موقع كوبارت لبيع السيارات في أمريكا: أهم مميزاته وطرق الشراء

موقع كوبارت لبيع السيارات في أمريكا، هو ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، حيث يعتبر موقع كوبر أو كوبارت واحد من أشهر مواقع بيع السيارات عن طريق المزاد في أمريكا، ويحظى الموقع بشعبية كبيرة على مستوى العالم لما يقدمه من فرص ممتازة لشراء السيارات بأسعار مناسبة، كما أن المميز في الموقع أنه بإمكانك شراء السيارة من عدد كبير من الدول حول العالم بإجراءات دفع وشحن مسيرة للسيارة.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف أكثر من موقع كوبارت لبيع السيارات في أمريكا، حيث سنعرض لكم مميزاته وطرق الشراء منه وطرق الدفع وكيفية الشحن، كما سنتعرف سنتعرف كيفية الدخول في مزاد كوبارت للسيارات المستعملة أو المصدومة.

موقع كوبارت لبيع السيارات في امريكا: أهم مميزاته وطرق الشراء

الكثير من الناس يقوم ببيع وشراء السيارات في العالم وأغلبهم يتساءل عن مكاتب أو مواقع موثوقة لبيع أو شراء السيارات وبالسعر المناسب دون التعرض للنصب أو الاحتيال، خاصة في الولايات المتحدة حيث عدد السيارات كبير جدا وفي بعض الأحيان يكون للفرد الواحد أكثر من سيارة ويريد بيعها أو استبدالها.

وسنذكر لكم في هذا المقال أعزائي عن أحد أشهر المواقع لبيع وشراء السيارات في أمريكا وهو موقع كوبر أو copart لبيع السيارات وسنذكر أهم مميزاته وطرق الشراء كالاَتي:

ما هو موقع كوبر؟

وهو موقع أمريكي واسمه copart بالإنكليزية وهو متخصص في مجال تجارة السيارات في كل أنحاء العالم حيث يعمل على تنظيم عمليات البيع و الشراء بما يضمن للبائع والشاري حقهم وقد بدأ هذا الموقع عمله منذ عام 1982 ، واشتهر بشكل واسع حول العالم كواحد من أفضل المواقع لبيع السيارات المستعملة في العالم.

ويقوم هذا الموقع بتنظيم مزادات عالمية للسيارات في العالم ولكن باعتماد ماركات محددة من السيارات ويمكن عن طريق هذا الموقع شراء سيارات جديد أو مستعملة، وحتما ستكون لجديدة أغلى ثمنا من السيارة المستعملة ولكن عموما يقدم هذا الموقع أسعار جيدة جدا ومحفزة.

وأيضا السيارات المستعملة التي يبيعها هذا الموقع لا تكون تالفة لدرجة عدم فعاليتها في القيادة حيث يعتمد هذا الموقع على شركات التأمين في السيارات المستعملة لهذا لا تقلق إذا أردت شراء سيارة مستعملة عن طريق هذا الموقع.

يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا (موقع كوبر).

يشترط للشخص الذي يريد المشاركة في المزادات التي يعلن عنها هذا الموقع أن يقوم بتفعيل عضويته في هذا الموقع.

العضوية في موقع كوبر

هناك ثلاث أنواع للعضوية واحدة منها مجانية و الباقيتين ليست مجانية بل لها بعض الرسوم والاشتراكات و سنوضحها كالتالي:

  • العضوية المجانية: وهي مخصصة لزائري الموقع والذين يريدون فقط متابعة أخبار المزادات التي يعلن عنها الموقع ولا تتطلب دفع أي رسوم.
  • العضوية الأساسية: وهي مخصصة للأفراد الذين يودون المشاركة في مزادات السيارات وتكلفهم تقريبا 59 دولار أمريكي في كل سنة وبالتحديد هذه العضوية للأشخاص الذين لديهم قدرة محدودة على المزايدة أي مجال قليل الاتساع في المزايدة ،ويجب أن تودع ما يقرب 10% من المبلغ الذي زايدت عليه لشراء السيارة.
  • العضوية المميزة: وهذه العضوية بالتحديد للتجار الذين يتمتعون بقدرة مادية كبير يستطيعون من خلالها المزايدة بمبالغ هائلة لشراء السيارة التي يريدونها وتكون رسوم العضوية 199 دولار سنويا و 400 دولار يتم دفعها لمرة واحدة وهي قابلة للاسترداد.

طريقة الدفع على موقع كوبر

تعتبر هذه العملية هي الأهم وأكثر الطرق أمانا هي التحويل عن طريق حساب بنكي وهي الطريقة المعتمدة على هذا الموقع ويتضمن ذلك سعر السيارة في المزاد والضرائب المترتبة عليها والرسوم التي فرضت من قبل المزاد بالإضافة إلى تكاليف الشحن والنقل.

طريقة الشحن عبر موقع كوبر

تتنوع طرق الشحن كثيراً ولكن يطلب منك هذا الموقع تحديد شركة الشحن أو الوسطاء الذين سيقدمون خدمة الشحن لديك وستقوم بنفسك عند رغبتك بشحن السيارة أن ترتب لعملية الشحن، وكله عن طريق هذا الموقع وتختلف الرسوم من دولة لأخرى حسب المسافة ويمكن الاطلاع على أجور الشحن من خلال الانترنت أو موقع شركة الشحن.

قد يهمك: مواقع شراء سيارات من المزاد في أمريكا

طريقة الشراء على موقع كوبر

إن أهم خطوة للمشاركة في عملية مزادات السيارات التي يقدمها الموقع تكون بتفعيل عضويتك على الموقع حيث عند خولك الموقع سيطلب منك إدخال معلوماتك كالاسم والعنوان والبريد الالكتروني ورقم الهاتف وأيضا التراخيص التي تثبت أنك تاجر أو ما شابه لتتمكن من تفعيل العضوية وبعد ذلك سيتم تأكيد عملية التسجيل بعد إرسال رمز إلى بريدك الالكتروني الخاص ومن ثم تختار نوع العضوية سواء كانت أساسية أو مميزة ودفع رسومها المستحقة.

ويمكن أيضا اختيار العضوية المجانية والتي لا تطلب دراسة الطلب حيث يمكنك تصفح آخر الأخبار عن المزادات ومشاهدة العروض المميزة على الموقع.

ثم تأتي نتيجة معالجة طلبك بعد يومين من إرساله وتكون قد فعلت عضويتك في الموقع ويمكنك البدء بالمزيادة.

بعد تفعيل عضويتك يمكنك اختيار السيارة التي تريد شراءها والمزايدة عليها عن طريق كتابة ماركة السيارة والموديل الخاص بها اأو عن طريق رقم VIN أو LOT أو عن طريق المنشأ أو طبيعة الضرر الملحق بالسيارة أو أي شيء يساعد في الوصول إلى طلبك.

عندما تجد السيارة التي تريدها تبدأ بإعطاء أول مبلغ للسيارة وبعدها تبدأ المزايدة في أوقات يحددها الموقع .

وبعد تحديد السعر النهائي للسيارة وقيامك بإكمال عملة الشراء تقوم بدفع المبلغ الذي عرضته في المزاد عبر طرق التحويل التي ذكرناها مسبقا وأخذ تكاليف الشحن بعين الاعتبار.

التراخيص المطلوبة

وهي تراخيص تجارية تثبت أن تاجر أو تعمل في نشاط تجاري وفي عمليات البيع والشراء وتختلف هذه التراخيص من منطقة لأخرى حيث يجب إرسالها عند تقديم طلب العضوية في الموقع ويجب أن تكون باللغة الإنكليزية مع الأختام والتواقيع التي تثبت مصداقية هذه التراخيص .

وأيضا يجب إرسال الشهادة الضريبية التي تبين قيمة الضرائب في منطقتك وأيضا نسخة عن multi state taxs وكل هذه الملفات والتراخيص يجب أن تكون باللغة الإنكليزية حصراً.

للمزيد من التفاصيل يمكن مراجعة هذا الرابط الخاص بالموقع الرسمي.

لقد ذكرنا لكم أعزائي عن موقع كوبر لبيع السيارات في أمريكا وأهم مميزاته وطرق الشراء و وضحنا كيفية المشاركة في المزادات التي يقدمها الموقع، حيث إذا كانت لديك القدرة المالية الجيدة يمكنك شراء السيارة التي تريدها على هذا الموقع ويتمتع الموقع بشعبية واسعة على مستوى العالم وخاصة في أمريكا إضافة إلى المصداقية والموثوقية التي يتمتع بها الموقع وأنصح بهذا الموقع بشدة لمن يريد الدخول في عالم المزادات على السيارات وشراء سيارة عن طريقه ،وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي أتمنى أن يكون قد أعجبكم وشكراً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 8 سيارات اقتصادية رخيصة

افضل مواقع أمريكية لبيع قطع غيار السيارات

أفضل موقع لشراء سيارة من أمريكا

تكلفة شحن سيارة من أمريكا إلى الإمارات