كم تكلفة شحن سيارة من الامارات إلى الأردن؟

إذا تبحث عن تكلفة وأسعار شحن سيارة من الامارات إلى الأردن، فإن هذا المقال سيكون دليل مهم نتعرف من خلال التفاصيل الكاملة حول كيفية شحن السيارات من الامارات إلى الأردن، وبما أن الإمارات تعتبر من أكثر الدول التي تحتضن أفخم أنواع السيارات في العالم، نظراً لانخفاض قيمة الجمارك على السيارات، بالإضافة إلى ان السيارات المستعملة أرخص بكثير من دول الأخرى، أصبحت وجهة لكثير من الدول لاستيراد السيارات.

ومن خلال موقع تقني دوت كوم سنتعرف وإياكم تفاصيل كاملة حول عملية تصدير سيارة من الامارات إلى الأردن بالإضافة إلى تكاليف شحن السيارات بشكل مفصل، تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

كم تكلفة شحن سيارة من الامارات الى الاردن؟

ينزل الكثير من الاماراتيين او من المقيمين الأردنيين في الامارات الى الأردن من اجل السياحة والقسم الاخر من اجل رؤية أقاربهم وتقضية أوقات جميلة معهم خاصةً في فترة الأعياد ومن المعروف ان السيارة لا بد من وجودها عند السفر والتجول في المدينة الأخرى لذلك يسأل الكثير من الأشخاص عن تكاليف شحن السيارة من الامارات الى الأردن.

إضافة الى الشروط والمتطلبات المطلوبة من الشخص لأجراء عملية شحن السيارة سواء كانت من اجل السياحة او من اجل التصدير النهائي وهو ما سنقدمه اليوم في مقالنا.

كم تكلفة شحن سيارة من الامارات الى الأردن؟

في الواقع لا يمكن تحديد سعر معين حول تكلفة سعر شحن السيارة من الامارات الى الأردن ويعود السبب في ذلك الى وجود عدة عوامل هي التي تحدد سعر تكلة الشحن الكلية وان هذه العوامل تتمثل على النحو الاتي:

  • اولاً من حيث طريقة الشحن التي ستُشحن فيها السيارة سواء كانت جواً او براً او بحرا فمن المعروف ان تكلفة الشحن البحري والبري تكون أرخص بشكل ملحوظ عن تكلفة الشحن الجوي والتي تكون مرتفعة في الكثير من الأحيان، ولكن في ذات الوقت ان الشحن الجوي يكون سريع مقارنة بالشحن البري او البحري الذي يستغرق اياماً وفي بعض الأحيان اشهر ولكن هذا الامر ايضاً يتوقف على الأوقات الموسمية الخاصة بشركات الشحن.
  • اما العامل الثاني فيكون بالنسبة لميناء الشحن حيث ان الميناء الذي سيستقبل الشحنة سيفرض رسوم مالية على السيارة وبالتالي ستزيد من تكلفة الشحن وان هذه الرسوم ليست ثابتة فمن الممكن ان تختلف من ميناء الى أخر وفقاً للميناء الذي تتعامل معه شركة الشحن والتي تريد شحن السيارة من خلالها.
  • ويأتي العامل الثالث بالنسبة لوسيلة الشحن حيث تختلف الأسعار من هذه الناحية اختلافاً كبيراً ويعود السبب في ذلك الى ان تكلفة شحن السيارات في الحاويات تختلف عن تكلفة شحن السيارة في سفن الرورو.
  • كما يلعب تاريخ الشحن دوراً هاماً في هذا الموضوع حيث تختلف تكلفة شحن السيارة وفقاً للمواسم وان هذا الامر قد تحدثنا عنه في الأعلى.

ولكن بشكل تقريبي فإن تكاليف شحن سيارة سياحية من الامارات الى الأردن تتراوح بين 3500 و 4000 درهم, شاملة المصاريف كافة ومضافة إليها الرسوم الجمركية, وقد يختلف هذا الرقم على حسب نوع السيارة وحجمها بالإضافة إلى نوعية الشحن.

قد يهمك: أفضل سيارة عملية ورخيصة في الأردن

ما هي إجراءات تصدير السيارة من الامارات الى الأردن

في الواقع ان إجراءات تصدير السيارة تختلف وفقاً لغرض التصدير فإما ان يكون من اجل السياحة او من اجل التصدير النهائي ولكل شيء إجراءات مختلفة عن القسم الأخر وسنقوم بتصنيفها في الفقرات القادمة.

إجراءات وشروط شحن السيارة من الامارات الى الأردن من اجل السياحة ومن ثم اعادتها الى الامارات

يوجد هناك مجموعة من المتطلبات والإجراءات التي يجب القيام بها لشحن السيارة السياحية من الامارات الى الأردن وان هذه المتطلبات تتمثل على النحو الاتي:

  • أولاً يجب الحصول على شهادة تسفير سياحي من المرور على ان يذكر عليها اسم شركة الشحن.
  • تقديم دفتر تربيتك من نادي السيارات.
  • تقديم الملكية الاصلية الخاصة بالسيارة.
  • تقديم صورة عن جواز السفر والإقامة الخاصة بالمالك إضافة الى صور الهوية الإماراتية مع صورة عن رخصة القيادة.
  • تقديم صورة عن الهوية الأردنية.
  • ومن اهم شروط تسفير السيارة من اجل السياحة الى الأردن ان تكون هذه السيارة مسجلة وتم ترخيصها ولا يجب ان تكون حاملة للوحات التصدير مع ضرورة وجود دفتر مروري دولي تريتك على ان يكون ساري المفعول.
  • ويسمح لأصحاب جنسية بلد السيارة قيادة السيارة في الأردن او للشخص الذي لديه إقامة في بلد السيارة من قيادة السيارة ولكن يجب ان يكن حاصل على توكيل اصولي ومن المهم ان يتواجد رخصة قيادة اردنية لقيادة السيارة او رخصة قيادة من بلد السيارة.

متطلبات وشروط شحن السيارات من الامارات الى الأردن من اجل التصدير النهائي الى الأردن

  • يجب تقديم شهادة تصدير من المرور على ان يذكر عليها اسم شركة الشحن المصدرة.
  • تقديم صورة عن جواز السفر إضافة الى صورة عن هوية المستلم.
  • وسيتم تسليم السيارة في المنطقة الحرة الزرقاء في حال كان النقل برياً وإذا كان مالك السيارة نفسها او لديه توكيل موثق بالاستلام يمكن استلمها عبر ميناء العقبة، ولكن يجب مراجعة كافة الأوراق والمستندات الخاصة باستيراد السيارة.

ما هي الشروط المطلوبة لمنح السيارة الإقامة المؤقتة في الأردن وما هي المدة المسموح بها لبقاء السيارة في الأردن؟

وفقاً للتعليمات الصادرة فإن المدة المسموح بها بقاء السيارات الأجنبية في الأردن هي ثلاثة أشهر وان هذه المدة تجدد الى 5 أشهر في حال توافرت كافة الشروط الواردة في التعليمات التي تحدثنا عنها في الأعلى، ومن اهم وجود دفتر مرور دولي تريتك وهو الدفتر الذي يسمح للمواطنين العرب بإدخال سياراتهم الى الأردن ولا تجدد هذه المهلة الا بعد مرور اربع اشهر من خروج السيارة من خارج الأردن.

واما بالنسبة لقضية اختيار شركة الشحن فيجب عليك ان تبحث عن الشركات الشهيرة في الامارات والتي تهتم بسلامة السيارة اثناء شحنها من الامارات الى الأردن لذلك سيتوجب عليك البحث عن الشركات التي تمتلك خبرة وجودة في شحن السيارات.

ومن المهم ان تنتبه الى مدة شحن السيارة حيث اذا كانت بالنقل البري فسيتم نقل السيارة اما عبر سطحة او عبر ناقلات جماعية للسيارات.

واذا كنت تريد تصدير السيارات بشكل نهائي من الامارات يجب عليك ان تنتبه الى انجاز كافة المعاملات الجمركية الخاصة حول السيارة مع تقديم كافة التصاريح المطلوبة وفي هذه الحالة يمكنك الاستفادة من خدمات الشحن البحري الى ميناء العقبة فهو الحل الأمثل لتصدير السيارة بشكل نهائي وبتكاليف مقبولة.

ما هي افضل شركة شحن سيارات من الامارات الى الاردن؟

مع انتشارا الكثير من الشركات المتخصصة في شحن السيارات من الامارات إلى الأردن قد تحتار في اختيار الشركة الأنسب من حيث الخدمة المقدمة والاسعار المقبولة في الشحن، لكن واحد من الشركات المميزة في خدمة شحن السيارات هي شركة "الفارس".

تعتبر الفارس واحدة من الشركات الرائدة في عملية شحن السيارات عن طريق الشحن البري والتي تقدم خدماتها في كافة دول مجلس التعاون الخليجي سواء الشحن منها أو إليها، فهي تقدم خدمات الشحن إلى مدن وموانئ مختلفة مع كافة خدمات الاستيراد والتصدير والتخليص الجمركي للسيارات المستوردة من الخارج إلى الامارات، فهي تمتاز بالسرعة في الشحن والمصداقية في موعد التسليم دون اي تضرر أو خدوش للسيارة، كما أنها تسعى إلى تخفيض تكاليف وأسعار الشحن من خلال منهج التنافسية، والعديد من المميزات الأخرى.

  • ايميل الشركة: info@alfarescargo.com
  • رقم الهاتف: Call US (+971) 600566002

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية شرحنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم اهم التفاصيل حول تكاليف شحن السيارة من الامارات الى الأردن إضافة الى الشروط المطلوبة لشحن السيارة مع اهم التفاصيل حول التصدير النهائي للسيارات او التصدير السياحي، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد دائماً.

مواضيع ذات صلة:

شركات ومكاتب تسليف فلوس في الأردن

موقع استيراد سيارات من المانيا

أفضل معارض وبنوك لتقسيط السيارات في الأردن

أرخص الدول في أسعار السيارات