أيهما أفضل سامسونج ام هواوي؟ مقارنة شاملة بين Huawei و Samsung

عند التفكير في شراء هاتف اندرويد جديد فإنك تقع بين خيارات عديدة تجعلك تقع في حيرة من أمرك بينهم، لذلك تضطر للبحث وجري مقارنة بين الهواتف من حيث الأداء والكاميرا والشكل والمواصفات والخ...

وعند قيامك بالمقارنة بين الهواتف غالباً ما تجد بين هواتف سامسونج و هواتف هواوي كونهم من أفضل أجهزة الأندرويد الحديثة، لتنتقل فوراً في تساؤل بينك وبين نفسك "هل اشتري هواوي ام سامسونج؟" حيث يتخلف كل الجهازين حسب تفضيل الشخص للأشياء التي يبحث عنها في الهاتف، فالبعض يبحث عن الأجهزة ذات الشاشة الكبيرة والكاميرة عالية الدقة، والبعض يبحث عن أجهزة ذات سعر متوسط أو رخيص نوعاً ما، والبعض يبحث عن هاتف ببطارية تدوم لفترة زمنية طويلة دون شحن وغيرها الكثير.

لذلك سوف نفصل لكم هذا المقال مقارنة بسيطة تحدد لك ما هو الأفضل موبايلات سامسونج أم هواوي؟ وما هو الفرق بين هواوي و سامسونج؟ وعلى أساس تلك المقارنة تستطيع الاعتماد في شراء الهاتف سواء كان هواوي او سامسونج.

ايهما أفضل سامسونج ام هواوي؟
ايهما أفضل سامسونج ام هواوي؟

هل ترغب في شراء هاتف جديد؟ هل تبحث عن هاتف اندرويد بمواصفات جيدة؟ وقعت بالحيرة اثناء اختيارك لهاتفك المحمول؟ هذا المقال موجه اليك عزيزي تابع القراءة للنهاية لتعرف كامل التفاصيل.

تعد الهواتف الذكية من أكثر الأشياء استخداماً في وقتنا الحالي وبات غرض رئيسي يحمله الانسان دائماً لات يمكن التخلي عنه وذلك لأنه يستخدم وبشكل كبير في التواصل مع الاخرين او من اجل العمل وللكثير من الأغراض الأخرى التي لا يمكن احصائها.

وفي سياق هذا الموضوع لم تعد الهواتف المحمولة منتجة من شركة واحدة حيث دخلت الكثير من الشركات الأجنبية سباق المنافسة في انتاج وتصنيع الهواتف الذكية واليوم نجد الأسواق مكتظة بالهواتف المحمولة وبمواصفات متشابهة.

لذلك يقع العميل ضحية الاختيار فلن يتمكن من الاختيار بتلك السهولة فاليوم يوجد عدة شركات مختصة بتصنيع الهواتف الذكية ومعروفة في الأسواق بشكل كبير, سنتناول في مقالنا اليوم مقارنة بين الهواتف المنتجة من شركة سامسونج ومن شركة هواوي فمن منا لا يعرف تلك الشركتان فقد اقتحموا الأسواق بقوة والمنافسة بينهما شديدة وسنقدم لكم اهم الفروقات بين الشركتين.

قد يهمك: ايهما أفضل سامسونج ام شاومي؟

ايهما أفضل سامسونج ام هواوي؟

هو سؤال مهم حقيقةً ويطرحه الكثير من الأشخاص الراغبين بشراء هاتف محمول فلا يمكنهم معرفة النوع الأفضل سواء كان الهاتف مقدم من شركة سامسونج او هواوي، في البداية إذا كنا نتحدث عن جودة الهواتف فيمكن القول بأن الشركتين تصنعان الهواتف المحمولة بجودة عالية وهو أمر لا يمكن إنكاره او تخبئته فمن المعروف ان شركة سامسونج شركة عملاقة ورائدة في مجال صناعة الالكترونيات بمختلف أنواعها وكذلك شركة هواوي فقد اثبتت جدارة هواتفها المحمولة في الأسواق وتمتلك الشركة شهرة واسعة على مستوى الأسواق العالمية.

مقارنة بين هواتف سامسونج و هواوي

وللمقارنة عن قرب يوجد هناك بعض النقاط التي يجب المقارنة فيها لنتعرف معاً على أي الشركتين سامسونج أم هواوي أفضل:

1. المعالج

يعد المعالج من أهم الأجزاء الرئيسية في الهاتف والتي يجب التركيز عليها عند شراؤنا للهاتف المحمول فهو المسؤول عن وحدة المعالجة المركزية للهاتف الذكي إضافة الى وحدة GPU إضافة الى معالج العرض ووحدة الاتصال ومعالج الفيديو والذاكرة العشوائية رام.

فكلما كان هذا الجزء الأساسي من الهاتف متطوراً كلما كان أداء الهاتف اعلى وهي نقطة رئيسية للتنافس بين الشركات حيث ان الهاتف الذي يمتلك معالج متطور سيكون أداء في تشغيل البرامج أفضل وسيوفر المزيد من طاقة البطارية.

