لماذا هواتف شاومي رخيصة؟

لماذا هواتف شاومي رخيصة؟ سؤالاً يطرحه الكثير من يرغب بشراء هاتف جديد، فقد لا تكون أحد مستخدمين أجهزة شوامي، ولكن لابد أن تكون Xiaomi من بين العلامات التجارية التي تفكر بها عند البحث عن هاتف جديد، وسواء كان من الأجهزة ذات الإمكانية المحدودة أو الهواتف الرائدة دائماً ما تجد أن أسعار أجهزة شاومي أرخص من منافسيها بشكل واضح رغم أنها قد تكون بنفس المواصفات بل وأكثر من ذلك، فما سبب رواء ذلك؟ وهل ينصح بشراء هواتف شاومي؟ تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

لماذا هواتف شاومي رخيصة؟

هل تريد شراء هاتف محمول؟ هل ترغب باقتناء هاتف مجمول ذات مواصفات جيدة؟ هل وقعت بالحيرة بين الهواتف الصينية والهواتف الصادرة من الشركات الأخرى؟ هذا المقال موجه اليك عزيزي القارئ تابع القراءة الى الختام لتتعرف على كافة التفاصيل.

دائماً ما تحتل الشركات الصينية في ساحات المنافسة مهما كان المنتج سوق تجد شركة صينية تنافس الشركات الأخرى من حيث السعر والجودة فدائماً ما نرى فروقات سعرية بين المنتجات الصينية والمنتجات الصادرة من الشركات الأخرى مثل الكورية او اليابانية او الامريكية.

حيث وضعت الشركات الصينية لمساتها في كل المنتجات تقريباً ومن بينها الهواتف المحمولة حيث دخلت شركة XIAOMI مجال المنافسة في الآونة الأخيرة وبشراسة فقد طرحت مجموعة من الهواتف المحمولة بأسعار رخيصة وهو امر غريب حيث ان الموبايلات المنتجة من الشركات الاخر ومن نفس الفئة تكون أسعارها أغلى وبمراحل.

وهو امر دعا الى الكثير من الأسئلة من قبل العملاء فقد طرح اغلبهم سؤال لماذا هواتف الشاومي أرخص من الماركات التجارية الأخرى لذلك سنعمل نحن اليوم بدورنا في هذا المقال على تقديم الإجابة حول هذا السؤال.

لماذا هواتف شاومي رخيصة؟

في الواقع ان الأسباب وراء رخص هواتف شاومي متعددة فلا يمكن اختصار تلك الأسباب في فقرة واحدة بل يوجد هناك مجموعة من النقاط التي يجب توضيحها لأخذ فكرة متكاملة حول أسباب انخفاض أسعار هواتف الشاومي مقارنة مع الهواتف المنتجة من الشركات العالمية الأخرى.

ان هذه النقاط تتمثل على النحو التالي:

1- أولاً الخصوصية

على الرغم من الميزات والأدوات الرائعة التي تقدمها شركة XIAOMI الا انه ما زال يطرح الكثير من التساؤلات ونقاط التعجب حول خصوصية هواتفها حيث ادعى أحد الباحثين الامنين بأن متصفحات الويب الخاصة بشركة XIAOMI تقوم بجمع البيانات حتى لو كان المستخدم يتصفح في الوضع الخفي وان هذه البيانات تتضمن سجلات البحث وعناوين الويب وغيرها من البيانات الأخرى.

ويعتقد الكثير من الناس بأن جمع البيانات اليوم هي عملية حقيقة تتم اليوم من خلال الهواتف المحمولة على الرقم من ان شركة XIAOMI ادعت بأنها تجاوزت هذه المشكلة وعالجتها، ووفقاً للبعض الاحصائيات الأخرى فإن شركة XIAOMI تستخدم ارقام فريدة من اجل تحديد الأجهزة حيث ان الجهاز يسجل المجلدات التي يتم فتحها إضافة الى الشاشات التي يمر عليها المستخدم كما يتم تسجيل صفحة الاعدادات وشريط الحالة.

2- التصميم

ان التصاميم التي تنتجها شركة شاومي غير واضحة المعالم حيث لا تقوم الشركة بأنفاق الأموال من اجل انتاج تصاميم فريدة ومميزة ولا تعطي اهتماما واسعاً في هذا المجال لذلك تجد معظم تصاميم شركة شاومي عادية الشكل وهو عكس ما نره في الشركات العالمية الأخرى على سبيل المثال ان شركة أبل تنفق الملايين سنوياً من اجل تصميم هواتفها الذكية.

3- تكاليف الإنتاج

ان تكاليف انتاج هواتف شاومي اقل من الشركات الأخرى بمراحل عدة ويعود السبب في ذلك الى ان شركة شاومي تعمل على تصنيع هواتفها كافة في الصين أي انه تشتري الأجزاء الداخلية الخاصة بالمنتج من الصين كما ان اليد العاملة تكون كلفتها اقل إضافة الى ان الشركة لا تقوم بأستيراد منتجاتها وأجزاء الهواتف من الخارج، جميع هذه الأمور تعمل على خفض تكاليف انتاج هواتفها على عكي ما نره في الشركات العالمية الأخرى.

4- الإعلانات

ان هذه المشكلة من أكثر المشاكل ازعاجاً التي يشتكي منها الكثير من المستخدمين حيث يظهر الكثير من الإعلانات في واجهة المستخدمة الخاصة بشركة شاومي ويعود السبب في ذلك الى ان الشركة تتعاقد مع الكثير من المتاجر الالكترونية مقابل الأرباح المادية فتظهر تلك الإعلانات على واجهة المستخدم وتسبب ازعاجاً كبيراً للمستخدمين وهو سبب من أسباب انخفاض أسعار هواتف شاومي.

5- خط الإنتاج

هي واحد من النقاط المهمة التي تسبب في انخفاض تكاليف هواتف شاومي، حيث ان الشركة تقوم بأنتاج كميات قليلة من الهواتف المحمولة وتقوم ببيعها في الأسواق وعند اقتراب موعد انتهاء الشحنة الأولى من الأسواق تقوم الشركة بتصنيع الشحنة الثانية أي انها لا تقوم بصنع الهواتف المحمولة لتعمل بتخزينها في المستودعات بينما يتم بيع الشحنة الأولى لذلك تعد هذه الطريقة من الطرق التي تخفض من تكاليف هواتف شاومي حيث ان وضع الهواتف في المستودعات يعني دفع المزيد من المال لبقاء الهواتف مخزنة.

6- الحملات الاعلانية

ان شركة شاومي لا تقوم بتحمل تكاليف إعلانية عن هواتفها في الأسواق وفي التلفزيون وغيرها حيث تعمل بطريقة ذكية ومميزة من خلال ترشيح أحد هواتفها من قبل أحد اليوتيوبر او الفلوجرز على الشكل العام او من خلال بعض تناقل الإعلان بين المستخدمين، ان هذه الطريقة وفرت على شركة شاومي نشر الإعلانات في الشوارع او على التلفاز.

ان الشركات العالمية الأخرى قد تتفوق ببعض التفاصيل الدقيقة او من حيث التصميم او من حيث نظام التشغيل ولكن في النهاية يبقى لكل هاتف راعب ومحب على سبيل المثال لا يمكن اقناع مستخدم كان يستخدم أبل مسبقاً باستخدام شاومي الان ولكن يمكن اقناع أي مستخدم راغب باقتناء هاتف جديد في شراء هاتف شاومي بالنهاية تبقى شركة شاومي واحدة من الشركات العالمية وهي تنافس بهواتفها في الأسواق وبقوة ويوجد عدد كبير اليوم من مستخدمين هواتف شاومي.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم أسباب رخص الهواتف المنتجة من شركة شاومي فكما ذكرنا يوجد هناك بعض النقاط التي تعد مهمة ويوجد نقاط أخرى لا يعتبر بها وذلك بالنسبة لبعض المستخدمين فإذا كنت من مستخدمين الهواتف الصينية مسبقاً وترغب في تجربة هواتف شاومي لرخص أسعارها فلا يوجد هناك عيوب رئيسية الا النقاط التي ذكرناها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيدا اعزائي.

مواضيع ذات صلة: