طريقة اختصار الروابط من جوجل 2024

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم مقالاً يتضمن فيه طريقة اختصار الروابط من جوجل، من أجل تقصير الروابط الطويلة وتجميل شكلها من أجل إعادة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة في اختصارا الروابط باسمك وبدون إعلانات وتبحث عن أفضل موقع اختصار الروابط مجانا، فهذا المقال موجه لك، تابع الشرح لنتعرف على كيفية اختصار الروابط من جوجل.

يعد متصفح جوجل من المتصفحات الشهيرة على الانترنت وهو من اكثر محرك بحث يتم استخدامه من قبل مستخدمين الانترنت وعلى مستوى العالم اجمع حيث يضم المتصفح العديد من الميزات والخصائص الرائعة والتي تساعد المستخدم في عمليات البحث.

فاليوم في حال كان عند سؤال او تبحث عن معلومة مهمة تستخدم على الفور متصفح جوجل نظراً لسرعة البحث وإظهار النتائج المتعلقة بالجواب بسرعة فائقة كما يمكن استخدام المتصفح من قبل كافة الاعمار حيث ان الاستخدام بسيط وسهل ولا يتطلب أي مهارة او خبرة في التعامل مع المتصفحات.

ويضم متصفح جوجل ملايين المواقع الالكترونية في مختلف المجالات التقنية والعملية والعلمية وغيرها الكثير من المجالات الأخرى ويعمل المدونين على كتابة المقالات ونشر المعلومات ومشاركتها على المتصفح او على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المشاكل التي كانت تواجههم اثناء مشاركة الروابط هي طول الرابط فعند وضع الرابط على مواقع التواصل الاجتماعي فإنك يكون طويل جداً وغير مناسب كتنسيق وشكل على مواقع التواصل لذلك يلجؤون الى اختصار الرابط ليصبح قصير ومناسب شكلاً وتنسيقاً وسنقوم نحن في مقالنا اليوم بتقديم طريقة اختصار الرابط ومشاركته مع الاخرين بشكل جذاب.

قد يهمك: أفضل مواقع الربح من اختصار الروابط

شرح طريقة اختصار الروابط من جوجل

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أسباب اختصار روابط جوجل حيث يعتقد البعض ان السبب جمالي فقط من اجل ان يتم تنسيقه ومشاركته بسهولة مع الاخرين او على مواقع التواصل الاجتماعي.

في الواقع ان السبب يعود للتنسيق وعدة أسباب أخرى هامة مثل تسهيل الفهم على القارئ وذلك لان الرابط الطويلة تسبب للقارئ صعوبة في فهم النص، كما يتم اختصار الروابط لعدة أسباب امنية مهمة بالنسبة للمواقع الالكترونية حيث تساعد عملية اختصار الروابط على حماية الصفحة من المتسللين والمتطفلين.

تم تقديم خدمة اختصار الروابط في عام 2002 من قبل Kevin Gilbertson وقد كان موضوع اختصار الروابط عبارة عن مجال خاص مستخدم من قبل بضع شركات خاصة فقط حتى ظهرت العديد من الشركات والمواقع التي عملت على تقديم خدمة اختصار الروابط بسهولة وأصبحت توجد على الانترنت بكثرة.

1. أداة اختصار الروابط من جوجل

يتم اختصار الروابط من خلال استخدام أدوات اختصار الروابط وهو امر سهل وبسيط وتساعد بالحفاظ على الترتيب ويمكنك استخدام أدوات اختصار الروابط من جوجل بأتباع الخطوات التالية على النحو الصحيح:

  1. اولاً قم بتسجيل الدخول الى Google URL shortener على متصفح جوجل.
  2. في حال لم تقم باستخدام هذه الأداة مسبقاً ولم تسجل دخول يمكنك تسجيل الدخول من خلال النقر على الزر الأيمن وتسجيل الدخول الى الأداة.
  3. قم بكتابة ولصق عنوان الارتباط الذي ترغب باختصاره في المربع المكتوب فيه الصق عنوان الارتباط الطويل هنا.
  4. قم بالضغط على Shorten URL وسيتم اختصار الرابط على الفور وسيظهر امامك على الشاشة نسخة من عنوان الرابط الأصلي الطويل ونسخة أخرى مختصرة وقصيرة من العنوان السابق.
  5. يمكن استخدام نفس الأداة لتقصير عناوين URL وذلك في كل مرة يتم تقصير عنوان URL الطويل اما من قبل المالك او من قبل مستخدم الموقع.

أفضل مواقع اختصار الروابط

أفضل مواقع اختصار الروابط

يوجد العديد من المواقع التي تساعدك على اختصار الروابط المجانية وتصنف تلك المواقع على النحو التالي:

1. موقع Bitly URL Shortener

موقع Bitly URL Shortener هو من المواقع المشهورة جداً والتي تقدم خدمة اختصار الروابط وبمستوى جيد وإذا كنت من رواد الاعمال على الانترنت فإن هذا الموقع هو الأفضل في اختصار الروابط ويوفر الموقع العديد من العروض التجارية المميزة لاختصار الروابط، يوفر الموقع ميزة انشاء الروابط بسرية وبصفة مجهولة كما يقدم الموقع ميزة إعادة تكوين رابط مختصر في اسمك.

يمكنك زيارة الموقع من هنا.

2. موقع BL.INK URL Shortener

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع التي تقدم خدمة اختصار الروابط كما يمكن تتبع كافة الروابط الخاصة بكل شخص ويقدم الموقع اهم الروابط الشائعة في الآونة الأخيرة لذلك فإن الموقع هو الشهيرة التي تقدم دعم للحملات الاعلانية.

يمكنك زيارة الموقع من هنا.

3. موقع Hyperlink

هو من أفضل مواقع اختصار الروابط الطويلة، وفي حال كانت أعمالك تستخدم من خلال الهاتف المحمول فإن هذا الموقع هو المناسب اليك فمع تطور أنظمة الهواتف ظهرت الكثير من المواقع التي تقدم خدمات اختصار الروابط من الهاتف.

كما يوفر الموقع تطبيق خاص للعمل على الهواتف المحمولة كما يمكن التطبيق ميزة ارسال الاشعارات اليك في حال دخل احداً من الأشخاص الى الروابط التي قمت بتقصيرها.

قد يهمك: كيف احصل على المال من جوجل؟

موقع لاختصار روابط الفيس بوك

ان نسبة الاعتماد على موقع الفيس بوك كبيرة في الآونة الأخيرة حيث يتم مشاركة العديد من الروابط على الفيس بوك وبالتالي فإن الحاجة الى موقع لاختصار الرابط مهم جداً لذلك سنقدم لكم افضل موقع لاختصار الروابط على الفيس بوك وهو موقع Buff.ly يمكنك الحصول على نتيجة مميزة من الموقع ويمنح الموقع تجربة مجانية للمستخدم تمتد لمدة 14 يوم وبعد مرور هذه المدة سيتوجب عليك الدفع للاستفادة من خدمات الموقع كما ان الموقع لا يدعم فقط الفيس بوك وانما يدعم كافة مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الانستغرام والتويتر وجوجل وغيرها من المواقع الأخرى واما بالنسبة لأسعار الموقع فتبدأ من 15 دولار في الشهر.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم افضل المواقع لاختصار روابط مواقع جوجل حيث اذا كان لديك اعمال على الانترنت يمكنك الاعتماد على المواقع التي ذكرناها في مقالنا للاستفادة الكاملة من خدمة اختصار الروابط، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

موقع bitly لربح 400$ من اختصار الروابط

ربح المال مجانا من الانترنت اوتوماتيكيا

افضل موقع اختصار الروابط يدعم ccp

موقع bitly لربح 400$ من اختصار الروابط