ما هي أعلى رواتب وظائف في الإمارات؟

ما هي أعلى رواتب وظائف في الإمارات؟ هذا الأمر يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بالعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد أصبحت دولة الإمارات من الدول التي تمتلك قوة اقتصادية عالية، فضلاً عن أجور العمل فيها أعلى بكثير من بعض الدول العربية، وهذا ما جعلها وجهة للشباب بحثاً عن مستقبل أفضل.

بالرغم من وصولك إلى هنالك، ستحتاج للعثور على تلك الوظيفة التي تدفع لك مقابل مادي جيد، أو بالأحرى الوظيفة الأعلى أجراً، ولهذا السبب قمنا بإعداد هذا المقال لنتعرف على أعلى 6 رواتب وظائف في الامارات، والتي تصنف بأنها الوظائف الأعلى أجراً في الامارات.

ما هي أعلى رواتب وظائف في الإمارات؟

يحلم الكثير من الشباب بالسفر الى الامارات العربية المتحدة طمعاً بوظيفة ذو راتب عالي فمن المعروف ان الامارات تتمتع باقتصاد مزدهر جعلها تصنف من أفضل الدول للمعيشة وتضم اليوم الالاف من الشركات والعلامات التجارية الكبيرة والصغيرة.

وتصنف الامارات بكونها مركز للتجارة يقصدها الكثير من رجال الاعمال وأصحاب رؤوس الأموال حيث ان الاقتصاد القوي والمتطور الذي تمتلكه الامارات يساعد على نهوض الشركة بسرعة وهو الامر الذي جعل الامارات محط انظار الجميع ووجهة رئيسية للسفر والعمل.

حيث ان انتشار الشركات بكثرة زاد من اعداد فرص العمل والوظائف إضافة الى ان نسبة الرواتب في الامارات اليوم مرتفعة مقارنة مع الدول الأخرى لذلك تعد الامارات وجهة رئيسية للسفر والعمل من قبل الشباب الراغبين بتأمين مستقبلهم.

ويسأل الكثير من الشباب الراغبين بالسفر الى الامارات عن أفضل رواتب العمل لذلك سنتناول نحن اليوم في مقالتنا اليوم اعلى الرواتب في الامارات العربية المتحدة.

قد يهمك: شركات التوظيف في الإمارات لجميع الجنسيات

أعلى رواتب وظائف في الإمارات

إذا عزيزي القارئ إذا كنت تتساءل ما هو اعلى راتب في دبي أو أبوظبي أو الشارقة أو اي إمارة من الامارات، فتابع معنا لنتعرف ما هي الوظائف التي تعطي أعلى رواتب في الامارات. تصنف هذه الوظائف كالآتي:

1. مدير التجارة

مدير التجارة هي من الوظائف الشائعة في الامارات نظراً لزيادة الطلب عليها في مختلف المجالات وذلك لان مدير التجارة يعمل في منافذ البيع بالتجزئة وفي محلات الأزياء والملابس والمؤسسات الترفيهية وغيرها من المؤسسات والمحال الأخرى وفي النهاية ان مديرين التجارة هم المسؤولون عن الترويج لمنتجات الشركة إضافة ال تنظيم مجموعة من الأنشطة ضمن المجمع التجاري الذي يعملون به.

وان الحصول على منصب مدير تجارة يتطلب بعض الشهادات والخبرات، فمن الضروري ان يمتلك المتقدم شهادة في التسويق او دراسة الاعمال او إدارة عمليات البيع بالتجزئة ويصل راتب مدير التجارة في الامارات الى 660 ألف درهم امارتي سنوياً.

قد يهمك: ايميلات شركات التوظيف في الإمارات

2. مدير تكنولوجيا المعلومات

تستخدم الشركات والمؤسسات في الامارات العربية المتحدة التكنولوجيا لإدارة المؤسسة لذلك فمن الضروري ان يتواجد مدير لتكنولوجيا المعلومات في الشركة فهو يقوم بالأشراف على استخدام التكنولوجيا بداخل المؤسسة وحسن سيرها على النحو الصحيح.

والمميز في هذه الوظيفة انها مطلوبة بشكل كبير في ظل هذا التطور التكنولوجي الذي نشهده إضافة الى ان مديرو التكنولوجيا مطلوبون في المنظمات الخيرية وشركات التمويل وفي وظائف تابعة للحكومة المحلية وحتى الوطنية.

ولا يمكن الحصول على منصب في إدارة تكنولوجيا المعلومات من دون امتلاك درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب إضافة الى خبرة كبيرة وطويلة في هذا المجال لا تقل عن 10 أعوام.

ان الطلب على المتخصصين في هذا المجال مستمر مع تطور التكنولوجيا وتعد رواتبهم من اعلى الرواتب في الامارات حيث يصل متوسط الراتب السنوي لمدير تكنولوجيا المعلومات حوالي 720 ألف درهم اماراتي.

3. الاكتواري

تعد وظيفة الاكتواري من أفضل الوظائف وأعلاها راتباً في الامارات العربية المتحدة ويعمل الموظف في هذا المنصب مع الشركات والإدارات الحكومية ويقوم بمهمة التنبؤ بتكاليف المالية مع وضع مخاطر الاستثمار في كل مجال وكما ترى هي وظيفة صعبة ومهمة على المستوى الاقتصادي في الامارات لذلك تعد من اعلى الوظائف راتباً.

يجب ان يكون المتقدم على وظيفة الاكتواري يتمتع بدرجة جامعية بالحد الأدنى إضافة الى امتلاك مهارات وخبرات في حل المشكلات وتفسير البيانات مع مهارات في البحث، ويبلغ متوسط راتب الموظف في الاكتواري هو 660 ألف درهم اماراتي.

قد يهمك: اعلى الشركات رواتب في الامارات

4. المدير المالي

يرغب الكثير منا بالحصول على وظيفة مدير مالي ولكن لا يمكن الحصول على هذه الوظيفة من دون تعب وجهد حيث تعد هذه الوظيفة من اهم الوظائف في الامارات وفي كافة دول العالم نظراً للمسؤوليات المهمة التي تقع عاتق المدراء الماليين.

فهم المسؤولين عن قيادة التخطيط المالي للشركة إضافة الى اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة الشركة مع تدارك المخاطر وادارتها وحل المشكلات في حال وقوعها، كما يشرف المدير المالي على الموظفين الماليين في الشركة مع ضمان امتثالهم للقانون واحترامهم لسياسية الشركة.

لا يمكنك الحصول عل وظيفة مدير مالي من دون خبرة ومهارة طويلة في العمل بهذا المجال فمن المهم ان يكون لديك درجة علمية في الشؤون المالية وإدارة الاعمال مع خبرة طويــــــــلة في هذا المجال لذلك تصنف وظيفة المدير المالي من اعلى الوظائف راتباً في الامارات ويصل متوسط راتب المدير المالي حوالي 900 ألف درهم سنوياً.

5. الأطباء

ان مهنة الطبيب بمختلف مجالاتها وتخصصاتها مطلوبة في الامارات وتعد من اعلى الوظائف رواتباً فهم المسؤولون في النهاية عن التشخيص وعلاج المرضى وعلاج امراض القلب وامراض النساء في العديد من المجالات.

ولا يمكنك الحصول على وظيفة طبيب في الامارات من دون استخراج التراخيص والتسجيلات المطلوبة من مجلس الصحة في الامارة التي يقطن فيها الفرد المتقدم.

يصل راتب الطبيب في الامارات الى 881 الف درهم اماراتي متفوقاً على العددي من المجالات الهندسية ومن الممكن ان يصل راتب الطبيب الى 2 مليون درهم في وظائف الدولة.

قد يهمك: أفضل 5 وظائف مطلوبة في دبي

6. مدير الميكانيكية والكهربائية والسباكة

تعد وظيفة مدير الميكانيكية من اكثر الوظائف طلباً في الامارات العربية المتحدة وتصنف من اعلى الرواتب حيث ان المهام المطلوبة من مدير الميكانيكية متعددة ومهمة ويقع على عاتقه الاشراف على كافة التركيبات الميكانيكية والكهربائية والسباكة في المشروع.

ولا يمكن الحصول على وظيفة مدير الميكانيكية بهذه السهولة فيجب ان يمتلك المتقدم شهادة جامعية في الهندسة الميكانيكية او الكهربائية ويجب ان يمتلك خبرة طويلة في هذا المحال لا تقل عن 18 عاماً.

وتصنف هذه الوظيفة من اعلى الوظائف رواتباً حيث يصل متوسط الراتب السنوي لمدير الهندسة الكهربائية والميكانيكية حوالي 744 الف درهم اماراتي.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم أعزاءي اهم الوظائف وأفضلها من حيث الرواتب في الامارات العربية المتحدة فإذا كنت تريد السفر الى الامارات وتبحث عن اعلى الوظائف رواتباً كانت الوظائف السابقة الأفضل فإذا كان لديك خبرة في واحدة من المجالات التي طرحناها في الأعلى لا تترد في البحث عن وظيفة في الامارات العربية المتحدة، انتظرونا في كل ما هو جديد دائماً.

مواضيع ذات صلة: