ابحث هنا وسوف تجد طلبك

حقائق مذهلة عن آبل: 10 حقائق لا تعرفها عن عملاق التكنولوجيا Apple

نستعرض لكم في هذا المقال حقائق مذهلة لا تعرفها عن شركة آبل العملاقة، فربما تكون على العلم ببعض الحقائق والمعلومات عن شركة Apple ، مثل كونها العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم أو أن مؤسس الشركة هو ذو الأصول السورية "ستيف جوبز" ولكن هنالك الكثير من الحقائق التي سوف تنصدم عندك سمعاها أول مرة.

حقائق مذهلة عن آبل

تصنف شركة "Apple" من أكبر شركات الهواتف المحمولة في العالم فهي شركة أمريكية غنية عن التعريف تُعرف بهواتفها الايفون المعروفة كمان تصنع ايضاً عدد من الأجهزة والتقنيات الفريدة من نوعها والتي تتمتع بجودة عالية لا يوجد لها مثيل في العالم ومازالت شركة أبل تسعى لتكوين مستقبل رقمي تكنولوجي حديث ومتطور الى حد كبير وان مستخدمين الشركة يزدادون يوماً بعد يوم.

وتبلغ إيرادات الشركة اليوم المليارات من الدولارات ولكن بالطبع ان صعود أبل للوصول الى هذا النجاح الباهر لم يكن بالأمر السهل حيث واجهت الكثير من الصعوبات والتحديات والمنافسات الشرسة من قبل الشركات الأخرى التي تعمل في مجال صناعة الهواتف المحمولة والتقنيات الحديثة واليوم سنقوم في الفقرات القادمة بتقديم ابرز المعلومات المهمة والمختصة في مجال الابداع والابتكار التي عملت بهم أبل طوال السنين الماضية.

1. اسم الشركة

يستغرب البعض من اسم شركة أبل حيث ان الشركة عائدة الى ستيف جوبز ولا يوجد هناك اسم تفاح في اسمه ولكن الحقيقة في ذلك تعود الى ان ستيف جوبز كان من محبين التفاح لذلك اطلع اسم ابل على الشركة.

2. عند نشأت الشركة كان يوجد لديها ثلاثة مدراء تنفيذين

عندما تم انشاء الشركة كان يوجد هناك ثلاث مدراء تنفيذين من بينهم المدير التنفيذي للشركة رونالدو بين وهو المدير الثالث للشركة قرر الانضمام الى الشركة في البداية ثم قام ببيع حصته في الشركة ومغادرتها بعد مضي 12 يوماً فقط وكانت حصته من الشركة في ذاك الوقت تقدر ب 800 دولار فقط وقد حصل على 1500 دولار زيادة على هذا المبلغ وخرج من الشركة وهي أكبر خسار واجهها رونالدو في حياته حيث لو بقي في الشركة الى اليوم لكانت حصته من الشركة تبلغ 60 مليار دولار.

3. من اغرب السياسات التي تضعها أبل هي منع التدخين بالنسبة لمستخدمين حواسيبها

ان هذا الامر قد يبدو في البداية سخيف لدى نسبة كبيرة من الناس ولكنه امر موجود في الحقيقة حيث إذا كنت تقوم بالتدخين اثناء استخدام لحاسب ابل قد تتعرض في هذه الحالة الى فسخ ضمان حاسوبك الشخصي لذلك من المهم ان تنتبه الى هذا الموضوع ولا تقم بالتدخين اثناء استخدامك لحاسوب ابل.

4. ابل توظف تقريباً 154 الف موظف

هل تعتقد في يوم من الأيام بأن ابل يوجد لديها 154 ألف موظف هو عدد كبير جداً اليس كذلك ولكن الحقيقة ان ابل توظف هذا العديد من الموظفين والذي يبلغ عدد سكان قرية بأكملها وان هؤلاء الموظفين موزعين في كافة انحاء العالم حيث يوجد هناك المئات من الشركات التابعة الى شركة ابل وهي التي تكون مسؤولة بشكل كامل عن بيع أجهزة ابل في سبيل جني الملايين من أرباح المبيعات من مختلف انحاء العالم.

5. الميزانية الرهيبة

من الحقائق الغريبة حقاً عن ابل هي انها تمتلك ميزانية كبيرة جداً تبلغ قيمتها اكثر من خزينة الولايات المتحدة الامريكية.

6. أرباح الشركة الضخمة التي حققتها من مبيعات الايبود

هو من الأجهزة التي حققت الشركة منه مبيعات ضخمة حققت من خلاله أرباح مالية طائلة وهو من اختراع طوني فاضل وكان قد قام في السابق بتقديم هذا الاختراع الى شركتي رييل نيتورك وفيليبس للإلكترونيات ولكن مع كل ذلك كله تم رفض هذا الجهاز من قبل الشركتين الى ان قامت شركة ابل بتبني الجهاز وطرحه في الأسواق ليحقق مبيعات ضخمة ليست من المعقول ويصبح هذا الجهاز بمثابة المعجزة لشركة ابل.

7. قامت شركة أبل برمي حواسيبها في القمامة

في عام 1983 كان يوجد هناك أكثر من 2700 جهاز من حواسيب أبل من نوع ليسا ملقيين في مكبات القمامة في أمريكا ولقد فشلت هذه السلسة من الحواسيب فشلاً ذريعاً في الأسواق.

8. شهدت أبل اقبال واسع من قبل المستخدمين في الربع الأول من عام 2014

في عام 2014 شهدت الشركة اقبال كبير من قبل المستخدمين على شراء المنتجات التقنية من الشركة ليتفوق رصيدها على جوجل وفيس بوك وامازون جميعاً.

9. تمتلك الشركة فائض مالي كبير جداً 

ان الفائض المالي الذي تمتلك شركته أبل يصل الى 150 مليار دولار أي ان الفائض المالي الموجود لديها يمكنها من شراء شركات عملاقة مثل تيسلا او الفيسبوك او نتفليكس او تويتر وغيرها من الشركات العملاقة الأخرى المعروفة اليوم في الأسواق.

10. عند تأسيس اَبل اضطر المدير التنفيذي لبيع حاسبته الإلكترونية لدعم رأس مال شركة أبل

من الحقائق الغريبة حقاً والتي لا يمكنك تصديقها هي ان المدير التنفيذي لشركة أبل (ستيف ووزنياك) اضطر في السابق الى بيع حاسبته الالكترونية من اجل دعم رأس مال الشركة لتصبح اليوم من الشركات العملاقة والرائدة في المجال التقني وعلى مستوى العالم.

قد يهمك: وظائف عمل مع شركة Apple عن بعد

حقائق أخرى لا تعرفها عن Apple

  • ان شركة أبل هي المصنع الأول لكاميرا الديجتال الملونة.
  • تمتلك الشركة رصيد كبير جداً يقدر بنسبة 155 مليار دولار تقريباً أي امن الشركة قادرة على إعطاء كل شخص في الولايات المتحدة الامريكية 490 دولار امريكي.
  • وفقاً لبعض المصادر التي اكدت ان ابل لو كانت دولة لكان ترتيبها 27 من حيث اكبر اقتصاد في العالم.
  • في عام 2011 كانت ابل تمتلك ثروتها من مبيعات الايفون بنسبة تقدر 40% وان الدخل الجديد لشركة ابل كان في التصميمات التي تم القيام بها في العشر سنين الماضية.
  • ان الشركة باعت اكثر من 2.24 مليار جهاز ايفون منذ ان تم اصدار اول نسخة من ايفون.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم مجموعة من الحقائق المذهلة التي لا يمكنك تصديقها عن شركة ابل حقاً فإذا كنت ترغب في معرفة خليط من المعلومات المذهلة حول الشركة يمكنك الاعتماد على المحتوى الذي قدمناه في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد دائماً.

مواضيع ذات صلة:

أرخص دول لشراء هواتف آيفون iPhone 14

أسهل طريقة لمعرفة الايفون الأصلي من المجدد

الفرق بين ساعة اَبل الأصلية والتقليد

تصنيف