أرخص 10 سيارات هايبرد بحدود 20 ألف دولار

أرخص سيارة هايبرد 2024: أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم موضوع مقالنا اليوم سيكون موجه للأشخاص الذين يبحثون عن أرخص سيارات هايبرد في 2024 و 2023 حيث شاهدنا في الآونة الأخيرة انتشار سيارات الهايبرد بشكل واسع في الأسواق الخليجية مثل السعودية والإمارات وسلطنة عمان وقطر، وحصدت طلباً عالياً نظراً لأنها سيارة اقتصادية وتوفيرها للوقود.

ولكن مع وجود العديد من المميزات التي تتمتع بها السيارات الهجينة، إلا أن لها مشاكل مختلفة تواجه الكثير، واهمها ارتفاع ثمنها، كما أنها تعمل تعمل بمحركين على عكس السيارات التقليدية، وفيما يلي سنتعرف سوياً على أرخص سيارات هايبرد بميزانية ما بين 20,000 دولار و 35,000 الف دولار.

أرخص 10 سيارات هايبرد بحدود 20 ألف دولار

دخلت سيارات الهايبرد او كما هي معروفة اليوم بالسيارات الهجينة الأسواق بقوة حيث ان هذه السيارات تكون مزودة بمحرك كهربائي لتوفير الوقود على المستخدم وان هذه السيارات تمتلك شعبية واسعة اليوم في مختلف انحاء العالم وخاصة في الدول العربية فهو حلم شركات السيارات في النهاية فمعظمهم اليوم يطمح الى تحويل السيارات بشكل كامل للعمل على الكهرباء.

ويتساءل الكثير من الناس الراغبين بتجربة هذه السيارات عن أفضل سيارة هايبرد وأرخصها وهو ما سنقوم به في هذا المقال حيث سنأخذكم في جولة تعريفية حول أفضل سيارات الهايبرد بحدود 20 ألف دولار فما فوق فقط تابع القراءة الى الختام للتعرف على كامل التفاصيل.

قد يهمك: أفضل 9 سيارات هايبرد يمكنك شرائها

افضل 10 سيارات هايبرد بحدود 20 ألف دولار

في الواقع لا يمكن تحديد سيارة هايبرد وحيدة هي الأرخص حيث تتنافس شركات السيارات اليوم ومن أفضل العلامات التجارية في العالم على تقديم سيارات هايبرد هجينة عملية ومناسبة بالنسبة للمستخدمين وبما يحد من صرفية الوقود ويزيد من نسبة الحفاظ على البيئية لذلك سنقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من أرخص سيارات الهايبرد التي يمكنك وضعها بين خياراتك في حال كنت تريد شراء سيارة هايبرد في الوقت الحالي او في المستقبل القريب بحدود 20 ألف دولار وان هذه القائمة تتمثل على النحو الاتي:

1. هيونداي ايونيك 2022

تويوتا بريوس 2022 من أفضل السيارات الهايبرد الكورية ذات التكلفة المنخفضة، وهي ذات شعبية واسعة وخاصة في العالم العربي وتأتي هذه السيارة بقاعدة تصميم سيارة هيونداي النترا وهو التصميم المعروف بعصريته واناقته في عالم السيارات.

ان السيارة تعتبر منافساً شرسا للفئات من السيارات التابعة للعلامات التجارية الأخرى مثل تويوتا بريوس، تأتي سيارة هيونداي ايونيك مزودة بمحرك v4 بقوة 139 حصان وتصل سرعتها القصوى الى 185 كم في الساعة اون معدل استهلاك السيارة للوقود ممتاز حيث ان صرفية السيارة تبلغ حوالي 3.4 لتر لكل 100 كم.

2. تويوتا بريوس 2022

هي سيارة مقدمة من العملاق الياباني "تويوتا" وهي سيارة غنية عن التعريف ومعروفة في الأسواق المحلية والعالمية حيث ان السيارة لديها مكانة مرموقة بين السيارات الهجينة الموجودة على مستوى العالم.

تأتي السيارة بتصميم انيق وعملي ومميز بين السيارات الهجينة إضافة الى مواصفات داخلية عالية الجودة. 

3. نيسان التيما 2022

نيسان التيما 2022 هي من السيارات العصرية الحديثة والمميزة على مستوى السيارات الهايبرد حيث تأتي هذه السيارة بالكثير من المواصفات العصرية الحديثة والتي تساعد العميل على التمتع اثناء قيادتها.

كما ان داخلية السيارة واسعة ومريحة بشكل كبير بالنسبة للركاب وأنها مؤلفة من 5 مقعد بمساحة رحبة وواسعة بحيث يرتاح السائق او الراكب سواء كانت السيارة تمشي في داخل المدينة او على طرقات السفر ولا ننسى في النهاية بأن هذه السيارة مقدمة من العملاق الياباني نيسان الغني عن التعريف.

4. نيسان باثفايندر 2022

هي من أفضل السيارات الهجينة ولكنها من فئة كبيرة الحجم SUV وهي من أفضل السيارات الهجينة من فئتها، وتتميز هذه السيارة بشكلها العصري المميز والتي تأتي بمساحة داخلية واسعة تصل اتساعيتها الى 7 اشخاص وهي مناسبة جداً كسيارة عائلية موفرة للوقود وهي صديقة للبيئة بشكل كبير وكما هو معروف ان السيارة مقدمة من نيسان من أفضل الماركات العالمية لبيع السيارات.

5. تويوتا افالون 2022

إذا كنت تتحدث عن عالم السيارات الهجينة التي تعمل بنظام الهايبرد لا بد ان يكون للعملاق الياباني تويوتا لمسة فنية مميزة في هذا الموضوع حيث قدمت تويوتا سيارتها الرائعة افالون بمظهر خارجي انيق ورائع على المستوى الخارجي والداخلي.

كما ان خامات السيارات الداخلية عالية الجودة وان هذا من دون الحديث عن أداء السيارة القوي والتقنيات الحديثة التي تتميز بها السيارة، وان السيارة تأتي بمحرك هجين متكون من أربع أسطوانات بسعة 2.5 لتر وبقوة 202 حصان.

6. تويوتا راف 4 2022

ما زلنا في السيارات التي تنتجها تويوتا الغنية عن التعريف حيث قدمت الينا سيارة تويوتا راف 2022 والتي تعد من أفضل السيارات اليابانية وأحسنها على مستوى السيارات الهجينة.

وان داخلية السيارة مميزة وتصميمها عصري وانيق وان خاماتها الداخلية جيدة ومصممة بشكل عصري وتدعم السيارة الكثير من التقنيات الحديثة وان قوة السيارة وادائها عالي ورائع ويناسب الكثير من المستخدمين.

ان سعر السيارة في الأسواق السعودية تبدأ من 96 ألف ريال سعودي ويصل سعرها للفئات العليا الى 147 ألف ريال سعودية تقريباً.

قد يهمك: أفضل سيارة عائلية اقتصادية في البنزين

7. هيونداي سوناتا 2022

دخلت هيونداي سباق المنافسة في صنع وإنتاج السيارات الهجينة الهايبرد وهي في الحقيقة من أفضل السيارات إذا كنت ترغب في شراء السيارات الهايبرد، وان السيارة تأتي مزودة بتقنيات حديثة ومميزة جعلتها تتفوق على الكثير من السيارات الصادرة من العلامات التجارية المختلفة.

ان السيارة تأتي مزودة بمحرك هجين تصل قوته الى 192 حصان تقريباً وبسعة 2 لتر.

8. كيا اوبتيما 2022

ما زلنا نتحدث عن السيارات الكورية حيث تأتي سيارة كيا اوبتيما في قائمة أفضل السيارات الهجينة والرخيصة حيث عملت كيا على إضافة الكثير من المواصفات المميزة والعصرية على سيارتها بلمسات ديناميكية رائعة كما ان السيارة مزودة بشكل كلي بوسائل الأمان والراحة لتضمن للعميل تجربة قيادة رائعة لا يمكن نسيانها وتتناسب مع مختلف ظروف القيادة.

9. تويوتا كامري 2022

هي من أفضل السيارات العصرية والهجينة وهي مقدمة من تويوتا وتمتلك هذه السيارة شعبية واسعة وكبيرة بين الناس وخاصة في دول الخليج العربي فمن المعروف ان تويوتا كامري تأتي بمحرك قوي وهو V4 هايبرد يولد قوة 215 وبقوة 221 نيوتن من عزم الدوران.

10. تويوتا بريوس V 2017

لكونها أكبر عضو في فئة سيارات بيروس من تويوتا، يمكن اعتبار هذه السيارة عي أرخص وأفضل سيارة هايبرد لعام 2023 و 2024 حيث تجمع بريوس V 2017 بين الإقتصاد العالي الذي تتميز به هذه السيارة الهجينة والتي يصل لأكثر من 43 ميل للغالون الواحد، بالإضافة إلى أنها سيارة تتميز بالتصميم هاتشباك المميز ومقاعد تتسع 5 أشخاص مع المقعد الخلفي الذي ينزلق وينطوي.

وبالنسبة للمحرك فإن بريوس V 2017 يتم تشغيلها بمحرك بنزين رباعي الاسطوانات بسعة 1.8 لتر، بالإضافة إلى المحرك الثاني الكهربائي والي يأتي بسعة 60 كيلو واط، وهذا الأمر يجعلها ترسل قوة 134 حصان للعجلات الأمامية.

كما أنه تمتاز المقصورة بأدوات تحكم حديثة، فهي تأتي بشاشة عرض مركزية بقياس 6.1 بوصة مع كافة الأزرار، بدءاً من تشغيل السيارة وحتى صفها في ساحة الانتظار.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا اعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من أفضل وارخص سيارات الهايبرد المتواجدة في الأسواق المحلية والعالمية فإذا كنت تبحث عن سيارة صديقة للبيئة ورخيصة وموفرة في استهلاك الوقود لا تترد في اختيار سيارة من السيارات التي قدمناها في القائمة السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي تابعونا لمعرفة كل ما هو جديد دائماً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 8 سيارات اقتصادية رخيصة

مواقع شراء سيارات من اليابان بسعر رخيص

كيف تشتري سيارة بسعر رخيص في المزاد

أفضل مزادات السيارات المستعملة في دبي