كيف أعرف أن العطر فيه كحول؟

كيف أعرف أن العطر فيه كحول؟ وكيف افرق بين العطر الأصلي والتقليد؟ أسئلة يتداولها كثير من الأشخاص الراغبين بشراء عطر بدون أن يكون فيه نسبة كحول، فكما نعرف أن نسبة تركيز العطور الكحولي يتراوح ما بين 70% إلى 90% كحول وذلك يعتمد على نوع العطر.

ولكن كيف تعرف أن العطر فيه كحول أم لا؟ خصوصاً إذا كنت تبحث عن عطور لا تحتوي على كحول، تعالوا معنا لنتعرف على ما هي الكحول في العطور وكيف تعرف أنه مغشوش وفيه نسبة كحول أم لا.

كيف أعرف أن العطر فيه كحول؟

كيف أعرف أن العطر فيه كحول؟

يتساءل العديد من الناس عن كيفية معرفة ان العطر فيه كحول ام لا وذلك لان طريقة المعرفة تكون صعبة بالنسبة لهم وهو امر غير صحيح حقيقة حيث يمكن معرفة فيما إذا كان العطر يحتوي على كحول ام لا من خلال قراءة محتويات العطر من الورقة الخارجية التي تكون على زجاجة العطر فمن المعروف ان صناع العطر يقومون بوضع كافة التفاصيل حول فيما إذا كان العطر يحتوي على كحول ام لا الى جانب العديد من التفاصيل الأخرى والتي تتمثل في تركيز العطر إضافة الى نسبة العطر الخالص وغيرها من التفاصيل الأخرى.

ولكن يقع البعض ضحية احتيال بسبب وجود كحول في العطورات والسبب في ذلك يعود حول نوعية العطورات التي يقوم الفرد بشراءاها حيث يوجد اليوم عطورات اصلية وعطورات مقلدة فالكثير من الناس يقعون في هذا الخطأ ويشترون العطورات المقلدة على انها اصلية وهي عبارة عن عطورات رديئة الجودة مزودة بنسبة كبيرة من الكحول لذلك لا بد من معرفة الفرق بين العطورات المقلدة والعطورات الاصلية لمعرفة أي العطورات التي تحتوي على كحول وايها التي لا تحتوي وسنتعرف على هذه التفاصيل في الفقرات القادمة.

قد يهمك: هدايا لا تخطر على البال

الفرق بين العطور الأصلية والعطور المقلدة

في الواقع يوجد هناك العديد من النقاط التي تساعدك على التفريق بين العطورات الاصلية والعطورات المقلدة ونقوم في هذه الفقرة بتقديم هذه النقاط التي تتمثل على النحو التالي:

1. الشكل الخارجي

في البداية اذا كنت تريد التفريق بين العطورات الأصلية والمقلدة فلا بد من ان يكون العطر في عبوته الاصلية كما يجب ان يحمل رقماً متسلسلاً يكون مطابق لما هو موجود على العلبة ولا يجب ان يكون مطبوع طباعة على العلبة او قد تم الصاقه حيث ان هذا الامر يعني ان علبة العطر مقلدة وغير اصلية.

وانتبه الى شكل العلبة والزجاجة حيث يجب ان يكون مطابق لما هو موجود على الموقع الخاص للعلامة التجارية التي تريد الشراء منها وان هذا الامر ينطبق على تفاصيل العلبة بالكامل من حيث الألوان والكتابة والأسهم وغيرها الكثير من التفاصيل الأخرى.

فمن المعروف ان العلامات التجارية الفاخرة تحرص بشكل كبير على انتاج عبوات زجاجية فاخرة لتعبئة منتجاتهم من العطورات فيمكنك ملاحظة هذا الامر فوراً كما ان العلامة التجارية الاصلية لا يمكن محوها من على الزجاجة على عكس العطورات المقلدة كما ان العطورات المقلدة تأتي زجاجتها خشنة الملمس او يوجد فيها بعض الأخطاء الجانبية في الصناعة.

يمكنك ملاحظة هذه الفروقات بسرعة وذلك لان صانعوا العطورات الاصلية يهتمون كثيراً في هذه التفاصيل ولا يمكنك ان ترى اسم العلامة مزاح قليلاً او الغطاء كبير على الزجاجة وغيرها من الأمور التي يمكن ان تنكشف بسرعة من خلال دقة الملاحظة على الزجاجة.

هذه التفاصيل الصغيرة قد يغفل عنها المشتري وبالتالي سيشتري عطورات مقلدة نسبة الكحول فيها عالية فهي عبارة عن عطورات تجارية فقط رخيصة من اجل بيع اكبر كمية منها في الأسواق فاحذرها.

2. عبوات التجربة

ان العطورات الاصلية التي لا تحتوي على الكحول او التي تكون كميتها فيها قليلة جداً لا تأتي بأسماء تعبر على انها اصلية مثل" ميرور اوريجنال او اوريجنال سنغافورة "حيث ان هذه الأسماء تعني ان العطر مقلد وغير اصلي وان هذه النوع من العطورات يكون متشابه مع المنتجات الاصلية بشكل كبير ولكنه غير حقيقي وهو الامر الذي يعني عدم ثبات العطر الأصلي.

يوجد هناك بعض عبوات التجربة التي يتم بيعها في الأسواق والتي يعتقدها البعض انها عبوات غير اصلية ولكن في الحقيقة هي عبوات اصلية ولكنها غير معدة للبيع حيث يتم توزيع هذه العبوات على المحلات ومتاجر التجزئة من اجل التجربة فقط ولكن مع ارتفاع سعر الزجاجات الاصلية لجأ البعض الى شراء الزجاجات التجربة كما ان المحلات اليوم يقومون ببيعها في الأسواق وبشكل كبير وان سعرها يكون أرخص من سعر الزجاجة المعدة للبيع.

ولكن هذه العطورات تباع في الكثير من الأحيان بلا علبة بيانات خاصة بها وبلا غطاء أي في المعنى العام يوجد هناك بعض الفروقات والسلبيات بشراء هذه الزجاجة.

قد يهمك: برنامج لمعرفة العطر الأصلي من الباركود

3. رائحة الكحول النفاذة

هي من اهم النقاط التي يجب عليك الانتباه اليها والسبب في ذلك الى ان العطورات الاصلية التي يتم بيعها في الأسواق لا تحتوي سوى على كمية قليلة من الكحول وبعضها لا يحتوي ابداً وهو امر يؤكد بأن العطر الذي تقوم بشرائه هو عطر أصلي مقارنة بالعطورات المقلدة.

حيث ان العطورات المقلدة تتضمن نسبة كبيرة وعالية من الكحول وهو امر معروف اليوم في الأسواق كما ان التاجر الذي يقوم ببيع هذه المنتجات من العطورات يعرف بأن العطر الذي يبيعه يحتوي على كمية عالية من الكحول لذلك يتبع سياسة عدم قبول الارجاع فهو لا يرد أي بضائع او منتجات يتم بيعها.

قد يهمك: كيف تعرف العطر الذي يدوم طويلا؟

4. شفافية العطر

من الممكن ان تميز بين العطر الأصلي والعطر المقلد من خلال العطر نفسه حيث ان العطر الأصلي يأتي بشفافية كاملة حتى لو كان العطر ملون ويمكن التمييز ايضاً من خلال الفقاعات حيث في حال عملت على رج العلبة سيظهر هناك فقاعات وان هذه الفقاعات اذا ذهب بسرعة سيكون العطر غير اصلي ولكن في حال بقيت هذه الفقاعات لمدة تتراوح بين 10 و 15 ثانية فإن هذا العطر اصلي.

وان العطر الأصلي يتميز برائحته وبثباته حيث ان رائحة العطر الأصلي تبقى موجودة على الجلد لفترة طويلة كما انها تبقى عالقة على الملابس لفترة طويلة وهو امر لا ينطبق على العطورات المقلدة.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم طريقة معرفة العطر الذي يحتوي على كحول إضافة الى اهم التفاصيل التي تكشف فيما اذا كان العطر مقلداً ويحتوي على عطور ام ان العطر اصلي وخالي من الكحول او يحتوي على نسبة قليلة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

هدايا لا يحبها الرجل

أفضل عطر رجالي يدوم طويلاً

أفضل 11 هدية سيحبها زوجك

عطور رجالية تدوم طويلا مناسبة لجميع المناسبات