أفضل شركات التطوير العقاري في الرياض

إن الشركات التطوير العقاري في الرياض تعتبر من أهم الشركات تعمل على بناء المشاريع العقارية وخلص الفرص الاستثمارية في مجال العقارات، حيث أن قطاع العقارات السعودية وبالأخص عقارات الرياض أصبح من أكبر القطاعات الاستثمارية من بعد القطاع النفطي في المملكة العربية السعودية، حيث ساهم القطاع العقاري بأكثر من 10% من الناتج المحلي السنوي.

ومع انتشار العديد من الشركات العقارية في الرياض، يتساءل الكثير من العملاء والمستثمرين ما هي أفضل وأكبر شركات التطوير العقاري في الرياض من حيث الجودة والخدمات التي تقدمها، تعالوا معنا لنتعرف اكثر على هذه الشركات وما هي الخدمات التي تقدمها وأهم المشاريع التي عملت بيها كل شركة.

أفضل 5 شركات تطوير عقاري الرياض

تعد المملكة العربية السعودية اليوم من الدول العربية الضخمة التي تمتلك بنية تحتية قوية واقتصاد مزدهر وتصنف من أوائل الدول المزدهرة سواء على مستوى العالم العربي او على مستوى العالم اجمع وتضم المملكة شركات كبيرة ومتعددة وفي مختلف المجالات من بينها المجال العقاري.

حيث يوجد اليوم عدد كبير من الشركات العقارية المرموقة وخاصة في العاصمة السعودية الرياض ، ويسأل الكثير من المهتمين في هذا المجال عن أفضل هذه الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري ، لذلك سنعمل نحن اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل 5 شركات تطوير عقاري الرياض، تابع القراءة الى الختام لتتعرف على كامل التفاصيل.

قد يهمك: ايميلات شركات المقاولات في السعودية

أفضل شركات تطوير عقاري الرياض

يوجد عدة شركات كبيرة ومرموقة على مستوى المملكة العربية السعودية وتعمل في التطوير العقاري وسنعمل في هذه الفقرة على تقديم أفضل هذه الشركات في الرياض التي ساهمت بشكل كبير في ازدهار البلاد, التي تتمثل على النحو الاتي:

1. المملكة للتطوير العقاري

المملكة للتطوير العقاري هي واحدة من أفضل شركات التطوير العقاري في الرياض، وهي شركة رائدة في هذا المجال حيث يعود تاريخ تأسيسها الى عام 1980 أي ان الشركة لديها تاريخ طويل وخبرة في مجال العقارات تمتد على مدار أربعين عاماً.

وقد تم تأسيس الشركة على يد مالكها الأمير الوليد بن طلال لتكون بمثابة الذراع العقاري لشركة المملكة القابضة ومنذ ان تم تأسيسها تعد هذه الشركة عبارة عن ايقونة بين شركات التطوير العقاري ولديها مكانة مرموقة بين الشركات.

تمتلك الشركة محفظة عقارية كبيرة تتنوع بين الفلل والأراضي والمجمعات السكنية والملاهي والمدن والمستشفيات وغيرها من الأملاك العقارية الأخرى والتي اغلبها يكون عبارة عن استثمارات عائدة لعلامة تجارية معروفة.

تمتلك الشركة العديد من الاذرع الاستثمارية الأساسية في البنية التحتية للمملكة الى جانب استثماراتها في مجال العقارات.

اهم مشاريع مملكة التطوير العقاري

عملت الشركة طوال فترة خدمتها على تقديم العديد من المشاريع العقارية المميزة والتي تصنف على النحو الاتي:

  • منتجعات باريس ديزني لاند
  • مستشفى المملكة الاستثماري.
  • فنادق فيرمونت.
  • منتجعات موفنبيك.
  • برج المملكة أحد أطول الأبراج عالميًا.
  • أرض المملكة شرق الرياض.

2. مجموعة العقارية السعودية القابضة

هي من أفضل الشركات البارزة في المملكة العربية السعودية والتي تقع في الرياض, وان هذه الشركة لها تاريخ طويل في هذا المجال يمتد على مدار 45 عاماً على الوجه التقريبي حيث يعود تاريخ تأسيس الشركة الى عام 1976 وبدأت براس مال كبير نسبياً وصل الى 2.4 مليار ريال سعودي.

وهي من الشركات العقارية التي يتواجد اسمها في أوائل الأسماء في سوق الأسهم السعودي، وتصنف الشركة كمجموعة قابضة يتواجد تحتها عدة شركات عقارية متميزة وتمتلك الشركة محفظة عقارية ضخمة نوعاً ما وتتنوع بين العقاري السكني والتجاري والإداري والسياحي حتى في الرياض وفي كامل أراضي المملكة العربية السعودية.

أبرز الشركات التي تندرج تحت اسم هذه الشركة هي:

  • العقارية السعودية للبنية التحتية
  • العقارية السعودية لإدارة المشاريع
  • العقارية السعودية للتعمير
  • الوديان السعودية العقارية

اهم المشاريع العقارية لشركة مجموعة العقارية السعودية القابضة

  • منازل العقارية بالحي الدبلوماسي بالرياض.
  • مجمع العقارية السكني.
  • كمبوند الضاحية
  • فندق ماريوت كورتيارد.
  • كمباوند النرجس.
  • العقارية بلازا التجاري.

3. شركة دار الأركان للتطوير العقاري

واحدة من افضل شركات تطوير العقاري بالرياض هي شركة دار الأركان وهي من الشركات السعودية الرائدة في مجال التطوير العقاري على مستوى المملكة بشكل عام والعاصمة الرياض بشكل خاص، وتمتلك هذه الشركة سنين خبرة طويلة تمتد على مدر 28 عاماً حيث يعود تاريخ تأسيس الشركة الى عام 1994 برأس مال كبير نسبياً يصل قدره الى 10.8 مليار ريال سعودي ويوجد اليوم أفرع متعددة للشركة منتشرة في كامل انحاء المملكة العربية السعودية.

وجميع هذه النقاط التي تتمتع بها الشركة ساعدتها على تكوين اسم وسمعة طيبة بين شركات التطوير العقاري في السعودية وتقدم الشركة العديد من المشاريع المتنوعة والتي تتمثل في المشاريع السكنية و التجارية كما ان نسبة الطلب على مشروعات الشركة ارتفعت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

وان الشركة يقع اسمها في أوائل الشركات العقارية في البورصة السعودية وتمتلك الشركة الكثير من الجوائز مثل جائزة مجلة فوريس الشرق الأوسط لأكبر شركة تطوير عقاري عربية إضافة الى جائزة "Arabian Business" كأفضل شركة للتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية.

أهم مشاريع شركة دار الأركان للتطوير العقاري

يوجد العديد من المشاريع المهمة والبارزة التي عملت بها شركة دار الأركان للتطوير العقاري في الرياض، والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • مجمع شمس العروس جدة.
  • القصر مول وهو واحد من أكبر مولات الرياض.
  • كمباوند شمس الرياض.

4. شركة امجال للتطوير العقاري

شركة امجال للتطوير العقاري هي من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في الرياض وهي مختصة تقريباً في فئة المساكن من الطبقة المتوسطة حيث ان الشركة تستغل مواردها في تحقيق أفكار معمارية واستثمارية مميزة وبما يلائم طموحات مالكيها.

تعمل الشركة اليوم على تقديم اليات تمويل عقاري مميزة بحيث تتماشى هذه المدخرات مع محدودية الميزانيات والمدخرات الشخصية للأفراد.

اهم مشاريع شركة امجال للتطوير العقاري

  • مشروع فيلا ريفا.
  • مجمع امجال الياسمين.

قد يهمك: افضل شركات التمويل العقاري في السعودية

5. شركة آل سعيدان للتطوير العقاري

هي من أفضل الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية وتصنف اليوم بات اسم الشركة يلمع بين رواد شركات التطوير العقاري في الرياض ، حيث استطاعت الشركة كسب ثقة عملاءها خلال فترة عملها الطويلة التي شكلت لها خبرة متكاملة في هذا المجال، تمتلك الشركة اليوم مبدأ التعاون الدولي في كافة التصاميم المعمارية في القطاع العقاري.

وتمتلك الشركة شراكة كبيرة اليوم بينها وبين الشركات والوكالات العقارية العالمية ليس على مستوى الوطن العربي وانما على مستوى العالم مثل أوروبا وافريقيا وحتى أمريكا، وتعمل الشركة اليوم وفقاً لمبادئ عقارية محددة من أهمها مهام تحديث المواقع والمجمعات السكنية والمراكز التجارية القديمة وبعدها القيام بإعادة عمليات تسويق لهذه المراكز مع تقديم مجموعة من المهام الاستشارية والعقارية العربية والدولية للعملاء.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من أفضل شركات التطوير العقاري في الرياض المملكة العربية السعودية، فإذا كنت تبحث عن شركات مميزة مختصة في مجال العقارات في الرياض لا تتواني في اختيار شركة من الشركات السابقة فهي من أكبر شركات التطوير العقاري في الرياض، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي وتابعونا في كل ما هو جديد دائماً.

مواضيع ذات صلة

أفضل شركات التسويق العقاري بجدة

نصائح عند شراء أرض سكنية للسكن أو للاستثمار

وظائف شركات عقارية في السعودية