناس عن تفاصيل التطوع في منظمة الصحة العالمية لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال اهم المعلومات والتفاصيل حول منظمة الصحة العالمية وكيفية الحصول على وظائف تطوعية لدى المنظمة.

قد يهمك: منظمات تبحث عن متطوعين

نبذة عن منظمة الصحة العالمية

هي واحدة من الوكالات التابعة الى الأمم المتحدة وقد مضى على تأسيسها حوالي 70 عاماً فقد تم تأسيسها في عام 1948 ويوجد لها العديد من الأهداف الخاصة بمتابعة القضايا الصحية في مختلف انحاء العالم وان المقر الرئيسي للمنظمة يقع اليوم في جنيف في سويسرا ويوجد لها العديد من المكاتب الإقليمية المتوزعة في حوالي 6 دول.

من ابرز اهداف المنظمة هي معالجة كافة المسائل المعنية بالصحة على مستوى العالم إضافة الى توفير دعم تقني لكافة الدول الأعضاء ضمن المنظمة فهي تسعى بشكل رئيسي الى توفير الامن الصحي للدول الأعضاء إضافة الى العمل على اصدار التعليمات الصحية والقيام بأرسالها الى اطراف متعددة من اجل تنفيذ البرامج الصحية الموصى بها من قبل المنظمة.

التطوع في منظمة الصحة العالمية

تسمح منظمة الصحة العالمية للشباب والطلاب بالتطوع في المنظمة بهدف الحصول على الخبرات والمهارات في عالم الصحة وان فترة التدريب تمتد لتصل الى 24 اسبوعاً واقل فترة تدريب هي 6 أسابيع.

ولا يمكن التقديم والتطوع في منظمة الصحة من دون بلوغ سن العشرين عاماً على الأقل وبالنسبة الى طريقة التقديم على التطوع في منظمة الصحة فيمكن ان يتم هذا الامر عبر الانترنت على موقع منظمة الصحة العالمية بالضغط على خيار الوظائف الشاغرة.

معايير القبول في تطوع منظمة الصحة

يوجد معايير أهلية خاصة للقبول بالنسبة للمتطوعين فلا يمكن التطوع في منظمة الصحة من دون استيفاء تلك المعايير والتي تصنف على النحو التالي:

  • في البداية يجب على المتطوع ان يكون عمره 20 عاماً ولا يقل عن ذلك.
  • ويجب على الفرد الراغب بالتطوع ان يكون لديه خبرات مهنية تؤهله من التطوع في منظمة الصحة.
  • ومن أبرز المعايير التي يجب استيفاؤها هي معرفة كاملة باللغة الإنجليزية.
  • وبالنسبة الى التخصصات الجامعية فلا يوجد هناك أي فروقات بينهم حيث يمكن لأي فرد من أي تخصص جامعي التقدم للتطوع في منظمة الصحة العالمية.

مميزات التطوع مع منظمة الأمم المتحدة

في الواقع يحصل المقبول في التطوع في منظمة الصحة العالمية على العديد من الميزات والتي تتمثل على النحو التالي:

  • أولاً ان المنظمة تتكفل كاملاً بتذاكر السفر.
  • تقوم المنظمة أيضا بتوفير بدل للمعيشة.
  • ويحصل المتطوع في منظمة الصحة على راتب شهري.
  • كما ويحصل المتطوع على تأمين سفر.

قد يهمك: عقود عمل الى أوروبا بدون تكاليف عالية

ما هي الإجراءات الخاصة بالتقديم على التطوع في منظمة الصحة العالمية؟

إذا كنت ترغب حقاً بالتطوع في منظمة الصحة العالمية فيمكنك ذلك من خلال تقديم طلبات تطوع شاغرة على الموقع الخاص بمنظمة الصحة العالمية والامر سهل فقط سيتوجب على الفرد التوجه الى موقع المنظمة وبعدها الدخول الى خيار التوظيف وسيظهر امامك على الشاشة مجموعة من الوظائف الشاغرة التي يمكنك التقدم اليها كمتطوع.

موعد انتهاء التطوع في منظمة الصحة العالمية

في الواقع لا يوجد هناك موعد مؤكد لانتهاء مدة التطوع في منظمة الصحة حيث ان التطوع مفتوح طالما كان يوجد هناك وظائف شاغرة.

لزيارة موقع منظمة الصحة العالمية والاطلاع على الوظائف الشاغرة للتطوع فيها اضغط على الرابط التالي: هنا.

كيفية التسجيل في دورات منظمة الصحة العالمية

اذا كنت ترغب بالتسجيل في كورسات تابعة الى منظمة الصحة العالمية فيمكنك ذلك بسهولة وبساطة من خلال اتباع مجموعة من الخطوات السهلة والتي تتمثل على النحو التالي:

  • اولاً يجب عليك الدخول الى موقع المنصة التعليمية التابع الى منظمة الصحة العالمية والمعروف باسم OpenWHO.
  • يجب عليك انشاء حساب في الموقع ويمكنك ذلك بالنقر على خيار Join now.
  • سيطلب الموقع كتابة كافة المعلومات الشخصية حولك إضافة الى كتابة البريد الالكتروني.
  • بعدها سيتوجب عليك تأكيد حسابك حيث سيتم ارسال رسالة الكترونية الى البريد الالكتروني الذي قمت بإضافته.
  • بعد القيام بتفعيل الحساب على الوجه الكامل سيطلب منك الموقع الان اكمال عملية التسجيل بإضافة كافة المعلومات الشخصية والمهنية حولك.
  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يمكنك الان التوجه الى صفحة الدورات المجانية الخاصة بك ويمكنك ان تبحث بين الدورات وتختار الدورة المناسبة بالنسبة اليك.

من يمكنه المشاركة في كورسات الصحة العالمية؟

ان المنظمة لا تفرض قيود او قوانين تمنع من مشاركة فئة معينة من الناس حيث يمكن للجميع الاشتراك في هذه الكورسات المجانية فهي متاحة الى الجميع من مختلف الجنسيات.

ولكن يوجد هناك أنواع متعددة من الكورسات بعضها يتناسب مع المستوى التعليمي للجميع وبعضها لفئات خاصةً على سبيل المثال يوجد هناك كورسات متاحة للجميع ولا تتطلب معرفة عميقة بالمواد العلمية ولكن يوجد هناك قسم اخر هو مخصص وموجه الى طلاب الطب البشري المختصين في المجال الصحي.

ان الدورات المعروضة على الموقع هي دورات مسجلة أي أنك ستشاهد هذه الكورسات اوف لاين مباشرة وبمجرد تسجيلك في الدورة التي تريدها ومن ابرز الميزات التي يمكنك القيام بها هي إمكانية اختيارك لمستوى الدورة فيمكنك البدء من المستوى الأدنى ومن ثم المتوسط وصولا الى المستوى الأعلى.

كان هذا موضوع شرحنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم اهم التفاصيل والمعلومات حول التطوع في منظمة الصحة العالمية فإذا كنت ترغب بالتطوع يجب عليك استيفاء الشروط السابقة وستحصل على فرصة تطوع مميزة في منظمة الصحة وقدمنا اليكم طريقة التسجيل على الكورسات التعليمية التابعة الى منظمة الصحة العالمية، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة: