أفضل شركات تمويل في السعودية للأفراد والمؤسسات (وفق شروط إسلامية)

تنتشر في المملكة العربية السعودية العديد من شركات التمويل والتي يمكن وصفها بأنها أفضل شركات تمويل في السعودية في 1445 لما تقدمه من خدمات تمويل متعددة للأفراد والشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة مثل تمويل قروض شخصية وتمويل مشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمويل عقارية وتمويل سيارات، وعدة أنواع أخرى، ولربما انت واحدة من الذين هم بحاجة إلى هذا التمويل.

فهي تختلف عن بنوك التمويل، فهي لا تحتاج لعملية التحقق من الحسابات، ولا تحتاج كفيل، كما أنها تمنح قروض بدون تحويل الراتب إلى الشركة، ولا يتم إيداع نقود كما هو الحال في البنوك، كما أنها شركات تمويل إسلامية تتبع الأحكام والشرعية ولا تفرض فوائد على التمويل، فهي تقدم تمويلات كبيرة بأقل الشروط والتسهيلات.

لذلك باتت تحظى شركات التمويل السعودية بشعبية واسعة في المملكة، ويُقبل عليها والافراد الباحثين عن قروض شخصية والمستثمرين وأصحاب المشاريع للتعاون معها. ولكن مع الانتشار الكبيرة لشركات التمويل في السعودية وقلة المعلومات عنها، يقدم لكم موقع تقني دوت كوم قائمة تجمع أفضل شركات تمويل في السعودية والتي يمكن أن نؤكد بأنها الأفضل في تمويل الافراد أو الشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فهي شركات أثبتت نجاح كبير في السوق السعودي.

أفضل شركات تمويل في السعودية للأفراد والمؤسسات

أصبح أمر الحصول على تمويل في المملكة العربية السعودية بسيط وسهل بكثير من السابق، حيث بات يوجد العديد من الشركات اليوم المختصة في توفير التمويل سواء كان التمويل لحاجة شخصية او من اجل تأسيس مشروع صغير او متوسط ويمكن لكافة المواطنين في المملكة الحصول على التمويل بسهولة وبساطة.

ولكن البعض يريد التعرف على أفضل الشركات التي تقدم تمويل للأفراد والمؤسسات في المملكة العربية السعودية لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم مجموعة أبرز هذه الشركات التي يمكن نؤكد بأنها من أفضل شركات تمويل في السعودية للأفراد والشركات والمؤسسات، نظراً للإنجازات والنجاح الكبير التي حققتها في السوق السعودي.

أفضل شركات التمويل في السعودية للأفراد والمؤسسات

مع وجود العديد من شركات التمويل المعتمدة من مؤسسة النقد، إليك قائمة من أشهر شركات التمويل الناجحة في المملكة العربية السعودية 1445 والتي أثبتت أنها الأفضل في تمويل الافراد أو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأهمها:

1. الشركة السعودية للتمويل

الشركة السعودية للتمويل هي من شركات التمويل العريقة في المملكة، وتقدم خدمة التمويلات الشخصية والتمويلات الخاصة بالمشاريع الصغيرة والكبيرة وهي شركة رائدة ولها تاريخ قديم في هذا المجال حيث ان تاريخ تأسيس الشركة يصل الى عام 1990.

ان تأسيس الشركة تم بسبب الضغط الكبير والطلب على التمويل بالطريقة الإسلامية وبدأت الشركة بفرع واحد في الرياض ووصلت الى 17 فرع متوزعين في الرياض و جدة والدمام والمدينة المنورة ومكة والشرقية وأبها وفي كافة انحاء المملكة وتقدم خدمة التمويل لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية.

تمويل الشركة السعودية للتمويل للأفراد

ان التمويل الذي تقدمه الشركة السعودية عالي بالنسبة للأفراد حيث يمكن للعميل الحصول على تمويل بقيمة 500 الف ريال سعودي تقريباً وفي حال كانت قيمة القرض اقل من 100 الف ريال سعودي فيمكن الحصول على التمويل من دون الحاجة لكفيل شخصي.

يمكن للعميل الحصول على التميل الشخصي من دون الحاجة لتحويل الراتب الى الشركة وهي من ابرز المميزات التي توفرها الشركة بالنسبة للعملاء ويمكن للعميل التسديد المبكر في حال أراد ذلك فهي تخفف الشروط حول هذا الامر.

المستندات المطلوبة للحصول على تمويل الافراد من الشركة السعودية للتمويل

لا بد من تقديم مجموعة من المستندات للحصول على التمويل من الشركة السعودية وان هذه المستندات تتمثل على النحو التالي:

  • لا بد من تقديم خطاب من قبل العميل يوضح فيه قيمة الراتب.
  • القيام بتعبئة نموذج طلب تمويل خاص بالأفراد.
  • سيتوجب على العميل المتقدم تقديم كشف حساب مصرفي لأخر 3 اشهر.

تمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

ان الشركة السعودية للتمويل تقدم أيضا تمويل خاص للمشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبقيمة عالية تصل الى 5 ملايين ريال تقريباً وان عملية التمويل تتم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية حيث ان الشركة تمول بطريقة التورق بضمان الرهن العقاري.

ان برامج التمويل التي تقدمها الشركة متعددة بشكل كبير وتصل الى 12 شهر تقريباً وتصل قيمة التمويل الذي تضعه الشركات تصل الى 250 ألف ريال سعودي ويوجد هناك برامج تمويل خاصة للسيارات وتصل قيمة تمويل هذا البرنامج الى مليونين ريال.

المستندات المطلوبة للحصول على التمويل من الشركة السعودية

إذا كنت تريد الحصول على تمويل للمؤسسات والمشاريع من الشركة السعودية فسيتوجب عليك تقديم مجموعة من المستندات التي تتمثل على النحو التالي:

  • تقديم صورة خاصة عن السجل التجاري الخاص بالمؤسسة.
  • لا بد من تعبئة نموذج التمويل الخاص بالشركة للحصول على التمويل وتقديمه الى الشركة.
  • يتوجب على العميل تقديم كشف حساب مصرفي خاص لأخر 12 شهر.

اقرأ أيضاً: شركات تمويل شخصي في السعودية بدون كفيل

2. شركة المرابحة المرنة للتمويل

تصنف شركة المرابحة من أفضل شركات التمويل في المملكة العربية السعودية على الرغم من أنها حديثة التأسيس حيث ان تاريخ تأسيس الشركة بدأ من عام 2012 إلا أن خدماتها التمويلية متعددة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومناسبة للأفراد والمؤسسات، كما أنها من شركات التمويل المعتمدة من مؤسسة النقد.

إن قيمة التمويلات الشخصية التي تقدمها الشركة جيدة ومناسبة فهي تتراوح تقريباً بين 5000 ريال وتصل الى 250 ألف ريال وان التمويل يكون متوافق تقريباً مع كافة احكام الشريعة الإسلامية ولا يشترط على العميل تحويل الراتب وبالنسبة الى فترة سداد القرض فهي تصل الى 60 شهر.

توفر الشركة ايضاً برنامج خاص للتأجير المنتهي بالتمليك وان هذا البرنامج تم انشاءه لسد احتياجات الافراد من شراء السلع الأساسية مثل سيارة او الة او معدات وان الشراء تبلغ حوالي 250 الف ريال سعودي وهو متوافق مع احكام الشريعة الإسلامية ولا يشترط للحصول على التمويل احضار كفيل وهو غير مقتصر على المواطنين السعوديين فقط بل هو متاح ايضاً للمواطنين المقيمين ايضاً ويمكن تسديد القرض بسهولة على مدار 60 شهر.

ما هي شروط شركة المرابحة المرنة للحصول على التمويل الشخصي؟

بالنسبة الى الشروط التي وضعتها شركة المرابحة للتمويل الشخصي فهي تتمثل على النحو التالي:

  • يجب على العميل المتقدم ان يكون موظف اما في القطاع الحكومي او في القطاع الخاص ويجب ان تكون الشركة معتمدة من قبل شركة المرابحة المرنة.
  • في حال كان الموظف في القطاع الحكومي فيجب الا يقل راتبه عن 4000 ريال سعودي وفي حال كان في القطاع الخاص فيجب الا يقل راتبه ايضاً عن 6000 ريال سعودي.
  • ويجب ان يكون العميل قد امضى شهر واحد على الأقل في القطاع الحكومي وفي حال كان موظف في القطاع الخاص فيجب ان يكون قد امضى 12 شهراً.
  • بالنسبة الى موظفين البنوك وشركات الاتصالات فيكفي ان يكون العميل قد أمضى 3 أشهر فقط في العمل.
  • يجب على المتقدم الا يقل عمره عن 18 عاماً.

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على التمويل الشخصي من شركة المرابحة المرنة بالتمويل؟

اذا كنت تريد الحصول على تمويل شخصي من شركة المرابحة لا بد من تقديم بعض المستندات الضرورية التي تتمثل على النحو التالي:

  • يجب تقديم صورة عن الهوية الوطنية ويجب ان تكون سارية المفعول.
  • إضافة الى تقديم خطاب مفصل من قبل جهة العمل يشرح فيه المتقدم كافة التفاصيل حول راتبه الأساسي إضافة الى تاريخ الالتحاق بالعمل والبدلات.
  • سيتوجب على المتقدم ايضاً تقديم العنوان الوطني إضافة الى كشف خاص بالحساب المصرفي الخاص بالمتقدم.
  • واخيراً التوجه الى أقرب فرع تمويل خاص بالشركة مع تعبئة النموذج الخاص بالتمويل الشخصي.

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تمويل المؤسسات؟

إذا كنت تريد الحصول على تمويل المؤسسات من شركة المرابحة المرنة فيجب عليك احضار المستندات اللازمة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية يجب على المتقدم تقديم تقرير مفصل حول المنشأة باختصار.
  • ومن الواجب ايضاً تقديم كافة النسخ النظامية حول الشركة ويجب ان تكون سارية المفعول.
  • ولا بد من تقديم نسخة خاصة من عقد تأسيس الشركة إضافة الى قوائم مالية خاصة بالشركة لأخر ثلاثة اشهر ولكن هذا الامر حصراً للشركات فقط.
  • سيتوجب ايضاً تقديم نسخة خاصة من هوية المالك إضافة الى ملاك المشروع او المفوضين وبالتوقيع.
  • وفي النهاية يجب تقديم كشف حساب مصرفي خاص بالمتقدم لأخر 6 أشهر.

طرق التواصل:

  • رقم الهاتف: 8001111810
  • البريد الإلكتروني: info@morabaha.com
  • الموقع الإلكتروني: https://www.mrna.sa

اقرأ أيضاً: مكاتب تسليف فلوس في السعودية

3. شركة متاجر للتمويل

ان شركة متاجر التمويل من الشركات التمويل المعروفة في المملكة العربية السعودية وتقدم الكثير من البرامج التمويلية الخاصة للأفراد ولأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وان البرامج التمويلية التي تقدمها تكون متوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية.

ان الشركة تقدم خدمات التمويل للجميع تقريباً سواء كان موظفين في القطاع العام او في القطاع الخاص ولكن يوجد هناك شروط للحصول على التمويل وهو على ان تكون قيمة التمويل لا تقل عن 4000 ريال.

يوجد هناك العديد من البرامج التمويلية التي وضعتها شركة متاجر للتمويل من أكبر هذه البرامج هي برنامج تمويل السيارات حيث يعد هذا البرنامج من اكثر البرامج استخداماً من قبل العملاء حيث يتمكن العميل في هذه الحالة من شراء السيارة سواء كانت السيارة مستعملة او جديدة ويتم نقل السيارة الى اسم العميل مباشرةً ويقوم هو بتسديد رسوم السيارة على مدار 48 شهر تقريباً.

شروط الحصول على تمويل من شركة متاجر للتمويل الشخصي

كما ذكرنا يوجد هناك بعض الشروط التي وضعتها شركة تمويل المتاجر على الافراد للحصول على التمويل الشخصي وتتمثل هذه الشروط على النحو التالي:

  • اولاً يجب ان يكون راتب المتقدم يزيد عن 4000 ريال سعودي ولا يقل عن ذلك.
  • اذا كان المتقدم موظف في القطاع العام فيجب الا تقل مدة توظيفه عن 3 اشهر وفي حال كان موظف في القطاع الخاص فيجب الا تقل مدة عمله عن 6 اشهر.
  • يجب ان يكون راتب الكفيل ايضاً لا يقل عن 4000 ريال سعودي.
  • كما يجب ان يكون الحد الأدنى بالنسبة لمبلغ البيع لا يقل عن 5000 الاف ريال سعودي.
  • اما بالنسبة الى فترة سداد التمويل فهي تمتد على مدار 60 شهر تقريباً.
  • كما سيتوجب على الكفيل ان يكون متواجد في ضمن المنطقة التي يتواجد فيها فرع الشركة.

ما هي شروط شركة متاجر لتمويل المنشأت والمشاريع؟

يوجد شروط أيضاً خاصة للحصول على تمويل للمنشأت والمشاريع من قبل شركة متاجر وتتمثل هذه الشروط على النحو الاتي:

  • تقديم كشف حساب بنكي يوضح فيه قيمة التعاملات لأخر 12 شهراً.
  • سيتوجب على العميل المتقدم تقديم المستندات الخاصة بتأسيس المنشأة.
  • يجب ان تكون القيمة عند البيع لا تقل عن 500 ألف ريال سعودي ومن دون الرهن العقاري.
  • ان مدة سداد التمويل الخاص بالمنشأت يمتد على مدار 48 شهر.

طرق التواصل:

  • رقم الواتساب: 0559935966
  • الرقم الموحد: 920000708
  • الموقع الإلكتروني: https://www.matager.sa
  • عنوان الفرع الرئيسي: حي العليا - طريق الملك فهد - تقاطع شارع موسى بن نصير - بعد عمارة الخزف السعودي.

4. شركة النايفات للتمويل

تعد شركة النايفات من أفضل شركات التمويل في السعودية التي أثبتت نفسها على مدار سنوات طويلة في السوق السعودي، وهي تقدم خدمة التمويل الفردي او التمويل الخاص بالمشاريع والمؤسسات وان الشركة رائدة في مجال التمويل حيث أن الشركة تم تأسيسها عام 2002 ولها تاريخ طويل في هذا المجال.

كما أن التمويلات التي تقدمها الشركة تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية فهي تتبع القواعد الصادرة من البنك المركزي السعودي وان قيمة التمويلات التي تقدمها الشركة للأفراد عالية وتبدأ قيمتها من 10 الاف ريال وتصل الى 300 ألف ريال وبالنسبة الى فترة سداد القرض فهي تصل الى حوالي 60 شهر أي على مدار 5 سنوات.

ان برنامج القروض الذي يضعه البنك مناسب مع الافراد ويتوافق مع الشريعة الإسلامية ومن الممكن للفرد الاستفادة من تلك التسهيلات بنسبة تصل الى 100 ألف ريال سعودي ولن يحتاج العميل في هذه الحالة تحويل الراتب الى الشركة او تقديم كفيل شخصي للحصول على التمويل.

ما هي المستندات المطلوبة من الافراد للحصول على تمويل شخصي؟ 

في الواقع يوجد هناك بعض المستندات التي يجب على الفرد تقديمها للحصول على تمويل شخصي من شركة النايفات وتتمثل هذه المستندات على النحو الاتي:

  • استخراج كشف حساب من البنك يتبين فيه قيمة اخر راتب منذ 3 اشهر.
  • تقديم صورة عن الهوية الشخصية بشرط ان تكون سارية المفعول.
  • تقديم النموذج الخاص بالمعلومات الشخصية وبألتزامات العميل الشخصية.
  • كما سيتوجب على المتقدم تقديم خطاب خاص بالراتب على ان يكون الخطاب مصدق من قبل جهة العمل.
  • كتابة العنوان الوطني بشكل مفصل.
  • الحصول على نموذج خاص بطلب التمويل وتعبئته بشكل كامل.
  • تقديم بطاقة يتم توضيح فيها المسمى الوظيفي.
  • في حال كان المبلغ الذي يريد العميل يزيد عن 200 ألف ريال فسيتطلب الامر من العميل توقيع نموذج خاص بالإقرار الصحي.
  • كما يجب على المتقدم تقديم رقم الآيبان للحساب البنكي.

تمويل شركة النايفات للمؤسسات الصغيرة والمشاريع المتوسطة

ان شركة النايفات تقدم تمويل مالي ايضاً خاص بالمؤسسات الصغيرة وبالمشاريع المتوسطة وان طريقة التمويل التي تقدمها الشركة تكون متناسبة مع احكام الشريعة الإسلامية وان قيمة التمويل الذي تقدمه الشركة تصل الى 15 مليون ريال سعودي تقريباً وان فترة السداد تصل الى 60 شهراً تقريباً.

طرق التواصل:

  • للاتصال من داخل المملكة: 8001000088
  • للاتصال من خارج المملكة: 00966115107220 أو 920035666.
  • البريد الإلكتروني: CustomerCare@nayifat.com
  • الموقع الإلكتروني: www.nayifat.com

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال قائمة تضم أفضل شركات التمويل في السعودية للأفراد والمؤسسات مع أهم التفاصيل حول كل شركة قدمناها إليكم في هذا المقال حيث اذا كنت ترغب في الحصول على تمويل يمكنك الاعتماد على واحدة من شركات التمويل العريقة السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

تمويل فوري أون لاين في السعودية

أفضل بنك يعطي قروض للمتقاعدين

بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب

تمويل بضمان شيكات بدون كفيل (سلف مقابل شيك)