ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أرخص شركات التأمين ضد الغير في السعودية 2022

يتساءل الكثيرون حول ما هو أرخص تأمين ضد الغير 1443 في السعودية، فمع ازدياد شركات تأمين السيارات في السعودية أصبحت هنالك تنافس كبير بين الشركات مم أجل توفير أفضل خدمة تأمين سيارات وأرخص تأمين سيارات، فكما نعلم من بين أنواع تأمين السيارات، تأمين ضد الغير، وهي خدمة تقدمها العديد من شركات التأمين للسيارات، لها عدة مزايا مختلفة سنتعرف عليها في هذا المقال.

وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم أرخص شركات تأمين سيارات ضد الغير كما سنتعرف على أسعار تأمين السيارات ضد الغير لكل شركة تأمين ضد الغير ، فإذا كنت تبحث وتريد وتبحث عن أفضل وأرخص شركة تأمين ضد الغير 2022 وتريد معرفة سعر تأمين ضد الغير، تابع الشرح بالتفصيل.

تأمين ضد الغير السيارات في السعودية, تقدم شركات التأمين في المملكة العربية السعودية لأصحاب السيارات التأمين ضد الغير كأحد خيارات التأمين الخاصة بهم.

وبهذا النوع من التأمين تقوم الشركة بتعويض المتضرر أو الطرف الآخر المتورط في الحادث بشرط ألا يتجاوز التعويض 10 ملايين ريال سعودي.

للحصول على تأمين ميسور التكلفة، قارن الأسعار من مختلف الشركات ستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث المكثفة للعثور على أفضل صفقة.

لذلك سنتعرف في مقالنا على أرخص شركات التأمين ضد الغير للسيارات، أرخص تأمين سيارات ضد الغير 1443 في الرياض وجدة والدمام ومكة والشرقية، أرخص أسعار التأمين للسيارات ضد الغير، تأمين ملاذ السيارات ضد الغير في السعودية، أفضل شركات تأمين السيارات، اسوء شركات التأمين للسيارات.

شركات تأمين السيارات و المركبات

أرخص تأمين طرف ثالث للسيارات في المملكة العربية السعودية يختلف بين شركات التأمين.

يعتمد على المزايا والحد الأقصى للتأمين الذي يحق للغير، وكذلك نوع وسنة و طراز تصنيع السيارة.

فيما يلي قائمة بأفضل شركات تأمين السيارات و عروضها هي على الشكل التالي:

  • الوفاء للتأمين ضد الطرف الثالث بحد يصل الى 10 مليون ريال سعودي.
  • ميدغلف للتأمين بحد يصل الى 300 ألف ريال سعودي.
  • التعاونية لتأمين السيارات بحد يصل أقصاه الى 10 مليون ريال سعودي.
  • إكسا لتأمين الطرف الثالث بحد يصل الى 5 مليون ريال سعودي.
  • الراجحي التكافلية لتأمين السيارات بحد يصل الى 10 مليون ريال سعودي.
  • تأميني للتأمين بحد يصل الى 10 مليون ريال سعودي.

أرخص شركات تأمين السيارات ضد الغير أو طرف ثالث

أرخص شركات التأمين ضد التابعة لجهات غير حكومية أي شركات خاصة في المملكة العربية السعودية. 

تقدم العديد من الشركات هذا النوع من التأمين، لكن الأسعار تختلف اختلافا كبير اعتمادا على الخدمات المرفقة، ونوع السيارة وطرازها، وعمر السائق وتاريخ الحادث.

لذلك سنذكر لكم قائمة بأهم الشركات الرخيصة لتأمين السيارات في المملكة العربية السعودية وهي على الشكل التالي:

شركة ميدغولف لتأمين السيارات Medgulf

تقدم Medgulf ميدغولف لعملائها العديد من التغطيات التأمينية، بعضها يشمل الأضرار المادية لطرف ثالث داخل السيارة أو خارجها، والأضرار المادية خارج السيارة، ودفع قيمة التعويض 300 ألف ريال سعودي في حالة وفاة الطرف الثالث.

يمكن أن تساعدك Medgulf في الحصول على أفضل تأمين على السيارات من طرف ثالث في المملكة العربية السعودية في حالة وقوع حادث أدى إلى وفاة طرف ثالث، فستحقق معك وتمثلك في المحكمة وتدفع أي نفقات قضائية.

شركة تكافل الراجحي Al Rajhi Takaful

تقدم Al Rajhi Takaful الراجحي التكافلية أفضل تأمين على السيارات من طرف ثالث في المملكة العربية السعودية.

يغطي هذا التأمين الأضرار المادية التي تلحق بالطرف الثالث داخل المركبة أو خارجها، وكذلك الأضرار المادية خارج المركبة، حتى 10 ملايين ريال سعودي.

التعاونية للتأمين على السيارات

توفر الشركة تغطيات تأمينية تشمل خدمات تأمين طرف ثالث، والتي تغطي الأضرار المادية لطرف ثالث وممتلكاتهم. تتحمل الشركة مسؤولية تصل إلى 10 ملايين ريال سعودي فقط عن الإصابات الجسدية والأضرار التي تلحق بالممتلكات, مع إضافة 20 ألف ريال سعودي ناتجة عن الأضرار أو الخسائر التي تلحق بالمركبة المؤمن عليها نتيجة الظروف الطبيعية مثل المطر البارد والفيضانات.

قد يهمك: شراء سيارة من مزادات السعودية - افضل المزادات في السعودية 1443

الإكسا للتأمين على السيارات

 تقدم إكسا مجموعة متنوعة من خيارات التأمين والتغطية الفورية لأضرار السيارات. كما يوفر أفضل تأمين على السيارات من طرف ثالث في المملكة العربية السعودية مع تغطية مسؤولية الطرف الثالث بقيمة 5 ملايين ريال سعودي.

شروط الحصول على تأمين السيارات ضد الطرف الثالث الغير

هناك شروط محددة تسمح لشخص ما أن يكون مؤهلاً للتأمين ضد الغير. وتشمل هذه الحالات وقوع حادث ضد طرف ثالث وتضرر الطرف الثالث بسبب الحادث المذكور.

  1. يجب أيضا أن تكون بوليصة التأمين سارية المفعول خلال الوقت الذي يكون فيه الطرف الثالث مؤهلاً للحصول على تعويض.
  2. يجب على المؤمن عليه دفع أقساط التأمين الخاصة به في موعدها وبالكامل، وعندها تلتزم شركة التأمين بدفع تعويضات عن الأضرار والتعويضات تصل إلى 10 ملايين ريال سعودي.
  3. لا تتدخل الشركة في الحوادث التي تسببها الكوارث الطبيعية أو الحوادث التي تقع خارج حدود المملكة العربية السعودية.

أسعار تأمين المركبات و السيارات ضد الغير

الآن بعد أن أصبحنا على دراية بالتأمين ضد الغير في المملكة العربية السعودية، سوف نتعرف كم تكلفة التأمين ضد الغير؟ تختلف أسعار التأمين بين الشركات بشكل كبير إذا نظرنا إلى أسعار التأمين الشامل فسنرى أن ميدغولف للتأمين تقدم سعرا ثابتا قدره 660 ريالا سعوديا.

تقدم شركة أسياج للتأمين تأمينا شاملا على جميع أنواع السيارات بسعر 750 ريالا سعوديا، وكذلك شركة الإتحاد الخليجية للتأمين التي توفره في المملكة لعام 2022 بسعر 895 ريال سعودي.

كما تقدم شركة الوفاء للتأمين سعرا ثابتا للتأمين على السيارات بقيمة 1050 ريالا سعوديا، بينما يبلغ سعر تأمين السيارة الشامل لشركة الدارة للتأمين 1350 ريالا سعوديا وتقدم الشركة المتحدة للتأمين هذه الخدمة للجمهور السعودي في وسعر 1600 ريال، وشركة التعاونية للتأمين 6000 ريال سعودي. وأخيراً شركة ملاذ للتأمين تتقاضى 8147 ريالاً سعودياً.

ما هي أسباب اختلاف أسعار التأمين للسيارات بين الشركات

يختلف سعر التأمين على السيارات من شركة إلى أخرى بناءً على عدة عوامل. لهذا السبب، من الممكن العثور على أرخص تأمين من طرف ثالث في الدولة. يتأثر سعر التأمين بالمدينة أو المنطقة ونوع السيارة وسنة تصنيعها وتاريخ ميلاد السائق.

  • سعر التأمين مرتفع في المدن التي بها أكبر عدد من الحوادث والمطالبات بالتعويض. فمثلا مدينة الرياض بها أكبر عدد من الحوادث والمطالبات وبالتالي فإن السعر أعلى من غيرها.
  • يختلف سعر التأمين حسب نوع السيارةفالسيارات ذات الحوادث والمطالبات الباهظة لديها معدلات تأمين أعلى من غيرها. 

عادة ما يكون للسيارات الأحدث معدلات تأمين أعلى سعراً بسبب العدد الأكبر من الحوادث والمطالبات لهذه الفئة من المركبات. 

تؤثر قيمة السيارة أيضا على تكلفة التأمين الشامل.

يختلف سعر التأمين باختلاف سنة الصنع حتى لو كانت السيارة من نفس الطراز والموديل. وذلك لأن شركات التأمين تضع أسعارها على أساس المخاطر المتوقعة لتورط هذا النوع من السيارات في حادث أو تقديم مطالبة في عام معين.

يؤثر عمر مالك السيارة على سعر التأمين. كلما زادت المخاطر، ارتفع السعر. بشكل عام، يعتبر التأمين للسائقين الشباب (18-25 سنة) أكثر تكلفة من الفئات العمرية الأخرى.

خاتمة: فيما سبق قدمنا معلومات كاملة عن أسماء شركات التأمين للسيارات ضد الغير وضد الطرف الثالث الشامل و أسعارها.

مواضيع ذات صلة:

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي

معارض تقسيط السيارات بدون بنك الدمام

تصنيف