ارخص تأمين سيارة في السعودية 1445 وأهم الشركات والاسعار

أرخص تأمين سيارة في السعودية 1445 ، يهتم الكثير من الأشخاص الراغبين في شراء سيارة بالبحث عن أرخص تأمين سيارة في السعودية وما هو أرخص تأمين ضد الغير وما أرخص شركات تأمين السيارات في السعودية، حيث يعتبر التأمين من أهم الخطوات التي يجب على الجميع اتخاذها فور امتلاك السيارة.

لذلك من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أبرز شركات التأمين ضد الغير في السعودية 2024 وما هو أفضل أنواع التأمين على السيارات في السعودية هل التأمين الشامل أم التأمين ضد الغير وكم سعر تأمين السيارة في السعودية, لذلك تابع الشرح معي.

ارخص تأمين سيارات في السعودية 2023

حصولك على تامين لسيارتك هو من الأمور الهامة في المملكة العربية السعودية، وتقدم شركات التامين في السعودية الكثير من الخدمات والعروض التنافسية على تامين أنواع السيارات المختلفة.

وفي حين ان الكثيرين في السعودية يبحثون عن خيارات مفيدة للتأمين على سياراتهم، ويقعون في حيرة لكثرة الخيارات ومقارنتهم أسعار شركات التأمين والخدمات التي توفرها فقد قررنا تسهيل المهمة واعداد هذا المقال نتعرف فيه سويا على ارخص شركات التأمين في المملكة العربية السعودية ونستعرض فيه كافة تفاصيل ومعلومات التأمين التي تقدمها مختلف شركات التأمين في المملكة.

ارخص تأمين سيارة في السعودية 1445

في المملكة العربية السعودية يتوفر نوعين من تأمين السيارات، سنتعرف عليهما بداية ثم نقوم بالاطلاع على ارخص تامين سيارات في المملكة العربية السعودية، وهما كالتالي:

  1. تأمين سيارات شامل: وهذا التأمين هو اختياري في المملكة العربية السعودية، ومن خلاله يتم تغطية ما تعوضه لك شركة التأمين من تكاليف الاضرار التي تقع على سيارتك بالإضافة الى الطرف الاخر المتضرر، ويتميز بارتفاع سعره نوعا ما ويتم احتسابه بناء على نسبة من سعر السيارة التي تملكها.
  2. تامين ضد الغير: ومن خلاله تتكفل شركة التامين بتعويض اضرار الحوادث الناتجة عن طرف ثالث ولا تتحمل الاضرار الواقعة على مالك السيارة وهو تامين الزامي من إدارة المرور في المملكة العربية السعودية.

تأمين السيارات ضد الغير:

وهو أن تقوم شركة التامين بتعويض الطرف الثالث المتضرر في حال وقوع أي حادث او ضرر لسيارته بسبب وقوع حادث سير لصاحب السيارة المؤمن عليها تامين ضد الغير، ولكن لا تقوم الشركة بتعويض صاحب السيارة المؤمن عليها.

  • فيما يلي نستعرض ارخص تامين سيارات ضد الغير في المملكة العربية السعودية:
  • اقل مبلغ تامين قد تدفعه سنويا كتامين ضد الغير يقدر بحوالي 400 ريال سعودي وهو لسيارات سيدن لكزس.
  • بينما وصل في الرياض الى حوالي 450 ريال سعودي لسيارات تويوتا سيدان.
  • ووصل اعلى سعر تامين للسيارات ضد الغير في الرياض الى نحو 2200 ريال سعودي لسيارات سيدان هيونداي.

قد يهمك: أفضل 3 سيارات عملية ورخيصة في السعودية

ارخص شركات تأمين السيارة ضد الغير في السعودية

مع زيادة عدد شركات التأمين للسيارات في السعودية, فيما يلي نقدم لكم قائمة بأبرز شركات التأمين في المملكة العربية السعودية ومبالغ التامين ضد الغير التي تعتمدها هذه الشركات:

  • شركة ملاذ: تعتمد شركة ملاذ مبلغ تأمين ضد الغير وقدره 700 ريال سعودي سنويا.
  • شركة الدرع: بلغ سعر تامين ضد الغير الذي اعتمدته شركة الدرع 1250 ريال سعودي سنويا.
  • شركة وفاء: تطلب شركة الوفاء للتامين مبلغا سنويا يقدر بحوالي 1100 ريال سعودي سنويا من مالك السيارة كتامين ضد الغير.
  • شركة التعاونية: تحدد شركة التعاونية مبلغ التامين السنوي ضد الغير بما يقارب 650 ريال سعودي سنويا.
  • مجموعة اتحاد الخليج: 900 ريال سعودي هو المبلغ الذي حددته مجموعة اتحاد الخليج للتامين كمبلغ سنوي للتامين ضد الغير.
  • المتحدة لتامين السيارات: تعتمد الشركة وسطياً مبلغ 1500 ريال سعودي كمبلغ تامين ضد الغير سنويا.
  • ميد غيلف: حددت الشركة مبلغ تامين ضد الغير يقدر بحوالي 700 ريال سعودي سنويا.
  • شركة اسيج للتامين: وضعت شركة اسيج حدا وسطيا لمبالغ التامين ضد الغير يبلغ 750 ريال سعودي سنويا.

أسعار التأمين ضد الغير في السعودية

وبالنسبة لأسعار التامين ضد الغير لمختلف السيارات الحديثة الموجودة في المملكة العربية السعودية، نورد لكم فيما يلي قائمة بأبرز هذه السيارات مع مبالغ تأمينها:

  • مازدا 6 – 2016: متوسط سعر تامين هذه السيارة هو 1000 ريال سعودي سنويا.
  • شيفروليه تاهو- 2015: متوسط سعر تأمينها يبلغ 800 ريال سعودي سنويا.
  • كيا سيراتو 2017: يبلغ متوسط سعر تامين هذه السيارة 900 ريال سعودي سنويا.
  • ميتسوبيشي 2015: بلغ متوسط سعر تأمينها لدى مختلف الشركات 500 ريال سعودي سنويا.
  • تويوتا راف فور 2016: متوسط سعر تأمينها 820 ريال سعودي سنويا.

قد يهمك: معارض تقسيط السيارات بدون مقدم في السعودية

نصائح هامة لإيجاد ارخص تامين سيارة في السعودية 1445

يمكنك الاستفادة من عدة نصائح سنشير اليها فيما يلي لتساعدك على توفير القليل في ظل ارتفاع تكاليف السيارات بين شرائها وإصلاح مختلف اعطالها:

  • قم بعميلة بحث شاملة على مختلف عروض التامين التي تقدمها شركات التامين المختلفة لسيارتك، فالبحث الموسع هو افضل طريقة ممكنة تحصل بها على افضل عرض وارهص سعر تامين سيارة في المملكة العربية السعودية، ولا تنسى فالكثير من مواقع البحث الالكترونية وجدت لمساعدتك وتوفير عناء البحث بالطرق التقليدية إضافة الى ان البحث الموسع في مختلف المواقع سيقدم لك تفاصيل كافية وشاملة لما تبحث عنه.
  • يغطي كل تامين مجموعة أشياء قد لا تكون بحاجتها جميعا، ومن امثلة هذه النقاط التي قد لا تجد ضرورة لها تامين ذهبي يشمل انقاذ مركبتك اذا علقت في طريق وعر، تغطية حوادث السيارة في دولة مجاورة وهذا احد الأشياء التي لن تحتاج اليها بالتأكيد ان كنت لا تسافر أصلا، لذا قم بالبحث عما يلائم نمط حياتك وتنقلاتك واستخداماتك لسيارتك في المملكة الغربية السعودية او خارجها.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بعنوان ارخص تامين سيارات في السعودية، وقد جمعنا لزوار موقعنا فيه ابرز معلومات تامين السيارات في السعودية وقدمنا تفاصيل أسعار شركات التامين المتعددة لمختلف أنواع السيارات، املين اننا استطعنا افادتكم بهذه المعلومات التي جمعناها لكم.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الحصول على تمويل من غير البنوك في السعودية

6 نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

أرخص شركات التأمين ضد الغير في السعودية

شراء سيارة من مزادات السعودية - افضل المزادات في السعودية

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي