موقع يعطيك أفكار مشاريع جديدة

عزيزي القارئ إذا كنت تخطط لفتح مشروع مربح برأس مال صغير أو تتساءل كيف أبدا مشروع اون لاين، ولكن ليس لديك المعرفة حول ما هي فكرة المشروع المربحة والتي ستدر عليك الأرباح التي تحلم بها. لا تقلق لأننا سنتعرف فيما يلي على أفضل مواقع تعطيك أفكار مشاريع بالإضافة إلى مساعدتك في بناء مشروع من تمويل وخطط تسويقية وكل ما يلزمه من نجاه للمشروع.

فمن أكثر الأمور التي تهم الشباب هو الحصول على مستقبل أمن يأمن لهم العيش الكريم وذلك من خلال عمل مناسب أو إنشاء مشروع صغير يحقق ما يحلمون به، ومن هذا المنطلق يبدأ الشاب بالبحث عن فكرة مشروع مضمونة الربح ولا تحتاج إلى رأس مال كبير، لهذا السبب وعبر موقع تقني دوت كوم اخترنا لكم افضل موقع يعطيك أفكار مشاريع ناجحة مع الإمدادات اللازمة للمشروع.

موقع يعطيك أفكار مشاريع ناجحة

يرغب الكثير من الشباب في افتتاح مشروعهم الخاص لتأمين حياة كريمة وكد العيش حيث ان الظروف الاجتماعية في معظم الدول لم تعد تسمح بالعمل كعامل او بالعمل كموظف وذلك بسبب ان الرواتب ليست مرتفعة ومناسبة مع الواقع المعيشي في معظم الدول العربية لذلك تجد نسبة البحث عن المشاريع الفردية تزداد يوماً بعد يوم في سبيل تحقيق حياة كريمة مفعمة بالرفاهية.

كما ان الامر ليس مقتصرا على الشباب فقط بل يوجد نسبة كبيرة من الرجال الذي يتجاوز عمرهم ٤٥ عاماً يبحثون عن أفكار جديدة لمشاريع جيدة وتحقق كسب مالي لذلك تراهم يبدأون بالبحث عبر الانترنت من خلال الدخول الى متصفح البحث جوجل والبحث عن مشاريع جيدة وغير معروفة ومع ازدياد نسبة البحث عن تلك المشاريع ظهرت عدد من المواقع التي تعطي الفرد أفكار جديدة لعمل مشاريع خاصة كيفية البدء بالمشروع والأمور واللازمة لتطويره.

لذلك سنقوم نحن بدورنا في هذا المقال بأخذكم في جولة تعريفية حول أفضل المواقع التي تعطي أفكار مشاريع ناجحة وفريدة، فقط تابع قراءة المقال الى النهاية لتتعرف على كافة التفاصيل.

قد يهمك: مشاريع غير تقليدية ضعيفة المنافسة ربحها عالي

أفضل موقع يعطيك أفكار مشاريع جديدة

يوجد العديد من المواقع الالكترونية التي ظهرت في الآونة الأخيرة والتي تعطي أفكار مشاريع ويبحث الكثير من الأشخاص عنها وتتمثل هذه المواقع على النحو الاتي:

1. المواقع الخدمية مثل موقع Scribly

يعد موقع Scribly من ابرز المواقع التي تقدم العديد من الخدمات المهمة للمشاريع والتي لا يمكن للفرد ان يقوم بتقديمها لنفسه وتتمثل هذه الخدمات مثل تصميم الديكور الداخلي ووكلاء العقارات وانشاء المحتوى الداخلي وإدارة الوسائط الاجتماعي حتى، على سبيل المثال لو كان لديك مهارة وترغب في تطويرها مثل كتابة المحتوى يمكنك الاعتماد مثل الموقع السابق فهو يساعدك على إدارة مشروع إضافة الى انه يمكنك الحصول على تمويل لمشروع المستقبلي.

2. مواقع العضوية مثل موقع The Oasis

هو من أفضل المواقع في هذا المجال ولكن هذا الموقع لا يقوم بمنحك أفكار لمشاريع محددة بل يمكنك اعتباره كموقع خاص للدعم المالي حيث يقدم هذا الموقع الدعم المادي في حال كنت بحاجة الى تمويل لتكملة فكرة مشروعك ويتم ذلك مقابل الأشياء التي تعمل على ابتكارها وهو موقع مميز فعلاً ويدعم العديد من المشاريع بمختلف أنواعها وتتمثل في انشاء الفيديوهات والكتابة او الدروس التدريبية وغيرها من المشاريع الأخرى.

ويقوم الموقع في البداية بتقديم محتوى مجاني عما يقوم بتقديمه ومن ثم يعمل على حث الأشخاص للاشتراك فيه ويضم ايضاً مواضيع متنوعة ومختلفة مثل الدورات التدريبية عبر الانترنت إضافة الى البرامج التعليمية ويعد موقع من أفضل المواقع وأبرزها في هذا المجال ولكن يجب على المستخدم دفع اشتراك شهري في الموقع ليتمكن من الوصول الى التسجيلات الصوتية والفيديوهات التي يقدمها الموقع إضافة الى نصائح العمل وغيرها من الأمور الأخرى.

قد يهمك: أفكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت

3. مواقع التصوير الفوتوغرافي مثل موقع Rita Harper

يمكنك البدء بمشروع تصويري من خلال موقع Rita Harper فهو موقع مميز يساعدك على التطوير من نفسك حيث كل ما يجب عليك امتلاكه كاميرا تصوير فوتوغرافية وامتلاك بعض المهارة في التصوير وإذا كانت لديك تلك المهارة في التصوير فيمكنك العمل على هذا الموقع بسهولة فهو يمنحك فكرة التصوير وعرض الصور التي تلتقطها وتسويقها وتبيعها للأشخاص الذين يحبون الصور عالية الدقة او الذين يشترون الصور لأغراض مختلفة.

كما يساعدك الموقع بإعطائك لفكرة الية تصميم الموقع الخاص بك مع طريقة الترويج لعملاء وجذبهم بتصوير فريد ومميز بحيث تتمكن من تسويق وبيع صورك للأشخاص الباحثين عن هذا النوع من الصور.

4. مواقع الويب الخاصة بالمطاعم مثل موقع La Barraca

هو من أفضل المواقع الذي يعطيك فكرة لتصميم موقع ويب ولكن يجب ان يكون لديك بعض المهارات في تصميم المواقع الى جانب بعض المهارات في التنظيم والإدارة وان هذا الموقع لا يحتاج الى ان يكون لديك مطعم خاص بك فيمكنك تخصيص هذا الموقع للإعلان عن المطاعم الأخرى حيث يوجد نسبة كبيرة من المطاعم الصغيرة اليوم ومعظمها لا يوجد لديها أي صفحة ويب.

وبالتالي يمكنك ان تعمل على التواصل مع هذه المواقع وعرضها على صفحة الويب الخاصة بك إضافة الى تصميم بعض الواجهات الخاصة وبالتالي يمكنك اكتساب المزيد من المال وتطوير مهاراتك كمصمم لمواقع الويب.

قد يهمك: اسم محل يجذب الزبائن

5. مواقع مراجعات الأفلام مثل موقع Leonard Maltin

هو من أبرز المواقع الشهيرة على الانترنت والتي تعمل على تحليل الأفلام فهو يعطيك فكرة مميزة حول المشروع الذي تفكر بالقيام به وذلك لان هذا الموقع يساعدك على تحليل الأفلام والشخصيات والاحداث الرئيسية والسيكولوجيا النفسية للبطل ومن هذا الامر يمكنك الانطلاق بمشروع الخاص.

حيث يمكنك انشاء موقع خاص بك لمراجعة الأفلام وتعمل انت بدورك بمراجعة الأفلام وتحليلها من خلال اعداد واضافة المراجعات والفيديوهات حول الأفلام بالشكل الكامل ويمكنك ايضاً مشاركتها ونشرها على اليوتيوب الى جانب موقعك الخاص.

وإذا كان لديك موهبة وخبرة في تحضير واعداد الأفلام فستتمكن من اعداد الفيديوهات وستحصل على عدد كبير من المتابعين إضافة الى الأموال والارباح التي ستحصل عليها وعلى الرغم من ان هذا المشروع منتشر وشائع على الانترنت الا ان نسبة الأرباح منه مرتفعة ويمكنك الاستفادة منه بشكل جيد في حال كان لديك الخبرة والمهارة في تحليل الأفلام واعداد الفيديوهات والمراجعات حولها.

6. مواقع مقارنة الأشياء مثل موقع Camelcamelcamel

هذا الموقع يعطيك فكرة لافتتاح موقع لمقارنة الأشياء حيث اذا كان لديك الموهبة في المقارنة ومعرفة إيجابيات وسلبيات كل قطعة ومنتج يمكنك افتتاح موقع لمقارنة العلامات التجارية مع بعضها بحيث تقدم للزائرين ميزات وسلبيات كل منتج على حدى واذا كانت معلوماتك دقيقة حول كل منتج فإن عدد المستخدمين الزائرين للموقع سيكون اكبر ومن المهم ان تكون تلك المعلومات مبنية على التجربة قبل كتابتها وذلك من اجل ان يتمتع موقعك بالمصداقية وليكون رأيك صادقاً ولا يتأثر بأي أموال او أي شيء اخر.

اقرأ أيضاً: موقع وتطبيق مقارنة أسعار المنتجات

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم مجموعة من افضل المواقع التي تساعدك على إعطاء أفكار لمشاريع مميزة وجيدة وتكسبك نسبة جيدة من المال فإذا كنت من الباحثين عن مشروع فإن المواقع السابقة من افضل المواقع لتأخذ فكرة جدية عمل العمل والبدء بمشروع مربح، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: