افضل مواقع البحث عن عمل في دول الخليج

تمثل دول الخليج وجهة مثالية للباحثين عن فرص عمل لتطوير الوضع المعيشي مع الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها معظم البلدان العربية، فهي دول غنية بفرص العمل التي توفرها الشركات والمستثمرين بالإضافة إلى الهيئات الحكومية، فهي باختصار قوة اقتصادية ومكانة آمناً لمن يرغب في تطوير نفسه على المستوى المعيشي أو الوظيفي، فهي مكان مثالي لأصحاب الخبرات والكفاءات والمهن الذي يسعون في البحث عن وظائف تناسب طموحاتهم، كما أن هنالك وظائف بدون خبرة أو لا تحتاج مسبقة إلى شهادة علمية مثل دبي والسعودية.

ولكن السؤال الأهم لدى الجميع، كيف اجد عمل في الخليج؟ أو بالأحرى كيف اتوظف في دول الخليج؟ وما هي فرص المتاحة في دول الخليج وهم (السعودية، قطر، الإمارات، البحرين، الكويت، سلطنة عمان) ، سيقدم لكم موقع تقني دوت كوم مقالاً يوضح فيه مواقع البحث عن عمل في دول الخليج، والتي تعرض آلاف الوظائف الشاغرة في كافة المجالات وتساعد في تأمين عقود عمل لأصحاب المهن والشهادات.

مواقع البحث عن عمل في الخليج

يبحث الكثير من الشباب العرب عن فرص عمل بعد تخرجهم من الجامعات والكليات الدراسية في سبيل الدخول الى سوق العمل والبدء في تأمين المستقبل وبالتالي لا بد من اكتساب الخبرة في مجال العمل ولكن البعض يجد صعوبة قليلة في البحث عن فرص عمل وخاصة الشباب الموجودة في دول الخليج.

ولكن لم يعد الامر كما كان عليه في السابق حيث يتم التوظيف من خلال شركات ومكاتب التوظيف حيث ان الامر أسهل اليوم وابسط ويتم بسهولة وسرعة من خلال الانترنت ففي الآونة الأخيرة قد تم انشاء مجموعة من المواقع الالكترونية المختصة في عرض فرص العمل المتوفرة في الشركات والمصانع وغيرها من المنشأت التجارية بمختلف أنواعها واليوم سنقوم في هذا المقال بتقديم أفضل المواقع الالكترونية للبحث عن فرصة عمل في دول الخليج.

مواقع البحث عن عمل في دول الخليج

والان سنقدم لكم افضل مواقع التوظيف في دول الخليج التي توفر وظائف لكافة المواطنين والأجانب فرص عمل سواء لأصحاب الخبرات والمؤهلات وعكس ذلك, ومن أشهر مواقع للثور على عمل في الخليج هو:

1. موقع Gulftalent

يعتبر موقع Gulftalent من المواقع التوظيف العملاقة التي توفر فرص عمل في دول الخليج العربي وخاصة في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية فهو موقع رائد في مجال التوظيف ويوفر فرص عمل كثيرة جداً حيث وصل عدد الوظائف التي يوفرها الى 9 الاف وظيفة تقريباً.

ان معظم الشركات في الامارات العربية المتحدة تعرض شواغر الوظائف الموجودة فيها في هذا الموقع، ولكن النقطة الأهم التي يجب معرفتها في الموقع بأنه لغته الكاملة تكون باللغة الإنجليزية وان نصيب دبي من الوظائف التي يوفرها الموقع تكون اكبر من الدول الأخرى.

وان الوظائف التي يتم عرضها في الموقع تكون بما يتناسب مع مؤهلات الباحثين من حيث الشهادات العلمية ومن حيث الخبرات العملية التي يمتلكونها ويمكن إيجاد وظائف في هذا الموقع من مختلف المجالات منها الموارد البشرية والبرمجة ولإدارة والتسويق ووظائف المحاسبة وغيرها الكثير من الوظائف الأخرى بمختلف أنواعها.

2. موقع وظائف

موقع وظائف هو من أفضل المواقع الالكترونية للبحث عن فرص العمل في دول الخليج، فهو أشهر منصة وظائف في الخليج وخصوصاً في المملكة العربية السعودية حيث ان فرص العمل التي يوفرها الموقع ضخمة وكثيرة الى حد كبير كما انها تتناسب مع مختلف المجالات الدراسية وغيرها من المجالات العملية الأخرى.

ان واجهة الموقع مميزة إلى حد كبير ففي البداية يوفر الموقع فهرسة جاهزة بالنسبة لتاريخ ووقت نشر فرصة العمل الى جانب ان الموقع لا يحصر فقط السعوديين للتقديم على الوظائف بل يمكن لكافة الشباب من دول الخليج المجاورة للمملكة التقدم الى الوظائف بعد استيفاء متطلبات الوظيفة بالطبع.

وإذا كان المتقدم من السعوديين ويرغب بالحصول على وظيفة في مدينته فيمكنه تحديد مدينته ليبحث عن فرص العمل المتوفرة ضمن المدينة فقط ولا يحتاج للذهاب إلى مسافات بعيدة كمي يصل الى مكان العمل.

قد يهمك: ايميلات شركات التوظيف في السعودية

3. موقع بيت كوم

يعد موقع بيت كوم أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط ومن المواقع التوظيف الشهيرة في منطقة الخليج العربي حيث يوفر العددي من فرص العمل في مختلف المجالات الدراسية والعملية وهو موقع رائد في هذا المجال حيث تم تأسيس الموقع في عام 2006 ويضم الموقع حوالي 150 الف شركة يقومون بعرض الوظائف الشاغرة لديهم على الموقع وكما ذكرنا سابقاً ان الوظائف التي يتم عرضها على الموقع تكون متنوعة وفي مختلف المجالات مثل مجال النفط او مجال التكنولوجيا والمعلومات وحتى في المجال العقاري وفي مجالات الهندسة وايضاً في مجال الرعاية الصحية والمطاعم والفنادق وغيرها من المجالات الأخرى.

وان طريقة التعامل مع الموقع سهلة وبسيطة ولا يتطلب الامر من المستخدم سوى الدخول الى الموقع وارفاق السيرة الذاتية وجعله مرئية للجميع حيث ان هذا الامر يساعد على ظهور السيرة الذاتية امام أصحاب العمل والباحثين عن موظفين للعمل لديهم وان عملية البحث من خلال الموقع مجانية بالكامل ويمكن للباحث التواصل مع صاحب العمل مباشرةً.

4. موقع إنديد Indeed

على الرغم من ان موقع Indeed موقع وظائف عالمي ، إلا أنه يعتبر من افضل المواقع الالكترونية المختصة في توفير فرص العمل في دول الخليج وخاصةً في الامارات العربية المتحدة حيث يوفر الموقع فرص عمل متنوعة ومختلفة وفي كافة المجالات تقريباً، فهو عبارة عن موقع يجمع شركات التوظيف في الامارات وهو يمتلك شهرة واسعة في الامارات حيث يقصده الكثير من الشباب الباحثين عن فرص عمل في الامارات.

يقوم الموقع بفرز فرص العمل المتوفرة فيه حسب إمكانيات المتقدمين العلمية والعملية وان الموقع يحصد الاف من الزيارات شهرياً ويوفر فرص عمل في العديد من المجالات منها التسويق والمحاسبة وفي الهندسة الميكانيكية وإدارة المشتريات وغيرها الكثير من المجالات الخرى.

قد يهمك: تطبيقات البحث عن عمل في الامارات

5. موقع اخطبوط

أخطبوط هو من مواقع البحث عن عمل حيث ان الموقع يتعامل مع العديد من الشركات الكبرى حول العالم أي ان فرص العمل التي يوفرها تكون مرموقة الى حد كبير وبرواتب عالية وان معظم الوظائف التي يوفرها الموقع تكون في المملكة العربية السعودية وفي مختلف المجالات منها الشحن والتوصيل والتسويق والهندسة وإدارة الحسابات وغيرها الكثير من المجالات الأخرى التي يمكنك الاطلاع عليها بزيارتك للموقع فقط.

6. موقع اب ورك upwork

اذا كنت تبحث عن موقع توظيف سهل وبسيط ويمكن من خلاله العثور على وظيفة بأقصى سرعة فإن موقع اب ورك من المواقع الالكترونية البارزة في هذا المجال حيث يوفر الموقع عدد كبير من الوظائف في المملكة العربية السعودية ويمكن للباحث العقور على الوظيفة التي تتناسب مع شهادته العلمية ومع قدراته العملية وسنين خبرته في العمل ويقدم الموقع وظائف عالية المستوى في الكثير من الشركات المعروفة في المملكة وفي مختلف المجالات مثل التسويق والمبيعات وخدمة العملاء وغيرها الكثير من المجالات الدراسية والعملية في المملكة العربية السعودية.

ما هي قطاعات العمل المطلوبة في دول الخليج؟

قد يتساءل البعض ما هي أكثر التخصصات المطلوبة في دول الخليج أو قطاعات العمل الأكثر طلباً؟ ففي الواقع التخصصات المطلوبة كثيرة ومتعددة ومنها:

  • الخدمات المصرفية.
  • المحاسبة.
  • تكنولوجيا المعلومات.
  • التسويق.
  • الشؤون القانونية.
  • التدريس.
  • الصحافة والإعلام.
  • كتابة المحتوى.
  • الترجمة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم في هذا المقال مجموعة من افضل المواقع الالكترونية التي تعرض فرص عمل في دول الخليج العربي فإذا كنت تبحث عن فرصة عمل في واحدة من دول الخليج العربي فيمكنك الاعتماد على هذه المواقع وستحصل على فرصة عمل بالتأكيد، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة: