ايهما أفضل سامسونج ام شاومي؟ مقارنة بين Samsung و Xiaomi

ايهما أفضل سامسونج ام شاومي؟ وهل اشتري هاتف Samsung أم Xiaomi وأيهما أفضل للشراء؟ وما الفرق بين هاتف سامسونج وشوامي؟ كل هذه الأسئلة وأكثر انتشرت في الآونة الأخيرة بعد المنافسة الشرسة بين الشركتين في إصدار أفضل الهواتف بأرخص الأسعار.

فعلى الرغم من تربع عرش سامسونج لأكثر من عقد واستحواذها على أعلى نسبة مبيعات للأجهزة الذكية، إلا أن شركة شوامي التي تعتبر شركة حديثة نوعاً ما فقد تمكنت من اكتساح سواق الهواتف المحمولة، بل إنها اكتسبت شعبية ضخمة جداً في السنوات القليلة الماضية وذلك بسبب الهواتف الممتازة التي تقدمها بأسعار رخيصة نسبياً، ولكن مع ذلك عند التفكير في شراء هاتف جديد فقط تصيبك الحيرة عند اختيار ما بين سامسونج و شاومي، لذلك أعددنا لك هذا المقال لنتعرف على كلى الشركتين وما الفرق بينهما بالنسبة للأجهزة المتوسطة والاقتصادية والأجهزة الرائدة.

ايهما أفضل سامسونج ام شاومي

دخلت الهواتف الذكية حياتنا الشخصية وأصبحت جزءاً رئيسياً من حياتنا اليومية فاليوم لا تجد احداً لا يستخدم الهاتف الذكي سواء كان من اجل الاتصال والتواصل مع الاخرين او من اجل التسلية وتعبئة الوقت الفارغ في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ولا يمكننا ذكر الأغراض التي يستخدمها الناس في الهواتف الذكية بسبب انها كثيرة الى حد كبير.

وأصبح يوجد اليوم أنواع عديدة من الهواتف الذكية بمختلف المواصفات والاشكال حيث يوجد في الأسواق الفئات الخفيفة والفئات المتوسطة والفئات العالية من عدة شركات عالمية حيث تتنافس اليوم وبقوة في الأسواق من بينها العملاق الكوري سامسونج والعملاق الصيني شاومي.

تعتمد كلا الشركتين نهجاً محدداً في الترويج عن هواتفها لتكسب أكبر عدد من المستخدمين ونرى في ظل هذه المنافسة الشديدة ان الأساليب التي تتبعها سامسونج تكون اقوى بمراحل من أساليب شاومي مما جعلها المهيمنة على السوق مبدئياً فلا يمكننا ان ننسى بأن شركة شاومي دخلت الأسواق بسرعة ونمت بشكل كبير خلال فترة زمنية قصيرة.

وفي سياق هذه المنافسة الحاصلة بين الشركتين نجد الكثير من العملاء يقعون في مشكلة وهي الحيرة في اختيار سامسونج ام شاومي فكلا الشركتين من اكبر الشركات المختصة في صناعة الهواتف الذكية لذلك سنقوم نحن في هذا المقال بتقديم أي الهواتف افضل سامسونج ام شاومي.

قد يهمك: أيهما أفضل سامسونج أم اوبو

ايهما أفضل سامسونج ام شاومي؟

للإجابة على هذا السؤال يحب علينا النظر في اختلافات كلا الشركتين، فمثلاً نجد شركة سامسونج ذات علامة تجارية شهيرة معروفة في كافة انحاء العالم وهي مختصة في تصنيع الالكترونيات وبيعها في كافة دول العالم.

بدأت شاومي في بيع الهواتف الذكية لتدخل بعدها في سباق التنافس ما سامسونج لتقوم بتنويع منتجاتها الالكترونية في هده فئات مختلفة.

بالنسبة لبيع المنتجات في كافة دول العالم فإننا نجد التالي: 

اولاً في أسواق جنوب شرق اسيا واوروبا والهند نجد ان كل من شركة سامسونج وشاومي يمتلكون العديد من المنتجات المتشابهة ولكن يوجد هناك اختلافات وان هذا الاختلاف يكون في السعر حيث نجد منتجات سامسونج في معظم الأحيان مرتفعة الثمن وذلك لأنها تستخدم مواد تصنيع مرتفعة الثمن مقارنة مع الشركات الأخرى فإن منتجاتها تكون بجودة اقل.

في ظل سيطرة سامسونج وهيمنتها على الأسواق في مجال الالكترونيات لا يمكننا ان نتناسى بأن شاومي دخلت الأسواق لتنمو بشكل سريع جداً لتستطيع بيع كميات كبيرة من هواتفها الذكية الحديثة وبمواصفات جيدة.

ما هي الفروقات الرئيسية بين شركة سامسونج وشاومي وايهما افضل؟

اذا نظرت الى الفروقات الرئيسية بين الشركتين فلن ترى فروقات سوى في السعر فمن المعروف ان سامسونج تبيع منتجاتها الالكترونية وهواتفها الذكية بسعر اعلى من هواتف شاومي.

كما ان سامسونج تقوم بأنفاق الملايين وحتى مئات الملايين على التسويق وبالتالي فإن نسبة مبيعاتها ستكون اعلى بالطبع اما بالنسبة الى شاومي فهي لا تقوم بهذه الخطوة حيث تعتمد شاومي على فرق السعر فهو دعاية إعلامية واسعة بالنسبة لها ولكن سامسونج عملت على وضع التسويق لتبقى علامة تجارية معروفة في المستقبل.

اما بالنسبة للأجهزة فيمكنك ملاحظة بأن كاميرات هواتف شاومي اجمل ومتقدمة اكثر من هواتف سامسونج وهو امر يفضله الكثير من المستخدمين من حيث الكاميرا فيلاحظون هذا الفرق بين شركة سامسونج وشاومي فتجد البعض يختار شاومي لهذه الأسباب الأول يكون بسبب الكاميرا والثاني هو فرق السعر بين الهاتفين.

حصلت الشركتين على تقييمات جيدة من العملاء ولكن المنافسة ما زالت قائمة ولم يتواجد جواب لسؤال ايهما أفضل اهي هواتف سامسونج ام هواتف شاومي؟

في الواقع ان سامسونج لها تاريخ عريق في صنع الالكترونيات والهواتف الذكية فإذا نظرت الى الجانب الاخر لا يمكن وضع شاومي مقابل سامسونج بالنهاية تبقى سامسونج شركة عملاقة امام شاومي فهي مازالت جديدة بالأسواق وبالتالي ستكون صغيرة نسبياً امام سامسونج.

مقارنة بين هواتف سامسونج وشاومي

في الواقع ان الشركتين تعملان بشكل جدي على الابتكار ويقومون بأنفاق الكثير من الأموال في سبيل التطوير وكلا الشركتين تتميزان بعرض العديد من المميزات والمواصفات العالية في الأجهزة الذكية وخاصة من حيث المعالجات لتكون بأعلى سرعة ومن حيث نظام التشغيل ليكون الاحدث.

ان الهواتف التي تقدمها الشركتين تكون مناسبة بشكل كبير للأشخاص الذين لديهم ميزانيات محدودة فمن خلال شركة شاومي وسامسونج يمكن إيجاد الهواتف ذات السعر القليل وصولاً الى الهواتف غالية الثمن طبعاً يكون هناك اختلافات من حيث مواصفات الجهاز وهو امر يعمله الجميع.

تتميز شاومي بتصميمات هواتفها الذكية لدرجة جعلتها تتفوق على العديد من العلامات التجارية الأخرى على سبيل المثال تأتي هواتفها بشاشة منحنية مع تصميم شاشة رائع فعلاً وهي ميزة تدعو للمقارنة حقاً مع سامسونج ولكن في ظل هذه الميزة يوجد بعض العيوب ايضاً في هواتف شاومي مثل ارتفاع درجة حرارة الهاتف وهو عيب مزعج وخطير حقاً وخاصة بالنسبة للهواتف القديمة الصادرة من الشركة ولكن في بسبب هذه المشكلة عملت الشركة على حلها فوراً والتزمت بإصلاحها لتعود لسوق المنافسة من جديد.

ان طريقة إدارة ذكارة الوصول العشوائي في هواتف شاومي غير مناسبة حيث تقوم الهواتف بأغلاق التطبيقات في حال الابتعاد عن استخدامها وهو امر مزعج بالنسبة لبعض المستخدمين على عكس هواتف سامسونج وان هذا الامر يعني عد القدرة على القيام بكافة المهام بكفاءة عالية ولكن شركة شاومي وعدت على اصلاح هذه المشكلة في هواتفها.

واخيراً ان هواتف شاومي تكون أرخص من هواتف سامسونج وهي ورقة لعب مازالت شاومي تستخدمها ضد سامسونج لكسب اكبر عدد من المستخدمين لصالحها.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم اهم الفروقات بين هواتف سامسونج وشاومي ويمكننا الان معرفة الفروقات بين الشركتين ولكن بالشكل العام يمكننا ان نرى بأن شركة سامسونج تتفوق بمراحل على شاومي في الهواتف الرائدة ولكن شاومي تتفوق على سامسونج بالهواتف الاقتصادية ولكن كلا الشركتين تعملان على تقديم افضل الميزات بأسعار مناسبة للجميع، تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة: