افضل 9 منح لدراسة الثانوية بالخارج 2024 (التقديم مجاني)

أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم سنقدم لكم عبر هذه التدوينة أفضل منح لدراسة الثانوية بالخارج 2024 ، فمع اقتراب موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 يبحث الكثير من الطلاب عن منح لدراسة المرحلة الثانوية بالخارج، وذلك للحصول على شهادة دراسية توفر لهم مستقبل أفضل، ناهيك عن تكفل الجامعات الخاصة أو الحكومية.

وفي هذا السياق تعمدنا في البحث عن أفضل المنح لدراسة الثانوية الممولة بالكامل في مختلفة الدول، لنتعرف هل يوجد منح مجانية لدراسة الثانوية بالخارج أم لا كما يعتقد البعض؟ لذلك تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل في السطور التالية.

افضل 9 منح لدراسة الثانوية بالخارج 2024

يرغب الكثير من الطلاب بالسفر الى الخارج لاستكمال دراستهم الثانوية فمن المعروف ان الدراسة الثانوية من اهم الدراسات التي تؤهل للدخول الى فرع جامعي محدد اما باختصاص عالي او اختصاص متوسط هذا الامر يتم تحديده بناءً على علامات الطالب.

لذلك تجد معظم الطلاب يتأهبون لهذه السنة الدراسية للحصول على اعلى العلامات ومعظمهم يبحثون عن منح دراسية بالخارج للحصول على شهادة دراسية عالية المستوى وهو ما سنقدمه اليوم في مقالنا حيث سنعمل على تقديم أفضل المنح الدراسية لدراسة الثانوية في الخارج.

قد يهمك: أهم نصائح عند الدراسة في الخارج

منح لدراسة الثانوية بالخارج 2024

يبحث الكثير من الطلاب عن منح دراسية تؤهلهم لدراسة الثانوية في الخارج فمن المعروف انه يوجد بعض المنح الدراسية التي يتم عرضها من مختلف الدول العربية والعالمية والتي تؤهل الطالب لدراسة الثانوية بمنهاج علمي متطور وتصنف هذه المنح على النحو الاتي:

1. منح جامعة الإمارات العربية المتحدة 2024

ان هذه المنحة مقدمة من جامعة الامارات العربية المتحدة تعتبر من أفضل المنح لدراسة الثانوية بالخارج، وهي منحة مستضافة من قبل دولة الامارات ولا يوجد هناك سن محدد للطالب لكي يقدم على هذه المنحة الدراسية.

يوجد هناك بعض الشروط التي يجب استيفاؤها قبل التقديم على منحة الثانوية وهي كالاتي:

  • يجب على الطالب المتقدم ان يكون لديه شهادة في اللغة الإنجليزية ليستطيع التقديم على هذه المنحة.
  • وان المجموع المطلوب إليها لا يقل عن 97%.

رابط التقديم على منحة الامارات من هنا: uaeu.elluciancrmrecruit

2. منحة جامعة بروناي دار السلام ممولة بالكامل

منحة جامعة بروناي هي من المنح الدراسية الجيدة والتي ننصح بها حقاً، حيث ان هذه المنحة مقدمة من جامعة بروناي دار السلام وان دولة استضافة هذه المنحة هي بروناي، ولا يوجد سن محدد للتقديم على المنحة.

ان شهادة اللغة الإنجليزية في هذه المنحة ليست اجبارية ولكن إذا كانت موجودة ستكون نسبة قبول الطالب اعلى ولا يوجد هناك مجموع محدد للتقديم على المنحة.

وإذا كنت ترغب في التقديم على المنحة يمكنك ذلك من خلال الموقع الرسمي للمنحة هنا: apply.ubd.edu.bn.

3. منحة جامعة Nusa Putra في اندونيسيا الممولة بالكامل

هذه المنحة مقدمة من قبل جامعة Nusa Putra وهي منحة مستضافة من قبل دولة اندونيسيا ولا يوجد هناك سن محدد للطالب لكي يقدم على هذه المنحة ولا يوجد هناك ايضاً مجموع رسمي او محدد للتقديم على هذه المنحة، لذلك تعتبر من افضل المنح لدراسة الثانوية بالخارج.

يمكنك الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنحة بزيارة موقع المنحة الرسمي للتسجيل فيه من هنا: iro.nusaputra.

4. منحة الجامعة الأمريكية في بلغاريا

هي من المنح المميزة المقدمة من الجامعة الامريكية والتي يتم استضافتها من قبل بلغاريا ولا يوجد هناك أي سن محدد اذا كنت ترغب بالتقديم على المنحة الدراسية وان شهادة اللغة الإنجليزية ليست اجبارية ولكن اذا كانت الشهادة موجودة سيكون الوضع افضل بمراحل وستكون نسبة القبول في الجامعة اعلى، واخيراً لا يوجد مجموع محدد اذا كنت ترغب بالتقديم على المنحة الدراسية.

ويمكنك التقديم على المنحة من خلال الموقع الرسمي من هنا: aubg.edu.

قد يهمك: دراسة الثانوية في الخارج: شروط القبول وكيفية التقديم وتكاليف الدراسة

5. منحة ليستر بيرسون للدراسة في جامعة تورنتو بكندا 2024

قد تكون منحة ليستر بيرسون من أفضل المنح لدراسة الثانوية في قائمتنا لعام 2024 ، وهي مقدمة من قبل جامعة ليستر بيرسون – The Lester B. Pearson International Student Scholarships وتتم دراسة المنحة في جامعة تورنتو ضمن الدولة المستضيفة وهي كندا ولا يوجد هناك سن محدد للتقديم على المنحة الدراسية.

ولكن يجب ان شهادة اللغة الإنجليزية ضرورية يجب ان تتواجد فمن دونها لا يمكن الحصول على المنحة الدراسية.

وبالنسبة الى المجموع لا يوجد هناك مجموع محدد لكي تتمكن من التقديم على المنحة الدراسية.

رابط التقديم على المنحة: https://future.utoronto.ca

6. منحة جامعة كونكورديا الممولة بالكامل في كندا

ان هذه المنحة الدراسية موفرة من قبل جامعة منحة جامعة كونكورديا، وتستضاف هذه المنحة من قبل دولة كندا ولا يوجد هناك سن محدد للتقديم على المنحة، كما ان شهادة اللغة الإنجليزية ليست اجبارية للتقديم على المنحة ولكن إذا كانت متوافرة ستكون نسبة القبول في المنحة اعلى، وبالنسبة الى المجموع الدراسي لا يوجد هناك نسبة محددة من المجموع ليتم القبول في المنحة الدراسية.

ويمكنك التقديم على المنحة من خلال الموقع الرسمي من هنا: https://fcms.concordia.ca

7. منحة الحكومة التركية للدراسة في تركيا

هي من المنح الشهيرة والتي يتم الإعلان عنها في كل سنة تقريباً ويقصدها الكثير من الطلاب نظراً لشهرة الجامعات التركية بالنظام التعليمي عالي المستوى الذي تقدمه وهي منحة دراسية مقدمة من قبل الحكومة التركية ضمن تركيا طبعاً.

تتم دراسة المنحة في واحدة من الجامعات الحكومية التركية التي يتم الإعلان عنها وتختارها انت بنفسك ويوجد ايضاً مشاركة من قبل الحكومة الروسية في هذه المنحة.

ولا يوجد هناك سن محدد اذا كنت ترغب بالتقديم على هذه المنحة وان شهادة اللغة الإنجليزية ليست مطلوبة للتقديم على هذه المنحة ولكن بالنسبة للمجموع يجب الا يقل المجموع الدراسي عن 70%.

قد يهمك: هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

8. منح جامعة انطاليا بيليم في تركيا

ان هذه المنحة مقدمة من قبل جامعة منح جامعة انطاليا بيليم ضمن تركيا ولا يوجد هناك سن محدد اذا كنت ترغب بالتقديم على هذه المنحة الدراسية كما ان شهادة اللغة الإنجليزية ليست ضرورية للتقديم على المنحة ولكن اذا كانت الشهادة موجودة ستكون نسبة القبول اعلى بالطبع.

وبالنسبة الى المجموع الدراسي لا يوجد هناك مجموع محدد إذا كنت ترغب بالتقديم على المنحة ويمكنك التقديم عليها من خلال الموقع الرسمي من هنا.

9. منح جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط في قبرص التركية

هي من افضل المنح الدراسية لمرحلة الثانوية العامة، وهي مقدمة من قبل جامعة شرق البحر الابض المتوسط وتتم الدراسة في مدينة قبرص التركية واذا كنت ترغب بالتقديم على المنحة فيمكنك ذلك حيث لا يوجد سن محدد للتقديم على المنحة وبالنسبة الى شهادة اللغة الإنجليزية فإنها ليست اجبارية للتقديم على المنحة.

واخيراً بالنسبة للمجموع الدراسي فإنه لا يوجد مجموع محدد للتقديم على المنحة ويمكنك التقديم عليها من رابط المنحة الرسمي من هنا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم اهم وافضل المنح الدراسية لدراسة الثانوية في الخارج وفي مختلف دول العالم العربية والأجنبية فإذا كنت ترغب في التقديم يمكنك ذلك من خلال الموقع الرسمي لكل منحة دراسية ولا تتردد في ذلك، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي.

مواضيع ذات صلة:

15 وظيفة تتيح لك العمل والسفر حول العالم

أفضل منظمات تقدم أفضل برامج السفر التطوعي

أفضل منح دراسية مجانية في أمريكا

أسباب تجعل الدراسة في الخارج مع الأصدقاء أكثر متعة