سعر ساعة العمل في أمريكا 2024 حسب المهنة

كم سعر ساعة العمل في امريكا؟ تختلف رواتب العمال في امريكا بحسب نوع المهنة والعمر وكذلك بحسب اختلاف الولاية، ولكن بشكل عام الولايات المتحدة الأمريكية من الدول التي تعطي رواتب ممتازة جداً للموظفين خصوصاً لأصحاب المهن، حيث تمتلك الولايات المتحدة اكبر اقتصاد عالمي، فهي بلد تحوي العديد من مراكز الأعمال التجارية العالمية، لذلك تعتبر امريكا أفضل بلد يمكن الانتقال إليها من أجل العمل.

لذلك سنبين من خلال هذا المقال كم اجر ساعة العمل في امريكا؟ بحسب مجال العمل، كما سنتعرف كم هو الحد الأدنى للأجور في امريكا و رواتب العمل في امريكا شهرياً وبالساعة، لذلك تابعوا معنا لنتعرف أكثر في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم.

سعر ساعة العمل في أمريكا 2024 حسب المهنة

كما نعلم يعد السفر إلى بلدان أجنبية أخرى أكثر الطرق شيوعا لتحسين و تطوير العمل وبالتالي كسب المال بشكل أكبر ، حيث نجد العديد من شباب اليوم يبحثون بشكل دائم عن عمل في البلدان الأجنبية وخاصة العرب منهم وذلك للاستفادة من الفرق في قيمة العملة و بالتالي تحسين الواقع المعيشي.

وهناك الكثير من التساؤلات حول سعر ساعة العمل في أمريكا لعام 2024 وذلك بسب الرغبة الشديدة لشباب اليوم بالعمل في أمريكا كونها من أكثر الدول تطورا في كل المجالات.

وسنتحدث في هذا المقال أعزائي عن سعر ساعة العمل في أمريكا 2024 وذلك استجابة للتساؤلات الكثيرة عن هذا الموضوع وخاصة الأشخاص الذين يودون السفر لأمريكا من أجل العمل.

كم سعر ساعة العمل في أمريكا؟

تعد أمريكا من أقوى الدول على مستوى العالم اقتصاديا وتتوافر فيها الكثير من فرص العمل نظرا لحاجتها المتزايدة بسبب تطورها يوما بعد يوم وعملتها الأساسية الدولار الأمريكي، حيث يبلغ الحد الأدنى للأجور الفيدرالي في أمريكا 7.25 دولار لساعة العمل الواحدة ، ويبلغ متوسط سعر ساعة العمل في أمريكا بحدود 45 دولار أمريكي وتختلف حسب المهنة والولاية والخبرة.

قد يهمك: افضل وظائف في أمريكا بدون شهادة

أجور بعض المهن والوظائف في أمريكا

سنذكر بعض الوظائف والمهن في أمريكا وأجورها في السنة والساعة وذلك من الأقل أجراً وحتى الأعلى أجرا كما يلي:

  • راتب الكاشير في أمريكا: متوسط ​​الراتب لأمين الصندوق في الولايات المتحدة 32839 دولار أمريك سنويا ما يعادل 13.77 دولار في الساعة.
  • راتب موظف الاستقبال بحدود 34000 دولار في السنة ويعادلها 17.7 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب عامل النظافة في أمريكا: تتراوح رواتب عمال النظافة في أمريكا حوالي 37.073 دولار ومتوسط سعر ساعة عامل النظافة في أمريكا هو 15.14 دولار في الساعة.
  • راتب عامل المطعم في أمريكا أو النادل بحدود 38992 دولار في السنة وتعادل 18.75 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب عامل البناء في أمريكا: يحصل عمال البناء على راتب متوسط ​​قدره 48،040 دولار أمريكي سنوياً
  • راتب السكرتير أو السكرتيرة بحدود 44100 دولار سنويا وتقابل 22.9 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • يكون راتب معلم مدرسة ابتدائية بحدود 65100 دولار سنويا وتقابل 33.9 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة ،أما مدرس المرحلة الثانوية فيكون راتبه بحدود 77800 دولار أمريكي في السنة وتعادل 40.5 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • رواتب المهندسين بشكل عام باستثناء المهندس المعماري بين 80000 و 90000 دولار أمريكي في السنة وتكون بين 41.6 و 46.8 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة وهذا يعتمد على الاختصاص والخبرة .
  • أما راتب المهندس المعماري فقد يصل إلى 120000 دولار أمريكي في السنة وتعادل 62.5 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • يبلغ راتب الصيدلاني بحدود 128000 دولار أمريكي في السنة وتعادل 66.6 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب الطيار يكون عاليا بحدود 161000 دولار في السنة وتعادل 83.3 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة 
  • راتب طبيب الأسنان في امريكا يبلغ 238000 دولار أمريكي في السنة وتعادل 123.9 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة وهو من أعلى الأجور في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • راتب طبيب التخدير وهو على رأس قائمة أعلى راتب في أمريكا بقيمة 331000 دولار أمريكي في السنة وتقابل 172.3 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.

قد يهمك: كيفية الحصول على عقد عمل في أمريكا

كم متوسط دخل الفرد في أمريكا؟

بلغ متوسط دخل الفرد المحلي في بريطانيا 65423 دولار أمريكي، حيث زادت 1306 جنيه دولار مقارنة بعام 2021.

المصدر: Statista

نظام العمل في أمريكا

يعد العمل في أمريكا مريح نسبياً حيث تتراوح ساعات العمل المنصوص عليها في القانون بحدود 40 ساعة عمل أسبوعيا و عند العمل لساعات إضافية سيتم كسب أجور إضافية لقاء ذلك وتكون أجر ساعة العمل الاضافية بمقدار 150 % من أجر ساعة العمل الاعتيادية وهذا دافع للموظفين للعمل بساعات إضافية.

ولا يطبق قانون الحد الادنى على الأشخاص الذين يعملون أقل من 40 ساعة في الأسبوع فعلى سبيل المثال الحد الادنى للأجور في مجال معين 7.25 دولار لساعة العمل الواحدة فإذا عمل الموظف أقل من 40 ساعة فمن الممكن أن تحسب ساعة العمل أقل من 7.25 ويجب أخذ هذا بعين الاعتبار حيث لا تسامح مع المقصرين في العمل حسب قوانين أمريكا.

قد يهمك: أفضل مواقع التوظيف في أمريكا

العوامل المؤثرة على الأجر أمريكا

تتفاوت الأجور بسبب عدة عوامل ومن أهمها الولاية التي يعمل بها الشخص فقد يتراوح الحد الأدنى للأجور بين 7.25 دولار أمريكي في الساعة في ولاية داكوتا إلى 14 دولار أمريكي في الساعة في ولاية واشنطن ، وهذا له دور كبير في اختلاف الراتب وكما نلاحظ قد تضاعف الحد الأدنى بين هاتين الولايتين فيجب عليك اختيار الولاية المناسبة للعمل وذلك لتحقق مكاسب مالية أكثر.

ويجب أن ذكر أيضا أن الرجال يكسبون أكثر بمقدار 6% مما تكسبه النساء فعلى سبيل المثال إذا كان راتب رجل عامل في مجال معين 40000 دولار أمريكي في السنة فسيكون راتب الامرأة 37600 دولار أمريكي في السنة في نفس المجال ونفس عدد ساعات العمل.

وأيضا من أهم العوامل المؤهل الأكاديمي والخبرة فالولايات المتحدة الأمريكية تحتاج إلى يد عاملة خبيرة لتساعدها على التطور ويجب أن يكون لديك خلفية مهنية وتعليمية جيدة فمن البديهي أن يكون راتب طبيب بخبرة 5 سنوات أعلى من راتب الطبيب المتخرج حديثاً.

وأيضا يلعب المستوى الاكاديمي دوراً فعالاً في قيمة الأجر فالذي لديه درجة البكالوريوس سيكسب زيادة بنسبة 24% زيادة عن الحاصلين على الشهادة الثانوية فقط و كذلك الامر بالنسبة للحاصلين على الماجستير ويكسبون 29% زيادة عن الذين لديهم فقط درجة البكالوريس، وكذلك الأمر بالنسبة للدكتوراه ويحصلون زيادة بنسبة 23%زيادة عن الذين يحملون الماستر فقط.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن سعر ساعات العمل في أمريكا وأجور المهن والوظائف في الساعة والسنة وأيضا العوامل المؤثرة كالولاية التي يتم العمل فيها حيث نلاحظ تفاوتاً كبيرا بين ولاية وأخرى من حيث الحد الأدنى وذلك يرجع إلى أسباب عديدة من الممكن أن تكون متعلقة بالخدمات أو ما شابه، ونجد أن هناك صرامة في تطبيق قانون الحد الأدنى والمتعلق بعدد ساعات العمل حيث كما ذكرنا إذا عمل الموظف أقل من 40 ساعة في الأسبوع لن يتم تطبيق قانون الحد الأدنى وسينخفض أجر ساعة العمل للموظف فيجب معرفة هذه الأمور قبل السفر والعمل في أمريكا وذلك لاختيار ما هو مناسب، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكراً على حسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة:

الوظائف الأعلى أجرًا في أمريكا

المهن المطلوبة في قرعة أمريكا

أكثر وظائف مطلوبة في أمريكا

خطوات مهمة للحصول على وظيفة في أمريكا