ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسعار التأمين الشامل للسيارات في السعودية 1445 وأفضل شركات التأمين

أسعار التأمين الشامل للسيارات في السعودية 2024 سيكون محور موضوع مقالنا لهذا اليوم، حيث يعتبر التأمين الشامل من أهم الخدمات التي تقدمها شركات التأمين في المملكة العربية السعودية، حيث توفر هذه الخدمة الحماية الشاملة للسيارة والمالك في حال تعرضه لأي مخاطر لا قدر الله، كما يشمل التأمين الشامل تغطية كافة الخسائر التي قد يتعرض لها في حال وقوع حادث مروري، وتعويض كافة الأشياء التي قد تخسرها في السيارة.

لذلك يعتبر التأمين الشامل هي الطريقة الأفضل والأرز للحصول على الحماية الكاملة ضد اي احتمالات مختلفة سواء عليك أنت وسيارتك أو السائق وسيارته، واليوم سنتعرف كم سعر التأمين الشامل في السعودية في أبرز شركات التأمين الشامل للسيارات في المملكة.

أسعار التأمين الشامل للسيارات في السعودية 1445 وأفضل شركات التأمين
أسعار التأمين الشامل للسيارات في السعودية

يوجد اليوم العديد من الشركات المختصة في مجال التأمين على السيارات وخاصةً في المملكة العربية السعودية حيث ان هذه الشركات من اهم الشركات الموجودة في المملكة ولا يوجد أحد اليوم يستغني عن خدمات التأمين على المركبات فهي خدمة توفر حماية وضمان للمركبة من كافة المخاطر التي قد تتعرض لها.

حيث ان كافة الخسائر التي يتعرض لها السائق اثناء قيادته للسيارة يتم تغطيتها من قبل شركات المرور حيث يتم دفع تكاليف اصلاح المركبة بعد تعرضها للضرر بالحوادث المرورية وحتى يتم ضمان السيارة في حال تعرضت للسرقة او اذا تم سرقة أي شيء من محتوياتها.

في الواقع ان الخدمات التي تقدمها شركات التأمين مميزة الى حد كبير ولكن بالطبع ان هذه الخدمات لا تقدم مجاناً بل يوجد سعر خاصة بالتأمين وسنأخذكم في جولة تعريفية اليوم حول أسعار التأمين على السيارات في السعودية وأبرز شركات التأمين الشامل في المملكة.

كم سعر التامين الشامل على السيارة في السعودية؟

لا يمكن الاعتماد على سعر واحد خاص بتأمين السيارات في المملكة العربية السعودية حيث يوجد هناك العديد من النقاط والعوامل التي تختلف فيها أسعار التأمين على سبيل المثال ان أسعار التأمين تختلف مع اختلاف نوع السيارة وسنة الصنع وقيمتها وغيرها من التفاصيل حول السيارة.

كما ويتم التدقيق ايضاً على سجل السائق من حيث عدد السنوات التي يحمل فيها شهادة القيادة وأين يسكن وغيرها من التفاصيل الاخرة المهمة حول السائق وبعدها يمكن الحصول على سعر التأمين الشامل على السيارة وان هذا السعر ليس ثابتاً في كافة شركات التأمين فهو يختلف من شركة الى أخرى ومن المهم القاء نظرة على الأسعار في عدة شركات تأمين لتحصل على افضل تأمين بأحسن سعر.

واليوم يوجد العديد من الشركات التي تتنافس في المملكة العربية السعودية على تقديم خدمات التأمين على السيارات وبالتالي سيكون امامك العديد من الخيارات التي يمكنك الاطلاع عليها ومعرفة كافة التفاصيل حول عروض التأمين التي تقدمها الشركات.

أسعار التأمين الشامل على السيارات 2024

كما ذكرنا لكم في الأعلى ان الأسعار تكون متفاوتة وفقاً لعدة عوامل الى جانب ان الشركات تلعب دوراً هاما ايضاً ولكن سنقدم لكم في هذه الفقرة ابرز الشركات مع الأسعار التي تقدمها على تأمين السيارات والتي تتمثل على النحو التالي:

1. شركة الأهلي للتأمين

بالنسبة الى شركة الأهلي للتأمين فإن الأسعار تبدأ فيها من 2300 ريال سعودي وان هذا السعر بالنسبة للسيارات التي تزيد قيمتها عن 100 ألف ريال سعودي ومن الممكن ان يختلف مع اختلاف مواصفات السيارة.

2. شركة الراجحي للتأمين

سعر التأمين الشامل في شركة الراجحي يبدأ سعر التأمين على السيارة من 1700 ريال سعودي وان هذا التأمين بالنسبة للسيارات التي تزيد أسعارها عن 100 الف ريال سعودي.

3. شركة التعاونية السعودية للتأمين

اذا كانت السيارة تزيد قيمتها عن 100 الف ريال سعودي فإن قيمة التأمين الشامل تبدأ من 1800 ريال سعودي في شركة التعاونية السعودية.

4. سعر التأمين الشامل شركة التعاونية للتأمين

اذا كانت السيارة تزيد قيمتها عن 100 الف ريال سعودي فإن أسعار التأمين الشامل تبدأ في شركة التعاونية من 1500 ريال سعودي.

5. شركة التأمين العربية السعودية

في شركة التأمين العربية السعودية يبدأ سعر التأمين الشامل على السيارة من 2000 ريال سعودي وان هذا الرقم بالنسبة للسيارات التي تزيد قيمتها عن 100 الف ريال سعودي ومن الممكن ان يختلف لاختلاف بعض المواصفات في السيارة كما تحدثنا في السابق.

في النهاية تبقى العوامل التي ذكرناها في الأعلى قبل قليل تلعب دوراً هاماً في مسألة التأمين فكما رأينا الأسعار تختلف من شركة الى أخرى ولا تقل عن 1500 ريال سعودي وفي بعض الشركات قد تصل قيمة التأمين الى 8 الاف ريال سعودي بسبب العوامل والنقاط التي ذكرناها سابقاً.

قد يهمك: ارخص تأمين سيارات في السعودية

أنواع التأمين على السيارات في السعودية

بعد ان تعرفنا على أسعار التأمين من بعض الشركات في المملكة العربية السعودية سنتعرف الان على أنواع التأمين ليكون لدينا تعريف وفكرة متكاملة حول الخدمات التي تقدمها شركات التأمين في المملكة العربية السعودية وتتمثل هذه الأنواع على النحو التالي:

1. التأمين الالزامي ضد الغير

ان هذا النوع من التأمينات مهم جداً بالنسبة للأشخاص المبتدئين في القيادة حيث ان هذا النوع من التأمين يتحمل المسؤولية التي تقع على المأمن عليه تجاه الاخرين أي في حال وقوع حادث مروري وكان المأمن عليه هو السبب فسيتحمل التأمين التكاليف المالية لإصلاح العطل والضرر في سيارات الاخرين وان هذا الامر يتم وفقاً للشروط والاحكام المكتوبة في وثيقة التأمين، وفي حال كان هناك ضرر للأخرين فستدفع الشركة تعويض نقدي بقيمة 10 ملايين ريال كتعويض مقابل الضرر الناتج عن الحادث.

2. التأمين الشامل للسيارة

ان هذا النوع من التأمينات يتكفل بالمأمن عليه والاخرين بشكل كامل فهو يتحمل المسؤولية المالية من حيث الضرر العائد على المأمن عليه وعلى الاخرين على سبيل المثال في حال حصل هناك حادث مروري فستقوم الشركة بتعويض الاخرين بمبلغ مالي نقدي بقيمة 10 ملايين ريال إضافة الى دفع تعويض على السيارة المأمن عليها مهما كان الضرر الذي أصابها سواء كان ضرر داخلي او ضرر خارجي ولكن الشرط في هذه الحالة هو ان يكون الحادث سببه السيارة المأمن عليها.

3. التأمين ذو المنافع الإضافية

ان هذا البرنامج يمكن اعتباره برنامج فرعي عن التأمين الشامل للسيارة حيث تتكفل الشركة في هذا البرنامج بكافة الاضرار التي تحصل على السيارة بسبب كوارث طبيعية او الأضرار التي تكون ناتجة عن فيضانات وسيول، وان هذا البرنامج يتم دفع كقيمة إضافية على الاشتراك الأساسي.

ومن ابرز الميزات التي أصبحت تقدمها شركات التأمين على السيارات هي التغطية الجغرافية أي ان شركات التأمين تقدم لمالك السيارة المأمن عليها وثيقة تأمين في خارج المملكة العربية السعودية أي ان الشركة في هذه الحالة تتكفل بكافة الاضرار والاعطال التي قد تحصل في خارج المملكة.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال أسعار التأمين الشامل للسيارات من ابرز الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية مع مجموعة من التفاصيل المهمة حول التأمين على السيارات، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف