أفضل تطبيق تعقب رقم الهاتف للاندرويد والايفون

إن استخدام تطبيق تعقب رقم الهاتف من التطبيقات التي يجب على كل الآباء والأمهات استخدامه، حيث إن فقدان الهاتف أو استخدام الهاتف بطريقة غير مناسبة للأطفال قد تشكل مصدر قلق للأهالي، وهنا يأتي دور تطبيق تعقب الهاتف، حيث يتيح هذا البرنامج إمكانية تحديد موقع الهاتف المفقود، بل وحتى يتيح للآباء الرقابة على استخدام الهاتف ومميزات أخرى مثل التحكم بالهاتف عن بعد وقفل الهاتف ومسح البيانات والتقييد من استخدام البرامج وغيرها من المميزات الأخرى وذلك لضمان استخدام أمن لهم.

وبما أن برامج تعقب الهاتف المحمول عن طريق GPS أو عن طريق رقم الهاتف كثيرة، قد تحتار في استخدام أفضل برنامج تتبع يقدم أكثر مميزات ممكنة وبنفس الوقت يكون مجاني التنزيل، لهذا السبب يقدم لكم موقع تقني دوت كوم مجموعة تضم 6 من أفضل تطبيقات تتبع مكان الأشخاص عن طريق رقم الهاتف تتمتع بمجموعة متنوعة من الخصائص التي تجعلها خياراً مثالياً لمن يرغب في الحفاظ على أمان هاتفه.

أفضل تطبيق تعقب رقم الهاتف للاندرويد والايفون

يتعرض الكثير من الناس لفقدان هواتفهم وضياعها وفي بعض الأحيان يتعرضون لسرقتها نسبة عودة الهاتف الى صاحبه تكون ضئيلة جداً وفي ذات الوقت يتعرض نسبة كبيرة من الأهالي للضغط والقلق بسبب خوفهم على أولادهم وقد تعتقد في البداية بأن المشكلتين غير متشابهتين ظاهرين ولكنهم متشابهتين ضمنياً حيث ان الحل الأنسب في هذه الحالة استخدام برامج للتعقب من خلال رقم الهاتف.

وذلك في حال تعرض الهاتف للضياع او حتى للسرقة يمكنك العثور على الهاتف من خلال تنزيل برنامج على هاتفك وعلى هاتف آخر لتتمكن من معرفة مكان هاتفك بسهولة.

وإذا كنت تقلق على اولادك في الطرقات يمكنك تنزيل هذا البرنامج على هواتفهم وربطه في هاتفك والتعرف على الموقع الذي يكونون فيه بسهولة من خلال هذه البرامج فيمكن تصنيفها على انها برامج للمراقبة الأبوية وبرامج لحماية الهاتف من الضياع والفقدان.

وفي الحقيقة أصبح يوجد هناك الكثير من التساؤلات التي تطرح حول هذه البرامج لذلك سنقوم اليوم بتقديم شرح تفصيلي حول هذه البرامج واهميتها وكيفية استخدامها تابع قراءة المقال الى الختام للتعرف على كامل التفاصيل.

أفضل تطبيق تعقب رقم الهاتف للاندرويد والايفون

ان تطبيقات التعقب التي سنقدمها في هذه الفقرة ستساعد بشكل فعال في تحديد موقع الهاتف بشكل دقيق كما يمكنك من خلال هذا البرنامج مسح كافة البيانات الموجودة على الهاتف وتتمثل هذه التطبيقات التي يمكنها تتبع الهاتف من خلال الرقم على النحو التالي:

1. تطبيق Find My Kids

نبدأ مع واحد من أفضل التطبيقات للمراقبة الأبوية ألا وهو تطبيق Find My Kids والذي أصبح متوفر اليوم على الهواتف المحمولة الاندرويد و الايفون، حيث قد تم تنزيله في بداية عام 2016 وقد حقق نجاحاً باهراً حيث يستطيع الابوين من خلال هذا التطبيق تتبع رقم الهاتف الخاص بطفلهم ومعرفة موقعه فيمكن اعتباره بمثابة جهاز جي بي اس فهو مصمم خصيصاً لحماية الأطفال من المخاطر وللحفاظ على سلامتهم ومعرفة كافة خطواتهم.

ان مميزات التطبيق لا تتوقف هنا فقط حيث يقوم التطبيق بتسجيل كافة حركات الطفل لمعرفة موقعه كلما غير الطفل الموقع ويحفظ ايضاً الأماكن التي قاموا بزيارتها، والى جانب ميزة معرفة الموقع الجغرافي وتتبع رقم الهاتف يوجد في التطبيق ميزة تتبع كافة الأنشطة التي قام بها الطفل على هاتفه المحمول وان التطبيق متوفر باللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى وبالتالي ستكون طريقة استخدام التطبيق سهلة.

ومن الممكن ايضاً ان تقوم باستخدام التطبيق حتى لو كنت بالغاً وكنت تخاف على هاتفك من الضياع او السرقة، التطبيق مميز الى حد كبير ولكن السلبي في التطبيق هو ان التطبيق مدفوع وليس مجاني وهو متوفر بشكل مجاني وللتجربة لمدة 7 أيام فقط وبعدها يصبح التطبيق مدفوع بالكامل ولكن المبلغ ليس بالكبير وهو مناسب لحماية أطفال من المخاطر الخارجية التي قد يتعرضون لها وبالنهاية يبقى التطبيق من التطبيقات المميزة التي توفر الكثير من وسائل الحماية للأطفال فلا تتردد في تجربته. 

  • لتنزيل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام الايفون من هنا.
  • لتنزيل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد من هنا.

2. تطبيق mSpy

mSpy عبارة عن برنامج تتبع مكان الهاتف عن طريق الرقم ويمكن اعتبار هذا التطبيق من أحسن التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتعقب الهاتف عن طريق رقم الموبايل ومن دون ان يدرك الطرف الاخر بأنك تراقبه من خلال هذا التطبيق حيث ان ميزاته عديدة ومتنوعة وان التطبيق مرغوب بين الناس الى حد كبير في ظل المنافسة القوية التي يشهدها مع التطبيقات الأخرى المشابهة في نفس المجال الا ان تطبيق mSpy من أفضل التطبيقات.

والسبب في ذلك الى ان التطبيق يقوم بتقديم معلومات كثيرة ومتنوعة حول موقع الأشخاص الذين تراقبهم إضافة الى المواقع التي كانوا فيها سابقاً ويقوم ايضاً بأرسال التنبيهات عند الدخول والخروج وتغيير الموقع ولا تقتصر ميزات التطبيق هنا فقط بل يوجد هناك ميزات مراقبة ابوية أخرى مثل مراقبة الفيس بوك والمسنجر والواتس اب وغيرها من مواقع التواصل الأخرى لمعرفة ولدك مع من يتواصل ويتحدث على الانترنت.

ما هي مميزات تطبيق mSpy؟

ان مميزات التطبيق متعددة ومتنوعة وسنقوم بتصنيفها على النحو التالي:

  • الدخول الى سجل البحث ومعرفة الأشياء التي كان يبحث عنها المستخدم سابقاً.
  • يقوم التطبيق بمراقبة دقيقة لنشاط الشخص الذي تراقبه.
  • يمنحك اذن بالوصول الى الرسائل النصية على الهاتف لمعرفة مع من كان يتواصل طفلك مثلاً.
  • يرسل التطبيق معلومات حول الموقع الجغرافي الذي يتواجد فيه الشخص الذي تراقبه.
  • يمكن مشاهدة الصور التي يقوم المستخدم بمشاركتها او حتى التي يستلمها من اصدقاءه.
  • يسمح بالمراقبة الابوية على الهاتف الاخر على سبيل المثال يمكن الوصول الى المكالمات التي اجراها الطرف الاخر ومعرفة مع من كان يتكلم.
  • في الحقيقة هو تطبيق ممتاز للمراقبة الابوية فإذا كنت تريد معرفة كافة المعلومات حول طفلك وتخاف عليه من الاضرار الخارجية قم تنزيل هذا التطبيق ووصله على هاتفك لمعرفة كافة التفاصيل حوله.

قد يهمك: كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي WIFI

    3. تطبيق Phone Tracker By Number

    يأتي هذا التطبيق في قائمتنا لليوم كأبرز وأفضل التطبيقات لمراقبة موقع الهاتف وتتبعه بدقة حيث ان التطبيق حصد جماهيرية واسعة بفضل دقته الكبيرة وهو ينافس الكثير من التطبيقات الأخرى ولكن هذا التطبيق مخصص فقط للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد ولكنه تطبيق فعال الى حد كبير.

    فيمكنك اعتبار تطبيق Phone Tracker By Number مخصص لمراقبة الابوية حيث في حال كان الاهل يقلقون على أطفالهم وكانوا يرغبون في معرفة مواقعهم بشكل دائم يمكنهم الاعتماد على هذا التطبيق في تتبع أطفالهم ومن الممكن ايضاً تتبع الهاتف من خلال إضافة رقم الهاتف فقط.

    مميزات تطبيق Phone Tracker By Number

    يوجد العديد من الميزات التي يتمتع بها هذا التطبيق وسنقوم بطرحها على النحو التالي:

    • يمكن هذا التطبيق الابوين من مراقبة أطفالهم بكل خطوة كما يرسل اشعارات الى هواتفهم تعلمهم بأوقات الوصول والمغادرة.
    • يمكن البحث عن أكثر من رقم هاتف للحصول على كافة المعلومات حول التطبيق ومعرفة كافة النتائج حوله.
    • ان المعلومات التي يطرحها التطبيق حول المتصلين متعددة وتتمثل في الموقع والعنوان وغيرها من التفاصيل الأخرى.
    • يعرض التطبيق تفاصيل أخرى حول الإقامة والعمر وغيرها من التفاصيل الشخصية حول الشخص الذي تبحث عنه من خلال التطبيق وغيرها العديد من الميزات الأخرى.
    • ان حجم التطبيق صغير حيث يبلغ 4.8 ميجا بايت فقط ويتوافق مع معظم أنظمة التشغيل.

    لتنزيل التطبيق على الهاتف من على الرابط التالي: هنا.

    4. تطبيق Google Find My Device

    Google Find My Device هو من التطبيقات الرائعة التي تمكنك من تعقب رقم الهاتف في حال تعرض للفقدان، وهو تطبيق مقدم من قبل شركة جوجل نفسها وبشكل مجاني بالكامل حيث يمكنك تتبع هاتفك ومعرفة نشاط المستخدم الاخر او في حال كان هاتفك قد تعرض للفقدان فيمكنك تتبعه بشكل مجاني.

    ولكن هذا التطبيق متوفر فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد ولكن يوجد هناك ميزة مشابهة على هواتف الايفون معروفة باسم "Find My iPhone" ويمكن الحصول على هذه الميزة وتفعيلها بتنزيلها من متجر الاب ستور على الايفون.

    مميزات تطبيق Google Find My Device

    في الواقع ان مميزات تطبيق Google Find My Device عديدة ومميزة إلى حد كبير حيث يعمل هذا التطبيق بسهولة وسرعة على تعقب وتحديد موقع الهاتف حتى يمكنك مسح البيانات وحتى قفل هاتفك من خلال هذا التطبيق وتتمثل هذه الميزات على النحو التالي:

    • يمنحك هذا التطبيق بتتبع هاتفك او هاتف اخر سواء كان محمول او لوحي من على الخريطة وبسهولة ولكن بشرط وضع الحساب الخاص بالهاتف بالطبع لن تتمكن من التجسس على خصوصيات الاخرين بتلك البساطة.
    • من الممكن ان تلج الى الرسائل التي قام بتخصيصها المستخدم في شاشة العرض.
    • يعرض لك التطبيق سجل كامل بتحركات طفلك ويمكنك ايضاً معرفة نسبة شحن البطارية في الهاتف الاخر.
    • يمكن مسح البيانات عن بعد وبسهولة.
    • ويوجد غيرها المزيد من الميزات التي يمكنك التعرف عليها بتنزيلك للتطبيق على هاتفك المحمول.

    5. تطبيق Number Locator

    يعتبر Number Locator أفضل تطبيق تعقب رقم الهاتف في 2023 ويعمل هذا التطبيق على كافة الأجهزة سواء كانت تعمل بنظام الاندرويد او الايفون وان طريقة استخدام التطبيق سهلة وبسيطة ولا تتطلب خبرات فكل ما يتوجب على المستخدم كتابة رقم الهاتف في سجل البحث وسيظهر على الشاشة كافة البيانات التي تكون متعلقة بمكان تسجيل الهاتف.

    ولكن لا يمكن اعتبار هذا التطبيق متخصص في تتبع الهواتف فهو تطبيق خاص لتتبع الأرقام فقط ولكن على أية حالة يوجد في التطبيق العديد من المميزات التي تجعله من افضل التطبيقات لتتبع رقم الهاتف والتي يمكنك استكشافها فور تنزيلك لهذا التطبيق.

    مميزات التي يقدمها تطبيق Number Locator

    يوجد هناك العديد من المميزات التي يقدمها تطبيق Number Locator والتي جعلته أحد تعقب الهاتف المحمول وسنقوم في هذه الفقرة بتصنيفها حيث تتمثل على النحو التالي:

    • في البداية ان التطبيق يدعم حوالي 120 دولة حول العالم.
    • يمكنك تثبيته على هواتف أطفال لمراقبتهم بشكل مستمر.
    • يمكنك الحصول على معلومات حول شخص ما بإضافة رقم هاتفه فقط.
    • يوجد في التطبيق ميزة تمكن المستخدم من حظر الأرقام والمكالمات الغير مرغوب فيها على سبيل المثال يمكنك حظر ارقام الشركات التسويقية.
    • يمكنك تتبع رقم الهاتف بسهولة حيث يوجد خريطة في التطبيق.
    • ان حجم التطبيق صغير ومتوافق مع معظم الأجهزة تقريباً حيث تصل مساحة التطبيق الى 11 ميجا بايت.

    6. تطبيق Followmee GPS

    يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات للتبع هاتفك الذكي او هاتف أطفالك فهو عبارة عن جهاز GPS فيمكن من خلال هذا التطبيق وضع حساب الجهاز الاخر ومراقبته والامر لا يتوقف فقط على جهاز واحد حيث يمكنك دمج العديد من الحسابات في حساب واحد لتقوم بمراقبتهم من خلال هاتفك.

    ان التطبيق لا يحتاج الى سرعة انترنت عالية على عكس التطبيقات الأخرى حيث حتى لو كان الاتصال بالأنترنت ضعيفاً فيمكن الحصول على موقع الطرف الاخر بسهولة وفي حال لم يكن هناك اتصال بالأنترنت نهائياً فسيقوم التطبيق بتخزين كافة المعلومات حول المستخدم الاخر وسيتم عرضها عند الاتصال ثانية بالأنترنت.

    مميزات تطبيق FollowMee

    يوجد هناك العديد من الميزات التي يمتلكها تطبيق FollowMee والتي يستفيد منها عدد كبير من المستخدمين وسنقوم بتصنيفها على النحو التالي:

    • يمكن الابوين من مراقبة موقع أطفالهم بسهولة.
    • يوجد هناك خصوصية كاملة للبيانات فلا تقلق حول ذلك.
    • ان التطبيق يعمل بدون انترنت كما تحدثنا عن ذلك قبل قليل حيث يقوم بتخزين البيانات ويعرضها عند الاتصال بالأنترنت مرة أخرى.

    قد يهمك: كيفية حماية الهاتف من الاختراق والفيروسات

    فوائد المراقبة الابوية للأطفال

    من المهم ان يكون هناك مراقبة ابوية لهواتف الأطفال سواء كان من اجل معرفة موقعهم او لمراقبة الهاتف بشكل عام وسنقوم في هذه الفقرة بتمثيل الفوائد الهامة لمراقبة هواتف الأطفال والتي تتمثل على النحو التالي:

    1- الحماية والأمان

    ان الرقابة الابوية تساعد بشكل فعال وضروري في حماية الأطفال من المخاطر الخارجية او من التحرش على الانترنت او في حال ظهر على الانترنت محتوى غير مناسب وغير أخلاقي.

    2- مراقبة النشاطات

    ان المراقبة الابوية تساعدهم من التعرف على التطبيقات التي يستخدمونها أطفالهم والتي يزورونها في كل مرة لكي يستطيع الابوين اتخاذ القرارات المناسبة في حال كان الامر مهم.

    الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم اهم التطبيقات للمراقبة رقم الهاتف وتتبع الموقع بسهولة فإذا كنت ترغب بالحصول على المراقبة الابوية يمكنك ذلك من خلال التطبيقات التي تحدثنا عنها في السابق، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً للتعرف على كل ما هو جديد.

    مواضيع ذات صلة: