أفضل 13 موقع يعطيك بريد مؤقت (مجاني)

في هذا المقال سنقدم لكم أفضل 13 موقع يقدم خدمة بريد إلكتروني مؤقت، حيث بات معظم الأشخاص يستخدم خدمة البريد المؤقت، كونها تساعد خصوصياتنا عبر الانترنت كما أنها كما أنها تحمي حساب الالكتروني الرئيسي من تراكم الرسائل المزعجة أو الرسائل الترويحية المستمرة.

ولكن كيف احصل على بريد مؤقت مجانا؟ وهل يمكن الحصول على ايميل جاهز بدون تسجيل الدخول؟ دعونا نتعرف من خلال هذا المقال على مواقع تقدم خدمة الحصول على بريد إلكتروني مؤقت جاهز للاستخدام واستلام الرسائل أو كود التفعيل في حال أردت تفعيل حساب تويتر أو فيسبوك أو انستقرام عليه.

أفضل 13 موقع بريد مؤقت (مجاني)
موقع بريد مؤقت

الكثير منا في الوقت الحالي يرغب بحماية خصوصية بياناته الشخصية لذلك ينصح الكثير بضرورة استخدام بريد مؤقت وخاصة لمتصفح الانترنت وذلك لضمان حماية البيانات الشخصية وكذلك تجنب الكم الكبير من الرسائل التي تكون غالبيتها غير مرغوب فيها أو عشوائية أو تكون غالبيتها رسائل ترويجية.

أصبح العديد من الواقع أو حتى غالبيتها تشترط عليك تسجيل دخول عبر بريد الكتروني حتى تتيح لك من تصفح محتواها او استخدامه وهذا يكون حرصا منها على زيادة الحماية لموقعها. 

ولكن مع تكرار عمليات التسجيل لعدد كبير من المواقع وعبر نفس البريد الالكتروني قد يعرض خصوصية المستخدمين لمشاكل وكذلك فإن غالبية هذه المواقع ترسل كم هائل من الرسائل الترويجية وخلال فترات متقاربة.

في مقالي هذا سوف نعرف كيف انشاء بريد مؤقت؟ حيث سنعرض لكم عدد كبير من المواقع المجانية التي يمكنك أن تحصل من خلالها على بريد الكتروني مؤقت وبشكل مجاني حتى تتمكن من عملية الدخول للمواقع دون أن تعرض بياناتك الشخصية وبريدك الإلكتروني الشخصي لأي خطر.

ما هو البريد المؤقت؟

هو عبارة عن بريد الكتروني عادي يمكن إنشاؤه عند الحاجة لدخول مواقع تتطلب بريداً الكترونياً فقط لعملية تسجيل الدخول وهو مجاني ولكنه يملك صلاحية استخدام مؤقتة.

أي يستخدم لفترة قصيرة قد تكون كافية لتسجيل دخول لموقع معين لا اكثر ثم بعد ذلك تنتهي صلاحية البريد ولا تستطيع استخدامه مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: طريقة إنشاء إيميل بدون رقم هاتف

أفضل 13 موقع بريد مؤقت مجاني

والان سنجاوب على سؤال: ما هي أفضل المواقع التي تقدم بريد مؤقت، حيث عمدنا من خلال السطور التالية أن نقدم افضل المواقع التي تعطي بريد إلكتروني مؤقت والتي تقدم أعلى مميزات وخدمات ممكنة، بالإضافة إلى الأمان العالي للبريد والرسائل المرسلة في البريد الذي تقوم بإنشائه، وتصنف هذه المواقع كالآتي:

1- موقع Temp Mail افضل بريد مؤقت

يعتبر موقع تيمب ميل في مقدمة مواقع الحصول على بريد إلكتروني مؤقت وذلك بسبب مميزاته العالية فهو سهل التصفح أو الاستخدام كما أنه مجاني بشكل كامل.

كل ما عليك فعله لتحصل على بريد مجاني مؤقت هو أن تدخل الى الموقع عبر الرابط الأساسي له, ثم سيبدأ بإنشاء الموقع المجاني لك بشكل تلقائي وسريع دون أن يتطلب منك أي عملية تسجيل دخول.

سوف تلاحظ ظهور أربعة خيارات وهي النسخ والتحديث والتغير وخيار الحذف.

يتيح لك خيار النسخ أن تنسخ البريد الإلكتروني الذي تم إنشاؤه أما خيار التحديث سيقوم بتحديث صندوق الوارد الخاص بالبريد والتغير يتيح لك إنشاء بريد الكتروني جديد وأما خيار الحذف فهو لإبطال البريد الذي تم توليده.

يمكنك الانتقال الى الموقع عبر الرابط: Temp Mail.

2- موقع ميل بوف Mail Poof

كما في الموقع السابق فموقع ميل بوف مجاني وهو مخصص كذلك لتوليد البريد الالكتروني المجاني فهو يقوم بإنشاء بريد الكتروني ولكنه لا يسمح لمستخدمه الا بتلقي رسلة بريد واحدة فقط لا اكثر كما يقوم الموقع بإبطال صلاحية البريد الالكتروني الذي تم إنشاؤه خلال مدة 24 ساعة وذلك بشكل تلقائي.

يمكنك الذهاب للموقع عبر الرابط التالي: Mail Poof

3- موقع مهمل

يعتبر "مهمل" أول وأشهر موقع عربي يقدم خدمة البريد المؤقت وقد وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 262 مليون مستخدم، ولطالما اعتمده الكثير من مستخدمي فيسبوك في إنشاء الحساب عليه لحماية أنفسهم من الرسائل العشوائية، فهو بريد الكتروني مؤقت مجاني يمكنك استخدامه في الاشتراك بجميع المواقع التي تطلب تسجيل الدخول ببريد الكتروني لكي تضطر إلى وضع مليء بالرسائل المزعجة.

تنتهي مدة صلاحية البريد المؤقت بعد 45 دقيقة من إنشاءه ويمكنك تمديد ذلك الوقت إذا أردت، ومن أهم مميزاته هي الخصوصية، فبعد انتهاء صلاحية البريد الذي قمت بإنشائه، سيتم حذف جميع الرسائل التي بداخله لكي لا يتمكن أي أحد من الإطلاع عليها في حال قام بإنشاء بريد الكتروني بنفس الاسم.

رابط موقع مهمل للحصول على بريد إلكتروني مؤقت: mohmal

4- موقع Mailinator

اذا كنت من الأشخاص الذين يعاني من رسائل ترويجية كثير في صندوق بريدهم الوارد وتبحث عن موقع يعطيك بريد مؤقت فيمكنكم استخدام موقع Mailinator الذي يتيح انشاء بريد الكتروني مؤقت بشكل مجاني لتجنب الرسائل الواردة عبر بريدك الأساسي ولكن يجب الانتباه على أن كافة الرسائل الواردة لبريدك الأساسي سيتم استقبالها عبر البريد المؤقت ولكن يتيح لأي شخص تصفح رسائلك في حال قام بإدخال البريد المؤقت بشكل غير خاطئ لذلك يجب التنبيه على أن هذه الخدمة غير مناسبة في حال كان بريدك الإلكتروني الأساسي شخصي للغاية.

كما أن هذا الموقع يقوم بحذف كافة رسائل البريد الواردة تلقائيا بعد ثلاث ساعات من وصولها وكما أنه يقوم برفض جميع الرسائل الواردة التي تحتوي على مرفقات ولا تظهر لك كما أنه لا يتيح لك إرسال الرسائل عبر البريد فهو فقط للاستقبال.

يمكن تصفح الموقع من خلال الرابط: Mailinator.

5- EmailOnDeck

وهي منصة مجانية صممت لتوليد البريد الإلكتروني المؤقت مصممة بشكل بسيط الاستخدام كما أنها تقدم خدمة البريد الالكتروني المجاني بجودة جيدة وبخيارات ومميزات عديدة مثل إختيار الاسم وتمديد المدة والنسخ المباشر، وغيره من المميزات الأخرى.

يمكن زيارة الموقع من خلال الرابط: EmailOnDeck.

6- Guerrilla Mail

موقع مميز لإنشاء البريد الالكتروني مؤقتاً خلال ثواني معدودة يتيح انشاء البريد دون تسجيل دخول للموقع , تنتهي صلاحية البريد المنشئ بعد فترة عشرين دقيقة من إنشاؤه وبعد انتهاء صلاحية هذا البريد لا يستقبل البريد أي رسالة واردة.

رابط الموقع: Guerrilla Mail

7- Maildrop

يعتبر Maildrop موقع مميز في خدمة إنشاء بريد مؤقت مجاني لفترة محدودة ولكنه يحدد حجم الرسائل حيث يشترط أن لا يتجاوز ال 500 كيلو بايت. وبعد انتهاء صلاحية البريد يتم حذف كافة الرسائل الواردة .الحد الأعلى لاستقبال الرسائل عبر البريد هو عشرة رسائل وفي حال لم يستقبل البريد أي رسالة خلال أربعة وعشرين ساعة سيتم حذف الرسائل تلقائياً.

يمكن زيارة الموقع من خلال الرابط: maildrop.

8- FakeMail

FakeMail هو أيضا موقع لاقى شهرة واسعة لدى الكثير في إنشاء بريد مؤقت، فهو يدعم جميع المنصات مثل تويتر وفيسبوك وانستقرام وغيرها من المنصات الأخرى، فهو موقع سهل الاستخدام حيث لا يتطلب سوى الدخول والضغط على أيقونة الانشاء وقد يتفاوت البريد المنشئ في فترة صلاحيته قد يستمر لمدة عشر دقائق أو يوم أو قد يصل لعدة أيام أو أسبوعين.

رابط الموقع: FakeMail

9- ThrowAwayMail

يعمل هذا الموقع بشكل سريع على انشاء ايميل مؤقت وفترة الصلاحية للبريد المجاني المولد هي 48 ساعة فقط في حال لم يتم استلام أي رسالة واردة.

رابط الموقع: ThrowAwayMail

10- Email Generator

يتميز هذا الموقع بأنه يتيح لك أن تنشئ البريد الإلكتروني المؤقت بالدومين الذي تختاره كما يسمح لك بالوصول الى الرسائل القديمة التي وردت للبريد حتى بعد أن تنتهي صلاحيته.

يمكن زيارته من خلال الرابط التالي: Email Generator

11- MyTemp

يتيح هذا الموقع انشاء البريد الإلكتروني المؤقت ويمكن ان تستخدمه للدخول لمواقع الويب المختلفة ويعرض جميع رسائل البريد الواردة حتى وأن تضمنت مرفقات.

يمكن زيارته عبر الرابط التالي: MyTemp

12- YOPmail

يعد هذا الموقع في قائمة أكثر المواقع المتداولة لإنشاء بريد مؤقت كما أنه سهل الاستخدام ومدة صلاحية البريد المنشئ عبره هي ثمانية أيام فقط ويتيح خاصية الاحتفاظ بالرسائل الواردة.

رابط الموقع: YOPmail

13- موقع 10 Minute Mail

موقع 10 Minute Mail أو ما يعرف باسم بريد مؤقت 10، فهو يقدم خدمة جيدة لإنشاء البريد المؤقت لحماية بريدك الالكتروني الشخصي مدة الصلاحية للبريد المولد صغير للغاية فهي لا تتجاوز الدقائق، يتيح خاصية تمديد فترة الصلاحية ويتم حذف البريد تلقائيا بعد انتهاء المدة.

رابط زيارة الموقع: 10 Minute Mail

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله كيفية الحصول على ايميل مؤقت مجاني وذلك باستخدام أفضل مواقع تعطيك بريد الكتروني مؤقت التي ذكرناها في الأعلى، بالتأكيد استخدامك لإحدى المواقع التي ذكرناها في الأعلى تساعدك في حماية خصوصيتك من على الانترنت بالإضافة إلى أنها تساعدك بالتخلص من الرسائل والايميلات المزعجة.

مواضيع ذات صلة: