شحن السيارات من الامارات الى سوريا | الطرق والتكاليف

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الجديد والذي من خلاله سنتعرف كم كيفية شحن السيارات من الامارات الى سوريا؟ حيث تعتبر الإمارات من أكثر الدول التي تحتضن افخم انواع السيارات الحديثة في العالم، نظراً لانخفاض القيمة الجمركية على السيارات وبالتالي انخفاض في تكاليف استيراد السيارات، وهذا الأمر أدى إلى لجوء الكثير من الشركات والافراد إلى استيراد السيارات من الامارات لكونها موطناً لوكالات السيارات المتنوعة، لذلك من خلال هذا المقال سوف نأخذكم جولة نتعرف فيها كيفية استيراد السيارات من الامارات وكم تكلفة شحن السيارات من الامارات الى سوريا.

شحن السيارات من الامارات الى سوريا | الطرق والتكاليف

يرغب الكثير من المقيمين السوريين او من الاماراتيين بالنزول الى سوريا من اجل تقضية الأعياد والاجازات فيها ومن المعروف ان السيارة ضرورية في أي بلد كان الفرد وبما ان الامارات قريبة نوعا ما الى سوريا يرغب بعض الأشخاص في شحن سياراتهم من الامارات الى سوريا ولكن يسألون عن تكاليف الشحن وغيرها من التفاصيل الأخرى الخاصة بشحن السيارة وهو ما سنقوم بتقديمه اليوم في هذا المقال.

شحن السيارات من الامارات الى سوريا

يسأل العديد من الأشخاص المقيمين في الامارات العربية المتحدة عن طرق وتكاليف شحن السيارة الى الامارات إلى سوريا ، وفي الواقع ان هذا الامر يتوقف على عدة عوامل أهمها طريقة شحن السيارة.

حيث يوجد هناك عدة طرق يمكن شحن السيارات من الامارات الى سوريا والتي يختلف سعرها من طريقة الى أخرى، وان هذه الطرق تكون بأعلى درجات الأمان بما يضمن سلامة السيارة من أي اضرار مادية قد تحدث اثناء عملية الشحن وان هذه الطرق تتمثل على النحو الاتي:

1. اولاً الشحن البحري

ان الشحن البري من أكثر الوسائل التي تستخدم لتصدير السيارات من الامارات العربية المتحدة ويعود السبب في ذلك الى وجود العديد من الموانئ البحرية في الامارات وهو الامر الذي يجعل عملية الشحن بسيطة وسهلة ولا تتطلب صعوبات كبيرة كما ان تكاليف الشحن الخاصة بها تكون معقولة ومناسبة.

وان عملية شحن السيارات من الامارات تتم من خلال عبارات وبواخر شحن مخصصة لنقل السيارات ويتم تحميل السيارات من الموانئ البحرية الإماراتية الى البواخر مع التأكد من سلامة السيارة وتمكينها اثناء عملية النقل ويمكنك استلامها في سوريا بأمان.

2. الشحن البري

الشحن البري هي ايضاً من الوسائل التي يتبعها الكثير من الناس فهو ذات تكلفة منخفضة مقارنة بوسائل النقل الأخرى مثل النقل الجوي، ولكن عمليات النقل البري تكون من الامارات الى الدول القريبة والمجاورة للإمارات فقط ومن الممكن إيجاد بعض الشركات التي تشحن السيارات براً الى سورياً حيث تتم عملية المنقل البري من الامارات مروراً بالمملكة العربية السعودية والى الأردن وصولاً الى معبر نصيب الحدودي مع سوريا ولكن الشحن البحري أفضل في هذه الحالة، وعلى سبيل المثال لا تشحن الامارات السيارات الى الدول الاوربية بالطريق البري فهي بعيدة جداً وسيستغرق الامر وقتاً طويلاً ومخاطر متعددة.

3. الشحن الجوي

يصنف الشحن الجوي من أفضل واسرع أنواع وسائل النقل حيث يتم شحن البضائع والسيارات في الطائرات التجارية العملاقة التي تقطع مسافةً كبيرة جداً بوقت قصير ولكن من المعروف ان عمليات الشحن بالطائرات تكون عالية التكلفة لذلك التوصيل فيها سريع للغاية لذلك إذا كنت ترغب في شحن سيارتك بسرعة للوصول الأسرع يمكنك اختيار الشحن الجوي ولكن ستدفع مبلغ عالي مقابل عملية الشحن.

ما هي إجراءات شحن السيارات من الامارات الى سوريا

من المعروف ان عمليات الشحن والتصدير من الامارات او من أي دولة في العالم تكون معقدة ويوجد فيها الكثير من الأسئلة والمستندات والأوراق التي يجب تقديمها للحصول على موافقة تصدير ولكن حكومة الامارات العربية المتحدة عملت على اختصار هذه الأمور في ثلاث خطوات يمكن اتباعها بسهولة لتصدير السيارة وتتمثل هذه الخطوات على النحو الاتي:

1. تقديم المعاملة

لتصدير السيارة يجب ان تحصل على الموافقة الحكومية من قبل حكومة الامارات لذلك سيتوجب على الفرد الراغب بتصدير السيارة تقديم معاملة يطلب فيها الحصول على الموافقة لتصدير سيارته الى خارج الامارات وصولاً الى سوريا ويمكن تقديم هذه المعاملة من خلال بعض الوسائل الالكترونية ويوجد وسائل تقليدية يدوية حيث ان هذا الامر يرجع الى رغبة الشخص مالك السيارة ومن ابرز طرق تقديم المعاملة هي كما يلي:

  • تطبيق دبي درايف الذكي.
  • مراكز تزويد الخدمة.
  • مراكز الاتصال.
  • الموقع الالكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.
  • مركز اسعاد المتعاملين.

2. تقديم كافة الوثائق المطلوبة

عند تقديمك لطلب من اجل تصدير السيارة الى خارج الامارات ومنها الى سوريا يجب عليك تقديم بعض المستندات والوثائق ليتمكن من الحصول على شهادة لتصدير المركبة فبموجب هذه الشهادة يتم الموافقة على عملية شحن السيارة الى خارج.

وان الأوراق المطلوبة لشحن السيارات من الامارات الى سوريا تتمثل على النحو الاتي:

  • تقديم شهادة تسفير سياحي من المرور على ان يذكر عليها اسم الشركة الناقلة للسيارة.
  • تقديم دفتر تريتيك من نادي السيارات.
  • تقديم الملكية الاصلية للسيارة.
  • إذن تسليم من الوكالة الملاحية.
  • تقديم صورة عن جواز السفر وعن الإقامة الإماراتية إضافة الى صورة عن الهوية الإماراتية في حال كانت الجنسية متواجدة إضافة الى صورة عن رخصة القيادة.
  • تقديم صورة عن هوية أو جواز المستلم في سوريا.

3. واخيراً يجب دفع الرسوم 

تفرض الحكومة الإماراتية رسوم مالية على شحن المركبات من الامارات الى الخارج وان هذه الرسوم اجبارية يجب دفعها غير تكاليف الشحن وان هذه الرسوم تختلف وفقاً لنوع وحجم السيارة ولكن على سبيل المثال اذا كانت مركبتك خفيفة فإن رسومها هي 100 درهم اماراتي.

ولكن على النحو الإجمالي يجب دفع رسوم مالية لشحن السيارات الى سوريا بقيمة تتراوح بين 1750 دولار امريكي الى 2000 دولار امريكي وفقاً لوزن السيارة وحجمها.

الشروط المطلوبة لدخول السيارات السياحية الى سوريا

بعد إتمام شروط استيراد السيارات من الامارات، يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها ليتم دخول السيارات السياحية إلى سوريا، حيث ان هذه الشروط تتمثل على النحو الاتي:

  • اولاً يجب ان تكون السيارة مع مالكها او أحد اصوله او أحد فروعه من اخوته او اخواته او مع زوجته او مع أي شخص ولكن بموجب تفويض رسمي مسجل في دائرة الدولة المسجلة فيها السيارة.
  • بوليصة شحن باسم صاحب السيارة.
  • عقد تأمين في السيارة.
  • يجب على الشخص ابراز صك تفويض قانوني من المالك للموافقة على ادخال السيارة الى سوريا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم تكلفة شحن السيارات من الامارات الى سوريا إضافة الى طرق الشحن التي تتبعها شركات الشحن فإذا كنت ترغب في شحن سيارتك من الامارات يمكنك ذلك من خلال واحدة من الطرق السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي.

مواضيع ذات صلة:

بنوك ومعارض لتقسيط السيارات في سوريا

موقع استيراد سيارات من المانيا

تكلفة شحن سيارة من الامارات إلى مصر