تجربتي مع شركة أرامكس (تقييم Aramex في الشحن)

تجربتي مع شركة أرامكس، تعتبر شركة أرامكس واحدة من شركات الشحن المشهورة عالمياً والتي تقوم بشحن البضائع إلى مختلف دول العالم، فهي تقدم الكثير من المزايا لمن يرغب في توصيل البضائع، وتوفر خدمة عملاء عالية الجودة لحل المشاكل التي تواجه العملاء، وقد جاءت بعض التساؤلات حول تجارب المستخدمين مع شركة ارامكس خصوصاً في مصر والامارات والسعودية، لهذا السبب تعالوا لنتعرف على تجربتي مع شركة ارامكس مع تجارب عملائها، لتقيم الشركة.

تجربتي مع شركة ارامكس (تقييم Aramex في الشحن)

يسأل الكثير من الأشخاص والعملاء عن التجارب مع شركة ارامكس وهي الشركة التي تصنف من أبرز الشركات التي تعمل في مجال خدمات الشحن والنقل السريع حول العالم حيث تقدم الشركة خدمات النقل، بأسعار تنافسية مميزة لذلك تمتلك الشركة سمعة طيبة اليوم في عالم الشحن وسنقوم في هذه الفقرات القادمة بتقديم اهم التجارب التي صرح عنها البعض من عملاء شركة ارامكس.

تجربتي مع شركة أرامكس

ان صاحب التجربة الأولى مع شركة ارامكس صرح بأن الشركة تهتم بشكل كبير بالشحنات إضافة الى انها تقدم خدمات توصيل مميزة ولكن السلبي في الشركة هي خدمة العملاء فهي سيئة بعض الشيء ولا تتناسب مع مستوى الشركة والخدمات التي تقدمها.

التجربة الثانية مع شركة ارامكس كانت من قبل أحد العملاء الذين تفاجؤوا جداً بسعر عملية النقل حيث طلب شحن غرض من الشركة وعند وصول الغرض تم الاتصال بالعميل من اجل استلام المنتج ولكن تفاجأ بأن عملية نقل الغرض كانت قد كلفت 800 ريال بينما سعر المنتج بالكامل هو 900 ريال ولكنه قام بدفع الرسوم في كافة الأحوال.

وبالنسبة الى التجربة الثالثة مع شركة ارامكس فكانت من أحد العملاء الذين استقبلوا كرت ستايلات من إنجلترا من خلال الشركة وان سعر هذا الكرت كان 500 جنيه ولكن عند وصول المنتج الى العميل كانت الرسوم المفروضة هي 117 جنيه إضافة الى 350 جنيه جمارك من دون معرفة الأسباب.

والأخر يقول ويثني على شركة ارامكس في التفاني في تقديم الشحنة والتسليم على الموعد بدقة كما ان الشركة كانت قد فعلت خاصية التزامن الرائعة حيث تسجل كل شيء بالوقت والتاريخ، وقد افاد ايضاً انه عندما استلم الطرد من الشركة أرسلت الشركة اليه بريد يشكرونه فيه على التعامل معهم وبالنسبة الى وقت الشحن فكان عبارة عن خمسة أيام كاملة مدفوعين الثمن بالطبع، وبالنسبة الى التكلفة فكانت نسبية على سبيل المثال النصف كيلو الأول كان 72 دولار وان النصف كيلو الزيادة يكون تكلفته حوالي 18.5 دولار ولكن على العموم كان وزن الكتاب الكلي الذي تم شحنه الي هو 1200 جرام بتكلفة 144 دولار ولكن مع ذلك تم خصم جزء لتصبح التكلفة الأساسية هي 118 دولار.

اقرأ أيضاً: أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية

شركة Aramex للشحن

يمكنك تقديم طلب لشحن الأغراض او المنتجات التي تريدها من خلال شركة ارامكس بسهولة وسرعة وذلك من خلال التوجه الى أحد فروع الشركة الموجودة في منطقتك والطلب منهم شحن الغرض وسيسألونك عن طريقة الشحن التي تريد القيام بها هل هي برية او بحرية او جوية فمن المعروف ان السعر يختلف وفقاً لطريقة الشحن وان الشحن الجوي من أغلى أنواع طرق الشحن.

سيتوجب عليك ملئ استمارة كاملة حول البيانات الشخصية للمرسل (حول بياناتك الشخصية بالمعنى العام) كما ان هذه البيانات تختلف وفقاً للشخص الذي يريد ارسال الشحنة فمن الوارد ان تكون الشحنة عائدة الى شركة او مؤسسة في بعض الأحيان، ولا تنسى كتابة العنوان بالتفصيل إضافة الى بريد الكتروني فعال مع رقم هاتف فعال.

يوجد هناك جزء خاص من الاستمارة يتطلب المزيد من المعلومات الدقيقة حول الشحنة حيث تتمثل هذه المعلومات في مواصفات الشحنة التجارية والفئة التي تنتمي اليها إضافة الى وزنها ومواصفاتها الى جانب تحديد الطريقة التي تريد شحن الغرض فيها كما يجب دفع الرسوم مع تحديد طريقة الدفع سواء كانت بالطرق النقدية او من خلال الشيكات او عن طريق الحوالة المالية او من خلال الحساب البنكي او عن طريق البطاقة الائتمانية.

من المهم العمل على تعبئة خانة المرسل اليه بشكل دقيق من حيث وضع الاسم الكامل إضافة الى العنوان بالتفصيل وفي حال كانت الشحنة موجهة الى مؤسسة تجارية او الى شركة لا بد من وضع اسمها مع البريد الالكتروني الفعال إضافة الى رقم هاتف فعال ايضاً.

ومن الواجب ايضاً تحديد المدة التي تريد ان تستغرقها الشحنة ريثما تصل حيث ان هذا الامر يلعب دوراً هاماً من حيث السعر فيمكنك تحديد فيما إذا كانت الشحنة عادية ام مستعجلة ولكن ستزيد الرسوم في هذه الحالة وهو امر متعارف عليه في شركات الشحن اليوم.

ولا تنسى الاتفاق مع الشركة على شروط التأمين والتي تشمل التفقد والضياع والتعويض في حال فقدان الغرض او في حالة التلف ومن خلال هذه الشروط تتعهد شركة ارامكس بإيصال الشحنة سليمة بالكامل.

قم بالتأكد من وجود رقم بوليصة على الشحن وعلى إيصال تفاصيل الشحن خطوة بخطوة وصولاً الى مكان التسليم.

تستخدم بوليصة الشحن في الكثير من الأمور الهامة والتي تتمثل في تتبع مسار الشحنة إضافة الى اظهار كافة التفاصيل والمعلومات حول الشحنة إضافة الى المراحل التي تتعلق بالشحنة من الوجهة التي صدرت منها حتى تصل الى الجهة المرسلة.

ويوجد ايضاً مجموعة من المعلومات والتفاصيل المهمة حول الشحنة والتي تتمثل في تاريخ ارسال الشحنة إضافة الى وزن الشحنة والوجهة التي صدرت منها الشحنة والتاريخ المتوقع لوصول الشحنة الى الطرف الأخر.

وإذا كان يوجد لديك عدد كبير من الشحنات يمكنك تتبعهم من خلال موقع الشركة من دون أيا مشاكل تذكر ويمكنك ذلك بسهولة من خلال الرقم المرجعي للشحن ولا يتطلب الامر من المستخدم سوى كتابة هذا الرقم في الخانة الالكترونية التي ستظهر مع اختيار الرقم المرجعي.

او يمكنك تتبع مسار الشحنة من خلال التطبيقات الذكية العائدة الى الشركة ويتم هذا الامر بالدخول الى موقع الشركة وتحميل التطبيق على الهاتف وتسجيل الدخول ومن ثم اختيار ميزة تتبع مسار الشحنة وستتمكن من ذلك فوراً.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اعزائي حيث قدمنا إليكم تجارب بعض العملاء مع شركة ارامكس إضافة الى اهم التفاصيل والمعلومات حول هذه الشركة فإذا كنت ترغب في تجربة الشركة يمكنك الاستفادة من تجارب العملاء الذين تحدثنا عنهم في الأعلى، تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

أرخص شركات الشحن في مصر

طريقة حساب الشحن عبر شركة DHL للشحن الدولي

أكبر 7 شركات شحن جوي في العالم

أفضل شركات الشحن في الإمارات