قرض بدون رهن من بنك ABC الجزائر لشراء أو بناء سكن

كشف بنك ABC في الجزائر عن عدة قروض عقاري لشراء أو بناء سكن عن طريق قرض بدون رهن وذلك لمن تتوافر لديهم الشروط المطلوبة، ويعتبر بنك ABC حالياً هو أفضل بنك في الجزائر من حيث السرعة وسهولة الإجراءات.

لذلك ومن خلال هذا المقال سنتعرف أكثر على أنواع القروض بدون رهن عقاري للجزائريين وما هي شروط بنك ABC الجزائر 2024 للحصول على قرض بنكي بدون رهن لشراء أو بناء سكن.

قرض بدون رهن بنك ABC الجزائر لشراء أو بناء سكن

في أغلب الأحيان يكون بناء منزل أو شراءه صعبا فقد لا تتوفر السيولة اللازمة عند غالبية الناس ويكون هذا المشروع مكلف جدا ويحتاج تمويلا إضافيا ،ولكن البنوك سهلت هذه العملية بتقديم قروض في شتى المجالات كشراء منزل أو بناءه أو تعديله وترميمه أو قرض لشراء السيارة على سبيل المثال، فقد وفرت هذه القروض الكثير من العناء للناس ويكون كلا الطرفين مستفيد من القرض أي الشخص الذي اقترض والبنك من خلال الفوائد الموضوعة على القرض.

وسنتكلم اليوم أعزائي عن القرض بدون رهن من بنك ABC الجزائر وأنواع هذه القروض وما الهدف من إعطاء هكذا قروض ، فإذا كنت مهتماً وتتساءل كيف احصل على قرض من بنك ABC الجزائر؟ تابع هذا المقال لنزودك بالتفاصيل.

قد يهمك: قروض بدون تحويل راتب في الجزائر

لمحة عن بنك ABC الجزائر

ويرمز ABC إلى (المؤسسة العربية المصرفية) تم إنشاء هذا البنك في البحرين عام 1980 ويملك فروع في خمس قارات في العالم و له مكاتب تمثله في جميع أنحاء العالم ولكن لتطور وزيادة عملياته في الجزائر وتزايد اهتمام البنك بالسوق الجزائري تم تحويل المكتب التمثيلي الذي تم إنشاؤه عام 1995 إلى بنك تم تسميته بنك ABC الجزائر وذلك في عام 1998.

ويقدم هذا البنك قروضاً شتى سواء كانت قروض رهن أو استهلاكية بدون رهن أو قروض الرهن العقاري وكل نوع من القروض له استخداماته وشروطه الخاصة والتي يجب مراعاتها للحصول على هذا القرض ، وتعطى هذه القروض لجميع الأشخاص الجزائريين وسنتكلم عن القروض الاستهلاكية أو بدون رهن بشيء من التفصيل لاحقاً.

ما هو القرض بدون رهن؟

أو كما يسمى القرض الغير مضمون حيث لا يطلب من العميل الذي يريد الحصول على هذا القرض أي نوع من الضمانات والتي تطلب رهن الأصول لصالح البنك كأرض أو سيارة أو منزل وهذا الرهن يضمن للبنك في حال لم يقم العميل بسداد القرض خلال المدة بأخذ الرهن لصالح البنك ولكن هذا القرض بدون رهن أي يعتمد البنك في سداد العملاء لقروضه على أمانتهم وصدقهم وكل القروض الشخصية والطلابية أو الاستهلاكية بشكل عام تعتبر قروض بدون رهن ،حيث يعطى هذا القرض بشكل عام للأشخاص الذين يودون تمويل بناء منزل أو شراء أرض أو حتى شراء سيارة.

قد يهمك: شركات ومكاتب تسليف فلوس في الجزائر

قرض بدون رهن لشراء منزل من بنك ABC الجزائر

تتوافر العديد من القروض بدون رهن على بنك ABC الجزائر ومنها قرض السكن أو بناء منزل من دون رهن وهو قرض يعطي تقريبا 90% من تكاليف بناء المنزل أو شراء أرض صالحة للبناء عليها وتكون مدة السداد 25 عاماً ويتم منح هذا القرض للأشخاص ذو الجنسية الجزائرية والذين لا يتجاوز عمرهم 60 سنة ويشترط أن يقدم العميل الذي ينوي الحصول على القرض كشفا براتبه الشهري وذلك لتأكيد قدرة العميل على سداد هذا القرض خلال 25 عاما حيث يتطلب أن يكون راتب الجزائري الموظف لا يقل عن 25000 دينار جزائري ولا يقل أيضا عن 60000 ديار جزائري لأصحاب الأعمال الحرة كالمهن والحرف ويجب أن يكون الراتب 2000 دولار أمريكي للجزائري المقيم خارج الجزائر.

قرض سكنة أو (SOUKNA) بدون رهن من ABC الجزائر

وهو قرض سكن من دون رهن يتم منحه للأشخاص ذو الجنسية الجزائرية سواء كانوا داخل الجزائر أو خارجها وهذا القرض مخصص للذين يودون توسعة المنزل وتعديله أو إنشاء بناية للسكن ويغطي هذا القرض 100% من التكاليف اللازمة لذلك، أي يغطي كامل التكاليف.

ويشترط للعميل الذي يريد الحصول على هذا القرض ألا يكون عمره قد تجاوز 60 سنة في نهاية سداد هذا القرض والذي يكون لمدة 20 سنة ويطلب أيضا تقريراً يبين راتب العميل الشهري والذي يؤكد قدرته على السداد وقد حدد البنك الراتب المطلوب للموظف الجزائري حتى يحصل على هذا القرض بحدود 25000 دينار جزائري و 60000 دينار جزائري لأصحاب الحرف والمهن و 2000 دولار أمريكي للجزائريين المقيمين خارجاً.

قرض سكنة (SOUKNA) للتهيئة بدون رهن من بنك ABC الجزائر

يوفر هذا البنك نوعا آخر من القروض بدون رهن وهو قرض السكنة الذي يسمح بتحديث المنزل أو تطويره أو حتى إصلاحه أو تزيينه ويغطي هذا القرض 100% من التكاليف اللازمة وهو قرض برهن أو بدونه وذلك حسب رغبة العميل وتكون مدة السداد 7 سنوات فقط وهو أقل من مدة سداد القروض السابقة ، وهناك ميزة لهذا القرض أنه يمكنك إشراك شخص آخر في هذا القرض والاستفادة منه سويا والتسديد يكون مشتركا ، ويمكنك أيضا الحصول على مبلغ إضافي لتغطية التكاليف اللازمة ي حال لم يكفي المبلغ الأول مع زيادة مدة السداد بما يتناسب مع المبلغ الذي تمت إضافته.

ويشترط للعميل حتى يستطيع الحصول على هذا القرض بأن يكون جزائري الجنسية وعامل في الدولة سواء موظف أو صاحب مهنة أو حرفة ويطلب منه تقديم كشف بالراتب الشهري وذلك لتأكيد قدرة العميل على السداد خلال المدة المحددة وقد حدد البنك الحد الأدنى للراتب المطلوب وهو 25000 دينار جزائري للموظفين و 60000 دينار جزائري لأصحاب الحرف والمهن و 2000 دولار أمريكي للجزائريين المقيمين خارجاً.

لقد ذكرنا لكم أعزائي عن بنك ABC الجزائر والقرض بدون رهن من هذا البنك والأنواع التي يقدمها وشروط الحصول على مثل هذه القروض ، ونرى أنه لا يمكن الاستفادة من هذا القرض مالم يكن العمل جزائري الجنسية ولديه عمل داخل الجزائر سواء وظيفة أو مهنة وبالطبع فقد استفاد الكثير من الأشخاص الجزائريين من هذه القروض واستطاعوا تمويل مشاريعهم ، ونال هذا البنك شعبية واسعة إضافة إلى اهتمام المؤسسة العربية المصرفية بالسوق الجزائري بتحويل المكتب التمثيلي سابقا إلى بنك رسمي وتم تسميته بنك ABC الجزائر ، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي أتمنى أن يكون قد أعجبكم وشكراً على حسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية لتسديد ديون المحتاجين في الجزائر

كيفية شراء منزل بالتقسيط في الجزائر

افضل شركات للتمويل العقاري في الجزائر

أشخاص يعطون قروض شخصية في الجزائر

جمعيات تعطي قروض حسنة بدون فوائد في الجزائر