أفضل برامج الايفون المجانية 2024 (تطبيقات مهمة ومفيدة للايفون)

ما هي أفضل برامج ايفون المجانية؟ فكما نعرف بأن متجر تطبيقات آبل (App Store) يحتوي على ملايين من التطبيقات وبرامج الايفون المجانية والمدفوعة والتي تناسب احتياجات ومتطلبات الجميع، حيث لكل تطبيق يوفر خدمة وفكرة معينة للمستخدمين، بل والبعض منها يوفر أكثر من خدمة في تطبيق واحد.

ولكن بالتأكيد لا يستطيع الشخص الحصول على كافة هذه التطبيقات على جهازه، لذلك يحتاج إلى أن يتعرف على أفضل برامج الايفون التي يمكن أن يحتاج إليها، لذلك سأقدم لكم في هذا المقال خليط من أفضل تطبيقات الايفون المجانية لعام 2023 - 2024 والتي تستحق التجربة بالفعل، فهي تطبيقات مهمة ومفيدة للايفون.

أفضل برامج ايفون مجانية
أفضل برامج ايفون مجانية

تعد أجهزة الايفون من أكثر الهواتف انتشاراً في العالم العربي وعلى مستوى العالم ايضاً حيث ان ميزات الهاتف متعددة وتبدأ من مواصفات الهاتف وتنتهي بالبرامج المميزة والمتعددة التي يمكن تحميلها على هاتف الايفون والاستفادة منها.

ولكن للأسف نسبة كبيرة من الناس لا يعرفون البرامج المميزة التي يمكن الاستفادة منها حقاً على أجهزة الايفون حيث ان معظم الناس لا يوجد على هواتفهم سوى بعض الألعاب وبرامج التواصل الاجتماعي وغيرها من البرامج المعروفة والموجودة على أجهزة الجميع لذلك يسأل العديد من الناس عن أفضل البرامج التي يمكن الاستفادة منها بشكل مجاني على أجهزة الايفون لذلك سنقوم في الفقرات القادمة بأخذكم في جولة تعريفية حول أفضل البرامج المتوفرة على أجهزة الايفون.

أفضل برامج ايفون المجانية لعام 2024

والآن سنبدأ معكم بالتعرف على مجموعة من أفضل تطبيقات الايفون لعام 2024 والتي يجب أن تكون من ضمن تطبيقات الآيفون الرئيسية، وإليك اول تطبيق:

1. تطبيق Animatic انشاء وتصميم رسوم متحركة

Animatic هو من تطبيقات الايفون المميزة التي يمكنك الاستفادة منها والتسلية اثناء استخدامها حيث يقوم التطبيق بإنشاء الرسوم المتحركة باحترافية عالية كما يسمح برسم الاشكال والعناصر من خلال الهاتف فقط حيث يمتلك التطبيق مجموعة من الأدوات القوية والفعالة الى حد كبير والتي تساعد على تعديل الرسومات وتحديد طريقة حركتها.

إضافة الى كيفية وضعها في إطارات والقيام بتلوينها وبالتالي سيصبح لديك مقطع صغير ومتحرك يمكن القيام بحفظه في الهاتف او القيام بتصديره ومشاركته مع الاخرين اما بشكل فيديو او على شكل صور متحركة.

في الحقيقة ان التطبيق مميز ويضيف مزيج من المتعة والتسلية للمستخدم لذلك لا تترد في تحميله على هاتفك.

لتحميل التطبيق على هاتفك من هنا: تنزيل Animatic.

2. تطبيق متصفح فايرفوكس

يعد فايرفوكس من أفضل المتصفحات على أجهزة الايفون حيث يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الميزات من أبرزها ميزات الأمان فهو برنامج يتم استخدامه من قبل الملايين من المستخدمين سواء على الهواتف المحمولة او على الكمبيوتر.

ان سرعة المتصفح عالية لذلك يفضله الكثير من المستخدمين وكما ذكرنا سابقاً ان ميزات الأمان في فايرفوكس أفضل من ميزات الأمان الأخرى، واليوم يصنف المتصفح واحد من أشهر المنافسين لمتصفح كروم واوبرا وغيرها من المتصفحات المعروفة على الانترنت.

من الميزات الرائعة التي يقدمها فايرفوكس للمستخدم هي إمكانية مزامن الاتصال على أكثر من جهاز ايفون او حتى اندرويد حيث يمكنك تصفح وحفظ نفس المواقع التي كنت تتصفحها على جهازك الايفون بأن تتصفحها على الايباد مثلاً او على الكمبيوتر او حتى على هاتف اندرويد.

يوجد في فايرفوكس خدمة التصفح الامن وهي خدمة تمكن المستخدم من التصفح بشكل مجهول تماماً بعيداً عن المتطفلين او المخترقين لذلك تم تصنيف هذا التطبيق من أفضل البرامج المجانية على هاتفك الايفون.

لا يوجد في البرنامج أي إعلانات مزعجة والتي قد تسبب في ضعف الاتصال لالانترنت او إذا كانت خطرة هدفها الاختراق والتطفل على خصوصيات المستخدمين، في الواقع ان ميزات المتصفح متعددة ومميزة الى حد كبير ولا تتردد ابداً في تجربتها.

لتحميل التطبيق على هاتفك الايفون من هنا: تنزيل Firefox.

قد يهمك: أرخص دول لشراء هواتف آيفون iPhone 14

3. برنامج Adobe Scan لتحويل الصور الى ملف pdf

Adobe Scan هو أحد برامج الرهيبة للايفون فهو من البرامج المميزة التي لا بد ان تكون موجودة على هاتفك الايفون فهو ضروري جداً فهناك حاجة كبيرة الى تصوير المستندات وتحويلها الى ملفات بصيغة PDF فمعظم مستخدمين هواتف الايفون يعانون من تصوير المستندات فيضرون للذهاب الى المكاتب او لشراء سكانر ولكن مع هذا البرنامج أصبح الامر أسهل بكثير.

فقد أصبح لديك سكانر متنقل في هاتفك فكل ما يتطلبه الامر منك هو تصوير أي مستند ورقي سواء كان صحيفة او مستند حكومي او إيصال بكاميرا الهاتف مع إضافة بعض الميزات الضرورية اثناء تصوير المستند ويقوم البرنامج بشكل تلقائي على تعديل حدود الصورة اثناء التصوير.

وان مميزات البرنامج لا تتوقف هنا فقط بل يقوم البرنامج أيضاً بالمساعدة على التعديل من جودة الصورة بشكل كبير وتحسينها وإزالة التشويهات والتغبيشات التي تكون فيها لتكون الصور واضحة بشكل مناسب بحيث يتمكن المستخدم من طباعتها اذا أراد ذلك حيث يقوم البرنامج بتحويل الصور التي يلتقطها إلى ملفات PDF واضحة ويزيل كافة العيوب التي تكون موجودة في الصورة.

لتحميل البرنامج للايفون من هنا: تنزيل Adobe Scan.

4. برنامج Adobe Spark Video للتعديل على الفيديوهات

يعتبر Adobe Spark Video من البرامج المميزة لهواتف الايفون حيث ذا كنت من الأشخاص محبين المونتاج وتحرير مقاطع الفيديو يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج في تحرير الفيديوهات والتعديل عليها حيث ان هذا البرنامج يحتوي على أدوات قوية وفعالة تساعد على اخراج فيديوهات احترافية ومن دون الحاجة الى وجود تلك الخبرة العالية.

بالطبع يمكنك التعديل على الفيديو بشكل كامل من خلال إضافة الصور ومقاطع الصوت او يمكنك إضافة الايقونات حتى الى البرنامج حيث يوجد في البرنامج حوالي مليون صورة ايقونية متاحة للمستخدمين يمكن استخدامها بشكل مجاني بالكامل.

من ابرز الميزات التي يمتلكها البرنامج هي إمكانية إضافة الحركات السينمائية على الفيديوهات مع إمكانية إضافة النصوص والكتابة على الفيديو ويمكن البرنامج ايضاً المستخدم من إضافة حركة جميلة على النص اثناء تشغيل الفيديو.

اذا كنت ترغب في إضافة مقاطع صوتية على الفيديو يمكنك ذلك بسهولة من خلال البرنامج حيث يوفر عدد كبير من المقاطع الصوتية التي يمكنك استخدامها ويُمكن البرنامج المستخدم ايضاً من تسجيل الصون بشكل مباشر اثناء عرض الفيديو لاخبار الاخرين ما يريد المستخدم القيام به.

حقيقة ان البرنامج مميز الى حد كبير ولكن لا يمكن القول بأن هذا البرنامج مجاني بالكامل بل يوجد فيه اشتراك ولكن قليل القيمة فهو يبلغ حوالي 4.99 دولار فقط ولكنه يستحق هذا المبلغ في الواقع.

لتحميل التطبيق من هنا: تنزيل Adobe Spark Video.

5. تطبيق LetMeBe – Block apps internet لقطع الانترنت عن تطبيقات معينة

يعاني بعض مستخدمين الايفون من مشكلة بطيء الاتصال بالإنترنت حيث ان ارسال الرسائل والملفات تحتاج الى وقت طويل والبعض يعتقد ان المشكلة في الراوتر او في الشركة التي توفر الانترنت ولكن في الكثير من الأحيان تكون المشكلة في الهاتف والسبب في ذلك الى ان التطبيقات الموجودة على هاتف الايفون تستهلك قسم كبير من الانترنت وبالتالي سيتعطل الانترنت في التطبيقات الأخرى.

ومنه تأتي أهمية برنامج LetMeBe – Block apps internet حيث يقوم هذا التطبيق بقطع الاتصال عن التطبيقات الأخرى التي تستهلك الانترنت لفترة محددة يمكنك انت تحديدها بنفسك ويمكنك فيما بعد الغاء التقييد بنقرة زر، في الحقيقة ان البرنامج مفيد جداً وخاصةً إذا كنت تستخدم هاتفك لشيء ضروري على سبيل المثال اذا كنت تقرأ كتاب من على الانترنت انت بالطبع لن تريد ان تزعجك تلك الاشعارات التي تأتي من التطبيقات الاخرى وبالتالي ان فكرة قطع الانترنت عن التطبيقات الأخرى فكرة مميزة الى حد كبير.

لذلك يمكنك الحفاظ على خصوصيتك وعلى الهدوء من حولك وزيادة سرعة الانترنت من خلال تثبيت هذا التطبيق المميز حقاً.

لتحميل التطبيق على هاتفك الايفون من هنا: تنزيل LetMeBe.

قد يهمك: برامج لتحميل وتشغيل أغاني للايفون بدون نت

6. تطبيق Hello Weather أفضل تطبيق طقس للآيفون

يعتمد نسبة كبيرة من المستخدمين اليوم على الهواتف المحمولة في معرفة اخبار الطقس وعلى الرغم من ان التلفاز كان هو المصدر الوحيد ولكن اليوم اختلف كل شيء حيث يوجد عدد كبير من التطبيقات المرتبطة بشكل رسمي بالأرصاد الجوية لكل بلد والتي تعطي نتائج دقيقة وإيجابية حول حالة الطقس وان تطبيق Hello Weather يعد من افضل التطبيقات لمعرفة حالة الطقس.

وهو تطبيق مجاني يوفر الكثير من المعلومات حول حالة الطقس على سبيل المثال يمكن معرفة معلومات عن درجات الحرارة او عن هطول الامطار والثلوج او عن سرعة الرياح وايضاً هناك مواعيد دقيقة عن شروق وغروب الشمس وغيرها من البيانات المهمة المتعلقة بالطقس.

وان هذه البيانات يمكنك الاطلاع عليها يومياً او أسبوعياً حتى حيث يقوم التطبيق بتحديد مكان المستخدم بشكل تلقائي ليتعرف على حالة الطقس في مكان تواجده.

لتحميل التطبيق على أجهزة الايفون من هنا: تنزيل Hello Weather.

7. تطبيق Clean Master لتنظيم الصور والفيديوهات

Clean Master هو من البرامج المجانية المميزة والمتوفرة على هواتف الايفون حي يمكن الاستفادة من هذا البرنامج الى حد كبير فهو يقوم بمهام جيدة ومميزة وتتمثل في تنظيم الصور في معرض الصور الخاص بك وان طريقة عمله تكون في تنظيم الصور وحذف كافة الصور التي تكون مكررة على الهاتف بشكل تلقائي وبعدها يقوم بتنسيق الفيديوهات بشكل انيق ومميز وفي حال كان يوجد لديك فيديوهات كبيرة الحجم سيقوم البرنامج بشكل تلقائي على عرض هذه الفيديوهات ليعلمك بأنها كبيرة الحجم لتختار انت بدورك فيما اذا اردت بقاء هذه الفيديوهات او حذفها.

حقيقةً ان البرنامج مميز ومفيد الى حد كبير لا تتوانى في تحميله والاستفادة منه فهو متوفر اليوم بشكل مجاني بالكامل ولا يوجد فيه أي رسوم مالية او صعوبة في استخدامه.

لتحميل التطبيق على هاتفك الايفون هنا: تنزيل Clean Master.

8. تطبيق Replay أفضل برنامج تحرير الفيديو للايفون

اذا كنت من محبين تحرير الفيديوهات فإن هذا البرنامج هو المناسب اليك، حيث يصنف هذا البرنامج من افضل البرامج لهواتف الايفون والمختصة في مجال تحرير الفيديوهات حيث يسمح هذا التطبيق للمستخدم بتحرير الفيديوهات منن خلال مجموعة من الأدوات الاحترافية الموجودة في التطبيق.

على سبيل المثال يمكن من خلال هذا التطبيق صنع الفيديوهات والرسوم المتحركة بشكل رائع وان الامر لا يتطلب من المستخدم سوى خطوات قليلة وبسيطة فقط القيام باختيار الصور والفيديوهات التي تريد اضافاتها الى تطبيق Replay بحيث يتم دمج هذه الصور والفيديوهات معاً لتظهر بمقطع فيديو مميز، ويمكن للمستخدم إضافة الفلاتر على مقطع الفيديو او إعادة ترتيب الصور ليتناسب مع الفيديو وأخيراً يمكن إضافة المؤثرات بمختلف أنواعها ومشاركة الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

9. تطبيق Google Maps للايفون

إن المدن تمر اليوم بعصر اتساع سريع فكل يوم يوجد هناك عمارات جديدة وشوارع جديدة ولا يمكن حفظها بسرعة لذلك الاعتماد الأكبر يكون على تطبيق Google Maps فهو من التطبيقات الشهيرة التي تستخدم لمعرفة الطرقات والوصول الى الأماكن مهما اختلفت حيث ان تطبيق جوجل مابس يستخدم الخرائط الملتقطة من الأقمار الصناعية وبالتالي يوجد هناك صور دقيقة عن الأماكن والشوارع والمباني كما يوفر بيانات ومعلومات مهمة عن حركة المرور في المدينة.

في الحقيقة ان التطبيق مميز جداً ويستخدمه اليوم مئات الملايين من البشر في التنقل، لذلك فهو لابد أن يكون من ضمن قائمة أفضل تطبيقات الايفون لعام 2024.

لتحميل التطبيق على هاتفك الايفون من هنا: تنزيل Google Maps.

قد يهمك: افضل برنامج حساب دورة النوم للايفون

10. تطبيق Overcast

إذا كنت من محبين الاستماع الى برامج البودكاست والاذاعات من مختلف انحاء العالم فإن هذا البرنامج هو المناسب اليك حقاً حيث يمكنك هذا التطبيق من الوصول الى الإذاعات المختلفة والحصول على بث بودكاست مميز بعيداً عن الإذاعات التي تكون مشوشة او غير واضحة حيث ان هذا التطبيق يمتلك تقنية مميزة لتحسين الصوت وجودته بشكل كبير.

ان هذا التطبيق مخصص بالطبع لأجهزة الايفون وهو متوفر اليوم بشكل مجاني بالكامل فإذا كنت من محبين الإذاعة سارع الى اغتنام التطبيق والاستماع الى الإذاعات التي يوفرها.

لتحميل التطبيق من هنا: تنزيل Overcast.

11. تطبيق Cheatsheet

تطبيق Cheatsheet هو من التطبيقات المفيدة حقاً على أجهزة الايفون فمن منا لا يعاني من مشكلة النسيان وخاصةً بالنسبة الى نسيان الأرقام الخاصة بالحساب البنكي مثلاً او بكلمة مرور لحساب ما او الرقم الخاص بالهوية الشخصية او حتى رقم جواز السفر وغيرها الكثير والكثير من الأرقام التي تكون متواجدة في حياتنا ونتعرض يومياً لنسيانها.

ان هذا التطبيق يساعد المستخدم على تذكر كافة الأرقام التي يكاد ينساها ويمكن حفظها بداخل التطبيق، وان التطبيق يأتي بواجهة استخدام سهلة وبسيطة وكل ما يتطلبه الامر لإضافة الرقم الذي يريده المستخدم هو بالضغط على إشارة + وستتمكن من إضافة الملاحظة او التلميحة التي تريدها بسهولة وسرعة.

لتحميل التطبيق على هواتف الايفون من هنا: تنزيل Cheatsheet.

12. تطبيق Snapseed افضل تطبيق تحرير الصور للايفون

الجميع يحب التقاط الصور لنفسه والتعديل عليها ولكن مع تطبيق Snapseed ستكون مميزات التعديل والتحرير مميزة بشكل اكبر حيث يمتلك التطبيق أدوات تساعده على تحرير الصور بسهولة عالية وتحريرها إضافة الى تقطيعها ومعالجة الشوائب التي تكون موجودة فيها لتكون الصور عالية الجود وصافية 100% ويوجد في التطبيق ايضاً مجموعة من الفلاتر التي يمكن الاستفادة منها في وضع مجموعة من التأثيرات المختلفة عليها لتكون الصورة بجاذبية عالية.

لتحميل التطبيق على هواتف الايفون من هنا: تنزيل Snapseed.

13. تطبيق Retrica-Original Filter Camera

هل ترغب في التقاط الصور والفيديوهات واخراجها بجودة عالية ومميزة يمكنك اختيار هذا التطبيق فهو برنامج فعال يساعد على التقاط الصور والفيديوهات واضافة الفلاتر عليها لتخرج الصور والفيديوهات بلقطات عالية الجودة يمكنك الاحتفاظ بها والرجوع اليها في الوقت الذي تريده.

او إذا كان يوجد لديك صور وفيديوهات ملتقطة من قبل وترغب في إضافة الفلاتر عليهم يمكنك ذلك من خلال التطبيق فهو يوفر ميزة تحرير الصور والفيديوهات في البومات الايفون مع إضافة الفلاتر والمؤثرات عليها.

جميعنا يعلم مدة فعالية وقوة كاميرا الايفون ولكن للأسف لا يوجد فيها ميزة تحويل الصور والفيديوهات الى صور قديمة لذلك يمكنك تحويل صورك الى صور قديمة مميزة من خلال هذا البرنامج حيث يخرج الصور بشكل جذاب ومميز، ان عدد الفلاتر التي يضمها التطبيق متعددة ومتنوعة حيث يصل عددها الى 190 فلتر تقريباً جميعهم من تأثيرات مختلفة ويضيف على الصور لمسات تاريخية جمالية.

يمكن التطبيق المستخدم ايضاً من إمكانية التقاط الصور السيلفي بشكل احترافي والقيام بالتعديل عليها من خلال تحريرها وتلوين الصورة وإزالة كافة الشوائب منها لتكون عالية الجودة ولا يوجد فيها أي أخطاء سواء كانت شوائب او أخطاء اثناء التصوير.

وفي النهاية يمكن التطبيق المستخدمين من مشاركة الصور التي تم تعديلها من خلاله على مواقع التواصل الاجتماعي او على الانستغرام وغيرها من التطبيقات الأخرى المعروفة اليوم على الانترنت.

لتحميل التطبيق على هاتفك الايفون من هنا.

قد يهمك: مواقع تحميل خلفيات ايفون عالية الجودة 4k

14. تطبيق Facebook Messenger

برنامج ماسنجر، من منا لا يعرف هذا البرنامج فهو من أفضل البرامج المجانية التي يمكن استخدامها على أجهزة الايفون وهو تطبيق غني عن التعريف وتابع الى تطبيق الفيس بوك الذي يمتلك شعبية كبيرة بين المستخدمين اليوم، ويمكن استخدام التطبيق اليوم امن دون الحاجة الى وجود هاتف او الى وجود ايميل.

ومن أبرز الميزات التي يمتلكها البرنامج هي إمكانية القيام بالمكالمات الصوتية او حتى مكالمات الفيديو إضافة الى إمكانية ارسال الرسائل النصية مع ارفاق الصور والفيديوهات وحتى الملصقات او المستندات وحتى يمكن ارسال الملفات الصوتية، ان البرنامج يقدم خدمة تواصل مميزة وعلى مستوى عالي ويوجد من تطبيق مسنجر تطبيق رديف له يسمى مسنجر لايت هو برنامج صغير الحجم مناسب لأجهزة الايفون الضعيفة التي لا تستطيع تشغيل المسنجر العادي او اذا كان لديهم اتصال بالأنترنت بطيء.

لتحميل البرنامج على هاتفك الايفون من هنا: تنزيل Messenger.

15. تطبيق Snapchat

العملاق Snapchat ، هو من التطبيقات الشهيرة اليوم وخاصةً في العالم العربي حيث يستخدم هذا التطبيق عدد كبير جداً من المستخدمين وهو متوفر اليوم على أجهزة الايفون بشكل مجاني بالكامل ويقدم التطبيق للمستخدمين خاصية التشفير والحماية العالية ليتمكن المستخدم من التواصل والاتصال بالأصدقاء والاقارب بأمان تام كما ان الصور والفيديوهات التي يتم ارسالها عبر التطبيق تختفي بعد مرور فترة محددة من قبل التطبيق.

حصد التطبيق على تقييمات عالية بفضل الميزات التي يقدمها التطبيق للمستخدمين فهو يصنف اليوم من اشهر 10 برامج للتواصل الاجتماعي، يُمكن التطبيق المستخدمين من التقاط الصور والتعديل عليها وتحريرها إضافة الى وجود عدد من الفلاتر التي تعمل على تغيير الوجوه مع وجود بعض الصور التي تعطي الطابع الفكاهي للصورة من حيث تلوين الصورة او التحسين من جمالها بشكل مميز.

ان البرنامج يمتلك خاصية الأمان بشكل عالي ويوجد لديه شعبية كبيرة خاصة بالنسبة للمصممين او لمنتجين المحتوى على سبيل المثال يمكن للمستخدم القيام بتصوير مقطع فيديو بتطبيق السناب شات والاحتفاظ بالمقطع من دون الحاجة الى نشره على الحساب الشخصي او القيام بمشاركته على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تيك توك والانستقرام او الفيس بوك وغيرها من التطبيقات المعروفة اليوم.

لتحميل تطبيق السناب شات على أجهزة الايفون من هنا: تنزيل Snapchat.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا إليكم مجموعة من افضل التطبيقات لهواتف الايفون التي يمكن الاستفادة منها بشكل كبير فإذا كان لديك هاتف ايفون وكنت تبحث عن تطبيقات مفيدة يمكنك الاعتماد على التطبيقات التي قدمناها اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

حقائق مذهلة عن آبل

افضل برنامج مترجم للايفون بدون نت

5 نصائح لزيادة مساحة تخزين الايفون

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون