ابحث هنا وسوف تجد طلبك

7 مشاريع غير تقليدية ضعيفة المنافسة ربحها عالي

مشاريع غير تقليدية ضعيفة المنافسة ربحها عالي، هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم عبر موقع تقني دوت كوم، حيث يبحث الكثير عن أفكار مشاريع غير عادية ، أو مشاريع غير تقليدية وقليلة المنافسة وبنفس الوقت تكون مشاريع ربحها عالي.

فكما نعلم أن المشاريع التقليدية والمتعارف عليها بين الناس، تعرف بأنها مشاريع شديدة التنافسية والأفضل بينها هو الذي يحقق أعلى أرباح ممكنة.

بينما الكثير منها تتسم بأنها مشاريع متوسطة والبعض منها غير قادرة على المنافسة، ومن بعض الأمثلة هي تلك المشاريع (المطاعم، سوبر ماركت، محلات الملابس، المكاتب، الكافيهات، وغيرها...)

ولكن في المقابل هنالك مشاريع غير تقليدية أو غير موجودة بكثرة في البلد وتكون مشاريع جديدة قليلة التنافسية والمقصود بها أنها مشاريع مبتكرة و مشاريع لم تنفذ من قبل أو غير متعارف عليها بين الناس، وهذا بالضبط ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

7 مشاريع غير تقليدية ضعيفة المنافسة ربحها عالي

لا بد أنك سمعت عن العديد من الأفكار المتعلّقة بإنشاء المشاريع وغالبا هذه المشاريع يقوم بتبنّيها الكثير من الأشخاص وتتفاوت بين مشاريع كبيرة الحجم ومتوسطة وصغيرة الحجم.

طبعا كل ما كان المشروع أضخم كلما كان إيراده أكبر، على سبيل المثال يصنّف مشروع الفندق على انه مشروع كبير يحتاج الى يد عاملة كبيرة ورأس مال قوي بينما يصنف مشروع محل البقالة على أنه مشروع صغير نسبياً.

المشاريع التقليدية هي التي درج الناس على افتتاحها أو القيام بها لكن هناك بعض أنواع المشاريع الغير تقليدية بمعنى أنها قليلة أو نادرة.

لنأخذ على سبيل المثال محل لبيع المواد الخاصة بأطعمة الحيوانات الأليفة فهو مشروع قليل الانتشار نسبياً.

لماذا..؟ لأن الطلب عليه قليل نسبيا كما انه يحتاج الى خبرة ودراية بالحيوانات المنزلية ولذا تجد القليل من الناس ممن يتبنون هذا المشروع.

وخلاف الفكرة السائدة فإن هذه المشاريع الغير تقليدية عادةً ما تكون إيراداتها وأرباحها اكبر لأنها قليلة الانتشار أي المنافسة أقل بالتالي تستقطب زبائن أكثر.

قد يهمك: مشاريع لم تخطر على البال

7 مشاريع غير تقليدية ضعيفة المنافسة ربحها عالي

والآن هيا بنا لنتعرف على بعض المشاريع الغير التقليدية ضعيفة المنافسة وارباحها عالية جداً، وتصلح في أغلب الدول العربية منها السعودية ومصر والجزائر والإمارات وسوريا والعراق وسلطنة عمان ولبنان والمغرب وليبيا واليمن وتركيا وامريكا وألمانيا، والعديد من الدول الأخرى.

يمكن الاعتماد على المشاريع الخدمية التي تقدم خدمات معينة للناس وهنا لن تحتاج الى الإنفاق على شراء مواد أو منتجات إنما تحتاج إلى أشخاص مؤهلين ومتخصصين لتقديم هذه الخدمات التي توفر الوقت والجهد على العملاء ولكن أيضا تكمن صعوبتها في عملية الترويج لها.

1- اصلاح الهواتف الذكية

من خلال خبرتك بإصلاح الهواتف الذكية يمكن أن تبدأ بقوة في هذا المشروع، بالطبع هو مشروع تقليدي لكن إذا ما تخصصت في إصلاح نوع معين من الهواتف الذكية على سبيل المثال أجهزة الايباد فإن المشروع سيتحول إلى مشروع غير تقليدي.

ويدرّ أرباحاً كثيرة لأنك ستكون متخصص بنوع معين وهذا بحد ذاته تسويق لك فالناس تهتم بالتخصّص ويجذبها أكثر لذا ستحوّل جميع الزبائن ممن يمتلكون جهاز الايبود الى متجرك.

2- مشروع تنظيم المناسبات والفعاليات

في عصر الخدمات المتخصّصة يفضل الأشخاص للاحتفال بمناسبة عيد ميلاد او زفاف أن يعهدوا بتنظيم هذه المناسبة لمكتب متخصّص، بالتالي هو مشروع ناجح وأرباحه كبيرة يعتمد على الخبرة والدراية والأسلوب لتنظيم المناسبات والأفكار المميزة التي تخدم العميل.

يمكنك التخصص في تنظيم مناسبات خاصة بمؤتمرات الشركات أو المنظمات المجتمعية أو التخصص في حفلات الزفاف أو تنظيم مناسبات خيرية خاصة بالجمعيات.

3- افتتاح وكالة إعلانات

تزداد عملية الاهتمام بالتسويق للخدمات يوماً بعد يوم ويمكن القول ببساطة أنه ما من شركة أو مشروع إلّا وتحتاج الى الإعلانات للوصول إلى شريحة أوسع من الجمهور.

يمكنك افتتاح وكالتك الإعلانية الخاصة وتقديم أنواع متعددة من الإعلانات الرقمية او الطرقية وغيرها، يحتاج الأمر منك إلى معرفة بعملية التسويق الفعال والتسويق الالكتروني.

كما يمكنك تقديم نفسك إلى الشركات والمشاريع الأخرى للتسويق لها إعلانياً وستحقق دخلاً محترماً من خلال توفير هذه الشركات لخطط ومصاريف الإعلان، وبالتالي فهو إحدى أفضل مشاريع غير تقليدية وربحها عالي جداً.

قد يهمك: مشروع ربح يومي مضمون (أرباح تصل 15 الف شهرياً)

4- مشروع جولات بالقارب

إذا كنت تسكن في مدينة ساحلية فأنسب مشروع غير تقليدي هو قيامك بشراء قارب وتقديم خدمة الجولات على متنه الى السياح أو حتى لأبناء المدينة.

فأنت ستقوم بشراء مركب لمرة واحدة فقط وتبدء بكسب الأرباح منه ولتجعل هذا المشروع أكثر تميزا يمكنك تقديم بعض المأكولات على متنه أو تقديم خدمة مشاهدة الأفلام من خلال شاشة او تقديم جولات خاصة بالأطفال في عطلة المدارس.

لا تقلق إذا كانت مواردك محدودة لا تحتاج لشراء قارب، يمكن استئجار أحد القوارب لقاء مبلغ ثابت شهريا والاستفادة من الربح لسداد الأجرة.

5- كشك صغير لبيع المشروبات

قد تضحك على هذه الفكرة لكن تمهل..! هل تعلم ان ربح هذا المشروع يتجاوز 100% بمعنى انك تحتاج لاستئجار كشك صغير او عربة وبعض الأدوات البسيطة.

ثم ستقوم بتقديم مشروباتك الساخنة في الشتاء أو المثلجات في الصيف وستكسب ربحاً خيالياً، وما يجعل هذا المشروع غير تقليدي هو التقاليد الاجتماعية التي تفضل الابتعاد عن هذا النوع من الأعمال لا سيما إن كنت خريجاً جامعياً.

يمكنك وضع أحد معارفك للعمل في هذا الكشك لكن انتبه عليك ان تقدم طعما مميزا ومشروبات فريدة بنكهة رائعة لتتمكن من تملك الزبائن والتميّز.

6- تقديم خدمة التعقيم والتنظيف

باستثمار بعض الأموال يمكنك البدء بأحد أكثر المشاريع فاعلية لا سيما في ظل أزمة انتشار الكورونا حيث ازداد اهتمام الناس بالتّعقيم والتنظيف لاتّقاء شر الفيروس.

افتتاح مكتب بسيط مع عدد من العمال المختصين بالتنظيف والتعقيم، من خلاله تقوم بتنظيف المنازل أو المحلّات او تعقيم السيارات وباصات النقل ومكاتب الشركات وستكتشف ان الموضوع بسيط ولا يحتاج جهد عقلي كبير وتتمتع بأرباح وفيرة بالطبع.

قد يهمك: أفكار مشاريع خارج الصندوق

7- مشروع مغسلة سيارات

مشروع غاية في الربح فالطلب على تنظيف السيارات هو شيء ثابت وضروري ويمكنك تنويع خدماتك فلا يقتصر الأمر على غسيل السيارات فيمكنك بيع اكسسوارات السيارات وتقديم عروض لزبائنك.

حتى تبدأ هذا المشروع تحتاج الى مغسل مصمّم بشكل جيد وبعض الأدوات الخاصة بالغسيل ووجود مياه بشكل دائم.

ولكي يكون مغسلك متميزاً قم بتقديم العروض لزبائنك الدائمين وسوّق لمغسلك من خلال الخدمة الجيدة والمعاملة الراقية ويمكنك الاستعانة ببعض شركات التسويق الإعلاني. 

وهنا نصل إلى ختام مقالنا الذي قدمنا فيه أهم أفكار المشاريع المميزة والغير تقليدية قليلة المنافسة كثيرة الأرباح والتي تستطيع اختيار واحد منها والبدء به على الفور دون أن تكلفك رأس مال ضخم أو تضطر الى الاستعانة بالشركات الاستشارية ولابد من التنويه أن كل هذه المشاريع تتطلب قدرا بسيطا من المعرفة وتسويق جيد حتى تكسب ربحاً رائعاً.

مواضيع ذات صلة:

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

افضل استثمارات مربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

شغل عن طريق النت مضمون للبنات والشباب

36 موقع معتمد لربح المال من المنزل