بالنسبة للمقارنة بين شركة سامسونج وهواوي فإن شرائح المعالج التي تستخدمها شركة سامسونج تكون متطورة ذات أداء اعلى وذلك لان سامسونج تستخدم شرائح معالجات من نوع اكسينوس وهو نوع من المعالجات المتطورة الذي اكسب سامسونج نقاط قوة مقارنة بالمعالجات التي تستخدمها هواوي والتي تكون مصنعة من شركات متعددة وليست بنفس جودة المعالجات التي تستخدمها هواوي.

لذلك يمكن القول ان اعتماد هواوي على تلك الشرائح المصنعة من قبل شركات متعددة اكسب سامسونج نقاط اعلى من حيث المعالج فوفقاً لبعض الخبراء في مجال الهواتف الذكية فقد اثبتوا بأن سامسونج متطورة من حيث المعالج.

2. المقارنة من حيث البطارية

يهتم الكثير من المستخدمين بالبطارية فهي من أكثر المواصفات الضرورية في الهاتف فمن منا يريد اقتناء هاتف ينتهي شحن بطاريته بسرعة لذلك من المهم الانتباه الى سعة البطارية ومدة شحنها كما ان الاهتمام بالبطارية اصبح مهماً بشكل أكبر بعد ظهور تقنية الجيل الرابع من الشبكات وهي تقنية معروفة باستهلاكها الكبير للطاقة.

بالنسبة للمقارنة بين شركة سامسونج وهواوي فلا يوجد هناك فروقات بين الشركتين وذلك لان سامسونج وهواوي يقومان بوضع بطاريات بسعة 4 الى 5 الاف مللي امبير فما فوق على هواتفهم وهي بطاريات يتم استيرادها من الشركة المصنعة ذاتها.

بالنسبة الى تقنية الشحن السريع التي تأتي مزودة بالهواتف فإننا نجد شركة هواوي تتفوق على سامسونج في هذه التقنية حيث توفر هواوي سرعة شحن للبطارية تصل الى 40 واط بحيث يشحن الهاتف خلال دقائق معدودة بينما شركة سامسونج توفر شحناً عادياً بسرعة 25 واط.

3. مقارنة بين كاميرات هواوي و سامسونج

تصنف الكاميرا من الأجزاء الرئيسية في الهاتف وهي ذات اهتمام واسع وكبير من قبل المستخدمين، فمع انتشارا مواقع التواصل الاجتماعي واهتمام الكثير بنشر يومياتهم الخاصة على حساباتهم الشخصية يهتم الكثير بنشر صورة أو فيديو بدقة تصوير عالية، لذلك تهتم الشركات المصنعة بالكاميرا بشكل كبير وذلك من خلال توفير إعدادات حديثة والمزيد من المميزات ضمن الكاميرا لتلبي احتياجات المستخدمين.

ووفقاً لبعض الاحصائيات في الآونة الأخيرة ان المستخدمين يهتمون بدقة الكاميرا واداءها ودقة تصوير الفيديو أكثر من أداء المعالج، وفي اطار المقارنة بين شركة سامسونج وهواوي من حيث الكاميرات، فإننا نجد شركة سامسونج عملت على تركيب الكاميرات على هواتفها من الشركة المصنعة سوني وعملت ايضاً على تطوير أجهزة الاستشعار الخاصة بها، ان كاميرا هواتف سامسونج تلتقط الصور بألوان زاهية وبتفاصيل دقيقة حيث تساعد على التقاط صور حية في كافة الأوقات وبأفضل دقة، وتضم كاميرة سامسونج ايضاً تقنية تساعد على التحسين من حساسية الضوء في وضع الإضاءة المنخفضة وذلك بطريقة دمج 4 بيكسلات مجاورة بحيث تعمل جميعها كوحدة بيكسل كبيرة.

اما شركة هواوي فقد عملت على تطوير كاميراتها بشكل كبير حيث تعاقدت مع شركة Leica فهي شركة شهيرة ومعروفة في مجال الكاميرات واظهرت الشركة مهاراتها بالتعاون مع هواوي فقد أظهرت هواوي هاتفها P9 بكفاءة تصوير عالية ومميزة فعلاً بين الهواتف المحمولة.

الخلاصة, ايهما أفضل سامسونج ام هواوي؟

في الواقع ان المقارنة بين الشركتين امر صعب ولا يمكن الإجابة عن سؤال ايهما أفضل فكلى الشركتين تعملان بجدارة على تقديم هواتف محمولة مميزة عالية الجودة وبالنسبة لاختيار الهاتف يرجع الامر للمستخدم من حيث الأشياء التي يبحث عنها فكما رأينا سامسونج تتفوق من حيث أداء المعالج وهواوي تتفوق من حيث الكاميرة فكل مستخدم يعرف المواصفات التي يريدها وفي هذه الطريقة يمكنه ان يختار الهاتف الذي يريده بالمواصفات والمميزات التي يريدها ان تتواجد.

كان هذا موضوعنا لليوم حيث قدمنا اليكم اهم الفروقات بين شركة سامسونج وهواوي بحيث أصبح بإمكانكم اختيار الهاتف من أي شركة بعد قراءتك للفروقات التي ذكرناها في الأعلى وكما ذكرنا سابقاً يبقى الامر اختياري بالنسبة للمستخدم فهو يبحث عن الميزات التي يريدها ويختار الهاتف من الشركة التي توفر هذه الميزات ضمن ميزانية محددة، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم أصدقائي.

مواضيع ذات صلة: