ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكثر وظائف مطلوبة في أمريكا 2023

أكثر وظائف مطلوبة في أمريكا، موضوع مقالنا اليوم أحبتي الكرام، اخترناه لكم لمن يريد العمل في أمريكا والذي يتساءل ما هي الوظائف التي يتزايد عليها الطلب في أمريكا؟ وكم يبلغ متوسط الراتب لها؟.

تابعوا معنا السطور القادمة و المزيد من التفاصيل حول أكثر الوظائف طلباً في الولايات المتحدة الأمريكية، ابقوا معنا.

أكثر وظائف مطلوبة في أمريكا 2023

اذا عزيزي القارئ إذا كنت ترغب بالعمل داخل الولايات المتحدة الأمريكية فمن المهم أن تعرف ما هو العمل المطلوبة في أمريكا وأن لديك المعرفة للمهن والوظائف الأكثر طلباً في امريكا لعام 2023 ومعرفة متوسط الرواتب في امريكا، لهذا السبب وبحسب مكتب احصائيات العمل الأمريكي، سنتعرف من خلال السطور التالية أكثر المهن والوظائف المطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2023 مع ذكر كل وظيفة منها.

الوظائف الأكثر طلبا في أمريكا

سنقدم لكم من خلال السطور القادمة الوظائف التي يتم عليها الطلب في وقتنا الحالي في أمريكا ولها مستقبل كبير في سوق العمل الأمريكي، وهي كالتالي:

المعالج الفيزيائي:

يعمل المعالجون الفيزيائيون على مساعدة المرضى الذين يشكون من تلف في أحد أجزاء جسدهم، أو من أجل مساعدتهم على استعادة حركة معينة من حركات أجسادهم، بالإضافة إلى تعليمهم على كيفية التعامل مع الألم.

وذلك إما عن طريق التدريب والتمرين بشكل مستمر، أو عن طريق الميكانيكا الحيوية، وربما العلاج الكهربائي، وغيرها من الطرق التي تستخدم في المعالجة الفيزيائية. لذلك تعد وظيفة المعالج الفيزيائي من الوظائف الأكثر طلباً في أمريكا.

يبلغ متوسط أجر المعالج الفيزيائي في أمريكا 84020 دولار أمريكي.

قد يهمك: أكثر التخصصات طلبًا في المستقبل

مساعدة صحة منزلية:

تعتبر وظيفة المساعدة الصحية أحد أكثر الوظائف المطلوبة حيث تعمل المساعدة الصحية على مساعدة المرضى الذين يشكون من مرض مزمن أو إعاقة جسدية، وكذلك ضعف الإدراك في حياتهم اليومية.

حيث يتوجب عليهم عدة مهام مثل القيام بفحص ضغط الدم وتقديم الوجبات في أثناء الطعام، كما يعملون على مساعدتهم في بعض الأعمال.

يبلغ متوسط أجر مساعدة الصحة المنزلية 68450 دولار أمريكي.

وظيفة محلل أمن بيانات:

يعمل محلل أمن البيانات على القيام بتخطيط وتنفيذ إجراءات الحماية لشبكات أجهزة الكمبيوتر، وكذلك أساليب وأداء الشركات.

كما يعمل محلل البيانات على اتخاذ طرق وقائية لحماية معلومات أمن الشركة، كأن يقوم بنسخ المعلومات ووضعها في مكان خارج موقع الشركة.

ولذلك تعد وظيفة محلل أمن البيانات من أكثر الوظائف المطلوبة في أمريكا، ويبلغ متوسط أجر محلل أمن البيانات 90282 دولار أمريكي.

مهندس البرمجيات:

إن وظيفة مهندس البرمجيات تتجلى في العمل على تصميم البرامج وتحسين أداء أجهزة الكمبيوتر المحمول بالإضافة إلى العمل على فحصها وصيانتها.

كما أن وظيفة مهندس البرمجيات قد تكون ضمن شركة أو قد يكون التعامل مع الهيئات الحكومية.

لذلك تعد وظيفة مهندس البرمجيات من أكثر الوظائف المطلوبة في أمريكا كما أنه من أفضل المهن في الأجور في امريكا بدون شهادة حيث يبلغ متوسط أجر مهندس البرمجيات 98270 دولار أمريكي.

قد يهمك: رواتب المبرمجين في أمريكا

مطور الويب:

تتجلى مهام وظيفة مطور الويب بالعمل على تصميم مواقع الويب بشكل مميز يلفت الأنظار، بالإضافة إلى أن يكون التصميم سهل الاستخدام وواضح, كذلك إضافة الترميز الخاص بالموقع، والعمل على تعديله أو تنسيقه وذلك من أجل أن يتناسب مع مواصفات المشتري.

من أجل هذا تعد وظيفة مطور الويب أحد أكثر الوظائف المطلوبة في أمريكا لعام 2023 ، ويبلغ متوسط أجر مطور الويب 66130 دولار أمريكي.

وظيفة مدير مبيعات:

حيث يعمل مدير المبيعات على الإشراف والتأكد من عمل الشركة بالشكل المثالي والفعال، بما يتناسب مع حاجات العمل كما يعمل على مراقبة النظام الخاص بالشركة وعملية التصنيع والعمل على تحسينه.

لذلك تعد وظيفة مدير المبيعات من أكثر الوظائف المطلوبة في أمريكا، ويبلغ متوسط أجر مدير المبيعات في أمريكا 97730 دولار أمريكي.

وظيفة مدير الإنتاج:

تتجلى مهام مدير الإنتاج بوضع الاستراتيجيات المناسبة وخطط الإنتاج، حيث يعتبر بمثابة قائد فريق الإنتاج انطلاقاَ من الفكرة الخاصة بالمنتج إلى لحظة إعلانه في الأسواق.

لذلك تعد وظيفة مدير الإنتاج من أكثر الوظائف المطلوبة في أمريكا، كما يبلغ متوسط أجر مدير الإنتاج 107317 دولار أمريكي.

مهندس الشركة:

مهندس الشركة هو الشخص المسؤول عن البنى التحتية بشكل كامل، حيث يعمل على الإشراف على منصة تكنولوجيا المعلومات التي تتعلق بالشركة التي يعمل بها.

وكذلك تصميم العمليات الخاصة بالشركة وتنفيذ الإجراءات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات الأساسية للشركة، ومتابعة خطوات تقدم المشروع مع ضرورة الحفاظ على الوضع الأمني.

ولذلك تعتبر وظيفة مهندس الشركة أيضاً من الوظائف المطلوبة في أمريكا، حيث يبلغ متوسط الأجر السنوي لمهندس الشركة 144997 دولار أمريكي.

وظيفة أخصائي التصوير الطبي التشخيصي:

أخصائي التصوير الطبي التشخيصي هو الشخص الذي يعمل على استخدام وحدات التصوير التي يطلق عليها الموجات فوق الصوتية، وذلك من أجل عرض الصور وتفسيرها والقيام بعملية مسح الصور أو بوضع الأحجام ثلاثية الأبعاد وذلك من أجل تقديم تقارير عن الحالة الطبية الموجودة في الصورة.

ولذلك فإن وظيفة أخصائي التصوير الطبي التشخيصي أحد أكثر الوظائف طلباً في أمريكا، ويبلغ متوسط الأجر لأخصائي التصوير الطبي 64280 دولار أمريكي.

قد يهمك: أفضل مواقع التوظيف في أمريكا

أكثر المهن طلباً في أمريكا بدون شهادة

هناك أيضاً بعض الوظائف في أمريكا يزداد الطلب عليها حتى لو لم يكن الشخص يمتلك شهادة، ومن أهم تلك الوظائف والتي تعد أكثر طلباً في أمريكا، ما يلي:

عامل البناء:

تعتبر وظيفة عامل البناء من الوظائف المطلوبة في أمريكا، ورغم أنها لا تحتاج إلى شهادة، لكنها في الوقت نفسه يجب توفر الخبرة لدى الشخص في المواد الخاصة بالبناء المعماري، وذلك تحت إشراف المهندسين المختصين بذلك الأمر.

ولذلك تعد مهنة عامل البناء من المهن المطلوبة في أمريكا، كما يبلغ متوسط أجر عامل البناء في أمريكا ما بين 18 دولار أمريكي إلى 22 دولار أمريكي كل ساعة.

مهنة المختص بتحضير الطعام في المطعم أو النادل

تعتبر مهنة النادل من أكثر المهن المطلوبة في أمريكا بدون شهادة، حيث يجب أن يمتلك الشخص المهارة في تعبئة وتغليف الطعام والعمل على تقديمها بشكل منسق للزبائن.

كما يجب أن يكون على علم كبير بالدرجات التي يحفظ فيها الطعام وكذلك أماكن تخزينه، إضافة إلى مهمة الإشراف على المختصين بتوصيل الطعام، وكذلك العمل على تسجيل الطلبات الخاصة بالزبائن من طعام وشراب.

وظيفة كاشير أو محاسب في المحلات التجارية:

إن وظيفة الكاشير أو المحاسب في المحال التجارية في أمريكا لا تتطلب أي شهادة، وإنما تحتاج فقط إلى أن يكون مجيداً في العمل على الحاسوب من أجل القيام بالعمليات الحسابية على أكمل وجه.

كما يتطلب من الكاشير في المحلات أن يكون على اطلاع كامل بأسعار المنتجات وكذلك أماكنها من أجل أن يصل إليها العميل بسهولة.

تعد وظيفة الكاشير في أمريكا من أكثر الوظائف المطلوبة في أمريكا، يبلغ متوسط أجر الكاشير ما بين 11 إلى 13 دولار أمريكي في الساعة الواحدة.

وفي خاتمة الحديث عن أكثر وظائف مطلوبة في أمريكا لعام 2023 نكون قد ذكرنا لكم مجموعة من الوظائف والمهن الأكثر طلباً في أمريكا هي الأفضل من حيث الراتب والطلب عليها كبير، بمعنى لو لديك خبرة أو شهادة في إحدى الوظائف أو المهن التي ذكرنها فمن السهل الحصول على وظيفة أحلامك، حيث أن هناك الكثير من فرص العمل المطلوبة في أمريكا متاحة لاصحاب المهن والخبرات.

مواضيع ذات صلة: